للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إعفاء النائب الإقليمي للتعليم بالسمارة من مهامه
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أكتوبر 2010 الساعة 43 : 03


صحراء بريس

علمت صحراء بريس ان النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالسمارة تم إعفاءه من مهامه وتم تنقيله الى نيابة مكناس .

وعزت مصادر نقابية من السمارة إعفاء النائب الاقليمي " أحمد مسافر " للمشاكل التي عرفها القطاع مع بداية الموسم الدراسي والتي نشرتها مجموعة من الجرائد الوطنية –الصباح –الصحراء الاسبوعية وجريدتي المشعل والصحراء المغربية اضافة موقع صحراء بريس الذي يتابع بتفصيل مختلف الاختلالات التي يشهدها قطاع التعليم بالسمارة ,حيث سبق للمنظمة الديمقراطية للتعليم أن نظمت أواخر الشهر الماضي وقفة أمام مقر النيابة الإقليمية احتجاجا على الاختلالات التي يشهدها قطاع التعليم بالإقليم .

وتعلق  الشغيلة التعليمية بالسمارة أمالا على المسؤول الجديد لوقف  كل التلاعبات والفضائح  التي عرفها القطاع في العهدين السابقين والتي لازالت تلقي بضلالها .



5338

22






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- القافلة تسير والكلاب تنبح

الباشا حمو

الوضع التعليمي في هذا الاقليم لن يتغير حتى ولو جيئ بلطيفة العابد مكان النائب ما دامت هناك شردمة من المتملقين والمنبطحين يتحكمون و يسيرون النيابة كما لو انها ضيعة تركها لهم اجدادهم و نقابات ليس لها هم الا صب النار على الزيت و زرع الفتنة بين السادة الاساتذةفكل واحد يريد ان يسير القطيع **اسف اعني الاساتدة**على هواه وتبقى المصلحة الشخصية فوق الجميع.ان ما يحز في النفس مصير هؤلاء التلاميذ والتلميذات الذين ينتظرهم مصير مجهول لا يعلمه الا الله سبحانه و تعالى **واحنا زايدين فيه ** كما يقول المثل ..كما تكونوا يولى عليكم ..والله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم..

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 27 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- فين هما النقابات

من هنا داز

نتحداو النقابات يجبدو المشاكل المطروحة بالمدارس ديال السمارة ما كاتهمهوم غير المصالح الشخصية و المناصب و ترقب قرارات الاضراب باش يكلسوا نتحدي شي نقابة تعطي عدد المنخرطين ديالها .والنقابة لي دعات لشي اضراب يكلسو اغلب المعلمين هادشي حرام عليكم المشاكل كتيرة او ساكتين عليها و فيقو من الكلبة و المسؤول خاصو يلقا مسؤولين نقابيين ايعاونوه على حل المشاكل و باراك علينا من حضيني نحضيك و التلامذ ماعمر شي نقابة دارتهم فالبال و الى كنتو بصح نقابيين تكلمو على لي كايقريو فالتعليم الخصوصي ولي كايزيدو السوايع و خرجو المعلمين المعينين فالنيابة يرجعو لاقسام ديالهم و يحلو مشاكل الاكتضاض نتمنى ان تصل الرسالة

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 38 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بارك من الكدوب

طنطاوي

بارك من المغالطات النائب أحمد مسافر رجل المهام الصعبة . وإنتقاله إلى مكناس هو ترقية فلا مجال للمقارنة مع السمارة التي لاتشكل سوى مقاطعة تربوية داخل هذه المدينة التاريخية . ويجب أن نعترف بأن التعليم في السمارة تكبد خسارة كبرى نتيجة رحيل هذا النائب

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 52 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العيب كل العيب يكمن فينا

العربي الراي


حقا راح نائب وجاء آخر وهكذا ذواليكم، لكن ما ينبغي أن يفقهه قطاع التعليم بالسمارة هو أن المرء لا يسبح في النهر مرتين...ورجال التعليم بالإقليم على اختلاف أسلاكهم وقناعاتهم النقابية أو حيادهم معنيون قبل أي وقت مضى بهذا الحدث قبل غيرهم، لأنهم هم من اكتووا بالشطط في استعمال السَّّّـّلطةالإدارية ممن مروا وجثموا فوق كرسي قيادة القطاع اقليميا...
التنسيق النقابي للسنة الماضية أبان عن نضج أسرة التعليم، وأثمر ولله الحمدما شاء الله له أن يثمر...فاندحر المندحرون وسقطت السماء فوق رؤوس المداهنين والوصوليين والانتهازيين..فعرفهم الناس حقيقتهم..وعرف الناس حقيقة من شاكسوا هذه العجينة الرخيصة من المنتمين للأسف الشديد لمهنة الشرف والطهر والفضيلة...
أقول لهذه الفئة استفيقوا من سبات غيكم لقد انجلى الظلام وصاحت الديكة وبدت خيوط فجر أحرار مهنة التربية والتكوين...

