للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ما هذا التجاهل لأنشطة النقابةالمستقلةللصحافيين المغاربة ياقنواتنا التلفزية الوطنية ..؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2010 الساعة 44 : 05


مرة أخرى، يعلن مسؤولو قنواتنا التلفزية الوطنية، عن حقيقة تجاهلهم المقصود، لأنشطة النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، من خلال عدم الحضور إلى مركز سيدي مومن للتنمية البشرية بالدارالبيضاء، لتغطية أشغال الندوة المفتوحة، التي نظمتها ليلة الجمعة 27 غشت 2010، في موضوع \" ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية وسبل القضاء عليها \" مع أن النقابة وضعت لدى الإدارة المركزية للقنوات التلفزية بالرباط، طلبا رسميا لتغطية هذه الندوة، كما وضعت آخر بإدارة القناة الثانية، ولكن لا حياة لمن تنادي. فمن يا ترى وراء هذا التجاهل المقصود ..؟ وهل هناك تعليمات من جهات معينة لحظر أنشطة النقابة، وبماذا يبرر مسؤولو قنواتنا التلفزية هذا التجاهل، في الوقت الذي يغطون فيه أنشطة وبرامج جمعيات لاتتحرك إلا بالمناسبات، لتقديم الخدمات الدعائية للجهات التي تمولها وتتحكم فيها ؟ إن ما حدث يعتبر سلوكا شاذا، يستدعي الاحتجاج عليه، وانتقاد الأطراف التي تقف وراءه، وفي هذا الايطار تؤكد النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، أن مثل هذه التصرفات التمييزية الحاقدة، لن توقفها عن الاستمرار في الدور التنويري والنقدي والإخباري، الذي تقوم به، سواء حضرت هذه القنوات أو رفضت، وأن على مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الوعي بمسؤوليتهم اتجاه مكونات المجتمع، والتخلي عن هذا السلوك اللاقانوني، الذي يشوه دور وسائل إعلامنا الرسمي الممولة أساسا من جيوب المواطنين، الذين ينتظرون منها المزيد من الانفتاح والاهتمام بنبض المجتمع، وتغطية أنشطة الجمعيات، التي تؤطره على أكثر من صعيد، والشعور بالمسؤولية الملقاة عليها اتجاه الجميع وتجنب مثل هذه السلوكات التي تسيء إلى الوطن والى وظائف مؤسساته. وإذ تحتج النقابة على هذا الإهمال الجديد من قبل مسؤولي قنواتنا، فإنها على استعداد تام، للدفاع عن حقوقها بكل الوسائل المتاحة، إذا ما كررت الجهات المسؤولة في هذه القنوات مثل هذا الخطأ في المستقبل، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء. لسنا في النقابة المستقلة للصحافيين البمغاربة، هواة المشاكل، أوافتعالها من أجل النيل من أي جهة حكومية أو جمعوية، ولن نكون كذلك، تبعا لتوجهنا الوطني والديمقراطي والحداثي، وليعلم مسؤولو الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، أننا أكبر من ذلك، وأن الإعلام الذي تشرف عليه الشركة، هو إعلام عمومي في خدمة جميع المواطنين، وبالتالي أنه لاحق للإدارة الحالية في هذه الشركة، التصرف خارج القوانين التي تنظم وظيفتها في المجتمع، وأن الواجب يفرض عليها التعامل مع الجميع دون تمييز أو إقصاء، فهل بالإمكان العدول عن هذه السياسة الإعلامية التمييزية ؟ أم أن إدارة الشركة لاتملك الحق في ذلك، وأن هناك من يتحرك في الظلام والكواليس حتى تبقى مثل هذه الظواهر السلبية في إعلامنا الرسمي حتى الآن ؟ نتمنى أن لايكون ما انتقدناه صحيحا، وأن يستحضر مسؤولو الشركة ما يساعد على عدم العودة إلى مثل هذه التصرفات المخدومة، التي تسمح لنا ولغيرنا بالتعبير على مثل هذه المواقف النقدية المسؤولة. والى حين حدوث هذا الانفراج المطلوب، نهمس في آدان مسؤولي شركتنا الوطنية أن المرحلة الراهنة لم تعد تقبل بمثل تصريف هذه السلوكات التي تتناقض وشعارات العهد لجديد، وتطلعات الجميع في إقرار المجتمع الديمقراطي الحداثي، الذي يمارس فيه الإعلام الرسمي واجباته بكل ما يتطلبه من وطنية ونزاهة وجرأة. الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة

