للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تحميل سائق قطار فاجعة بولقنادل مسؤولية انحرافه عن مساره ومقتل 8 افراد وجرح العشرات             معاهد باستور والمتاجرة بالتلقيحات الخاصة بالعمرة             العثور على عظام بشرية بجماعة مستي يستنفر الدرك الملكي             القضاء يبرئ شبانا من “إهانة العلم الوطني” لرفعهم أعلاما اسبانية             تطبيع:جنود اسرائيليون أنهوا خدمتهم في الجيش الاسرائيلي يشاركون في احتفالية دولية بمدينة الصويرة             الوالي ابهي يلتزم الصمت تجاه تلاعبات بمقابلة "المؤطرات" بمندوبية الأوقاف بكلميم             مئات التلاميذ بكليميم يؤدون ضريبة فشل مصلحة تدبير الموارد البشرية             رسميًا: تحديد موعد كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد             أول مطربة عربية تدخل (غينيس) ...تعرف عليها وكيف دخلت الموسوعة العالمية ؟             محطات مثيرة للجدل في مسيرة ولي العهد السعودي بن سلمان             خوفاً من استمرار استغلالها جنسيا..فتاة تختار القفز من النافدة بالعيون             المئات من سكان لكويرة يباشرون اجراءات مقاضاة وكالة الماء بكليميم(وثيقة)             ادوية لها أعراض خطيرة على صحتنا تشهد رواجا مهما هذه الأيام بصيدلياتنا(لائحة)             نداء للبحث عن مختفي من العيون             اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!             سعد لمجرد يحاول الإنتحار بالسجن بفرنسا             اصطدام بين شاحنة وسيارة رباعية الدفع بمدخل كليميم يخلف قتيل واحد             حظي رأسك..انتشار واسع لفتيات واهميات يصورونكم في أوضاع فاضحة(قصة استاذ جامعي من اكادير)             امرأة تحاول الإنتحار حرقا من أعلى سطح منزلها بسيدي إفني بسبب..(فيديو)             ترتيب مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2019 والمنتخبات المتأهلة             اتهامات من بعض سكان جماعة أبطيح باقليم طانطان لرئيس الجماعة بابتزازهم وطردهم من مساكنهم بسبب            مشروع تربية الأرانب بالطريقة العصرية بكليميم لتحسين دخلك بإمكانيات بسيطة            اللحظات الاولى لعملية افراغ عائلة من منزلها بحي الكاطع بمدينة افني            قصيدة بالحسانية عن فضيحة اخراج الحلوى من البرلمان بعد خطاب الملك حول الحاجة لرجال مخلصين            رئيس المجلس الإقليمي لإفني بوليد يهاجم بلفقيه وينهال عليه ب            لحظة نقل معطلين مضربين عن الطعام بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

اتهامات من بعض سكان جماعة أبطيح باقليم طانطان لرئيس الجماعة بابتزازهم وطردهم من مساكنهم بسبب


مشروع تربية الأرانب بالطريقة العصرية بكليميم لتحسين دخلك بإمكانيات بسيطة


اللحظات الاولى لعملية افراغ عائلة من منزلها بحي الكاطع بمدينة افني


قصيدة بالحسانية عن فضيحة اخراج الحلوى من البرلمان بعد خطاب الملك حول الحاجة لرجال مخلصين


رئيس المجلس الإقليمي لإفني بوليد يهاجم بلفقيه وينهال عليه ب

 
اقلام حرة

اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
محطات مثيرة للجدل في مسيرة ولي العهد السعودي بن سلمان

موريتانيا والجزائر توافقان على حضور جولة جديدة من المفوضات حول الصحراء

الجزائر والمغرب يتوصلان إلى اتفاق أولي على تمديد عقود توريد الغاز

الأمم المتحدة تدعوا المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا إلى مباحثات بجنيف

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

البرلماني "حسن الدرهم" يشتري أفخم يخت في عز الفضيحة المالية ببلديته
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 دجنبر 2011 الساعة 48 : 14


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


أفادت بعض المصادر لـ"صحراء بريس" أن البرلماني حسن الدرهم، تمكن مؤخرا من شراء أفخم يخت بمبلغ مالي خيالي، قدرته مصادرنا بحوالي مليار سنتيم، يحتوي على مجموعة من الصالونات ذات الطراز العالي، بالإضافة إلى غرفة للنوم ومسبح وقاعات للرياضة والتدليك ومطعم... لينضاف هو الآخر إلى قائمة حمدي ولد الرشيد لشرائه هو أيضا طائرة خاصة.

