للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية‎-الحلقة -3-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 فبراير 2012 الساعة 18 : 18


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون 


تطرقنا في حلقاتنا السابقة "ارتزاقية العمل الجمعوي وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية" إلى هشاشة وانتهازية  هذا الجسم، وكذاك الطفيليات التي انتعشت وتم تسمينها ورعايتها من طرف المخزن. صاحب حلقتنا هاته هو أحد أعضاء المجلس الجهوي لحقوق الإنسان، له عدة صفات يتصف بها منها، رغبته الجامحة في التسلل للمكاتب النقابية والحقوقية والجمعوية، كما أن له خاصية استجداء المناصب عبر البكاء داخل النقابة الوطنية للتعليم " كدش"، وقد حاول التسلل إلى مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون، وتم صده من طرف مناضلي الفرع. قام بتأسيس  إطار حقوقي أصفر، رفقة مجموعة من الانتهازيين، تمكن عبره من نسج علاقات مخزنية على حساب ملفات الضحايا، وكان يتحرك دائما  مع مرافق له يحمل آلة تصوير ليلتقط له صورا  مع المحتجين،  ليزايد بها ويرفع بها أسهمه عند أصحاب الحال، وهو ما تم له.

له علاقات مع ناشط صحراوي يعمل بقطاع الصحة، وقد كان ضمن الحضور في المأدبة التي أقيمت بشارع مكة، "المعتقل السابق ضمن مجموعة التامك". كانت له علاقات جد متميزة مع والي العيون السابق محمد جلموس. له فضائح في قطاع التعليم لا تنتهي،  منها قرصنته لمنصب ناظر  بطرفاية، دون أن تطأ قدماه الثانوية، بفضل علاقته برمز الفساد، بنيابة العيون "الحاج الهنا". معروف عنه تنقله كالفراشة من مقهى لأخرى، يحمل الضغينة والنميمة في المناضلين، أخيرا كافاه المخزن  على جليل أعماله،  بمنصب داخل جهاز المجلس الوطني لحقوق الإنسان،  ويستغرب الرأي العام  سبب تنقله ورجوعه للعيون، والذي ليس له إلا تفسير واحد وهو  تلقيه تعليمات  للوشاية والإيقاع  بالمناضلين.  وهاته هي العينة  المحضية والمشمولة بالعطف والعناية  لتأدية مهامها القدرة، وسط الجسم الجمعوي والنقابي والحقوقي.



3396

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فضحوا الخونة فضحوا العملاء

ولد أزيلال

شكرا الأخ عبدالله. شكرا صحراء بريس .
فضح العملاء والخونة والمندسين وطابور النظام مهمة نضالية يجب على كل مناضل شريف القيام بها وبكل الوسائل .
فبعد العميل بلغزال هاهو عميل آخر ومأجور آخر يطل علينا هو المسمى : أنوش حسن صاحب منصب بالمجلس الجهوي للمجلس المخزني لحقوق الإنسان .
للإظافة كان أنوش يرتبط بعلاقة حميمية مع الوالي السابق : جلموس بحيث لم يبرح بناية مقر الولاية منذ تأسيسه لأطار حقوقي أصفر تحلق حوله مجموعة من الإنتهازين والطفييليين صحراويين ومغاربة استغلهم صاحبنا أيما استغلال وامتطى ظهورهم بشكل انتهازي لينط داخل مقر ولاية العيون حيث لبث وسكن داخل مكاتبها الإستعلامية داسا أنفه في الشاذة والفاذة مدعيا المامه بملف الصحراء وهي لعبة قديمة لعبها قبله بلغزال وفشل في فك طلاسمها بسبب غموض شخوص المشهد الحقوقي والسياسي بالصحراء الغربية العصي على الفهم .
صاحبنا : أنوش حسن المتنقل بين المقاهي حاملا كما هائلا من الدسائس والنميمة ضد المناضلين شغله الشاغل بث السموم ضد المناضلين والطامع دوما في التسلل لمكاتب الإطارات الجماهيرية ويتذكر مناضلو النوت بالكدش بالعيون بكائه واستجدائه بشكل مخزي ومذل منصب بمجلس فرع النقابة وهو ما ستغرب له مناضلوا السديتي وعملوا على اقصائه احتياطا من نزوعه الهستيري في التسلل للمكاتب بالنقابة وبالجمعية بالعيون وذلك لخدمة أسياده الأمنيين بالعيون والذين كافؤه بالفتات : منصب مدير ضدا على أحقية الكثير من رجال التعليم الذين تم اقصائهم ليتم تفويت المنصب لأنوش بتوصية من جهاز أمني وأخيرا تعيينه ضمن تشكيلة اطار مخزني : المجلس الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ليكمل مشواره الأمني والإستخباراتي .
ولنا عودة لمجمل فضائح هذا العميل المندس وكافة العملاء الذين سنقوم بكشفهم وكشف فضائحهم زنقة زنقو دار دار فرد فرد

