للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالفيديو..رجل يحاول الانتحار من اعلى عمود كهربائي بالوطية بطانطان             الشرطة تتفاعل ايجابيا مع ما نشرناه..وتطلق حملة مداهمة لمقاهي الشيشة بكليميم             اختطاف تلميذة لمدة 24 ساعة والاعتداء عليها بكليميم             العيون:مشادات كلامية بين سائق سيارة اجرة وسيدة والإخيرة تسحب منه مفاتيح السيارة وتستنجد بالسلطة             الداخلية تستعد لإطلاق مباريات توظيف بالجماعات وسط فائض من الأشباح بهذه المرافق             فقدان بحار بين سواحل بوجدور والداخلة يستنفر فيلق عسكري             بلا عنوان             المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي             تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد             التصحر الأخلاقي!             رسمياً عبد الوهاب بلفقيه يرفع دعوى قضائية ضد ناشط اعلامي(وثيقة)             وزارة الداخلية تحدث خلايا للمداومة بمختلف الأقاليم لهذا الغرض             اعتداء شنيع على شابة بكليميم             البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية             امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة             الجنرال الوراق يحط بالولايات المتحدة الامريكية لهذا السبب             مطالب بتغليض العقوبات في حق المتورطين بالتوظيفات المشبوهة بالوقاية المدنية             محزن: شاطىء الداخلة يبتلع طفل في عقده الأول             الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا             للراغبين في زيارات موريتان ،اجراءات جديدة تمنع إدخال             سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال            بحر إفني يلفظ حوث ضخم            أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم            لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها            عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب            جانب من تخليد ذكرى اعتقال الشهيد صيكا براهيم بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال


بحر إفني يلفظ حوث ضخم


أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم


لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها


عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب

 
اقلام حرة

بلا عنوان


التصحر الأخلاقي!


الهداية سعادة ونعمة..والإلحاد جهالة ونغمة !!


مالذي يتوجب علينا فعله؟


تبيض الفساد


تكفير الفكر


وزارة التعليم تردد سنويا.. من أنتم؟


نفحات بوح زاكوري.

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا

7 تنسيقيات للمعطلين بالصحراء تصدر بيان في الذكرى الثانية لإستشهاد صيكا براهيم

المركز المغربي لحقوق الانسان يصدر بيان بخصوص الوضع بالمستشفى الاقليمي بطانطان

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي

البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية

امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة

الجنرال الوراق يحط بالولايات المتحدة الامريكية لهذا السبب

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

فعاليات المجتمع المدني بالزاك تنظم اليوم التكريمي للمرأة فضاء واحة الزاك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 مارس 2013 الساعة 58 : 19


صحراء بريس / عن جمعية ملتقى الشباب - اسا الزاك

عرفت واحة مدينة الزاك " عين الشفاء " بعد ظهر الأحد 10 مارس 2013 حفلا تكريميا للمرأة الصحراوية المغربية تحت شعار " المرأة شريكة ودعامة أساسية في التنمية " والذي تمثل في حضور المئات من النساء إلى واحة مدينة الزاك ،النساء جنن إلى واحة مدينة الزاك استجابة لنداء فعاليات المجتمع المدني بالزاك و بالأخص جمعية ملتقى الشباب للثقافات وجمعية الوحدة للتنمية وحماية المجال البيئي بالزاك و جمعية أصدقاء اللغة الإنجليزية الذي نظموا حفلا تكريميا على شرفهن ، استهلته الجمعيات بتوزيع هدايا للمرأة بوصفها دعامة في التنمية ، هذا اللقاء نشطه فاعلي المنطقة " الغالي لطيف " " شرافي محمد " " النعمة الجدي " وبحضور مجموعة من النساء الفاعلات من مدينة كلميم ومدينة آسا للمشاركة وإكمال الفرحة . وايمانا منها بالدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع الزاكوي  اعطيت الكلمة لمجموعة من النساء  الفاعلات وعلى رأسهم " نعيمة الشويعر "  رئيسة جمعية المرأة الصحراوية للتنمية المندمجة فرع آسا الزاك  و " السالكة سهيل " رئيسة مؤسسة تجديد المرأة الصحراوية المغربية كلميم  عضو لجنة من لجان الأمم المتحدة و الفاعلة " سميرة التوتاي " رئيسة جمعية شباب الجهوية الموسعة بكلميم  و الفاعلة الجمعوية " فاطمة مطر " بمدينة الزاك اللواتي ركزن على إعطاء فرصة للمرأة الصحراوية المغربية في التنمية المحلية وإشراكها في المنظمومة الجمعوية و في نفس الإطار وتخليدا لهاته الذكرى تخلل الحفل توزيع مجموعة من الهدايا والجوائز التقديرية وقد عرف هذا الحفل مجموعة من الفقرات الفنية التي أعدها أعضاء الجمعية .