وتتساءل مصادرنا عن السبب الذي دفع هؤلاء الأباطرة لشراء هاته المركبات الأسطورية بملايين الدراهم، والتي كنا نراها فقط في الأفلام الأمريكية، في الوقت الذي لازالت فيه أغلب ساكنة العيون تئن تحت وطأة البطالة والفقر المعوز والقاتل، حيث الاحتجاجات والإضرابات عن الطعام والمسيرات الشعبية، وحرق الذوات، هي الميزة التي أضحت تعيشها ساكنة العيون بجميع ألوانها وأطيافها.



8122

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حسان

مريم

الله ياخذ فيك الحق يا حسان الدرهم

في 23 دجنبر 2011 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- على عنيك

مرساوي

هداالمركب سوف يرسو بميناء العيون ليشاهده سكان بلديةالمرسى ويشاهدوا شيئا ربما من الأموال التي كانت مسخرة لتسيير شأنهم المحلي.المهم فلوسنا في البحر كتبحر وتجوب البحار.

في 23 دجنبر 2011 الساعة 13 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حسبنا الله ونعم الوكيل

صحراوية

الحقيقة ان اهل الصحراء مكتوب عليهم الذل ةالهوان

في 23 دجنبر 2011 الساعة 10 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كفى تأليبا وتشهيرا

salah35

يا بايه كفاك من التشهير بالناس
حسن الدرهم قبل أن يكون برلمانيا ورئيس بلدية المرسى فهو من رجال الأعمال الأوائل في الصحراء والذين كونوا ثروتهم بسواعدهم وجهدهم الخاص, وليس كأغنياء الحرب الذين كانوا "الله كريم" فإذا بهم يصبحون مصنفين من بين المليارديرات وأعطيك مثالا:

حمدي ولد الرشيد كان مجرد قائد إلى حدود 1993

لخريف كان مدير مدرسة بئر أنزران حتى 1984

الطيب ولد عبد الله وكيل التأمين وسيارة التعليم إلى 1991 مع مجئ المينورسو

موسى الكرواز مستخدم بنكي


أما عائلة الدرهم فكونوا شركة المحروقات منذ زمن الاستعمار الاسباني

كفاك تشهيرا و زن ماتقول

في 23 دجنبر 2011 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حسن الدرهم والياخت

احد فقراء مدينة العيون

ابصحتو

في 23 دجنبر 2011 الساعة 24 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كلمة في حق رجل

صحراوية

انا لاعرفه شخصيا ولكن اعرف اشخاصا وازنين يعرفونه حسن الدرهم لا يسرق حسن الدرهم لا يسرق لديه من الاموال ما يكفي وهو ينفق سرا على بعض العائلات الفقيرة وبابه لا يقفله في وجه احد ويتكفل بالعديد من بالمرضى واظن ان من لديه هذه الخصال لا يسرق وهو شخصية محبوبة لدى العديد من الصحراويين و اذا اشترى يخت فمن حقه ان الله يحب ان يرى اثار نعمته على عبده ونتمنى ان يصبح رئيس للجهة حتى تجد العديد من الملفات طريقها للحل وسلام الكتروني لحسان الدرهم

في 23 دجنبر 2011 الساعة 19 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الطرفاوي

حسنا

الله يزيدنا ويزيدوا حسان باني مسجد زين فالعيون ولوخرين الا شفارا

في 23 دجنبر 2011 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لو

forfor

لو لم يدخل حسن الدرهم في الزمرة الحاكمة لكنت على صواب ياصاحب التعليق رقم4
ولكن مع الاسف فهو عنسر منهم

في 23 دجنبر 2011 الساعة 36 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اللعب بتمثيل المواطنين

