للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعزية في وفاة رشيد بوعلوش             حضو رأسكم:شاب تنكر في صورة فتاة وعمل مع اسرة واختلط ببناتها(صور)             عاجل:السلطات الموريتانية تفرج عن 11 عنصر من البحرية الملكية المغربية             عاجل:الشرطة تقتحم مقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان وتفض المعتصم النسائي بالقوة             صور:تلميذ يطعن أستاذة في وجهها بعد مغادرة المؤسسة             بالفيديو..مواطن واسرته يعتصمون أمام المحكمة الإبتدائية بكليميم وهذا هو السبب             بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب             أنباء عن اعتقال الجيش الموريتاني لعناصر عسكرية مغربية بسبب..             مستشار خاص للرئيس الموريتاني مطلوب أمام محاكم غربية             احذر.. كتم العطس يؤدي إلى الشلل النصفي والوفاة             شراكة قوية للمغرب مع الصين وتصميم أوربي لإقصاء "البوليزاريو"             إعتصام مجموعة من النسوة بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بكليميم             جهة كليميم وادنون تحدد موعد الدورة الاستثنائية وهذا هو البرنامج             شمس ورياح الصحراء لم تسلم من الاسغلال ..ويبقى المواطن الصحراوي يعيش الفقر والتهميش             اليسار الجديد بإسبانيا : الهروب الى الأمام             بيان توضيحي من لجنة سائقي الكويرات‎             شركة تهدم جدار منزل مواطن بالعيون             مقاومات في الذاكرة             حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر             كليميم:انفلات أمني بمحاذاة اعدادية حي الفلاحة ومناشدات لرئيس المنطقة الأمنية             فيديو لمشكل الرمي العشوائي لمخلفات البناء بحي الموحدين بمدينة كلميم            مداخلات ندوة صحفية لجبهة محاربة الفساد بكليميم            محنة المهاجرين المغاربة بالسجون الليبية            احتجاجات بمعبر الكركارات ومطالب بتدخل الملك            تظاهرة للصم والبكم بالعيون،وتعامل مشين لقوى الأمن معهم            مواجهات بين الأمن ومحتجين بالعيون بالتزامن مع انتهاء مباراة المنتخب وتأهله لمونديال روسيا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

فيديو لمشكل الرمي العشوائي لمخلفات البناء بحي الموحدين بمدينة كلميم


مداخلات ندوة صحفية لجبهة محاربة الفساد بكليميم


محنة المهاجرين المغاربة بالسجون الليبية


احتجاجات بمعبر الكركارات ومطالب بتدخل الملك


تظاهرة للصم والبكم بالعيون،وتعامل مشين لقوى الأمن معهم

 
اقلام حرة

اليسار الجديد بإسبانيا : الهروب الى الأمام


مقاومات في الذاكرة


كليميم مدينة ولدت من رحم حي "لكصر"


اختلالات تدبير الشأن الشبابي بكلميم


على هامش محاكمة نشطاء "حراك الريف": سؤال الدفاع بين أخلاقيات المهنة والركوب على الأحداث


بويزكارن..قصة مدينة تخشى الحاضر و تتنفس الماضي.


المرأة والصرصور


حزب الإستقلال بالصحراء على صفيح ساخن

 
الصورة لها معنى

صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور


صورة من مدينة العيون

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان توضيحي من لجنة سائقي الكويرات‎

نقابة أطر ومستخدمي الوكالة الحضرية بكليميم تهاجم الخازن المكلف بالاداء

بيان : القمع والترهيب ليس تنمية

 
شكايات

شكاية الي الملك وولاية كليميم وادنون

 
دوليات
حضو رأسكم:شاب تنكر في صورة فتاة وعمل مع اسرة واختلط ببناتها(صور)

عاجل:السلطات الموريتانية تفرج عن 11 عنصر من البحرية الملكية المغربية

أنباء عن اعتقال الجيش الموريتاني لعناصر عسكرية مغربية بسبب..

مستشار خاص للرئيس الموريتاني مطلوب أمام محاكم غربية

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مستخدمو الأمن الخاص والابتزاز بإسم القانون بالمحكمة الابتدائية بطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2011 الساعة 37 : 11


صحراء بريس / طانطان


يتردد على مدار الساعة كثير من المواطنين  من اصحاب الجنح او المخالفات و اصحاب الشكايات وقضايا الاسرة بالاضافة الي العائلات..على بناية المحكمة الابتدائية بطانطان , مما شجع بعض دوي الضمائر الميتة على استغلال جهل وارتباك المواطنين من اجل ابتزازهم بإسم القانون وللاسف تحت انظار من يفترض فيهم تطبيق هدا القانون.

