للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         العفو عن415 شخصا بمناسبة عيد ثورة الملك والشعب             وتستمر حوادث إصطدام الإبل السايبة مع السيارات بالصحراء             بالفيديو..احتجاج ساكنة تركاوساي ضد رئيس الجماعة ومطالب بمحاسبته             حرية التعبير في المغرب بين النص والواقع             البلطجة والابتزاز ملة واحدة             سرقة وتخريب منزل النائب الاقليمي السابق بوزارة الشباب والرياضة بطانطان(صور)             شكاية الي الملك وولاية كليميم وادنون             فيديو+ وثائق : في غياب تنزيل مضامين الخطاب الملكي رسالة قوية لسلطات طانطان تنقل معاناة أسرة محاصرة‎             سبينر ... العلاج الوهمي !!             كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي يحمل بلدية كليميم مسؤولية عرقلة النواة الجامعية             جمعية السمارة للألعاب التقليدية والرياضة ضيفة شرف مهرجان الألعاب التقليدية ببيروت             درك طرفاية يحبط محاولة للهجرة السرية             ولد الفشوش نجل رئيس المجلس البلدي لسيدي افني يشرمل عنصر امني ....             مهرجان "احمد ولد بلا "لتمازج الثقافات في نسخته السابعة بجماعة فاصك             إختتام فعاليات الدوري المنظم من طرف النادي الرياضي إثران إفران (صور)             فضيحة : الشقيقان بلفقيه ينصبان 360 مليون في صفقة امحيريش (فيديو)             الكسوف الكلى للشمس 21 أغسطس 2017             الفن والثقافة في مواجهة أشباه المسؤولين             مول الحانوت في حديقة الخنازير !             بلدية العيون : الملعب المغشوش تحت مسؤولية الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين             مهاجر من الدنمارك ينفجر غضبا بسبب الفساد بجهة كلميم وادنون ويحمل الوالي المسؤولية             قاضي العيون "محمد قنديل" ينتقد الملك محمد السادس            مستثمر يفضح تورط رئيس بلدية كليميم في سرقة المال العام            أصبويا تحتاج إلى الماء وليس إلى الغناء            مخلفات موسم طانطان : متضرر يطالب بصرف مستحقاته            فيديو يوثق لتلقي عنصرين من الدرك الملكي للرشوة بالمغرب           

*****

إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مهاجر من الدنمارك ينفجر غضبا بسبب الفساد بجهة كلميم وادنون ويحمل الوالي المسؤولية


قاضي العيون "محمد قنديل" ينتقد الملك محمد السادس


مستثمر يفضح تورط رئيس بلدية كليميم في سرقة المال العام


أصبويا تحتاج إلى الماء وليس إلى الغناء


مخلفات موسم طانطان : متضرر يطالب بصرف مستحقاته

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

حرية التعبير في المغرب بين النص والواقع


البلطجة والابتزاز ملة واحدة


سبينر ... العلاج الوهمي !!


الفن والثقافة في مواجهة أشباه المسؤولين


مول الحانوت في حديقة الخنازير !


الا يتم تقشيرنا مثل البصل !!..


شيء ما فاسد في المغرب


التجربة المغربية في مكافحة الفساد

 
الصورة لها معنى

صورة تحمل أكثر من معنى..(الرئيس النفاوي & الوالي الناجم)


حال بعض رجال الدرك الملكي بطرقات السير

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

ترامب قصف سوريا لأنه رقيق القلب

 
بيانات وبلاغات
بيان مركز الجنوب للبيئة والتنمية

تأسيس الفرع المحلي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الامية بجماعة اباينو إقليم كلميم

بلاغ~إن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة

 
شكايات

شكاية الي الملك وولاية كليميم وادنون

 
دوليات
الكسوف الكلى للشمس 21 أغسطس 2017

بلجيكا تحرم شقيق الملك من ميزانيته بسبب خطأ واحد..

