للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حفظهم الله..عمود كهربائي يسقط على هوندا بكليميم             تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب             الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار             تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب             بالأسماء.. الناجون في حادث غرق القارب المطاطي بجزيرة لأنزروتي(كناريا)             الموت في الأنتظار             الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم             تفاعل رواد الفيسبوك مع مآساة غرق قارب مطاطي للهجرة غير الشرعية بجزيرة لأنزروتي             هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه             6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم             كناريا:غرق قارب مطاطي قبالة جزيرة لأنزروتي قادم من إفني وعلى متنه شباب من كليميم والعيون(فيديو)             مواطن يحاول حرق نفسه أمام ولاية العيون             كليميم:انفجار قنينة غاز بمنزل يتسبب في خسائر فادحة             سيارة شرطة تصدم شيخاً قبالة مسجد المسيرة بكليميم             بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا             قربالة بجماعة لقصابي تكوست وهذا هو السبب(فيديو)             كليميم:الباعة المتجولون يغلقون أزقة بشارع المسيرة في غياب تام للسلطة والبلدية.             أغنياء الانتخابات..             تقرير عن الثلاث أيام الأولى لمعركة المقصيين الصحراويين بالرباط             وقفة حاشدة أمام مستشفى طانطان تنديدا بالخدمات الصحية(فيديو)             حكايات حسانية(طلع) في جو البادية            صمود المعتصمين الصحراويين            المقصيين الصحراويين بالرباط             حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق            جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان            ولى فيديوهات التدخل ومحاولة التهجير القسري لجبهة محاربة الفساد من الرباط           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حكايات حسانية(طلع) في جو البادية


صمود المعتصمين الصحراويين


المقصيين الصحراويين بالرباط


حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق


جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان

 
اقلام حرة

الموت في الأنتظار


أغنياء الانتخابات..


خطر "الخلايا الإرهابية الذائبة" ومأزق "أطفال ونساء" مغاربة "داعش"


تنمية الوهم :ظاهرها ضباب وباطنها سراب


الصناعة التقليدية بين العولمة وسبيل الحفاظ على هويتنا الثقافية .


استهامات واقعية


أم الشهيد صيكا شخصية العام 2017


تأثير الجفاف على المنمين والمزارعين معروف، لكن ما تأثيره على العمال والموظفين؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا

جمعية مديري ومديرات التعليم بكليميم تهاجم المدير الأقليمي للتعليم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب

الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار

بالصور..حوادث برالي "أفريكا رايس" 2018

اخر التطورات:اسلحة ثقيلة ومروحيات،وعناصر البوليساريو يقيمون حاجز عسكري،و كوهلر يتحرك

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان استنكاري بشأن تأسيس جمعية المديرين للتعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي اقليم كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يناير 2012 الساعة 23 : 14


        هيئة الإدارة التربوية

فئة مديري الدروس والنظار

والحراس العامين العاملين بالسلكين

الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي

               إقليم كلميم   

فئة مديري الدروس والنظار والحراس العامين العاملين بالسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي تستنكر ما أقدم عليه بعض المديرين بتأسيس جمعية خاصة بهم في ظل وجود إطار يمثل هيئة الإدارة التربوية بإقليم كلميم

                                                                 بــيــان اسـتـنـكـاري

اجتمع بتاريخ 28/12/2011 و30/12/2011 و03/01/2012  مجموعة من  السادة الأساتذة المكلفين بمهام الإدارة التربوية  فئة مديري الدروس والنظار والحراس العامين العاملين بالسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي في إطار لجنة تحضيرية من أجل الدعوة لتأسيس رابطة أو جمعية خاصة بهذه الفئة تماشيا مع تأسيس المديرين على مستوى اقليم كلميم جمعية خاصة بهم والتي أعلن عنها دون سابق إشعار أو مبرر معلن، في ظل وجود إطار يجمع هيئة الإدارة التربوية على مستوى إقليم كلميم  وفي ظل الجهود القائمة من طرف الغيورين على مصالح هذه الفئة ليكون التمثيل لها من خلال إطار واحد  على المستوى المحلي والجهوي وكذا الوطني، ولعل بعض من ساهم في تأسيس هذه الجمعية وناضل من أجلها هم عناصر منتخبة ضمن هياكل هيئة الإدارة التربوية بكلميم  والتي نعتبرها ممثلا وحيدا.

