للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         السعودية تمنع الحجاج من زيارة غار حراء             هل يعيد الرئيس الجديد لكوبا الدفء للعلاقات بين المغرب وكوبا ؟             التامك:إحداث فرق خاصة للتدخل وللتحري لمواجهة التمرد داخل السجون المغربية             المديرية العامة للأمن الوطني تصدر بطاقة وطنية جديدة،وهذه مواصفاتها وتاريخ العمل بها             بالفيديو..الكثبان الرملية تغلق الطريق بين طرفاية وفم الواد مهددة بحوادث سبر             إلغاء لقاء الملك محمد السادس برؤساء الجهات             محزن:وفاة استاذ بكليميم بعد غيبوبة 3 أيام             سقوط بحار من مركب للصيد التقليدي بطانطان وفشل محاولات العثور عليه             شاهد ترتيب أقوى الجيوش بإفريقيا             للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة             بالفيديو..رجل يحاول الانتحار من اعلى عمود كهربائي بالوطية بطانطان             الشرطة تتفاعل ايجابيا مع ما نشرناه..وتطلق حملة مداهمة لمقاهي الشيشة بكليميم             اختطاف تلميذة لمدة 24 ساعة والاعتداء عليها بكليميم             العيون:مشادات كلامية بين سائق سيارة اجرة وسيدة والإخيرة تسحب منه مفاتيح السيارة وتستنجد بالسلطة             الداخلية تستعد لإطلاق مباريات توظيف بالجماعات وسط فائض من الأشباح بهذه المرافق             فقدان بحار بين سواحل بوجدور والداخلة يستنفر فيلق عسكري             بلا عنوان             المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي             تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد             التصحر الأخلاقي!             عادات سيئة بحفلات الزواج بالصحراء تعكس التباهي والتفاخر لا أكثر            سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال            بحر إفني يلفظ حوث ضخم            أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم            لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها            عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عادات سيئة بحفلات الزواج بالصحراء تعكس التباهي والتفاخر لا أكثر


سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال


بحر إفني يلفظ حوث ضخم


أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم


لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها

 
اقلام حرة

بلا عنوان


التصحر الأخلاقي!


الهداية سعادة ونعمة..والإلحاد جهالة ونغمة !!


مالذي يتوجب علينا فعله؟


تبيض الفساد


تكفير الفكر


وزارة التعليم تردد سنويا.. من أنتم؟


نفحات بوح زاكوري.

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا

7 تنسيقيات للمعطلين بالصحراء تصدر بيان في الذكرى الثانية لإستشهاد صيكا براهيم

المركز المغربي لحقوق الانسان يصدر بيان بخصوص الوضع بالمستشفى الاقليمي بطانطان

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية تمنع الحجاج من زيارة غار حراء

هل يعيد الرئيس الجديد لكوبا الدفء للعلاقات بين المغرب وكوبا ؟

شاهد ترتيب أقوى الجيوش بإفريقيا

المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 غشت 2010 الساعة 08 : 20


أفادت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم أن النشطاء الإسبان ال14 الذين تعرضوا مساء يوم السبت وحتى صبيحة يوم الأحد للضرب والتنكيل والإهانة من طرف الامن المغربي حسب تعبيرهم، بقيام الأخيرة باحتجازهم ثم وضعهم تحت الإقامة الجبرية بالملحقة الثقافية الإسبانية بالعيون قبل ترحيلهم ليلة الأحد على الطائرة المتوجهة لجزر الكاناري.

وصرح النشطاء أنهم "ممنوعون من حرية التنقل"، منذ أن أطلقت القوات المغربية سراحهم صبيحة يوم الأحد بعد تعرضهم للضرب، والإعتقال بمقر الشرطة الرئيسي بشارع السمارة.

وكان النشطاء ال14، بالإضافة إلى ناشطين آخرين على الأقل قد تعرضوا للضرب والمضايقات ليلة السبت بعد أن قام ال14 بمظاهرة سلمية أمام فندق نكجير رافعين شعارات مطالبة بتحرير الصحراء الغربية من الإحتلال المغربي.

الخارجية الإسبانية التي باتت ليلة البارحة على اتصال بسلطات المغربية بعد أن تناولت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإسبانية أنباء القمع الذي طال النشطاء بمدينة العيون , خصوصا جرائد: أ.ب.س، إيلموندو، إلباييس، وكالة الأنباء الإسبانية، إيفي، وعدد كبير من المواقع الإليكترونية الإسبانية، بالإضافة إلى عدد آخر من وكالات الأنباء الدولية كالوكالة الفرنسية، وبطبيعة الحال وسائل الإعلام الصحراوية .