في 05 فبراير 2012 الساعة 30 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- العقوق

الوردي

انه المشمول بالعطف والرضى سوبر مان زمانه ومنقد الصحراويين من التعسف والاضطهاد وحامي حمى مبادىء حقوق الانسان انوش حسن

في 06 فبراير 2012 الساعة 19 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هذا الكنس معروف

اداري

هذا انوش البركاك يجب ان يطرد من الصحراء افعاله معروفة لدى الجميع ويبدو ان العيون مدينة تستقطب البركاكة وضعاف النفوس والبزناسة بلا حسيب ولا رقيب

في 06 فبراير 2012 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ياهل الصحرا تمو برو

المجتمع الماد ايدو المتسول المرتزق

شركا لك اخي ابيه وشكرا كدلك للصحرا ابريس نتمى فضح المرتزقة الدين لوثوا المشهد المدني والسياسي بالصحرا من امثال المرتزق بوكرشة محمد سالم صاحب 40 جمعية لاباء التلاميد العسلة والعسالي ثم خونا الاستاد صاحب جمعيات كسكس والتراث الدي يتسول الفتات عند المخزن ولا يجب ان ننسى المخبر المخزني المدعو ابيضار الدي كافئه المخزن بتوظيفه في الفوسفاط ان المرتزقة كثر بالعيون وهم يشكلون كتائب المخزن وهم من سشبب في الاحتقان الاجتماعي من خلال تصرفاتهم وتواطوئهم مع مفسدي الادارة بالله عليكم الاستاد بوكريشة محمد سالم الدي اشترى لليسانس بارزاق الضعافء فلوس جمعيات الاباء واولياء التلاميد وبنا منها عدة عقارات وهد يعرفه القاصي والداني والان يجول ويصول تاركا التلاميد بعدما رقى للسلم 11 ظلما وعدوانا . ولا يجب ان ننس كدلك مرتزقة الجمعيات والنوادي والوداديات يجب فضحهم حتي يكونوا عبرة للاخرين شكرا لكم مرة اخرى

في 06 فبراير 2012 الساعة 14 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شهادة

صحراوية

وجدنا في هدا المناضل من تضامن ومسؤولية ما لم نجده في خفافيش الطلام كالمدمن اكليد المخزني هل ادكرك اثناء الاعتصام امام محكمة الاستناف السنة الفارطةحبن هربت ورفضت التحاور باسمنا وهربت بمجرد ان شعرنا بالتدخل لقمع اعتضامناوبقي الحقوقي حسن شامخا معنا رغم الضرب الدي تعرضنا له كنساء صحراويات.كنت جبانا وكان شجاعا معنا في كل المحطات النضالية للحقوقيين الصحراويين.نحن كناشطات وناشطين صحراويين نقدره ونثق فيه ام انت وعصابتك ما يهمكم هو الاستحواد على الساحة لاغراض نعرفها كلنا

في 06 فبراير 2012 الساعة 32 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شهادة زور

ولد أزيلال

صاحب أو صاحبت التعليق 5 تنتهج سياسة الهروب إلى الأمام .ما ورد داخل المقال حول العميل المندس أنوش حسن يعرفه القاصي والداني بالعيون ويجب الرد عليه بالأدلة لا القذف المجاني . اضافة إلى أن هناك مرتزقة آخرون يعرفهم الصحراويون جيدا يدعون زورا وبهتانا دفاعهم عن حق تقرير المصير تحالفوا مع عميل جلموس : أنوش حسن والرأي العام الصحراوي يعرفهم ويعرف من استغل معاناة الجماهير الصحراوية وقفز عليها وامتطاها للوصول إلى المناصب المخزنية  ( سيأتي دورهم كذلك في كشف جرائمهم  ) .
بالله عليكم الكل بالعيون يعرف من هو أنوش الذي غادر العيون سابقا في اتجاه أزيلال وفجأة قدم إلى العيون في ظروف غامضة ارتبطت مع حادث تهجير مجموعة من رجال التعليم بالعيون نحو مدن مغربية داخلية .
أما الذين يحاولون الدفاع عنه  (ونظنه هو من كتب التعليق 5  ) فنهمس في أذنهم أن يخرسوا أو نبسط لهم تحالفاتهم المخزنية المشبوهة وكمثال فقط الدور الذي لعبته مأذبة شارع مكة الشهيرة . ولنا عودة للموضوع . أرجو من أنوش أن يجيب بصراحة عن ما ورد بالموضوع عوض القفز هنا وهناك .