 واعتبارا للموقف المعلن من طرف بعض المديرين الرافض لتأسيس جمعية مستقلة في ظل وجود إطار هيئة الإدارة التربوية فإننا نحن المجتمعون في إطار اللجنة التحضيرية المشار إليها والمعلن عنها في هذا السياق ، وبعد الوقوف على حيثيات تأسيس جمعية المديرين بإقليم كلميم  نعتبر أنفسنا مشروع لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية النظار والحراس العامين العاملين بالسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بنيابة كلميم  إلى حين الحسم في مجموعة مستجدات من خلال هياكل هيئة الإدارة التربوية المعتمدة، ونعلن لكل من يهمه الأمر مايلي :

  • تشبثنا بإطار هيئة الإدارة التربوية كممثل وحيد داخل إقليم كلميم
  • استنكارنا للسلوك الصادر عن بعض المديرين في جنح الظلام والذي أفضى إلى تأسيس جمعية المديرين في ظل وجود هيئة الإدارة التربوية داخل الإقليم .
  • إن تأسيس جمعية المديرين بكلميم وبالنظر للسياق الذي جاءت فيه نعتبره سلوكا انتهازيا لايخدم مصلحة هيئة الإدارة التربوية بل يضر بفئة المديرين قبل غيرهم .
  • إن تأسيس جمعية خاصة بفئة المديرين سواء على مستوى مدينة كلميم أو أي اقليم آخر نعتبره بداية الضياع والتشرذم لهيئة الإدارة التربوية بالسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.
  • دعوتنا للمكتب المسير لهيئة الإدارة التربوية بكلميم من أجل الدعوة إلى جمع عام عاجل لتدارس المستجدات وتجديد الهياكل وتفعيلها
  • استياؤنا من غياب التواصل بين أجهزة الهيئة ومنخر طيها
  • استعدادنا لفك الارتباط وتأسيس إطار مستقل إذا أجبرنا على ذلك في ظل عجز الهياكل المسيرة للهيئة عن اتخاذ قرارات حاسمة تماشيا مع المستجدات.

                                                                                             عن اللجنة التحضيرية

الاسم

ر ت

المهمة

المؤسسة

الاسم

ر ت

المهمة

المؤسسة

بوشعيب الراوي

1051897

ح-ع-خ

ثا-باب الصحراء

محمد قداوي

341132

ناظر

ثا الفضيلة

مبارك مايشني

1051809

ناظر

ثا-باب الصحراء

الطيب ازكيض

398849

ح-ع-خ

ثا عبدالكريم إع

احمد ودنون

155932

ح-ع-خ

ثا وادنون إع

عبدالله عفيف

55106

ح-ع-خ

ثا-باب الصحراء

ابراهيم حسون

297167

ح-ع-خ

ثا وادنون إع

الحسن معتصم

310934

مديرالدروس

ثا-باب الصحراء

 




2630

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- جمعية "المدراء" التقليديين

عبد اللطيف الحاميل

تحية نضالية لهذه الفئة التي القيت على كاهلها كل الاعمال الادارية و تكالب عليها الاصدقاء قبل الاعداء.من اسسو جمعية المدراء التقليديين لا تهمهم المطالب الاجتماعية و انما يريدونا بها اطارا لمضايقة الاساتذة. هكذا يفكر المدراء التقليديون.