صور مسربة من هاتف احد المقربين من بلفقيه تسلط الضوء على تجار المخدرات

البوليساريو تنشر قائمة الموقوفين الــ 19 الحاملين للجنسية المغربية

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 غشت 2010 الساعة 08 : 20


أفادت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم أن النشطاء الإسبان ال14 الذين تعرضوا مساء يوم السبت وحتى صبيحة يوم الأحد للضرب والتنكيل والإهانة من طرف الامن المغربي حسب تعبيرهم، بقيام الأخيرة باحتجازهم ثم وضعهم تحت الإقامة الجبرية بالملحقة الثقافية الإسبانية بالعيون قبل ترحيلهم ليلة الأحد على الطائرة المتوجهة لجزر الكاناري.

وصرح النشطاء أنهم "ممنوعون من حرية التنقل"، منذ أن أطلقت القوات المغربية سراحهم صبيحة يوم الأحد بعد تعرضهم للضرب، والإعتقال بمقر الشرطة الرئيسي بشارع السمارة.

وكان النشطاء ال14، بالإضافة إلى ناشطين آخرين على الأقل قد تعرضوا للضرب والمضايقات ليلة السبت بعد أن قام ال14 بمظاهرة سلمية أمام فندق نكجير رافعين شعارات مطالبة بتحرير الصحراء الغربية من الإحتلال المغربي.

الخارجية الإسبانية التي باتت ليلة البارحة على اتصال بسلطات المغربية بعد أن تناولت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإسبانية أنباء القمع الذي طال النشطاء بمدينة العيون , خصوصا جرائد: أ.ب.س، إيلموندو، إلباييس، وكالة الأنباء الإسبانية، إيفي، وعدد كبير من المواقع الإليكترونية الإسبانية، بالإضافة إلى عدد آخر من وكالات الأنباء الدولية كالوكالة الفرنسية، وبطبيعة الحال وسائل الإعلام الصحراوية .

النشطاء ال14 الأعضاء في جمعية الصداقة الكانارية مع الشعب الصحراوي، نددوا بما تعرضوا له من تنكيل، حيث أصيبوا برضوض، وكدمات نتيجة للضرب الهمجي الذي تعرضوا له بالرغم من أن المظاهرة التي قاما بها كانت سلمية ولم تكن تتطلب كل هذا العنف لوقفها .

وأكدت السيدة كارمن روجر، التي أصيبت بكدمات واضحة على عينيها، أن عناصر الشرطة المغاربة هجموا عليها وعلى رفاقها بعنف غريب وبدؤوا يكيلون لها اللكمات حتى وقعت على الأرض، وأضافت أنهم لم يكتفوا بذلك حيث واصلوا ضربها حتى حينما حاولت الوقوف للمرة الثانية وبعنف أكثر.

كما أضافت أنها بعد اعتقالها أخذتها الشرطة للمستشفى ولكن عند وصولها هناك لم تتلقى أي نوع من العناية الطبية، وبعد أن تم الكشف عليها أخيرا ووصف بعض الأدوية لها "لم تسمح لي عناصر الشرطة بأخذ الدواء"، تؤكد السيدة كارمن.

وأضاف النشطاء أن ستة منهم على الأقل تعرضوا لرضوض شديدة، في حين يحمل الآخرون آثار الضرب وقد فوجئوا بالعنف والحقد الذي تعاملت به الشرطة المغربية معهم.

وقالت الناشطة أنسيلمو فارينياس، إحدى المتظاهرات المصابات أن الشرطة المغربية أكدت للمجموعة أنها تصرفت وفقا لأوامر وكيل الملك، مما يعني أن الهجمة لم تكن عشوائية، بل خطط لها جيدا من طرف المسؤولين المغاربة بالعيون .