في 06 فبراير 2012 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تهكم

سعيد

شكرا تعليق رقم 01 ياولدبن احمد

في 06 فبراير 2012 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اعتراف

مناضل

وان كنت اختلف معه في امور كثيرة الا انه وصراحة من المناضلين القدامى في العيون اللدين لم يستفيدوا رغم الدساءس التي يكنها له الاحقادماركسي متمرد صريح وهي عادة الخصلة التي تخلق له متاعب مع الخصوم سلبياته عنيدلايياس من كل حرب .الوحيد الدي لم يتطورمازال يفكر بعقلية السبعينيات والثورةوالعقدة من المؤسسات السياسية ومن الاحزاب الى ان بقي وحده يصارع كل الجهات والاطراف دون ان يجد من يدافع عنه.وهجوم هؤلاء عليه بكل هده الاكاديب هورد دين هجوماته الخطيرة.وصراع على الساحةخصوصا ان له علاقات ايجابية مع معطم الصحراويين وهدا يزعج كثيراالسلطة وعناصر تحاول ابعاده عنهم لكونه خطير في التاطير والاقناع والتكوين الفكري وعنصر اجتماعي وتلك ايجابياته.افكاره الشعبويةوالثورية جعلت منه انسان متخلف عن الركب الحضاري كالاحمق مكانه في كوبا وليس الصحراء

في 06 فبراير 2012 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى تعليق ولد ازيلال

صحراوية

نعرف الان جيدا انك العميل اكليد ولكن لاباس ان نثبث لك للمرة الالف انك داءما ستبقى تحارب بخبثك وافتراءاتك كل المناضلين .ساجيبك عن سؤالك بدلامن الشريف حسان.ان استدعاءالمناضلين والنشطاء الحقوقيين الى منزل المناضل والزعيم" بكنة"  (وليس شارع مكة كما تتهكم )هو من اجل استقبال خروج الابطال من السجون المغربية (وليس حفل عشاء كما تتنكرولم تقدر حتى النطق باسم بيت المناضل والهدف من دلك؟؟؟؟لقد استدعي كل االنشطاء والمتضامنين لاستقبا ل الابطال الا انت واكرر الا انت "ياكليد"اتعرف لمادا؟اولا لاننا نعرف مند زمان وحتى اللدين يوطفونك في الساحة انك مخبر وعميل للسلطةوبعت الكثير منا ومازلت.ثانيا لم توجه لك الدعوة وحدك لانك موريتاني ولا دخل لك فيما بيننا كصحراويين ومغاربة.اتعرف لمادا الان حرمت وحدك كمرتزق حقوقي من دخول مخيم كديم ازيك؟؟؟

في 07 فبراير 2012 الساعة 55 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- انتهازيون

rssayni@gmail.com

من خلال الرد9 تبين ان المدعو انوش حسن يتقمص شخصية الصحراوية ويكيل التهم لايكيليد تهم اظن انها واهية ولم يعززها بادلة دامغة ما معنى المخبر العمالة الادمان اظن انك الاخ انوش لا شيء عندك حتى الدين دافعوا عنك مرمدوك المصطلحات التي تستعملها ضعيفة ولا تنم عن تكوين ووعي حقوقي الجمعية واعر فيها اي احد يبيع الماتش وما يتورق مثلك انت . انت لا تطعن في اكليد وحده بل حتى في اعتد المناضلين امين الرياضي بن عبد السلام . وعندما تهمز وتلمز لاصوله الموريتانية التي هي اقرب الى الصحراء من اصولك انت . اب اكليد من الناس الدين عمروا الصحراء قديما قبل ان تسمع انت بها بل ربما محصي ضمن الاحصاء الاسباني وهاته حجة ضدك واسطوانة مشروخة يرددها المخزن دائما لاخراس المناصلين لكنه يوظفها لما يستقبل العشرات من الموريتانيين ويدعي انهم عائدين هاته عنصرية مقيتة منك واصولك الامازيغية وعنصريتك وانبطاحك للاجهزة المعلومة لا يؤهلك للدفاع عن الصحراويين او كسب ودهم .يبدو انك ايه الرفيق المتياسر فقدت بوصلة النضال وتورقت وفاتك الكطار واكديم ازيك وصفك انت غير مرغوب فيه خاصة وان صديقك ومقدمك للاجهزة جلموس كان من ضحاياه . ورحم الله عبدا عرف قدره وجلس دونه