العربي الراي  ( الاسم الغير المستعار  )

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 56 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- فعلا تم إعفاءه.

حسن بداني

بسم الله الرحمان الرحيم
فعلا تم إعفاء صبيحة يوم أمس الجمعة من طرف أكاديمية جهة كلميم-السمارة وتم تعيين الأستاذ :حماني نائبا إقليميا لسمارة نظرا لمجهوداته الجبارة في الرقي بالتعليم. الكل يعلم بذلك

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 27 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مازال هعناك مناضلين صامدين بالسمارة

كلميمي

بالفعل العمل النقابي بالمغرب كما هو العمل السياسي يمر بازمة لكن لازال هناك مناضلين شرفاء ماذا يمكن ان نقول على مناضلي المنظمو فمند التاسيس وقبل ذلك لازال مواقفهم تابثة ماذا حقق الاخوة في المنظمة من مصالح ماحققه الاخوة في المنظمة الا المجالس التاديبية هل سمع احد من نساء ورجال التعليم وباقي الفعاليات بالسمارة نقابي يتم توقيفه للاسباب الاتية
عرقة السير التربوي بالاقليم
الحملات التشهيرية بالجرائد الوطنية ضد النيابة
التحدي السافر للادارة
والكل شاهد النقاش الساخن الذي دار بين النائبة السابقة ومناضلي المنظمة يوم الاقترا لما جاءت الى مكان التصويت باللجان الثنائية .المناضلون الحقيقيون هم الذين رفضوا الدخول الى النيابة والانتقال الى بلدتهم الاصلية
هل مننضال مثل هذا
المهم هناك اشخاص شرفاء كما هناط انتهازيون واذا كان هناك من منضل شريف بالسمارة اتحداه ان يكتب علة نائب او نائبة او مسؤول فيالسمارة فالجرائد موجودة والاطارات موجودة واذا لم يجد جريدة تنشر له الفضائح والاختلالات فل يذهب عند المناضلين الشرفاء فهو يعرف مكانهم

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 52 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بالتوفيق ياأحمد في هذا الزمن المسخ.

ميدو

من يجهل سيرة النائب الاقليمي المذكور يمكن ان يكتب عنه مايشاء، فهذا الزمن المسخ أصبحت المفاهيم مقلوبة فالجدية والصدق والغيرة على القطاع أضحت سمة من سمات التخلف عند البعض وفي زمن أصبح الجدي والغيور على القطاع غريبا وتطبيق القانون تصلبا وعجرفة، فرحمة بالقطاع وبأهله.وبالتوفيق والنجاح في مهامكم الجدي ياأخ أحمد.

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تثمين قرار اعفاء نائب وزارة التربية الوطنية بالسمارة

الداف

تعلن الحركة التصحيحية بالسمارة عن تثمين قرار اعفاء النائب الاقليمي للتعليم بالسمارة.وان كانت الحركة تقر بكفاءته المهنية وبتسلحه بمنهج علمي في التسيير،الا ان مخططه لمزغنة النيابة الاقليمية وتعصبه الاعمئ للاثنية الامازيغية اضافة الى فشله في التواصل وتحالفه مع عناصر دات سوابق في سرقة الممتلكات والتزوير في الوثائق الرسمية-رئيس مكتب الحياة المدرسية- وتهميش اطر المنطقة المعول عليها في الحل المرتقب بالصحراء،اضافة الى منح صفقات الئ امازيغي،عوامل تعتبرها الحركة التصحيحية كافية لتثمين قرار الا عفاء وتتمنئ التوفيق للنائب الجديد في مهامه.وتعلن عن مواصلة نضالها ضد رموز الفساد والتزوير والنهب الفاحش للممتلكات بقطاع التعليم بالاقليم.