النشطاء ال14 الأعضاء في جمعية الصداقة الكانارية مع الشعب الصحراوي، نددوا بما تعرضوا له من تنكيل، حيث أصيبوا برضوض، وكدمات نتيجة للضرب الهمجي الذي تعرضوا له بالرغم من أن المظاهرة التي قاما بها كانت سلمية ولم تكن تتطلب كل هذا العنف لوقفها .

وأكدت السيدة كارمن روجر، التي أصيبت بكدمات واضحة على عينيها، أن عناصر الشرطة المغاربة هجموا عليها وعلى رفاقها بعنف غريب وبدؤوا يكيلون لها اللكمات حتى وقعت على الأرض، وأضافت أنهم لم يكتفوا بذلك حيث واصلوا ضربها حتى حينما حاولت الوقوف للمرة الثانية وبعنف أكثر.

كما أضافت أنها بعد اعتقالها أخذتها الشرطة للمستشفى ولكن عند وصولها هناك لم تتلقى أي نوع من العناية الطبية، وبعد أن تم الكشف عليها أخيرا ووصف بعض الأدوية لها "لم تسمح لي عناصر الشرطة بأخذ الدواء"، تؤكد السيدة كارمن.

وأضاف النشطاء أن ستة منهم على الأقل تعرضوا لرضوض شديدة، في حين يحمل الآخرون آثار الضرب وقد فوجئوا بالعنف والحقد الذي تعاملت به الشرطة المغربية معهم.

وقالت الناشطة أنسيلمو فارينياس، إحدى المتظاهرات المصابات أن الشرطة المغربية أكدت للمجموعة أنها تصرفت وفقا لأوامر وكيل الملك، مما يعني أن الهجمة لم تكن عشوائية، بل خطط لها جيدا من طرف المسؤولين المغاربة بالعيون .

كما أكدت أن الشرطة حاولت بعد ذلك التنكر لهذا التصريح، حيث ادعى بعض عناصر الشرطة بعد ذلك للنشطاء أن الأشخاص الذين هجموا عليهم وضربوهم لم يكونوا من الشرطة بل مجرد مواطنين ، وهو ما نفاه النشطاء مؤكدين أن الأشخاص الذين انهالوا عليهم ضربا هم أنفسهم الذين
أرغموهم على ركوب سيارات الشرطة، وهو ما يعني أنهم من الجهاز الأمني في زي مدني.



3738

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماذا لو عكسنا الآية وقمنا بتظاهرة مساندة للشعب الباسكي ببقلب مدريد ؟

الحسن فيلو

تحية طيبة
وبعد ،
مجرد تساؤلات نبحث لها عن إجابة
لماذا حلال عليهم وحرام علينا ؟
هل يمكن لإسبانيا أن تسمح لنشطاء من دولة أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الباسكي ومساندة له من أجل استقلاله؟
إذن كيف نسمح لأنفسنا بالتعبير عن مواقف غير منطقية تجاه خرق للأمن العام بالعيون .
أظن ا، الأمر ليس بهذه الفوضى ، ليخرج للشارع العام كل من لديه مشكلة للتظاهر ، والترويج لأطروحة حتى أصحابها لم يععودوا يصدقونها ، بل الأكثر من ذلك أصبحت عبئا ثقيلا عليهم ، وحتى على المجتمع الدولي ، والنتيجة تلاحظونها أفواج من الهاربين من الظروف القاسية بمخيمات تندوف ...
مجرد راي

في 30 غشت 2010 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مغالطات كتيرة

مواطن

هناك عدة مغالطات بالمقال :
تم ترحيل النشطاء عبر الباخرة وليس الطائرة
تم تعنيف الناشطين من طرف بعض المواطنين وليس من طرف الشرطةو باعتراف الناشطين انفسهم .
هناك بيان في الموضوع لجمعية نون للعمال المغاربة المقيمين بجزر الكناري سيتم ارسال نسخة منه للمجلة لتعميم الفائدة

في 30 غشت 2010 الساعة 14 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هل ضاقت بهم أرض إسبانيا ذرعا؟؟؟