في 07 فبراير 2012 الساعة 04 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- العميل

الوادنوني

اسمع ايها العميل موريتان ماهي تهمة ولا كط عادت الصحراويين وصلوا الى اعلى المناصب في موريتان ولا يكد وصفك يفرق بينهم نواديبو والزويرات وبير ام اكرين واطار ونواكشوط بلدهم وعنصريتك هاته انت وبعض الانتهازيين رواد الدياجي وليرجي عتيثة وبالية وسننتظر ما ستقوم به انت وفرقة المجلس الجهوي . اما الجمعية فبزاف عليك .جاء المكتب المركزي واعلن دعمه ووقوفه الى جانب الرفاق ضد هجمة المخزن وامثالك وفي الاخير كب الماء على كرشك وتبرد ياولد احمد

في 07 فبراير 2012 الساعة 36 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- متياسرو شارع بوكراع

الوردي

يبدو ان متياسري شارع بوكراع وباقي فلول الاسترزاق المخزني المرابض بساحة الدشيرة قد لادو بالصنت وابتلعوا السنتهم ولملموا فضائحهم بعد ردودهم المحتشمة التي تقمصوا فيها شخصيات النساء والغلمان . تكفيهم النميمة والضغينة والتبركيك في المقاهي .ولانعرف بمادا ستفاجئنا الجريدة في الحلقة القادمة من الموضوع.

في 07 فبراير 2012 الساعة 56 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- المطلوب اجابات واضحة وليس القفز والتحنقيز ...

ولد أزيلال مجددا

جريا على عادته فيسياسة الهروب إلى الأمام يلتجأ العميل الخبيث أنوش إلى أسلوبه المعتاد في النميمة والضغينة ضد المناضلين والقفز على الوقائع ولم يجب لحد الآن عن الأسئلة الجوهرية المطروحة والتي يعرفها القاصي والداني بالعيون :
انتقاله نحو أزيلال وعودته بعد أن قضى سنوات قليلة وهو أمر يعرف رجال التعليم بالعيون أنه صعب التحقق فحين ينتقل مدرس خارج العيون يفقد أقدميته العامة ويفقد معها نقطا وبالتالي يصعب عليه المشاركة مجددا في الحركة الانتقالية . إذن كيف انتقلت يا أنوش من أزيلال مجددا إلى العيون وفي الفترة التي تزامنت مع ملف المبعدين . الجواب بسيط انتقل في مهمة رسمية اتضحت معالمها بعد ذلك ابرزها مهمة تفتيت الإطارات الجماهيرية وضرب المناضلين عبر بث السموم والضغينة حتى أصبح يعرف بالشيطان وتارة بالبلطجي .
مسألة ثانية تأسيس فرع المركز الحقوقي والقفز على أكتاف المناضلين وقرصنة رئاسته ليتضح بعد ذلك أن الرئيس أنوش كان همه وشغله الشاغل هو نسج علاقات مع الولاية وقد شوهد مرارا بمقر الولاية وحضر اجتماعات مشبوهة . والسؤال الجوهري أين رفاقه الذين أسسوا معه المركز لقد نفضوه كلهم وتخلوا عنه بعد أن اكتشفوا ألاعيبه . وأصبح الآن معزولا اللهك من بعض العملاء الذين يلهثون وراء سراب
مسألة ثالثة من يكون أنوش حتي يكرمه المخزن ويعينه في إطار حقوقي رسمي ينفي عنه أي صفة نضالية أو يسارية يتشدق بها ، إذا لم يكن قد اسدى للجهات الأمنية المعلومة جليل الخدمات .
ومتى كان المناضل الحقيقي عضوا في مؤسسة مخزنية .
ولد أزيلال وأفتخر

في 07 فبراير 2012 الساعة 15 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مضحك

معلم

كل هده لتعليقات التي تطعن فيك اسي حسن كاتبها واحد كل مرة يطهرباسم ووجه وخطير هاد كليد وشراهاليك اسي حسن مع صحابك اشراهاليك اورطك مع المخزن وابغا اشريهاليك مع الرياضي وغدا استعد غدي اشريها ليك مع كوفي عنان او كلنتون هاهاهاهاهاهاهاولله ضحكتوني