2855

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى من الضحك على الدقون

safir

جدي نعمة و لطيف هم أبواق لسلطة وهمهم الوحيد هو الارتزاق على حساب الساكنة والعمل الجمعوي. لقد ضهر كل سش لا يمكن أن نغطي الشمس بالغربال .

في 13 مارس 2013 الساعة 48 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- باي حال عدت يا زاك

الفساد الجمعوي

يا صاحب المقال والله والله ليس ضربا في العمل الجمعويي للمنطقة ولا تحاملا على اشخاص فكرة تكريم النساء الصحراويات في المنطقة فكرة سديدة لكن ممن من فلول الفساد بالزاك الذي يمثله رئيس المجلس البلدي فالغالي لطيف اخر شطحاته فقدانه ليده بمراكش واسلاك فمه بالزاك وحصوله على الباكلوريا والله بدون مستوى اما شرافي صحيح يعمل في كل الجمعيات لكن حاله يبكي عاق الوالدين بسبب عدم اتمام دراسته والاكتفاء بطلب الدريهمات وحب الميكروفون بدون هدف في الحياة ي اكش

في 13 مارس 2013 الساعة 24 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تحية 8 مارس

جمعوي من كليميم

تحية تقدير و احترام لكل الجمعيات و الفعاليات المساهمة في هذا التكريم . تحية خاصة لكل النساء الجمعويات الحاضرات و المساهمات في فعاليات هذا الحفل التكريمي . و تحية إكبار لنساء الزاك و أسا و كليميم و كل نساء العالم . و هذا أقل ما يمكن تقديمه بهذه المناسبة .

في 13 مارس 2013 الساعة 52 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ارغيوة التاهيلية

ولد الزاك

لمن يريد ان يكرم المراة نقول له هذا عمل رائع لكن ما يحز في انفاسنا نحن كاساتذة وادارة ان مدير ثانوية ارغيوة علال المحروك والكل يعرف كيف وصل الى المنصب لماذا لا يبادر الى تكريم الاستاذات والله انه اخبث اداري عملت معه يراوغ ويشي بين الافراد تراه دائما هاتفه على اذنيه وكانه يشتغل في النيابة لعنك الله الا تخاف من الله ستجدنا انشاء الله فوق سريرك وزوجتك تخونك وانت منهمك بالتبركيك نعرف ان لك اتصال مع المنافق حميد الحقود على دوبلال ولكن نحن نعرف مساره الدراسي حصل على البكالوريا متنقلا بين اسا والزاك وقد ضبط وهو يغش وكان معلما في مدرسة ابن الخطاب وكان كثير الغياب يخلق المشاكل لعبي كي يبقى فائضا ثم مديرا للثانوية بشكل صاروخي ابان فترة ابن عمه عيدة غير الماسوف على انتقاله وتفشى الفساد والغش وعمت الرذيلة ونحن نعيش نفس الظروف في عهد صويحبه ع ع صبحان الله تصلي وتخادع الاساتذة عاقوا لك تعيا ما دير لاهي تحصل لاهي تحصل تفو عليك

في 14 مارس 2013 الساعة 50 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- جمعية شباب الجهوية الموسعة بكلميم

hicham baklla

بينما نتّحد مع أصوات ملايين النساء في العالم في كل عام حين تتجدد المطالب بحقوق المرأة، نطالب نحن أيضاً أن لا تبقى الاحتجاجات والمطالب المراة الصحراوية حبراً على ورق وأن لا يطوي هذه الاحتياجات الإهمال والنسيان، وأن يُعطى كل ذي حقٍ حقه. وأيضاً . فأنتِ كأمرآة عليكِ أن تدركي قيمتك الحقيقية كإنسان لكِ مطلق الحقوق الإنسانية، وأن ينمو لديك الوعي بالذات لتفهمي جذور مشكلاتك الحياتية، وحتى تعرفي كيف تواجهي تحدياتك العملية نحو نمو أكبر ونضج أعمق، يثمر في شخصيتك وعلاقاتك وفي تربيتك للأجيال القادمة.انشاء الله