صحراوي

ربما لن نتفق حول التعنيف والضرب، إن كان ما صرح به هؤلاء حقيقيا، لكن يمكننا القول بأنه من حق هؤلاء الذين تشبعوا "بالغيرة على الصحراء" التعبير عن آرائهم لكن ليس عن طريق التظاهر داخل مدينة العيون، فهل ضاقت بهم إسبانيا بما رحبت حتى يتظاهروا بين ظهرانينا؟؟؟ هل حق التظاهر ممنوع على أبناء الصحراء؟؟؟؟ أم أن هؤلاء، جزاهم الله عنا خيرا، يحبون كل الخير للصحراء وأهلها؟؟؟ أعتقد أنه كان حريا بتلك الشرذمة ممن يسمون أنفسهم نشطاء أن ينفذوا ما طاب لهم من الأشكال الاحتجاجية، لكن على أرض إسبانيا، أما أن يزرعوا الفتنة بيننا فهذا أمر غير مسموح به بتاتا، وإذا كانوا غيورين على صحرائنا فمن الأجدر بهم أن يتظاهروا لإعادة مدينتينا السليبتين: سبتة ومليلية، ولنتذكر جميعا ما قام به جنودهم، الذين يقدرون حقوق الانسان كل التقدير، لمواطنينا على جزيرة ليلى.
إن المغرب ليس في حاجة لمن يأتي إلى عقر داره للدفاع عن الكرامة أو غير ذالك من القيم، فلديه من أبنائه من يتوفرون على رصيد نضالي كاف لذلك، وليذهب الإسبان إلى حال سبيلهم، وكفانا من الاستفزازات، فنحن الأسبق على أراضيهم.

في 31 غشت 2010 الساعة 04 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ils méritent

mouatina

ces espagnoles méritent bien, et je dis UN GRAND MERCI POUR LA POLICE MAROCAINE parce que on ne peut pas oublié ce que la police espagnole a commis dernièrement pour nos citoyens marocain rentrant de l'étranger, il Y'avait aussi des citoyen du Shara marocain , moi je voie que c'est tout à fait logique de traiter leur citoyens de la même façon. en plus pour exprimer leur avis il suffit de le faire en Espagne et pas dans notre royaume.
Merci encore pour la police Marocaine

في 31 غشت 2010 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تاريخ هدا الشعب بالدماء

achahid laktif

شيء طبيعي فالشعب الاسباني يعرف تمام المعرفة ان معانت الشعب الصحروي هي نتاج لماضي اسباني الاستعماري بالمنطقة فكيفية خروج اسبانيا من الصحراء الغربية والمسومات التي عقدتها مع المملكة المغربية والجمهورية الموريتانية التي بموجبها تمكن الجيران من احتلال ارضنا وقتسامها و التي منعت هذا الشعب من الحصول على استقلاله الشرعي كباقي دول الجوار و على الشعب الاسباني والحكومة الاسبانية ان تتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الصحروي الدي يستحق ان يحصل على استقلاله بعد تاريخ زاخر بالتضحيات و النضال و الشهداء الدين رسمو تاريخ هدا الشعب بالدماء وسيكون من العار ان نبيع او حتى ننسا هذه الدماء الزكية

في 01 شتنبر 2010 الساعة 11 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وجهة نظر

مواطن

اظافة الئ ما تقدم به الاخوان في تعلقاتهم والتي ابانت علئ صحو عقول شباب المنطقة وعدم الانصاط لبعض الاشخاص الدين يحاولون زرع البلبلة في الناس لهدا اطلب من المسوؤلين عن الجريدة تغيير بعض المفاهيم والعبارات حتئ تتوضح الرؤية للجميع طبعاانااتحدث عن ما جاء في القال

في 01 شتنبر 2010 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

سيدي افني: وقفة احتجاجية تنديدا بتعنيف المواطنين من طرف القوات المساعدة

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

اقتحام المساجد وطرد المعتكفين بالمغرب

منع وقفة احتجاجية لعمال و متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

إستمرار إضطرابات"بطائق الانعاش"بكليميم باب الصحراء

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

فوسفات الصحراء أهم من البشر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

طومزين عزيز يكتب: مسرحية في مجلس الجهة: كذّابون ولصوص

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد


نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال اوروبا والدوري الاوروبي(تاريخ المباريات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

نداء للمحسنين من أجل المساهمة في بناء مسجد حي لكرامز بكليميم

 
مختارات
اكتشاف عضو جديد فى جسم الانسان

فيس بوك يسرب بيانات مستخدميه

راعي إبل يصبح مليونيرا بعد عثوره على عملة نادرة

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.