في 11 يناير 2012 الساعة 28 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- توضيحات لا بد منها

الحسنباروطيل  ( عضو مكتب جمعية الإدارة التربو

ما كنت لأرد على هذا البيان الإستنكاري ، لولا أن أصحابه لم يستجيبوا لدعوتي الموجهة إليهم عبر الهاتف ، بهدف تقديم مجموعة من التوضيحات في شأن بعض المغالطات التي تضمنها البيان .
في البداية ، لا بد من الإشارة إلى أنه لا وجود إطلاقا لتنظيم جمعوي يحمل اسم :  ( هييئة الإدارة التربوية – فئة مديري الدروس و النظار و الحراس العامين العاملين بالسلكين الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي – إقليم كلميم  ) . و على هذا الأساس فالبيان خال من كل مشروعية و مصداقية ، لأن أصحابه لا يمتلكون حق إصداره ما داموا لجنة تحضيرية تنحصر مهمتها في التحضير لعقد جمع عام تأسيسي ، و تنتهي صلاحيتها بمجرد الشروع في أشغال ذلك الجمع العام .
إن اعتبار أصحاب البيان أنفسهم لجنة تحضيرية هو عين العقل والصواب . غير أنهم لم يستطيعوا تحديد هدفهم الأساسي . و بدلا من ذلك حشروا أنفسهم فيم لا تعنيهم ، فاختلط عليهم الأمر ، إلى درجة لم يعرفوا معها أ رابطة يريدون تأسيسها أم جمعية ؟ فانساقوا مع الخلفية التي سيطرت على أجواء اجتماعاتهم الثلاثة المتتالية ، و صبوا جام انتقاداتهم اللاواعية على غطارات جمعوية قائمة الذات بموجب القانون و الشرعية .
أما قولهم بتأسيس السادة المديرين ، بإقليم كلميم لجمعية خاصة بهم ، دون سابق إشعار أو مبررمعلن  ( كما يعتقدون  ) ، فهو قول مردود عليه ، لأن الجمعية التي يقعنون قد تأسست في إطار القانون ن بعد جهد جهيد و عمل متقن ، قام به أعضاء لجنتها التحضيرية التي هيات الظرالموضوعية و الذاتية و الشروط القانونية و التدبير الإدارية و التواصلية اللازمة لعقد الجمع العام التأسيسي الذي انعقد يوم 25 شتنبر 2011 ،بعد الحصول على ترخيص السلطات المعنية و موافقة السيد النائب الإقليمي على طلب استغلال قاعة الإجتماعات بنيابة التعليم بكلميم ، حيث حضرت فعاليات و هيآت جمعوية صديقة ، تتبعت أشغال الجمع العام التأسيسي ، بل أشرفت بعضها مشكورة على عملية انتخاب المكتب المسير للفرع الإقليمي للجمعية  ( و نعني أعضاء الفرعين الإقليمي و الجهوي للجمعية الوطنية لمدير ات و مديري التعليم الإبتدائي  ) .