في 15 مارس 2013 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تصحيح

بعيد الديار

لن ينشر اي تعليق مسيئ اتدرون ان هذه الجريدة اصبح ينقصها نشر الصور البونوغرافيا .هل مثل هذه التعاليق تنشر وتقل ليست مسيئة قمة السفالة هاته علال عبد الله مديرنا ويشرفنا ان نعمل تحت قيادته الزاك فخورة به ويكفينا انه قادر على ىخلق التناغم بين مكونات التنافر...الايتوسي يشهد بخلقه والدولالي يشهد بنبل والركيبي
يشهد بنزاهته...اتركوا اصالة النسب لاصحابه....يا ابليس يا اعرج

في 15 مارس 2013 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ياريت توصلوه

كسول وافتخر

اشرف الخلق علال في تانوييتانا

في 15 مارس 2013 الساعة 33 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ماهي حك

متتبعة

الله اكبر شهادة ضعاف على ضعيف ادارة المؤسسة متسيبة الاساتذة صابرون ويعانون في صمت مريب اطلب ارسال لجنة من المكتب الوطني للكهربا والماء للتحقيق في سرقة الماء والضو في الثانوية ستاخد حسابك يا سي علال الله ينتقم

في 16 مارس 2013 الساعة 01 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- توضيح

ريالي

الاخ علال يعتبر من قلة الاشخاص المتفانين في عملهم في شتى مجالات الحياة و القاصي و الداني يشهد بدلك، فليس بهدا الاسلوب والمستوى المنحط تدار الامور. كونوا حضاريين في تعاليقكم و ابداء الاراء ، واتركو الخلق للخالق، وعدم الغوص في شرف الناس. وتحية لكل النخب الجمعوية، و مزيد من التألق و الرقي.

في 16 مارس 2013 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تشجيع

ل0

تحية للاخ النعمة الجدي و سر على على دربك.

في 16 مارس 2013 الساعة 01 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- فاعل جمعوي بحلاس

أنا المتحدث

الحمدو لله على تنظيم هاته التظاهرة من طرف أبناء المنطقة ورجالاته أسياد الوغى فالغالي لطيف أو النعمة الجدي و الأستاذ المبجل علال عبدالله وشرافي محمد لم يتكالبوا قط على أهالي الزاك و لم يبيعوا في اعراض الناس ويقول المثل الصحراوي " اللي مايبغيك ... يحلم عنك حلم شين " فنحن سنستمر في نضالتنا الجمعوية وسنستمر في التبحليس وانتم أيها الكلاب استمروا في التعليق وراء الأجهزة الإلكترونية بدل مجواجهتنا بآليات جدرية لإقناع الساكنة بعملكم أم أنه لا وجه لكم أمام الساكنة ، ولماذا لا تحاربوا أحد نماذج الريع السياسي عبد العالي الوهابي الذي بنى المنازل الفيلات في آسفي واشترى مؤخرا سيارة بمدينة كلميم ... ههههه أم تلاحظون غار اللي معندو شي مسكين
شكرا للغيورين عن المنطقة فنحن سنبقى في الساحة الجمعوية حتى نستشهد فيها

في 17 مارس 2013 الساعة 49 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- " اللي مابغانا الله لا عطيتنا لو ''

أيتوســــــــي

هاته التعليقات لا تخفى علينا بأنها تعليقات وليدة الفكر المتعفن و نحن في هذا المدشر قبيلة ايتوسى قبيلة واحدة ولا ممثل شرعي في الزاك الا ايتوسى الابية ، فانتم يا دوبلال ارحلوا ارحلوا ارحلوا من أين اتيتم ارحلوا الى طاطا بلد الجوع والفقر والقحط أما فيما يخصص : شرافي ، لطيف ، جدي نعمة فهؤلاء ابناء المنطقة ويحبون لنفسهم ما يحبهم لبلدهم الزاك الشقيقة فمزيدا من النضالات وتشجيع الساكنة ........

في 17 مارس 2013 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- لما التعصب والكراهية

مواطن حر

بداية احيي الاخوان على مبادرتهم الطيبة وعلى المجهودات الجبارة رغم الامكانيات المتواضعة كما احيي السيد عيلا عثمان لان له الفضل الكبير في دعم النشاط وتكريم المراة بالزاك في احتفالات اليوم العالمي للمراة.
الى اصحاب التعاليق رقم 124
لمادا الكراهية والعصبية فقبيلة ايتوسى سجلت تاريخها من ذهب وانتم مادا قدمتم لقبيلة ايتوسى وبالاحرى ماذا قدمتم لمنطقة الزاك الغراء ولناشئتها وبصراحة فما يقدف الا الاشجار المثمرة هدا ما يمكنني قوله واتمنى ان تكون لكم الجرأة وتقدموا الاعتدار لمن علموكم
" كاد المعلم ان يكون رسولا"
{من علمني حرفا سرت له عبدا{
فالعمل الجمعوي بالزاك يعرفه القاصي والداني
ومرة اخرى تحية خاصة الى دينامو العمل الجمعوي السيد محمد شرافي الدي سجل رقما قياسيا واشتغل مع جميع الجمعيات دون خلفيات فهو الشخص الدي يجب ان يكرمه المجتمع المدني المحلي عرفانا لما قدمه من تضحيات جسام فهو ضحى بمستقبله الدراسي من اجل العمل الجمعوي وله قدرات في التعليق فمزيدا له من التالق واتمنى من اصدقاءه النعمة والغالي ان يحدو حدو محمد