كما أكدت أن الشرطة حاولت بعد ذلك التنكر لهذا التصريح، حيث ادعى بعض عناصر الشرطة بعد ذلك للنشطاء أن الأشخاص الذين هجموا عليهم وضربوهم لم يكونوا من الشرطة بل مجرد مواطنين ، وهو ما نفاه النشطاء مؤكدين أن الأشخاص الذين انهالوا عليهم ضربا هم أنفسهم الذين
أرغموهم على ركوب سيارات الشرطة، وهو ما يعني أنهم من الجهاز الأمني في زي مدني.



3489

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماذا لو عكسنا الآية وقمنا بتظاهرة مساندة للشعب الباسكي ببقلب مدريد ؟

الحسن فيلو

تحية طيبة
وبعد ،
مجرد تساؤلات نبحث لها عن إجابة
لماذا حلال عليهم وحرام علينا ؟
هل يمكن لإسبانيا أن تسمح لنشطاء من دولة أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الباسكي ومساندة له من أجل استقلاله؟
إذن كيف نسمح لأنفسنا بالتعبير عن مواقف غير منطقية تجاه خرق للأمن العام بالعيون .
أظن ا، الأمر ليس بهذه الفوضى ، ليخرج للشارع العام كل من لديه مشكلة للتظاهر ، والترويج لأطروحة حتى أصحابها لم يععودوا يصدقونها ، بل الأكثر من ذلك أصبحت عبئا ثقيلا عليهم ، وحتى على المجتمع الدولي ، والنتيجة تلاحظونها أفواج من الهاربين من الظروف القاسية بمخيمات تندوف ...
مجرد راي

في 30 غشت 2010 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مغالطات كتيرة

مواطن

هناك عدة مغالطات بالمقال :
تم ترحيل النشطاء عبر الباخرة وليس الطائرة
تم تعنيف الناشطين من طرف بعض المواطنين وليس من طرف الشرطةو باعتراف الناشطين انفسهم .
هناك بيان في الموضوع لجمعية نون للعمال المغاربة المقيمين بجزر الكناري سيتم ارسال نسخة منه للمجلة لتعميم الفائدة

في 30 غشت 2010 الساعة 14 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هل ضاقت بهم أرض إسبانيا ذرعا؟؟؟

صحراوي

ربما لن نتفق حول التعنيف والضرب، إن كان ما صرح به هؤلاء حقيقيا، لكن يمكننا القول بأنه من حق هؤلاء الذين تشبعوا "بالغيرة على الصحراء" التعبير عن آرائهم لكن ليس عن طريق التظاهر داخل مدينة العيون، فهل ضاقت بهم إسبانيا بما رحبت حتى يتظاهروا بين ظهرانينا؟؟؟ هل حق التظاهر ممنوع على أبناء الصحراء؟؟؟؟ أم أن هؤلاء، جزاهم الله عنا خيرا، يحبون كل الخير للصحراء وأهلها؟؟؟ أعتقد أنه كان حريا بتلك الشرذمة ممن يسمون أنفسهم نشطاء أن ينفذوا ما طاب لهم من الأشكال الاحتجاجية، لكن على أرض إسبانيا، أما أن يزرعوا الفتنة بيننا فهذا أمر غير مسموح به بتاتا، وإذا كانوا غيورين على صحرائنا فمن الأجدر بهم أن يتظاهروا لإعادة مدينتينا السليبتين: سبتة ومليلية، ولنتذكر جميعا ما قام به جنودهم، الذين يقدرون حقوق الانسان كل التقدير، لمواطنينا على جزيرة ليلى.
إن المغرب ليس في حاجة لمن يأتي إلى عقر داره للدفاع عن الكرامة أو غير ذالك من القيم، فلديه من أبنائه من يتوفرون على رصيد نضالي كاف لذلك، وليذهب الإسبان إلى حال سبيلهم، وكفانا من الاستفزازات، فنحن الأسبق على أراضيهم.