و قولهم :  ( و اعتبارا للموقف المعلن من طرف بعض المديرين الرافض لتأسيس جمعية مستقلة ... ) فمردود عليه كذلك ، لسبب بسيط هو أن السادة المديرين بكلميم قد باركوا تأسيس الجمعية الم  ( اولا  ) من خلال انتخابهم بشكل ديموقراطي لأربعة منهم كمنتدبين لحضور أشغال الجمع العام التأسيسي الوطني المنعقد بالبيضاء يومي : 28 و 29 ماي 2011 . و أكثر من ذلك ساهموا ماديا في تغطية مصاريف تنقل منتدبيهم الربعة إلى البيضاء . و يجدر التذكير باسماء السادة المديرين الأربعة المنتدبين و هم : الحسن باروطيل و محمد بيفيس عن الثانوي الإعدادي و محمد ماخوخ و عبد الله مرزوكي عن الثانوي التأهيلي . فمن يا ترى يعني أصحاب البيان بالمديرين الرافضين ؟ لعل ذلك مجرد فكرة وهمية في مخيلاتهم و في لا شعورهم ، تعبر عن نزوة عدائية و حقد دفين ، هم وحدهم يعرفون مرده و دواعيه . و السادة المديرين بكلميم  ( ثانيا  ) انخرطوا بتلقائية في الفرع الإقليمي للجمعية بكلميم و التفوا حوله من خلال أنشطته المتعددة رغم قصر المدة الزمنية التي تأسس فيها .
إن اعتبار أصحاب البيان سلوك بعض المديرين الذي أفضى إلى تأسيس جمعية صادر في جنح الظلام ، هو موقف يعبر بجلاء عن غيابهم عن الساحة و ما يجري فيها ، لأن الجمعية كما سبقت الإشارة ، تأسست في الوضوح و في الشروط القانونية . أما الظلام الحقيقي فهو ظلام الرؤيا و ظلام الأفكار و ظلام المواقف ..يتجلى رغم نور النهار للذين لا يحبون أن يرون هذا النور الوهاج ، و لا يريدون أن يسمعوا إلا أصواتهم المبحوحة ، رغم ارتفاع الأصوات الصاخبة المدوية .
لقد استمر أصحاب البيان في غيهم ، فأدى بهم الأمر إلى تجاوز حدود إقليم كلميم إلى الأقاليم الأخرى ، ليثبتوا مرة أخرى نزواتهم الحقودة و خلفياتهم المبيتة ضد تنظيمات جمعوية لم تكن لهم يوما من الأيام حقدا و لا ضغينة . و كل ذنبها أنها استطاعت في زمن قياسي هيكلة فروعها إقليميا و جهويا . فلن نقول لهم :  ( موتوا بغيضكم ، و لكن ننبههم إلى أنه في ذلك فليتنافس المتنافسون  )
و على الرغم مما سبق ، فإننا نسجل بكل صدق تأييدنا للحقوق و المطالب المشروعة التي عبر عنها أصحاب البيان ، و المتمثلة فيما يلي :
الحق في تشكيل لجنة تحضيرية من السادة مديري الدروس و النظار و الحراس العامين .
الحق في تكوين جمعية خاصة بهذه الفئات .
دعوة جمعية الإدارة التربوية إلى التعجيل بعقد جمع عام لتدارس المستجدات و تجديد الهياكل و تفعيلها .  ( و بالمناسبة نخبرهم أن صلاحية المكتب الحالي لجمعية الإدارة التربوية سوف تنتهي قانونيا يوم 14 مارس 2012  ) .
الإستياء من غياب التواصل بين أجهزة جمعية الإدارة التربوية و بين منخرطيها .
و في الأخير ، نقول لهؤلاء و لأولئك :  ( أحبب حبيبك هونا ما ، عسى أن يكون بغيضك يوما ما ، و ابغض بغيضك هونا ما ، عسى أن يكون حبيبك يوما ما  )

