للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شغيلة التعاون الوطني بالعيون تحتج وتطالب بتحقيق مطالبها المشروعة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2010 الساعة 28 : 23


صحراء بريس / حميد بوفوس

نظمت شغيلة التعاون الوطني بالعيون التابعة للنقابة الوطنية للقطاع المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس الماضي، أمام المندوبية الجهوية للتعاون الوطني بالعيون، رفع خلالها المحتجون شعارات تدين سياسة الأذان الصماء التي تنهجها الإدارة العامة للقطاع ومعها مندوبيتها بالعيون، إزاء مطالب مشروعة، كما شجب المحتجون ما أسموه  بإغلاق قنوات الحوار من طرف المنسق الجهوي بالعيون، الذي رفض استقبال المكتب النقابي، لتدارس مجموعة من المشاكل المطروحة بالقطاع، والتي استفحلت نتيجة تمادي الإدارة في سياسة اللامبالاة وعدم اكتراثها بالمعاناة التي تعيشها شغيلة قطاع التعاون الوطني، التي أفنت عمرها بالتعاون الوطني، دون أن تستجيب إداراتهم لأبسط الحقوق التي يخولها لهم القانون.

وكان المكتب النقابي للشغيلة المحتجة قد وجه سيل من المراسلات إلى كل من الوزير الأول والوزيرة المكلفة بالتضامن والأسرة، ثم المدير العام للتعاون الوطني، والمنسق الجهوي للقطاع بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، ووالي جهة العيون، تحمل الملف المطلبي لشغيلة التعاون الوطني فعلى المستوى المحلي، يتضمن الملف مجموعة من النقاط، منها النظر في وضعية السيدة " مريم عياش " بعد تنقيل مركز الحكونية إلى دار المواطن، ثم إعادة النظر في مكتب الضبط، وتحسين الوضعية المادية لعمال الجمعية الخيرية الإسلامية، بدار الطالب حيث الحد الأدنى للأجور، ومعالجة النقص الحاد في العمال، وتعويض الموظفين الذين يؤدون مهاما بالجمعية الخيرية.

وطالب كذلك المكتب النقابي ذاته، بإعادة النظر في برنامج محو الأمية، ووضع قوانين داخلية بمراكز التربية والتكوين. وإصلاح مراكز التربية والتكوين وعدم الاكتفاء بالترميمات السطحية والبسيطة، ووضع الأدوات والتجهيزات رهن إشارة مراكز التربية والتكوين والتي هي في حاجة إليها.

وطالب الإطار النقابي بضرورة خلق لجنة إقليمية ذات مصداقية للتواصل وزيارة المراكز بالعيون، ثم خلق لجان للأنشطة الإشعاعية الفنية والثقافية، وتمتيع كل العمال المحتفظ بهم بالمنحة السنوية، وتنظيم تداريب وتكوينات لفائدة مدربات رياض الأطفال، ونفس الشيء لمدربات مراكز التربية والتكوين، واستفادة عمال وموظفي التعاون الوطني بالعيون، من البرامج السكنية المدعومة بالعيون، وإعادة النظر في طريقة التكليفات بالمهمة، وتفعيل جمعية الأعمال الاجتماعية، وتحسين وضعية عمال جمعية للاحسناء للمعاقين، وتوحيد معايير التعامل مع جمعيات المجتمع المدني، خاصة في موضوع الاستفادة من الدعم المقدم من الإدارة، و إشراك النقابة في عملية القرعة واختيار المستفيدين من الحج.