في 07 فبراير 2012 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كعلم

الوردي

غريب امر الكوعليم بغى يصفي الحساب مع الجميع ويضرب الجميع بحجر واحد .قديمة هاديك والى قلتي ان لحريرة باردة دير ايديك فيها وتشوف الكوعليم .اما قضية كلينتون وكوفي عنان .العب قدام داركم احسن ليك المرتزق والى كتا ضحكناك دابا اتهجروا الكوعليم المكلخ هاهاهاهاهاهاهاها.اصقل وضرب الطم مع راسك احسن ليك الكوعليم.

في 08 فبراير 2012 الساعة 55 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- اتق الله يا اكليد

صديق

االاخ اكليد اريد فقط ان اوضح لك معلومات مغلوطة في حق الرفيق حسن .للحقيقةفقط ان حسن انوش لم ينتقل ابدافي حياته الى مدينة ازيلال كما تدعي بل الى مدينةبني ملال التي يسكن بهاوانتقاله فرضته متابعته الدراسا ت العلياالى ان حصل على الشهادةوعاد كحارس عام بالادارة وليس كاستادكما تدعي.مسالة اخرى كدبت فيها.حين انسحبنا من الجمعية التي مازلنانحترم مبادءهاومناضليها فبسبب بيروقراطيتك وحبك المجنون للكراسي واقصاء الجميع.فجماعات وتيارات ونشطاءصحراويين واحزاب ومناضلين انسحبوا وليس فقط الرفيق حسن وهدا ايضا ادعاء وبهتان في حقه وفي حقنا.كما اوضح لك انناكلنا الان في اطار تقدمي هوالهياة الم لحقوق الانسان التي يوجدحسن كعضوبمكتبها المركزي اضافةالى المناضل والمعتقل السابق اندور.فلمادا هدا الحقد والبغض اتجاه الاشخاص فانت كاتب فرع ومن المفروض ان تكون حكيمالاان تخلق صراعات وفتن الجمعية المناضلة والساحة الان في غنى عنهاعوض ان تصارع النطام تحارب الا شخاص.فمن يستفيد؟.ان أ.حسن تعرفه جيدا وهنا نختلف معه فهولا يستسلم خصوصا ادا طلم وان امتدت الحرب طويلافله ادواته وصديق منابر اعلاميةعدةوله اطار ايضا وعلاقات اجتماعية مع مناضلين محلياووطنياوالله العطيم لن تقدر لا انت ولااناعلى تركيعه عنيد ومتعجرف ويعتبر نفسه المنطر فى االنضال مغرور وهده ايضا اخطاءه .لدلك اتق الله االاخ اكليد واترك السيد وشانه والسا حة النضالية هي من يحكم بين الجميع حتى لا اقول بينكما.

في 08 فبراير 2012 الساعة 51 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- انوش معروف

ملاحظ

انوش معروف لدينا كملاحظين بأنه بركاك للمخزن وورقته قد احترقت منذ زمن بعيد لذا انشروا اسماء جديدة فاعلة في الحقل المخزني

في 12 فبراير 2012 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- يسرق وايقابح

الكاتب

ماهي القيمة المضافة التي قدمها المناضل الكبير المسمى انوش للمجلس الاستشاري للحقوق الانسان بصفته عضوا فيه . وبمادا سيجيب عن ماوقع في قصر المؤتمرات من احتجاجات ساخطة وناقمة على حقوق الانسان الرسمي من الانجازات التي يدعي انه حققها للصحراويين .
الصحراويين عاقوا بالبيركاكة يقول المثل يسرق وايقابح .
لقد جعلت نفسك مادة دسمة للهدا العمود ولنا عودة انشاء الله ترقب حلقات طويلة وشيقة عن طرهاتك وفسادك وممتلكات من الريع المخزني انها كثيرة جدا ولنا عودة لها ان اشاءالله.

في 12 فبراير 2012 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الإحتجاجات الشعبية‎-الحلقة2-

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية‎-الحلقة -3-

العيون: "ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية" الحلقة-4-

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية-الحلقة5-‎

ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية-الحلقة6 -

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية-الحلقة 7 -

العيون: ارتزاقية المجتمع المدني وفورة غليان الاحتجاجات الشعبية-الحلقة8-





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.