في 12 يناير 2012 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما حك جلدك مثل ظفرك

محمد لغضف  ( قيدوم الحراس العامين  )

واعجباه ، يجب أن لا ننسى أننا في دولة الحق والقانون ، دولة التعددية ، والاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية. فيما يخص تأسيس جمعيةمديري التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي فهذا حق مشروع يكفله القانون ، ولكل فئة الحق في تأسيس رابطة أو جمعية  ( على غرار جمعية المفتشين ، جمعية المستشارين التربويين ...  ) . إذن لماذا يستثنى المديرون ؟ فيما يخص جمعية هيئةالإدارة التربوية ، فرئيسها الحالي ، مدير ثانوية امحيريش الإعدادية ، هو من دعا إلى اجتماع طارىء بمقهى النسيم ، هذا الاجتماع حضره مدراء الإعدادي والتأهيلي وتم الاتفاق على ضرورة الانخراط في جمعية المديرين بل انتدبوا أربعة مدراء نيابة عن زملائهم للذهاب إلى البيضاء لحضور تأسيس الجمعية الوطنية ، ومدير ثانوية الفضيلة هو من جمع مساهمات المدراء الخاصة بالتنقل 50 درهم لكل فرض ، أما جمعية فرع كلميم فقد أملتها الظروف وانبثقت عن الجمعية الوطنية للمدراء . إذن : رئيس جمعية الإدارة التربوية ومدير ثانوية الفضيلة التأهيلية و... مدراء آخرون لا داعي لذكر أسمائهم ، هم الداعون إلى تأسيس جمعية مديري المؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية ، لم الكيل بمكيالين ؟ نصيحتي للحراس العامين والنظار : أسسوا جمعيتكم فلا أحد له وصاية عليكم ولا تنتظروا غطاء من أي كان ، فما حك جلدكم مثل ظفركم ، مدراء التعليم الثانوي التاهيلي ، جلهم خارج السلم والإنسان بطبعه لا يفكر إلا في مصلحته ، وإليكم البرهان : في السنة المنصرمة ، اتفق على ضرورة الاتصال بالجهات المسؤولة طلبا في إعادة النظر في التعويضات المتعلقة بالامتحانات الإشهادية لنيل شهادة السلك الإعدادي ، إذ لا يعقل أن يتقاضى مدراء المؤسسات التابعة لأكاديميتي العيون وأكادير 800 درهم وضحايا كلميم لا يتقاضون إلا 415 درهما . ماذا كان الرد : نحن في التاهيلي لا مشكل لدينا  ( لأنهم يتقاضون 2000 درهما ) وأنتم من حقكم النضال ، لكن ناضلوا لوحدكم والدليل أنه لم يتم إصدار أي بلاغ أو بيان من لدن جمعية هيئة الإدارة التربوية... لم لا تؤسسون جمعيتكم وأنتم الأقوياء عدة وعددا . لا أحد ينكر أن الحراس العامين والنظار هم الدعامة القوية ونضالهم نظرا لثقله وتأثيره السلبي على السير العادي للدراسة ، سيجعل الجميع يضرب لهم ألف حساب ، باختصار ، لتؤسس كل فئة جمعيتها وبعد ذلك تؤسس فدرالية تحوي كل مكونات الإدارة التربوية وتنتخب بناء على عدد كل فئة ، بحيث تكون الرئاسة لفئة الحراس العامين ، نيابة الرئاسة لفئة مديري الإعدادي ، الكتابة لفئة النظار ، نيابة الكتابة لمدراء التأهيلي ،أمانة المال لملحقي الاقتصاد والإدارة والاستشارة للملحقين التربويين . ولا بد هنا من الإشارة أنه تم إغفال فئة مهمة جدا في ما اصطلح عليه ب "بيان استنكاري " وهي فئة الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والادارة ...

في 13 يناير 2012 الساعة 46 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- في الاتحاد قوة

عادل

لماذا كل هذا النفاق ايها الاخوة,نحن نصبو جميعا الى جمع شمل كل مكونات الادارة التربوية بجميع اسلاكها فتوصلنا بحمد الله
يوم السبت 10دجنبر 2011 بانزكان بعقد لقاء تنسيقي بين مكاتب جمعية الإدارة التربوية بالثانوي الإعدادي والثانوي ألتأهيلي ومراكز تكوين الأطر المهيكلة بالنيابات التالية:زاكورة،تارودانت، شتوكة ايت بها، انزكان ايت ملول،كــلمـــيـــم،افني،اكادير اداوتنان. وذلك بهدف التداول في الخطوات الواجب القيام بها لتحقيق جمع شمل مكونات الإدارة التربوية تحت لواء جمعية وطنية. وسيتم تشكيل لجنة تحضيرية تسهر على الاتصال بأطر الإدارة التربوية على الصعيد الوطني والعمل على التنسيق لتهيئ ظروف انعقاد المؤتمر الوطني لتأسيس الإطار الوطني للإدارة التربوية بكل مكوناتها (مديرون،نظار ،حراس عامون ،رؤساء الأشغال،ملحقون ... )وذلك إيمانا بان الإدارة التربوية لايمكن النهوض بها وحل مشاكل أطرها إلا باتحاد وتعاون مكوناتها التي يكمل بعضها البعض.
وتعتبر هذه الخطوة لبنة أولى لبناء الإطار الوطني الذي سيسهر على الدفاع عن الإدارة التربوية والنهوض بدورها الوطني في الرفع من جودة الخدمات،وتحسين أوضاع كل مكوناتها وتمتين روح التضامن بينها.
ويبقى الأمل قويا في أن تلتف مكونات الإدارة التربوية حول الإطار وتحمل المسؤولية في هياكله وتطوير أدائه .