syndicat_presse@hotmail.com



3026

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- النقابة في خبر كان

المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عض

تحية صادقة للرأي العام

النقابة التي يتكلم عليها الكاتب وهو صوت سيده لا أساس لها من الصحة ولم يبق منها إلا الإسم في الأوراق،، فالانشطة التي تقوم بها من وقت لآخر مجرد نوع من الارتزاق لأن ما بقي فيها إلا من لهم مهنة الإرتزاق وليس الصحافة فهذه المهنة الشريفة بريئة منهم،، فالنقابة لم يعد لها مكتب يسيرها وليس لها مقر ولا هاتف ولا سكرتارية فقد أصبحت وهم في الساحة الاعلامية بعدما استفرد بها ثلاثة عناصر يرأسهم رئيس بلدية ابن امسيك سابقا المدعو قربال  بعد أن قام بتهميش منطقة ابن امسيك ماديا ومعنويا والتاريخ شاهد على ذلك..
فجل الأعضاء المؤسسون استقالوا منها ولم يعد بها أي صحافي مهني ولا جريدة تذكر ومن خلال الانشطة الاسترزاقية التي يقوم بها هؤلاء الثلاثة الذين تعاهدوا على العمل سويا في هذه المهنة وتوزيع الأدوار فيما بينهم فهم يبحثون على وسيلة التشهير بهم فقط لاغير ولو كانوا فعلا لهم اهتمام بالاعلام بصفة عامة فليصدروا ولو جريدة واحدة باسم النقابة
وأن يعطوا للرأي العام الوطني الدليل القاطع على تواجدهم في الساحة الإعلامية...،
سؤال بسيط جدا موجه إلى صاحب المقال " البيان " للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة : كم من صحافي يحمل بطاقة النقابة وكم من جريدة تحت لواء هذه النقابة وأين يوجد مقرها


المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عضو مؤسس مستقيل رقم البطاقة المهنية 958
belktibiam@yahoo.fr


في 22 شتنبر 2010 الساعة 26 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- النقابة في خبر كان

المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عض

تحية صادقة للرأي العام

النقابة التي يتكلم عليها الكاتب وهو صوت سيده لا أساس لها من الصحة ولم يبق منها إلا الإسم في الأوراق،، فالانشطة التي تقوم بها من وقت لآخر مجرد نوع من الارتزاق لأن ما بقي فيها إلا من لهم مهنة الإرتزاق وليس الصحافة فهذه المهنة الشريفة بريئة منهم،، فالنقابة لم يعد لها مكتب يسيرها وليس لها مقر ولا هاتف ولا سكرتارية فقد أصبحت وهم في الساحة الاعلامية بعدما استفرد بها ثلاثة عناصر يرأسهم رئيس بلدية ابن امسيك سابقا المدعو قربال  بعد أن قام بتهميش منطقة ابن امسيك ماديا ومعنويا والتاريخ شاهد على ذلك..
فجل الأعضاء المؤسسون استقالوا منها ولم يعد بها أي صحافي مهني ولا جريدة تذكر ومن خلال الانشطة الاسترزاقية التي يقوم بها هؤلاء الثلاثة الذين تعاهدوا على العمل سويا في هذه المهنة وتوزيع الأدوار فيما بينهم فهم يبحثون على وسيلة التشهير بهم فقط لاغير ولو كانوا فعلا لهم اهتمام بالاعلام بصفة عامة فليصدروا ولو جريدة واحدة باسم النقابة
وأن يعطوا للرأي العام الوطني الدليل القاطع على تواجدهم في الساحة الإعلامية...،
سؤال بسيط جدا موجه إلى صاحب المقال " البيان " للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة : كم من صحافي يحمل بطاقة النقابة وكم من جريدة تحت لواء هذه النقابة وأين يوجد مقرها


المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عضو مؤسس مستقيل رقم البطاقة المهنية 958
belktibiam@yahoo.fr


في 22 شتنبر 2010 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- النقابة الوهمية

المصطفى بلقطيبية


لقد كتبت ضد هذه النقابة التي يتزعمها فريد قربال والرأي العام الوطني يعرف جيدا هذا الشخص وماذا فعل ببلدية ابن امسيك وهذا لا يهمنا بقدر ما يهمنا الآن هو هذه النقابة التي استفرد بها هو واثنان من الذين يسترزقون باسم الصحافة، كما أن هذه النقابة لم يعد ينتمي إليها أي صحافي فهم ثلاثة يعملون فقط من وراء ستارها من آجل البحث عن قرع كؤوس الخمر والبحث عن بعض الدريهمات لمواصلة عيشهم عن طريق التنظيم الخافت لبعض الأنشطة التي يعتقدون اشعاعية، 
فعلا مرت عشر سنوات عن تأسيسها وخلال الثلاثة سنوات الأولى نشطت في المجال الاعلامي بامتياز لأن حينها كانت تعج بالصحافيين النبلاء، وقد جمدت عضويتي لأن من خلال الانشطة التي كانت تنظمها كنت لا أتوصل بأي خبر ولا بأي استدعاء لحضور الاجتماعات  نظرا لأن عملي الصحفي كان منكبا على الأقاليم الجنوبية من كلميم إلى الداخلة والتاريخ شاهد على ذلك، إلا أنني حينما  يصادفني الحظ لكي أحضر في بعض الإجتماعات كان أول من يعارضني أثناء تدخلي في كل مرة هو فريد قربال انتقاما لما كتبت عنه إبان كان رئيسا على بلدية ابن امسيك، واحتراما  لمبادئ المهنة التي كانت تربطني بجل الزملاء في النقابة جمدت عضويتي،، لكن مع الزمن اتضح ان فريد قربال جاء من آجل الإستحواد على هذه النقابة بعدما فقد عضويته داخل البلدية وبعدما فقد شخصيته السياسية التي كان يتباهى بها داخل الاتحاد الإشتراكي بعدما طرده من المكتب الجهوي،، وللتذكير أنه منذ أن استحود على منصب الامين العام آو النقيب لم يعقد أي تجمع لأعضاء النقابة سواء المجمدون للعضوية والمستقيلون،،فهو لا يرغب في عقد أي اجتماع مهما كان الثمن وهذا ما حدث حينما أردنا إنقاذ هذه النقابة وذلك بخلق لجنة تصحيحية كان يترأسها الشاعر والصحفي قاسم رحمه الله والذي  وعده فريد قربال بأن يرد له مبلغ اثنى عشر ألف درهم من حساب النقابة وهذا موضوع آخر سأبلغكم عنه في مراسلة أخرى،، وكان يوجد في هذه اللجنة  كذلك الزميل والاخ الكبير عبد الرحيم الفقيرالنقيب السابق والذي جاء بعده فريد قربال،، وكنت أنا ضمن هذه اللجنة التي  كان من أهدافها هو تحقيق اجماع على تنظيم المؤتمر الثاني وإعطاء لهذه النقابة كل ما تستحقه من عناية والسير بها إلى الأمام تماشيا مع أهدافها السامية،،  وقد كلفت بتوزيع الإستدعاءات والحرص على أن يتوصل بها كل عضو والتحدث معه في هذا الشأن  إلا آن فريد لما بلغه الأمر جاءنا يهرول بعد آن جرع كأس من النبيد ليعطيه شحنة قوية لكي يتكلم بجرأة قوية،، وقد مر على هذا الحدث أكثر من أربع سنوات وبقيت النقابة يتيمة إلى يومنا هذا.. فالنقابة ليس لها مقر ولا جريدة ولا صحافي مهني ثلاثة أشخاص يسترزقون تحت لواءها الاول قام بتهميش منطقة ابن امسيك ماديا ومعنويا حين كان رئيسا لها والتاريخ شاهد على ذلك والثاني لم يعد يصدر جريدته منذ أن ،،، والثالث ليس بصحافي
فجل الأعضاء المؤسسون استقالوا منها لهذه الأسباب ولأخرى ولم يعد بها أي صحافي مهني ولا جريدة تذكر ومن خلال الانشطة الاسترزاقية التي يقوم بها هؤلاء الثلاثة الذين تعاهدوا على العمل سويا في هذه المهنة وتوزيع الأدوار فيما بينهم فهم يبحثون على وسيلة التشهير بهم فقط لاغير ولو كانوا فعلا لهم اهتمام بالاعلام بصفة عامة فليصدروا ولو جريدة واحدة باسم النقابة
وأن يعطوا للرأي العام الوطني الدليل القاطع على تواجدهم في الساحة الإعلامية...،فكم من صحافي يحمل بطاقة الصحافة في هذه النقابة وكم من جريدة تحت لواء هذه النقابة وأين يوجد مقرها


المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عضو مؤسس مستقيل رقم البطاقة المهنية 958
belktibiam@yahoo.fr
،،

في 24 شتنبر 2010 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- النقابة الوهمية

المصطفى بلقطيبية


لقد كتبت ضد هذه النقابة التي يتزعمها فريد قربال والرأي العام الوطني يعرف جيدا هذا الشخص وماذا فعل ببلدية ابن امسيك وهذا لا يهمنا بقدر ما يهمنا الآن هو هذه النقابة التي استفرد بها هو واثنان من الذين يسترزقون باسم الصحافة، كما أن هذه النقابة لم يعد ينتمي إليها أي صحافي فهم ثلاثة يعملون فقط من وراء ستارها من آجل البحث عن قرع كؤوس الخمر والبحث عن بعض الدريهمات لمواصلة عيشهم عن طريق التنظيم الخافت لبعض الأنشطة التي يعتقدون اشعاعية، 
فعلا مرت عشر سنوات عن تأسيسها وخلال الثلاثة سنوات الأولى نشطت في المجال الاعلامي بامتياز لأن حينها كانت تعج بالصحافيين النبلاء، وقد جمدت عضويتي لأن من خلال الانشطة التي كانت تنظمها كنت لا أتوصل بأي خبر ولا بأي استدعاء لحضور الاجتماعات  نظرا لأن عملي الصحفي كان منكبا على الأقاليم الجنوبية من كلميم إلى الداخلة والتاريخ شاهد على ذلك، إلا أنني حينما  يصادفني الحظ لكي أحضر في بعض الإجتماعات كان أول من يعارضني أثناء تدخلي في كل مرة هو فريد قربال انتقاما لما كتبت عنه إبان كان رئيسا على بلدية ابن امسيك، واحتراما  لمبادئ المهنة التي كانت تربطني بجل الزملاء في النقابة جمدت عضويتي،، لكن مع الزمن اتضح ان فريد قربال جاء من آجل الإستحواد على هذه النقابة بعدما فقد عضويته داخل البلدية وبعدما فقد شخصيته السياسية التي كان يتباهى بها داخل الاتحاد الإشتراكي بعدما طرده من المكتب الجهوي،، وللتذكير أنه منذ أن استحود على منصب الامين العام آو النقيب لم يعقد أي تجمع لأعضاء النقابة سواء المجمدون للعضوية والمستقيلون،،فهو لا يرغب في عقد أي اجتماع مهما كان الثمن وهذا ما حدث حينما أردنا إنقاذ هذه النقابة وذلك بخلق لجنة تصحيحية كان يترأسها الشاعر والصحفي قاسم رحمه الله والذي  وعده فريد قربال بأن يرد له مبلغ اثنى عشر ألف درهم من حساب النقابة وهذا موضوع آخر سأبلغكم عنه في مراسلة أخرى،، وكان يوجد في هذه اللجنة  كذلك الزميل والاخ الكبير عبد الرحيم الفقيرالنقيب السابق والذي جاء بعده فريد قربال،، وكنت أنا ضمن هذه اللجنة التي  كان من أهدافها هو تحقيق اجماع على تنظيم المؤتمر الثاني وإعطاء لهذه النقابة كل ما تستحقه من عناية والسير بها إلى الأمام تماشيا مع أهدافها السامية،،  وقد كلفت بتوزيع الإستدعاءات والحرص على أن يتوصل بها كل عضو والتحدث معه في هذا الشأن  إلا آن فريد لما بلغه الأمر جاءنا يهرول بعد آن جرع كأس من النبيد ليعطيه شحنة قوية لكي يتكلم بجرأة قوية،، وقد مر على هذا الحدث أكثر من أربع سنوات وبقيت النقابة يتيمة إلى يومنا هذا.. فالنقابة ليس لها مقر ولا جريدة ولا صحافي مهني ثلاثة أشخاص يسترزقون تحت لواءها الاول قام بتهميش منطقة ابن امسيك ماديا ومعنويا حين كان رئيسا لها والتاريخ شاهد على ذلك والثاني لم يعد يصدر جريدته منذ أن ،،، والثالث ليس بصحافي
فجل الأعضاء المؤسسون استقالوا منها لهذه الأسباب ولأخرى ولم يعد بها أي صحافي مهني ولا جريدة تذكر ومن خلال الانشطة الاسترزاقية التي يقوم بها هؤلاء الثلاثة الذين تعاهدوا على العمل سويا في هذه المهنة وتوزيع الأدوار فيما بينهم فهم يبحثون على وسيلة التشهير بهم فقط لاغير ولو كانوا فعلا لهم اهتمام بالاعلام بصفة عامة فليصدروا ولو جريدة واحدة باسم النقابة
وأن يعطوا للرأي العام الوطني الدليل القاطع على تواجدهم في الساحة الإعلامية...،فكم من صحافي يحمل بطاقة الصحافة في هذه النقابة وكم من جريدة تحت لواء هذه النقابة وأين يوجد مقرها


