للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تشكيل وحدات خاصة لملاحقة القذافي وبريطانيا تذمر أخر حصونه
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 غشت 2011 الساعة 04 : 14


صحراء بريس / متفرقات


أعلن معارضون ليبيّون أنهم أرسلوا وحدات خاصة لملاحقة العقيد الليبي معمر القذافي، الذي ينحصر مؤيدوه حالياً في جيوب للمقاومة بالعاصمة طرابلس.
وأعلنت قيادة المعارضة أنها تعتزم نقل حكم البلاد من معقلها بمدينة بنغازي في شرق البلاد، حيث اندلعت الثورة لإنهاء حكم القذافي قبل ستة أشهر إلى العاصمة طرابلس.
وكشف عقيد في المعارضة أنهم يستهدفون عدة مناطق لملاحقة القذافي، مضيفاً إن المعارضين يرسلون قوات خاصة كل يوم لملاحقة القذافي، وإن وحدة تقوم بأعمال الاستخبارات، بينما تلاحقه الوحدات الأخرى.
من جهة أخرى، دمر الطيران البريطاني صباح أمس «واحدة من آخر منصات الصواريخ أرض جو بعيدة المدى للعقيد القذافي بالقرب من الوطية التي لا تبعد كثيراً عن الحدود التونسية»، فيما دمرت بعد الظهر أيضاً طائرات تورنيدو ويوروفايتر بريطانية «مركز قيادة ومراقبة كان لا يزال في أيدي النظام على الطريق الجنوبية لطرابلس المؤدية الى المطار الدولي».
من جهة أخرى، كشفت صحيفة «الغارديان» اليوم، أن معمر القذافي سعى يائساً إلى إنقاذ نظامه من خلال إطلاق حملة ضغط استثنائية سرية لوقف قصف منظمة حلف شمالي الأطلسي (ناتو) في ليبيا.
ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية، اطلعت عليها، أن القذافي رجح احتمال قيام الحلفاء الغربيين بشن حملة عسكرية واسعة النطاق ضد نظامه في أواخر أيلول/ سبتمبر أو تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري، وبذل نظامه محاولات يائسة في الأشهر الأخيرة للتأثير على الولايات المتحدة والرأي العام العالمي واتصل بقادة عالميين من الرئيس باراك أوباما وما دون.
وأضافت الصحيفة إن نظام القذافي حاول إقناع عضو الكونغرس الديموقراطي، دينيس كوسنيتش، الذي صوّت ضد حملة حلف الأطلسي في ليبيا وعارض حرب العراق، بزيارة طرابلس في إطار مهمة سلام رتبها على عجل وعرض تغطية جميع التكاليف المتعلقة بالزيارة، بما في ذلك نفقات السفر والإقامة.
وذكرت الوثائق السرية أن سفيان عميش، الناشط في مجالات حملات الضغط والعلاقات العامة ومقره الولايات المتحدة، بعث رسالة إلى رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي بتاريخ 22 حزيران/ يونيو الماضي أشار فيها إلى أن كوسنيتش كان قلقاً بشأن سلامته الشخصية في طرابلس، ويفضّل إجراء لقاءات مع كبار مسؤولي النظام خارج ليبيا، وعلى رأسهم القذافي، غير أن الزيارة لم تتم، وقام كوسنيتش بدلاً من ذلك بزيارة سوريا.

الثوار مستمرون في البحث عن القذافي (زهرة بن سمرة - رويترز)