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- هنيئا لك سيدي النائب

محق

الملاحظ في العنوان الكبير" افاء النائب الاقليمي للسمارة من مهامه " مغالطة كبيرة للقارئ الكريم،حيث الواقع هو تنقيله الى نيابة أكبر من نيابة السمارة 4 مرات ،فمن يتحدث عن المزغنة واطر المنطقة ودم التواصل ووو ،لايعرف شيئا في مجال التسيير الاداري،ولا يعرف سيرة الرجل "النائب" فالواقع يفرض البحث عن الكفاءاتوالرجل كفء منذ تيينه أستاذا بثانوية محمد الخامس بالعيون،الى تأطير لمادة الفيزياء بالأقاليم الجنوبية،فلا مجال للحديث عن الرجل وسيرته،ولا داعي للعنصرية ان كنتم لاتفقهون في الشؤون التربوية......

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 57 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- احسن خبر

سمارا

انتقال النائب اجمل خبر . دلالة على كفاءته او عقابا له .عودتنا دولة المغرب ان الانتقال عقابا.تسيير نيابة مكناس اكبر من حجم 'امكسا' من بيويزكارن ?

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- النائب ترقى

محمد سالم ابن السمارة

انتقال النائب ترقية له وخسارة لمدينة السمارة اقولها بكل فخر واعتزاز وانا صحراوي ابا عن جد وابن السمارة كفى من الكلام الزائف . الذي يقولون ان النائب اعفي من مهامه كلهم شردمة من الامتهازيين لا علاقة لهم بالتعليم ولا بالسمارة انهم دخيلون عن المدينة واتمنى رحيلهم عنا يوما ما .الننائب احمد مسافير مثال للانسان المغربي الذي يحب وطنه وعمله اكثر الله من امثاله وما احوجنا الى امثال هذا الرجل في بلادنا وخصوصافي هذه المناطق الصحراوية .

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اعفاء النائب

ابن التعليم

النايب السابق يكون يخدم ولا ما يخدم مايصلح للسمارة وسيفطناه بحالو.ولي ما عجبو حال يتبعو لمكناس.ومريضنا ماعندو باس

في 18 أكتوبر 2010 الساعة 13 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- pardon mais vous êtes trompés

mahmoud de tan tan

pour mr moussafir ainsi mr hammani felicitation et bon service
je fais retour a mr ahmed l'homme que tout le monde respecte l'homme transparent compétant qui donne sans chercher la contre partie
je fais retour à tous ceux qui ne le connaissez par pour leur dire vous êtes trompés mr moussafir est l'homme de l'heure et pour n'importe ou.
encore je félicite mr malainine on lui disant es-mara n'est pas comme tata et mr laaouina n'est pas comme aguerd .
au syndicat vous chercher l'avancement et le bon climat pour nos enfants ou quoi exactement.
laissez les responsables travillent puis vous pouvez les juger.
enfin allah waliy tawfik.


في 18 أكتوبر 2010 الساعة 14 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- سير لمكناس

ابو خمزة

مشاكل نيابة السمارة .جزء من ملف الصحراء.امكسا من بويزكارن صعب عليه تسيير السمارةو الي من بعد

في 18 أكتوبر 2010 الساعة 26 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كفاكم مغالطات

غيور

بكل صراحة النائب مسافر رجل المهمات الصعبةولذلك تم اختياره لتسيير نيابة مكناس وكل من يقول عكس ذلك فهو مجرد حاقد أو أنه من هوات الصيد في الماء العكر والذين برع السيد أحمد في محاربتهم وادخالهم سوق رأسهم.....

في 18 أكتوبر 2010 الساعة 29 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- هل اصبحت النزاهة والكفاءة عار؟

ابو انس

احمد مسافر نائب كفؤ وياحسرة على اقليم السمارة والجهة ككل انا صحراوي قح وأتدكر قول احد أعيان القبائل الصحراوية عندما قال للسيد الوزير ان مسافر يستحق منصب اكثر من نائب هدا الاستاد يلجأ اليه مدير الاكاديمية في الصغيرة والكبيرة خاصة في اجرأة المخطط الاستعجالي.واقسم لكم ان مسافر تمت ترقيته واتمنى ان يعود مديرا لللاكاديمية في أقرب وقت.

في 18 أكتوبر 2010 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- مديح الارتزاق

ادوبلال

لست ضد اي رجل تعليم. لكن نضالك تبينت وجهته . فانطلاقا من بداية مشوارك بطانطان تبدو الرؤية واضحة. اذ بهروبك الى الحدود واعتقالك دليل على ارتزاقك بكل ما تحمله الكلمة من معنى .وظهورك التصحيحي بسلبياته جعلتك تبين وجه الحقيقي مع مؤسسة لها الكلمة في جميع محافل الفساد الاداري والمالي. فهنيئالك وسر على هذا الدرب والتاريخ لايعيد نفسه الا مع عائلة مؤسسة الاعمالبالسمارة.

