للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هاجم الإسلام...وستنجح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 شتنبر 2010 الساعة 46 : 15


انتهت مسرحية اسمها «حرق القرآن»، وتبين في النهاية أنها مسرحية رديئة بإخراج أمريكي متكامل، بدءا بكاتب السيناريو وانتهاء بالمخرج.
في نهاية كل هذا الضجيج، قال ذلك القس الأمريكي الأبله إنه لم يكن بالمرة ينوي حرق القرآن، وإن هدفه كان هو إثارة الانتباه نحوه وترويج خطاب يريده.
هذا القس يدير كنيسة تشبه مستودعا كبيرا للسيارات، وكانت مشكلته الأساسية هي أن مقر الكنيسة أصبح مرتعا للحشرات والفئران والعناكب لأنه لا يوجد لديه أتباع، فجلس مليا وفكر وقدر ثم فكر وقدر، فقرر أن أفضل وسيلة لجلب الانتباه وملء برّاكته الكبيرة هي أن يهاجم الإسلام. وفجأة، تحول من قس مغمور لا يعرف كيف يستقطب عشرة أتباع إلى واحد من أشهر الوجوه على المستوى العالمي. هكذا، انتهت المسرحية بأن أصبح القس سعيدا لأنه صار بإمكانه اليوم أن يقف أمام المئات من الأتباع بعد أن كان مشرفا على المغادرة الطوعية من الكنيسة.
ما قام به هذا القس، الذي يشبه الشياطين التي تظهر في كتيبات الرسوم المتحركة، يحيل على أمثلة كثيرة تدل على أن أقصر طريق إلى الشهرة والمجد الإعلامي هو إثارة ضجة حول الإسلام. ويبدو أن حكاية الهندي سلمان رشدي كانت البداية لكل شيء. فهذا الروائي الفاشل الذي صُدم عندما لم يهتم أحد بروايته الأولى، والتي كان اسمها «غريفوس»، قرر فجأة أن يكتسب الشهرة المطلقة عندما ألف رواية سماها «آيات شيطانية»، هاجم فيها الإسلام بشكل دنيء، فأصبح واحدا من أشهر الروائيين في العالم، وتلقى جوائز تصعب على الحصر، وأصبح في كل يوم يحاضر في بلد أو جامعة مختلفة، بما فيها
 إسرائيل.
بعد حكاية ذلك الروائي الهندي الفاشل، قررت امرأة من بنغلاديش، اسمها تسليمة نصرين، أن تغادر بلدها بعد أن فشلت في كل شيء، فكتبت رواية سمّتها «لاجا»، ومعناها «العار»، وفعلت ما فعله قبلها سلمان شدي، فتحولت فجأة إلى امرأة شهيرة تتحدث عنها كل وسائل الإعلام، وغادرت بنغلاديش تحت حماية دولية ونزلت في فرنسا، وكأنها عبقرية زمانها، مع أنها امرأة فشلت في مهنتها الأصلية وهي الطب، فقررت أن تصبح كاتبة ففشلت أيضا، ثم قررت أن تهاجم الإسلام فنجحت، أو تم إنجاحها رغم أنف الجميع. أين هي اليوم تسليمة نصرين؟ ولماذا لم تنجح رواياتها اللاحقة؟ الجواب هو نفسه عن سلمان رشدي ولماذا لم يتحدث أحد عن رواياته اللاحقة.
هناك أمثلة أخرى عن الفاشلين الذين يصبحون مركز العالم حين يقررون مهاجمة الإسلام. ففي الدنمارك، كان هناك رسام كاريكاتور فاشل جدا، إلى درجة أنه أشرف على الستين من العمر من دون أن يلقى ذلك النجاح الذي كان يحلم به، وكانت أغلب الصحف الدنماركية ترفض نشر رسوماته لأنها رديئة ولا علاقة لها بفن الكاريكاتير، لكن فجأة تحول هذا الشخص إلى الرقم واحد عالميا في نشرات الأخبار، وتداول العالم اسمه أكثر من أي رسام آخر في العالم، والسبب هو أنه رسم رسومات مسيئة إلى نبي الإسلام، فأصبح رمزا للحرية لدى الغرب، ونشرت أغلب صحف العالم رسوماته، رغم أنها رديئة جدا من الناحية الفنية. وهذه الصحف التي تعيد نشر رسوماته المسيئة إلى الإسلام، هي نفسها التي ترفض نشر باقي رسوماته لأنها رديئة فنيا.
هناك أيضا المخرج السينمائي الهولندي ثيو فان جوخ، الذي وجد صعوبة كبيرة في إخراج فيلم حقيقي، فقرر فجأة أن يصنع فيلما حول الإسلام، فكانت النهاية مأساوية، نهاية الواقع وليس نهاية الفيلم.
هناك أمثلة كثيرة جدا حول وصفة النجاح الجديدة في الأدب والسينما، بل وحتى في السياسة، لأن السياسيين الفاشلين في الغرب، الذين لا يستطيعون جمع أزيد من مائة من الأنصار، أصبحوا يعثرون فجأة على الآلاف من الأتباع عندما يقررون مهاجمة الإسلام أو المسلمين، والدليل على ذلك هو اليمين المتطرف في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وغيرها.
حتى أصحاب المراقص الذين يريدون ربحا سريعا وزبائن كثيرين ساروا على نفس النهج. ففي إسبانيا، التي تعرف فيها المراقص وعلب الدّيسكو أزمة مرتبطة بالأزمة الاقتصادية، قرر أصحاب مرقص جديد في مرسية، جنوب البلاد، أن يطلقوا عليه اسم «مكة»، حتى يحظى بشهرة أوسع وزبائن أكثر.
لم يعد هناك اليوم سياسيون وفنانون وكتاب فاشلون لأن وصفة النجاح موجودة: هاجم الإسلام وستنجح فورا.