وأبلغ كوسنيتش الصحيفة أنه «نظراً إلى الجهود التي بذلتها في وقت مبكر لوضع نهاية للحرب، تلقيت دعوات من ليبيا، بما في ذلك من رئيس وزرائها، بعد علمه بتلك الجهود لطرح مقترحات للسلام، وأوضحت أنني لا يمكن أن أتفاوض بالنيابة عن إدارة باراك أوباما، وأتحدث من موقعي كعضو في الكونغرس الأميركي مساهم في هذه القضية ومستعد للاستماع إلى ما يقوله الليبيون».
وشدد عضو الكونغرس الأميركي أنه «بالنظر إلى أن ليبيا كانت تحت قصف حلف الأطلسي، فإنها لا تبدو كمكان واعد لعقد الاجتماعات»، كما ذكرت الصحيفة أنه «أجرى في إحدى المرات محادثة هاتفية استغرقت ساعة مع رئيس الوزراء الليبي، وأكد أن عميش كان على اتصال به ويتصرف كوسيط ومؤيد لنظام القذافي».
كذلك، بعد اجتماع لمسؤولين عقد في اسطنبول، دعت مجموعة الاتصال حول ليبيا الليبيين إلى تجنب الانتقام بعدما وردت تقارير أفادت بمقتل مدنيين، مضيفةً «أولى المشاركون الاهتمام الأكبر لتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا ... واتفقوا على أن مثل هذه العملية يجب أن تستند إلى مبادئ تفادي الانتقام والعقاب».
دبلوماسياً، كشف دبلوماسيون أن الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا توصلتا إلى اتفاق للسماح بالإفراج عن 1.5 مليار دولار من الأموال المجمدة من أجل المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في ليبيا.
وفي سياق متصل، قال محمود جبريل، رئيس حكومة المعارضة الليبية، في كلمة له بإيطاليا إن الثورة قد تفشل إذا لم تحصل ليبيا على أموال سريعاً، مضيفاً إن أكبر عنصر يسبب زعزعة الاستقرار سيكون عدم القدرة على توصيل الخدمات الضرورية ودفع رواتب من لم يحصلون على رواتبهم منذ شهور.
كذلك، طالب وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو دول العالم بالإفراج عن الأصول الليبية المجمدة لديها. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن داوود أوغلو قوله اليوم، في مؤتمر صحافي مشترك مع جبريل باسطنبول، «ينبغي إعادة أموال الشعب الليبي»، مضيفاً «لطالما وقفنا مع مطالب الشعب الليبي بالتغيير واعتقدنا أن سلطة واحدة يجب أن تمثل البلاد تفادياً للانقسام».
وأشار إلى أن هذه السلطة حالياً هي للمجلس الوطني الانتقالي، لافتاً إلى أنه بحث خلال لقائه مع جبريل في الإجراءات المالية والقرارات الهادفة إلى تأمين حاجات الشعب الليبي، مضيفاً إنه ينبغي الإفراج عن كل الأصول الليبية المجمدة حول العالم.
في سياق متصل، نفت وزارة الخارجية الجزائرية ما روجت له بعض وسائل الإعلام الغربية عن أنها اشترطت على المجلس الوطني الانتقالي الليبي إعلان التزامه بمحاربة تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» مقابل الاعتراف به.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، عمار بلاني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الحكومية اليوم «أفند بشكل قطعي هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة والذي لا يعكس موقف ولا وجهات نظر الحكومة الجزائرية حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في ليبيا».
أما عسكرياً، فقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيان أن طائرات بريطانية قصفت الليلة الماضية حصناً كبيراً يستخدم كمقر قيادة في مدينة سرت مسقط رأس العقيد الليبي الهارب معمر القذافي.
وأوضح البيان أنه «عند منتصف الليل تقريباً (توقيت لندن) أطلق تشكيل من طائرات التورنيدو، أقلع من قاعدة برهام البريطانية في نورفولك (شرق إنكلترا)، صواريخ موجهة عالية الدقة من طراز ستورم شادو على حصن ومقر قيادة هام في سرت مسقط رأس القذافي».
وذكر تلفزيون النظام الليبي في صفحته على موقع فايسبوك أن المتمردين يحاولون التقدم باتجاه سرت التي قصفها الحلف الأطلسي.

(أ ف ب، يو بي اي، رويترز)



2505

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

"أسطول للحرية" من إسبانيا في اتجاه الصحراء لتأييد جبهة البوليساريو

الانسحاب من العراق .. الخدعة السمجة

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

تشكيل وحدات خاصة لملاحقة القذافي وبريطانيا تذمر أخر حصونه

الثوابت في ظاهرة الإرهاب من غزة إلى رابعة العدوية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.