المصطفى بلقطيبية رئيس تحرير جريدة أصداء مغربية عضو مؤسس مستقيل رقم البطاقة المهنية 958
belktibiam@yahoo.fr
،،

في 24 شتنبر 2010 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة

محمد ولد سويتم السباعي

ما هدا التحامل على النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة.اعتقد ان صاحب التعليقات السابقة يكره استقلالية الصحافة في المغرب وهدا امر خطير لانه صدر من شخص لا علاقة له بالصحافة بل من المرتزقين الاصليين في الجنوب المغربي وفضائحه معروفة في الوسط الاعلامي لم يحصل على الشهادة الابتدائية ليست لديه اي دبلوم تنسخ له... حرام عليك انا اعرفك جيدا عندما كنت جارك بعين الشق ماحشمتيش

في 22 نونبر 2010 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أهل مكة أدرى بشعابها

عبد الله .م

أعجبتيني فيه وكيف ما كيقول المثل ما يقضي على السم غير السم راك انت اللي كتعرفو علاش مطوي
راه باين غير من كتابتو باللي تلامد التحضيري اخير منو حيت كنشوف غير كيزروط فالغة العربية واش الصحافة حلة بابها لبحال هد الامي
والله يستر

بغيت نتعرف عليك السي محمد السباعي باش تزيد تعطيني معلومات على هد المزروط
انا غادي نكون في المغرب انشاالله نهار 2 في شهر 1 وراني ديما كانكون في قهوة 05 SPERAMEN في عين الدياب
وشكر على قضح السيد

في 23 نونبر 2010 الساعة 15 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

ما هذا التجاهل لأنشطة النقابةالمستقلةللصحافيين المغاربة ياقنواتنا التلفزية الوطنية ..؟

حاملي الشواهد يحتجون في بوجدور

الامطار على رؤؤس معطلو طانطان

حزب العدالة والتنمية بين سطوة القصر و كماشة الكتلة وشروط الغرب

بيان لخريجي التكوين المهني أسا الزاك

والي جهة كلميم السمارة يتجاهل أعضاء بجماعة أفركط

بلاغ عن : جمعية انبدادن الاطلس افران أ-ص

تنسيقية الأطر العليا الصحراوية المعطلة تجدد تضامنها مع النساء الصحراويات المعتصمات بواد درعة

السلطة : تضع المعاقين في سلة المهملات

حقا إن فاقد الشيء لا يعطيه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.