 

عبد الله الدامون

تم التصرف بالعنوان



2487

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العربي = الكثير من الغوغاء  + القليل من العقل

4asrir

بالفعل أخي الكريم كلامك صحيح ، و للإسف هذه الشهرة يساهم العربي في تحقيقها لهم بدون ان يعي ، فموضوع حرق القران إنتشر بطريقة سريعة و بدون فائدة ، و لا اعرف ما الغاية من نشره أصلاً ، فالقران تكفل الله بنصره و لن يضيره ان يحرق الورق ، المهم هو ما في الصدور ، و هي ليست بالشئ الجديد فحرق القران او تقطيعه سبق و وقع في تاريخنا العربي و من طرف حكام عرب ، و لم يضر ذلك الاسلام في شئ ،، لكن للأسف تجسدت صورة الانسان العربي للغرب على انه :
إنسان كثير الغوغاء  + قليل التفكير  + سهل التحكم فيه و التنبؤ بتصرفاته ،، و هذا صحيح 100/100 للأسف .

مسألة كره اليهود و الكفار للمسلمين بينها القران منذ قرون خلت و كل من يصدق الشعارات و العناوين و الاقوال المنمقة فهو مخطئ ، و عليه ان يتوقع اكثر من ذلك .


شكرا لك على المقال .

في 22 شتنبر 2010 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قليلا من التعقـــل

سيفاو الأمازيغي

أنا متفق معك فيما يخص القس الأمريكي.لكن بالنسبة لسلمان رشدي فيبدو أنك لم تقرأ كتابه كفاية، وكذلك بالنسبة لتسليمة نسرين إضافة الى المخرج الهولندي وفيلمه.يأخي مشكلتكم أنتم أهل الإسلام هي كالتالي: (حلال علينا حرام عليهم )لماذا لاتندد بالأصوات النشاز التي تصيح من أعلى منابر مساجد المسلمين وفي صلاة الجمعة بالموت للكفار وتشبه أناس هم إخواننا في الإنسانية بأحفاد القردة والخنازير....اللهم يتم أطفالهم ورمل نساءهم .لماذا لاتسمحوا بالحفر والنبش في تاريخ الإسلام المليئ بأشياء يندى لها الجبين.لكن لاعليك، فهذه ثقافة العرب والمسلمين المتأصلة فيهم. دائما هم الأشرف،هم الأفضل،هم الأحسن أما بقية شعوب العالم فهي في الدرك الأسفل.مشكلة الإسلام أنه لايقبل الإختلاف. (اسلموا تسلموا )، (أومرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لاإله إلا الله محمد رسول الله )حديث شريف.هل توضحت لك الصورة أم لا؟

في 03 أبريل 2012 الساعة 04 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

هاجم الإسلام...وستنجح

جريمة اغتيال القذافي... ومستقبل ليبيا الجديدة...؟!

هذا رمضان يجمعنا... فإلى متى الفرقة يا أمة الإسلام...؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.