محمد

لا شك ان حسن الدرهم من اثرياء المنطقة قبل ولوجه السياسة والانتخابات, لكن لا يمنعنا من مساءلته عن تخليه منذ انتخابه لرئاسة بلدية المرسى فالمطلوب ان لا ياتي السفهاء المال العام و هو ما يحدث اليوم ببلدية المرسى حيث مافيا تركها السيد حسن تعبث شرقا و غربا بالمال العام بدون حسيب و لا رقيب . و ناسف في هذا السياق للحياد السلبي للمجلس الجهوي للحسابات و سلطة الوصاية و هذه الاخيرة حيث موظف الجماعات من المستفيدين من الوضع , و نتمنى ان تنتبه الجهات المختصة لهذه المدينة حيث الوتيرة و جودة المشاريع المتدنية و التسيير و التدبير المفرط . تحياتي.

في 23 دجنبر 2011 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- النصر

صحراوية

الله إنصرك ويعلي درجتك يا ابيه غبدالله . مشا نيني وعاد عندنا فالصحراء نيني2. اللع ياحفظك من أولاد لحرام.

في 24 دجنبر 2011 الساعة 45 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الكل يلام.

Fils d'Elmarssa

بسم الله الرحمان الرحيم.
حسب معلوماتي الشخصية الدقيقةةد، أعرف حسن المقاول، الشخصيةالكريمة الفدة، رجل و نعم الرجال، يفعل الخير مع الجميع، جازاه الله كل الجزاء. أما حسن الدرهم رئيس البلدية و النائب البرلماني فشماتة مخادع ولص محترف. و خير دليل على ذلك، اقتحامه مجال الإنتخابات و سوق المقاعد الفارغة، لحماية مؤسساته وشركاته، و توسيع ثرواته ولو على حساب الشعب الفقير المغلوب على أمره. لقد أصبح وحشا مفترسا إبان دخوله هذه المتاهات.
فبالسبة لبلدية المرسى التي ياحمل مسؤوليتها على عاتقه منذ زمن ليس بالقصير، ماذا أضاف لها؟بل بالأحرى من ولاهم تسيير شؤونها؟و من فوض لهم سرقة أراضيها وخيراتها؟ ومن كلفهم مكانه لتلويث بنيتهاو هوائها؟
سأجيبكم: سيدي هيبة الخراشي  + لمام قادر  + حمادي  + الرزمه  + الصديق  + الونزاري  + حجاج  + الكاتب العام كشكاش و شردمة من التقنيين المتملقين المساكين لا داعي لذكر أسمائهم. واللائحة طويلة.فالكل أصبحت لديه سياات فاخرة و أراض شاسعة و منازل مستصلحة و شقق بأكادير أو مراكش أو البيضاء. كل هذا على حساب أهل و ساكنة مدينة المرسى الكادحين والصابرين للذل و الهوان. لكن حساب ربك قريب ولا يغادر صغيرة ولا كبيرة. كم ستعيشون يا معشر اللصوص و عصابة السطو على ممتلكات الشعب والعموم؟ أوليس العمر قصير؟ فوالله لن يسامحكم الأبرياء والأيتام والأرامل و المساكين. وستحاسبون حسابا عسيرا. من أين لكم كل هذا؟ سؤال أطرحه و بإلحاح على المقاول حسن و ليس على البرلماني الذي ولاهم على الضعفاء. فكلنا نعرف ممتلكاتهم قبل تبديل جلودهم. أقول لكم كفاكم عبثا وتوبوا إلى ربكم وأعيدو ممتلكات و أرزاق الشعب. والله لن نسامحكم ولن نسامح حسن الدرهم على تحمل تسيير شؤون هذه المدينة العزيزة. الله بيننا إلى يوم القيامه. والله يبين ويظهر البراهين و العلامات عليكم و على أسركم و كل من تناول معكم الحرام.