في 31 غشت 2010 الساعة 04 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ils méritent

mouatina

ces espagnoles méritent bien, et je dis UN GRAND MERCI POUR LA POLICE MAROCAINE parce que on ne peut pas oublié ce que la police espagnole a commis dernièrement pour nos citoyens marocain rentrant de l'étranger, il Y'avait aussi des citoyen du Shara marocain , moi je voie que c'est tout à fait logique de traiter leur citoyens de la même façon. en plus pour exprimer leur avis il suffit de le faire en Espagne et pas dans notre royaume.
Merci encore pour la police Marocaine

في 31 غشت 2010 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تاريخ هدا الشعب بالدماء

achahid laktif

شيء طبيعي فالشعب الاسباني يعرف تمام المعرفة ان معانت الشعب الصحروي هي نتاج لماضي اسباني الاستعماري بالمنطقة فكيفية خروج اسبانيا من الصحراء الغربية والمسومات التي عقدتها مع المملكة المغربية والجمهورية الموريتانية التي بموجبها تمكن الجيران من احتلال ارضنا وقتسامها و التي منعت هذا الشعب من الحصول على استقلاله الشرعي كباقي دول الجوار و على الشعب الاسباني والحكومة الاسبانية ان تتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الصحروي الدي يستحق ان يحصل على استقلاله بعد تاريخ زاخر بالتضحيات و النضال و الشهداء الدين رسمو تاريخ هدا الشعب بالدماء وسيكون من العار ان نبيع او حتى ننسا هذه الدماء الزكية

في 01 شتنبر 2010 الساعة 11 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وجهة نظر

مواطن

اظافة الئ ما تقدم به الاخوان في تعلقاتهم والتي ابانت علئ صحو عقول شباب المنطقة وعدم الانصاط لبعض الاشخاص الدين يحاولون زرع البلبلة في الناس لهدا اطلب من المسوؤلين عن الجريدة تغيير بعض المفاهيم والعبارات حتئ تتوضح الرؤية للجميع طبعاانااتحدث عن ما جاء في القال

في 01 شتنبر 2010 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

سيدي افني: وقفة احتجاجية تنديدا بتعنيف المواطنين من طرف القوات المساعدة

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

اقتحام المساجد وطرد المعتكفين بالمغرب

منع وقفة احتجاجية لعمال و متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

إستمرار إضطرابات"بطائق الانعاش"بكليميم باب الصحراء

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

فوسفات الصحراء أهم من البشر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب:هل تتوقف المناكفات بالجهة،بعد خطاب ملكي حاسم وحازم؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

لو أني تركته يدخن..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

تضنيف المؤسسات التربوية حسب نسب النجاح بين الكم والكيف‎

 
رياضة

جمعية السمارة للألعاب التقليدية والرياضة ضيفة شرف مهرجان الألعاب التقليدية ببيروت


إختتام فعاليات الدوري المنظم من طرف النادي الرياضي إثران إفران (صور)

 
جمعيات
مهرجان "احمد ولد بلا "لتمازج الثقافات في نسخته السابعة بجماعة فاصك

تغمرت : مهرجان الواحة و الباديةالدورة الثانية

جمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان بكلميم

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

نداء إنساني : نداء مساعدة لإمرأة من كليميم

 
مختارات
قبل السكري، 14 إشارة تشير إلى أن سكر الدم عال جداً.. فحذار منها

لماذا نشعر بـ الشرارة الكهربائية عند لمس أشياء عادية؟

لماذا يتغير لون بولك؟

 
مــن الــمــعــتــقــل

اعتقال صحفي إلكتروني صحراوي وتلفيق تهم بعيدة عن نشاطه الحقوقي

 
الوفــيــات

تعزية : والدة عبد السلام ابعاد رئيس نهضة طانطان لكرة القدم في دمة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

تطبيق رائع لتحويل هاتفك إلي عداد سرعة

تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من خلال المحادثات فيديو مع الأجانب

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.