في 19 أكتوبر 2010 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- رغم المديح في حق فهناك اخطاء

معلم يفتخر بمهنته

لماذا هذا التزلف الاعمى و في النيابة عندما حضر النائب الجديد يوم السبت الماضي تحدث واحد من رجال التعليم باسم النقابات و اقسم باغلظ الايمان على نزاهة النائب السابق و باز لهذه النقابات لا هم لها الامصالحها الشخصية فهي تحواول التقرب من النائب الجديد بالمديح في حق السابق ونتحداو هذه النقابات تعقد لقاءات مع الشركاء و الاباء و المجتمع المدني حول مهازل التعليم بالاقليمو كذلك الكشف عن عدد منخرطيها الذين تدعي تمثيلهم و كونو تحشمو

في 19 أكتوبر 2010 الساعة 27 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- رد ابو انس رقم 16

متتبع

الشخص الذي طالب بترقيته معروف و يستفيد من بزولة المطاعم المدرسية و المهمة الوكولة له في المجلس الاداري ليست طلب ترقية النائب و هو مسؤول عن كل الخرجات التي لاتمثل الاطار الذي يتحدث باسمه و الايام القادمة ستكشف المستور

في 19 أكتوبر 2010 الساعة 20 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- باززززززززززززز

الدكتور سنينات

مشكلة وخلاص ما هذا الاختلاف والتقاتل الاستاذ مسافرا نسان معقول ورجل المهمات الصعبة وهو الذي يصلح للسمارة لان بفضله الكثير من الانبطاحيين دخلوا سوق راسهوم

في 22 أكتوبر 2010 الساعة 16 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- خدع ومخططات الكدش بالسمارة

الصريح

تكالب شردمة من المنتفعين والمصلحيين الانتهازيين على المكتب المحلي للكدش بالسمارة،افقد هذا الاطار المصداقية التاريخية التي بناها المناضلون الشرفاء
وا حصرتاه واسفاه وويلاتاه...
ّالمقتصدية لاحسيب ولا رقيب
ّالتواطؤات الغير مكشوفة مع النواب على حساب مصالح رجال التعليم


في 24 أكتوبر 2010 الساعة 12 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- انتقال كبير المزورين من نيابة السمارة

علالي سيدحمد

انتقل رسميا كبير المزورين-رئيس مكتب الحياة المدرسية- وناهب ممتلكات نيابةالسمارة الى نيابة كليميم وقد جاء هدا الانتقال بعدما اصبح وجوده استثناءا بنيابة السمارة بشكل خاص ولدى الراي العام عموما،اد ظل ينسق مع بطانة فاسدة طيلة مدة عمله بالنيابة،حتى اصبحت النيابة رمز للفساد والالتفاف على الممتلكات والتزوير في وثائق الموظفين كالعبث بالفحوص الطبية واستنافات العمل التي كادت ان تؤدي الى العزل لبعض الاساتدة ،وهو الوضع الدي مرغ صورة التعليم باقليم السمارة في التراب خصوصا في عهد النائبة السابقة.
وبعد نشر حقائق هدا الشخص على موقع صحراء برس ،استنجد باحد العارفين لينتقل الى نيابة كليميم وتفيد مصادر موثوقة من هده الاخيرة ان المعني سيكلف بالحراسة العامة باعدادية محمد الشيخ ببوزكارن التي تتوفر على داخلية،وهو صيد ثمين له لوجود داخلية التي نسال لها العافية ،كما ان انتقاله هناك تبرك بهده المدينة لكون نائب السمارة السابق الدي ينتمي اليها كرمه في اليوم العالمي للمدرس ومنحه تفويض توقيع في العطلة الصيفية ومكث المعني يتخيل نفسه مسوولا محترمالمدة شهرين.فهنيئا للسمارة برحيل هدا النوع من البشر الدي لا يبقي ولايدر،والعزم متواصل لتدمير كل اوكار الفساد بقطاع التعليم بالسمارة وتطهيره من الاشخاص الدين لا تربطهم به سوى ارقام التاجير.


في 27 أكتوبر 2010 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

الانتقام من نقابي وإعلامي بالسمارة لفضحه الفساد الإداري والمالي بنيابة التعليم

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

رغم الحصار الأمني وقفات احتجاجية لمتقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

تأسيس حركة أطلق عليها اسم "حماس" ببلدية سيدي إفني

نائب لرئيس بلدية الزاك ينتحل صفة شيخ

أصابع الاتهام توجه لنائب الاقليمي لتعليم بسيدي ايفني





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.