وتركزت مطالب المكتب النقابي على المستوى الجهوي على إعادة النظر في امتحانات الكفاءة، وجعل نتائجها منصفة للشغيلة بالجهة، ضمانا لتكافؤ الفرص بين كافة العاملين بالقطاع، وإيجاد حل لمشكل بعض المتدربات الحاصلات على دبلوم حرفي ويجهلن القراءة والكتابة، واستفادة المحتفظ بهم في القطاع من المنحة السنوية، وإعادة النظر في معايير تنقيط الموظفين بالتعاون الوطني، ومعالجة ملف أصحاب قرارات التعيين سنة 1984، واستفادة العاملين بالتعاون الوطني من دورات التكوين دون تمييز، وتمكين بعض المسؤولين عن مراكز تابعة للتعاون الوطني من التعيين بها، وإشراك ممثلي النقابة في عملية انتقاء المستفيدين من الحج، ورفع التهميش عن فرع جمعية الأعمال الاجتماعية بالجهة.

ويقول بيان صادر عن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعاون الوطني عقب الوقفة الاحتجاجية، أنه يحيي الشغيلة التعاونية على استجابتها وتنفيذها للقرار النضالي الصادر عن النقابة، ويدين في الوقت نفسه، الموقف المتعنت للإدارة، والمتمثل في إغلاق باب الحوار مع النقابة.

وأدان البيان استمرار الإدارة المعنية في نهج سياسة التمييز بين الموظفين والمستخدمين بناء على انتماءاتهم النقابية والسياسية، والتشبث بالملف المطلبي الذي قدم للإدارة واعتبره المكتب النقابي ملفا مطلبيا مشروعا وواقعيا.

كما هدد البيان بالتصعيد في الأشكال النضالية المشروعة إلى حين فتح قنوات الحوار من طرف الإدارة الوصية على القطاع. محملا هذه الأخيرة المسؤولية تجاه ما تمارسه إدارة التعاون الوطني بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء من تعسف حسب لغة البيان وخرق للقوانين والحريات وعلى رأسها الحريات والحقوق النقابية.

وختم المكتب المحلي النقابي بيانه، بدعوة كافة الموظفين والمستخدمين بكل من العيون وبوجدور للحفاظ على نفس الحماس النضالي والاستعداد للانخراط في المعارك التي ستدعو إليها النقابة الوطنية للتعاون الوطني في حالة استمرار الإدارة في نفس الموقف.



4562

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- "للنشر"شكاية ضد مندوبية التعاون الوطني بالعيون

لالة عناي

نحن مجموعة من الطلبة الجدد الدارسين بدار المواطن التابعة لمندوبية التعاون الوطني يبدو انه كل ينة تتم الشكاية بهذه المندوبية لكن هذه المرة يتعلق الامر بطلبة التكوين بالتدرج نحن درسنا سنتان ولنا نصف سنة ننتظرشهادتنا ولانعرف ماهو السبب كل اسبوع تخلق لنا المندوبية عذرا غير مقنع مرة ينتظرون الوزيرة ومرة السيد الذي سيختم على الشواهد ميافرا حتى شهادة تثبت اننا كنا ندرس شعبة الاعلاميات'attestation' لا يريد ان يسلمها لنا مع ان شعية الفندقة سبقتنا بسنة لم يحصلو ايضا على شواهدهم. مع اننا في عهد الحكومة الجديدة وعهد الشفافية الذي اوصت به لماذا لايطبقها مندوب التعاون الوطني بمدينة العيون.

في 20 يونيو 2012 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

بوزكارن ومقاهي القمار

مسؤولين بقيادة اقايغان طاطا متهمون بسرقة أرزاق الضعفاء

الهيئات السياسية بالزاكَ تدين بشدة التلاعب في توزيع إعانات رمضان

المنظمات الحقوقية تدين منع السلطات المغربية الحقوقي التونسي كمال الجندوبى من دخول أراضيها

مستخدمات مؤسسة للاحسناء للمعاقين بالعيون يستنجدن بالملك محمد السادس

شغيلة التعاون الوطني بالعيون تحتج وتطالب بتحقيق مطالبها المشروعة

حفل فني لفائد نزلاء مركز التربية وإعادة الإدماج بالعيون

اسبانيا تختار موقفا وسطا من احداث العيون حفاظا على مصالحها مع المغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.