في 24 دجنبر 2011 الساعة 52 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ادا لم تستحي فافعل ما شات

محمد البشير

نحن نعرف ان الدرهم رجل اعمال ولكن ليتفرغ لاعماله و يدع السياسة و تدبير الشان المحلي للمناسبيين.لم يفعل شى يدكر في المرسى.مدينة بدون شوارع ولا بنى تحتية منظرها يثير الشفقة....ليترك الدرهم السياسة و يدهب الى الجحيم

في 24 دجنبر 2011 الساعة 29 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- حقيقة لكن مؤلمة

ولد الشعب

بساحتو هداك هو الراجل اللي كاياشفر او حتى حمدي معاه علاه الشعب لمكلخ فين كان اللي كانت 20 فبراير بغات تبدل الوضعية خافوا من الزواطة ديال لمخازنية او الرصاص اوا تكمشوا ف داركم او كولو لخبز او الزيت او لهلا يسهل على شي ولد الشعب او اللي شفر 1 مليار با ربي سهل له يدي 100 مليار

في 24 دجنبر 2011 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- حسن الدرهم رجل و نعم الرجال

بن كريش احمد ايت بعمران

بسم الله الرحمان الرحيم.نحن نعرف ان حسن الدرهم من اثرياء المنطقة رجل اعمال ولكن ليتفرغ لاعماله ؛وكان واليديه رحمه الله ؛من اعظام الرجال وموناضيل بعمراني الحقيقي رحمة الله عليه اما حسن ؛مقاول، الشخصيةالكريمة الفدة، رجل و نعم الرجال، يفعل الخير مع الجميع، جازاه الله خيرا عائلة الدرهم فكونوا شركة المحروقات منذ زمن الاستعمار الاسباني
لله ازدهم متيقو فى بعض المقلاة الفاريغة وشكرا

في 25 دجنبر 2011 الساعة 09 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- laayoune

ابناء المنطقة

اما بعد كلنا نعرف ان حسن الدرهم من اهم الرجال في مدينة العيون و انه صاحب شركة المحروقات منذ زمن الاستعمار الاسباني و من اعظام الرجال وموناضيل و هو ينفق سرا على بعض العائلات الفقيرة و يتكفل بالعديد من المرضى جزائه الله خيرا

في 30 دجنبر 2011 الساعة 37 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الحقيقة

ابراهيم

كولهاتخلسونيتوو منو ل الله

في 30 دجنبر 2011 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لقد حرمة الله اكل مال اليتيم

احد شيوخ الصحراء

نشكركم جزيل الشكر على كل التعليقات اريد ان اوظح لكم سبب ثروت حسن الرحم وليس الدرهم في سنة 1930 كانت شراكة بين س حماد الدرحم وفراجي الرزمة وعلى بوعيدة وكانو من اكبر تجار الصحراء توفيا الشريك الاكبر سهم في الشركة وهو المرحوم فراجي ولد الرزمة وبقية الشركة مستمر الى يومنا هذا وللاسف الشركة لم تقسم بنزاهة لقد ثم اقصاء عائلة المرحوم الرزمة فراجي مع العلم ان جميع شيوخ وقبايل اهل الصحراء تشهد بذالك على ان هدهي الشركة كانت تسما في الاستعمار الاسباني بي الكبانية وهدهي هي الحقيقة

في 08 يناير 2013 الساعة 47 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- li bgha yrges yakchahh 3an wejho

abderrahim

المؤسف هون هو ان بعض المنتقدين ينتقدو من اجل الانتقاد ،حيث وصل باحدهم حد القول  (هو يبكى فشريكاتو ويخلي السياسة عنو ) ومن انت ياهذا حتى تفرض على احد ان يدخل السياسة من عدمها؟
اضافة الى المنتقدين دون دليل لكل من حن عليه الله،ان كان ﻻحدكم دليل فليقدمه ونحن معه اما الهدرة ﻻجل الهدرة فالتشهير دون دليل هي من زجت برشيد نيني في السجن.
سهل جدا ان نبث سمومنا في مجتمع يغلي خصوصا اذا اختبئنا خلف اسم مستعار في تعليق.
اما عن اهل الدرهم واهل الرزمة و اهل بوعيدة والكنتاوي فليسو من اغنياء اسبانيا وﻻ اغنياء ما بعدها وليسوممن استغنو بعد ان باعو للدولتين بانهم من يمثل الساكنة تماما مثل ما يفعل اخرون.
ارجعو للتاريخ القريب منه والبعيد لتعرفو من سرق من.
ﻻتجعلوهم شماعة لتعلقو فشلكم.الاﻻف التي رضيت بكرطية ابدية لن تطور نفسها وسترضى بالقليل وتظل تنتقد ليوم القيامة.
ياأيها الذين امنو إذا جائكم فاسق بنبإ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم.