في 18 مارس 2013 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الى من يهمهم الامر

ملاحظ غيور

تحية عالية كل الفاعلين
ما هي الغاية من العمل الجمعوي؟
وهل اصبح العمل الجمعوي وسيلة الاغبياء والضعفاء لتمرير خطاباتهم الفارغة وصراعاتهم المجانية ورسائلهم المفضوحة؟
ما هكدا تاكل الكتف ويجب معرفة الدات الادات,
كل واحد في الزاك تاريخه على جبينه لكن للاسف البعض لا يدري حتى تاريخ ولادته,
فيقو واستفيقو ياهل الزاك انظرو اين وصل المجتمع المدني في طاطا وكليميم والسمارة

في 19 مارس 2013 الساعة 33 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الى من يهمهم الامر

ملاحظ غيور

تحية عالية كل الفاعلين
ما هي الغاية من العمل الجمعوي؟
وهل اصبح العمل الجمعوي وسيلة الاغبياء والضعفاء لتمرير خطاباتهم الفارغة وصراعاتهم المجانية ورسائلهم المفضوحة؟
ما هكدا تاكل الكتف ويجب معرفة الدات الادات,
كل واحد في الزاك تاريخه على جبينه لكن للاسف البعض لا يدري حتى تاريخ ولادته,
فيقو واستفيقو ياهل الزاك انظرو اين وصل المجتمع المدني في طاطا وكليميم والسمارة

في 19 مارس 2013 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- دخل سوق راسك

رد على الحياني محمد صاحب الرد 15

أهل الزاك معروفين بعملهم الجاد هادوا ماهم أهل طاطا شي من الوسخ والمكروبات ، ومن هذا المنبر نحيي أبناء أيتوسى على هاته المبادارت ولا تنسوا أن محمد شرافي هو أحد الفاعلين الذي اعطوا الكثير للمنطقة في إطار العمل الجمعوي أما الغالي لطيف والنعمة الجدي أيضا هم من ركزوا على رد الاعتبار للعمل الجمعوي بعد الإخفاقات التي جاؤوا بها أشخاص من آسفي ووجدة وطاطا ونتمنى أن تكون قد وصلت الرسالة

في 19 مارس 2013 الساعة 29 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- ماعذا الله

استاذ

استحلفكم بالله لماذا لم اتسلم الحقيبة المتعددة لماذا يصادرها هذا المدير التافه اليس من حقي استعمالها كاستاذ مادة للاسف ميزانية دعم مدرسة النجاح لا نعرف مصيرها لم ينعقد مجلس التدبير قط للمصادقة على مصاريف وخير مثال الايام الثقافية علال ينفرد بمفرده في الصرف والانفاق المنحة قدرها مليونان ونصف ولا ندري كيف سيكون مصيرها لا شك خبثه ومكره سيكونان سببا في المطالبة بلجنة وزارية يا اساتذة شمروا عن سواعدكم الفساد في نيابة اسا

في 21 مارس 2013 الساعة 21 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

سيدي افني: وقفة احتجاجية تنديدا بتعنيف المواطنين من طرف القوات المساعدة

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

موسيقى الراب الدينية.. وسيلة جديدة لترويج الإسلام

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

ما هذا التجاهل لأنشطة النقابةالمستقلةللصحافيين المغاربة ياقنواتنا التلفزية الوطنية ..؟

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

مأساة التعليم بالمغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

طومزين عزيز يكتب: مسرحية في مجلس الجهة: كذّابون ولصوص

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد


نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال اوروبا والدوري الاوروبي(تاريخ المباريات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

نداء للمحسنين من أجل المساهمة في بناء مسجد حي لكرامز بكليميم

 
مختارات
اكتشاف عضو جديد فى جسم الانسان

فيس بوك يسرب بيانات مستخدميه

راعي إبل يصبح مليونيرا بعد عثوره على عملة نادرة

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.