في 13 يناير 2012 الساعة 29 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كفى ... كفى ...

أحمد محمود  ( السمارة  )

مما لا شك فيه أن :
جمعية هيئة الإدارة التربويةلفرع كلميم تأسست بطرق قانونية وشفافة بثانوية الإمام مالك بتغمرت ،
جمعية مديري المؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية ، تم تأسيسها كذلك بطريقة ديمقراطية ، شفافة ، في رابعة النهار وليس في جنح الظلام والدليل أن لجنة محايدة من هيئة مديري التعليم الابتدائي لفرع كلميم ، هي من أشرفت على انتخابات تأسيس المكتب الإقليمي لنيابة كلميم ، وعلى رأسهم الأستاذ الجليل ، السيد مدير مدرسة لمثونة الابتدائية بكلميم ، علما أنه تم استدعاء كل المدراء ولم يتم إقصاء أي أحد
لكل فئة الحق في تأسيس جمعيتها ولا يجب أن نتستر تحت غطاء لم الشمل و ... و ... كفى نفاقا ، ف " تحت الرغوة اللبن الفصيح " هذه التعويضات التي يتقاضاها المدراء ، هل هي من حقهم وحدهم ؟ الكل يشيد بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها رجال الخفاء : الحراس العامون ، النظار ، الملحقون ، الأعوان . أليس الحراس العامون ، هم من يقومون بتوزيع المترشحين بصفة عادلة ؟ من يقوم بإعداد محاضر المداولات ؟من يقوم باحتساب المعدلات ؟ أليس الأعوان ، هم من يقومون بترتيب وحمل المقاعد على أكتافهم ؟ أليس ؟ أوليس ؟؟؟ أيها السادة المدراء : بالله عليكم ، هل فكرتم يوما في توزيع هذه التعويضات على كل هذه المكونات ؟ أيها المدير المحترم ، التضامن أو البكاء على الأطلال ، وحده لا يكفي ، أعط لكل ذي حق حقه . قد يدعي أحد أن الماديات ليست شيئا مهما وهذا نفاق أيضا ، فالكل يناضل من أجل تسوية وضعيته ولا شيء غير وضعيته ... الحل إذن هو الدعوة إلى عقد حمع عام استثنائي ، تعطى فيه الكلمة ل :
جمعية هيئة الإدارة التربوية ،
جمعية مدراء التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي ،
للفئات الأخرى كبش الفداء الحراس العامين ، النظار والملحقين ...
يتم هذا اللقاء بحضور لجنةأو لجان محايدة : جمعية مدراء التعليم الابتدائي ، النقابات ...ولم لا مستشارين قانونين ، وتكون الغاية من هذا اللقاء التواصلي هو تنوير الرأي العام بصفة عامة ومكونات الإدارة التربوية بصفةخاصة ، سيما أن الرصيد المالي متوفر ويمكن من عقد هذا اللقاء في أحسن الظروف ... فكفى غطرسة ، كفى ، كفى ...

في 14 يناير 2012 الساعة 09 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

بيان : المكتب الجهوي كلميم السمارة_ ن و ت - ك د ش ( 17 ماي 2011)

بيان استنكاري بشأن تأسيس جمعية المديرين للتعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي اقليم كلميم

فرع حزب الاستقلال بكلميم يستنكر مهزلة الدورة العادية للمجلس البلدي

أخيرا يتحرك المجتمع المدني ضد الفساد بالمحافظة العقارية بكليميم

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة ليومه الاثنين 28 أبريل





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

يا جماعة الخير..من الفارس ومن الجواد ؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

الكحل البلدي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم


المصري محمد صلاح خلفاً للجزائري محرز كأحسن لاعب إفريقي

 
جمعيات
ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
للمدخنين وأصحاب الشيشة:ارتفاع في أسعار التبغ والمعسل ابتداء من اليوم الاثنين

دم الإبل يساعد في صناعة عقاقير مضادة للأمراض

بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.