في 24 يناير 2013 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- li bgha yrges yakchahh 3an wejho

abderrahim

المؤسف هون هو ان بعض المنتقدين ينتقدو من اجل الانتقاد ،حيث وصل باحدهم حد القول  (هو يبكى فشريكاتو ويخلي السياسة عنو ) ومن انت ياهذا حتى تفرض على احد ان يدخل السياسة من عدمها؟
اضافة الى المنتقدين دون دليل لكل من حن عليه الله،ان كان ﻻحدكم دليل فليقدمه ونحن معه اما الهدرة ﻻجل الهدرة فالتشهير دون دليل هي من زجت برشيد نيني في السجن.
سهل جدا ان نبث سمومنا في مجتمع يغلي خصوصا اذا اختبئنا خلف اسم مستعار في تعليق.
اما عن اهل الدرهم واهل الرزمة و اهل بوعيدة والكنتاوي فليسو من اغنياء اسبانيا وﻻ اغنياء ما بعدها وليسوممن استغنو بعد ان باعو للدولتين بانهم من يمثل الساكنة تماما مثل ما يفعل اخرون.
ارجعو للتاريخ القريب منه والبعيد لتعرفو من سرق من.
ﻻتجعلوهم شماعة لتعلقو فشلكم.الاﻻف التي رضيت بكرطية ابدية لن تطور نفسها وسترضى بالقليل وتظل تنتقد ليوم القيامة.
ياأيها الذين امنو إذا جائكم فاسق بنبإ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم.

في 24 يناير 2013 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- littarikh

sahrawi españa

للتاريخ نشهد ان المرحوم فراجي الرزمة وورثته قد سرقو بالعلالي,لكن نفود اهل بوعيدة والدرهم حالت دون حصولهم على حقهم.لفظاحة عند اهل الصحرا عيب كبييير لذا فلنبدأ بفضحهم ولنتضامن مع اهل الرزمة

في 07 فبراير 2013 الساعة 03 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

اتصالات المغرب "تُطبّع" مع إسرائيل

بائعة هوى بشعبية عالية تخوض الانتخابات البرلمانية!!

المغرب يرحل 11 اسبانيا تظاهروا في الصحراء الغربية دفاعا عن البوليزاريو

معمر القذافي يبشر للإسلام أمام عشرات الشابات بإيطاليا

شباب ايت بعمران يستنكر إنسلاخ البرلماني "حسن الدرهم" من جلدته

العيون: أسماء أهم الصحراويين المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار

العيون: حسن الدرهم يعقد ندوة صحفية للتنديد بأوضاع العيون وأصابع الإتهام لا زالت تشير إليه...

العيون: البرلماني حسن الدرهم يجهز على الحقوق المكتسبة لمستخدمي إحدى شركاته

العيون: البرلماني "حسن الدرهم" يترأس أكبر اجتماع قبلي بالرباط العاصمة

العيون: مداخلة أحد أثرياء الصحراء "حسن الدرهم" ستجره إلى المحاكم "المستثمر الأول في الصحراء يبي

العيون:"حمدي ولد الرشيد"يرد على مداخلة"حسن الدرهم"ويقول أنه يكن له كامل الإحترام-فيديو-

العيون: البرلماني "حسن الدرهم" يضع الدبلوماسية المغربية والمخابرات المغربية في موقف حرج للغاية

"حسن الدرهم" يقدم استقالته من بلدية المرسى ليتحدى غريمه ولد الرشيد على مستوى بلدية العيون-فيديو-

والي العيون يوقع استقالة حسن الدرهم وأعضاء بلدية المرسى يصرحون على أنهم ضد تقديم استقالتهم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

رسميًا: تحديد موعد كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد


ترتيب مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2019 والمنتخبات المتأهلة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

“المحار”أو "صرمبك" أو "بوزروك" يعالج السرطان دون آثار جانبية!

فوائد القهوة وقهوة البرتقال

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.