تبدأ  اول  معاناة المواطنين من امام عتبة باب المحكمة حيت يوجه لك اول سؤال "أش عندك" من طرف مسئولي الأمن الخاص أو صاحب البزة الزرقاء السيد ع.ق..بعدها  تنطلق  حكاية المساومات..فكل معلومة لها ثمن..ونسخ المحاضر المجانية قانونا لها ثمن كدالك  , فمثلا  المتورطين في جنح يفرض عليهم مبلغ مالي قار يصل  قدره الي 200 درهم لتزويدهم بنسخ محاضر الضابطة القضائية للإدلاء بها لمحام مع أنها حق مشروع لكل متهم، أو نسخ الأحكام...بعض الاحيان  يتم ايهام المتهمين بأنهم سيربحون القضية مقابل مبالغ مالية وهنا نتساءل من يعطي الصلاحية للمستخدمي الامن الخاص لتفاوض على القضايا...؟؟، أما بالنسبة للأتعاب فقد ترتفع وقد تنخفظ حتى تصل الي 20 درهم ( حسب شطارتك)...وقد أفاد لصحراء بريس  احد اصحاب القضايا (ل.ح) بما يلي ( ترددت على المحكمة على مايزيد على الشهرين وقد أنفقت ما يقرب 500 درهم كرشوة داخل المحكمة والحصة الأكبر أخدها صاحب البزة الزرقاء، وان كنت دو مستوى دراسي لا بأس به فكان تخوفي من دخول السجن أكبر، ووجدت نفس أمامي مجموعة من الابتزازيين استغلوا خوفي وقلة حيلتي، وبعد إغلاق ملفي عدت إلى المحكمة ذاتها وناقشت الموضوع مع أحد الموظفين بكتابة الضبط  فإكتشفت اني سقطت ضحية نصابين محترفين تابعين لمستخدمي الامن الخاص وصاحب البذلة الزرقاء)...

من هنا وجب تحديد دور مستخدمي الأمن الخاص داخل هده المؤسسات حيت باتوا يشكلون بؤر سوداء ويساهمون في معانات المواطنين واستنزاف جيوبهم..



4122

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بدون تعليق

معلق

القانون لا يحمي المغفلين

في 03 يونيو 2011 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- أمن إيه اللي إنت جاي تقول عليه انت عارف قبلا معنى الامن إيه؟

حارس محروس.

لاتقلق ياصديقي ان اعطيت شىء لعناصر الامن الخاص لان الصدقة جائزة ومقبولة انشاء الله يضعها لك في الميزان المقبول فعشرون درهما او حتى مائتي درهم لا تمتل مايعطى داخل اسوار هده البناية الشريفة ومنه يجب ان تفهم ان النهار يضهر من صباحه وان هدا الشبل من داك الاسد وان الاستغلال الدي يعيشونه هؤلاء العمال في مايسمى الامن الخاص من طرف الشركات المختصة لايعلمه الكتير اسأل عن راتبهم وعن وضعهم القانوني ادن لاتستغرب ان حاولوا تقليد الاساتدة الكبار لكن يبقى الفرق الراتب واتعابه.

في 03 يونيو 2011 الساعة 51 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلمة حق

مواطن


انا مواطن أريد ان أقول كلمة حق في أشخاص اللأمن الخاص. حيث اني ترددت على المحكمة الابتدائية بطانطان عدة مرات من اجل قضية من قضايا الأسرة فلم أجدالمساعدة الا من رجل أللأمن الخاص الدي أرشدني الى قسم قضاء الأسرة ومكتب رئيس كتابة الضبط و مكتب رئيس المحكمة علما ان المحكمة دات بناية كبيرة وعندما اردت الخروج بعد انتهائي من غرضي وجدت رجل الامن الخاص عند باب المحكمة فاردت ان اعطيه 30 درهما فغصب ورفض ان يتسلمها مني وقال لي حناهنا من اجل ارشاد المواطنين كول ليا غيرالله يرحم واليديك ومعمرك تعاود بحال هاد التصرف راه كولشي هادو لي خدامين هنا راهم من اجل خدمة المواطنين بدون اي مقابل. فعجبني كلامه وقلت له الله ارحم واليديك او الله اكتر من مثالك.

في 04 يونيو 2011 الساعة 19 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عصابة و موظفات ع

موظف

فعشرون درهما او حتى مائتي درهم لا تمتل مايعطى داخل اسوار هده البناية الشريفة..هناك عصابة اجرامية بداخل تلك المحكمة تبيع كل شئ في الليل و النهار وتستغل الفقراء ..علاوة على تواجد _ بعض الموظفات الدين يمتهن حرف اخرى ..تمس بسمعة تلك المحكمة المشبوهة اصلا ...

في 04 يونيو 2011 الساعة 02 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اتق الله

رجل

اتق الله اخي الموظف لا ترمي اخواتك الموظفات بالفساد

في 04 يونيو 2011 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- إلى المشارك في العصابة

كاتب

أنت أيها الموظف الذي تتحدث من داخل بناية المحكمة أنك على علم بأن ما يعطى داخل المحكمة أكثر من 200 درهم فإنك ستكون أنت أول من يأخذها لأننا لم نسمع قط بهذه المدينة أن هناك رشاوى تعطى داخل محكمة طانطان .

في 05 يونيو 2011 الساعة 07 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- باابببب

توم جالو

كلمة حق اكبر نصبين المحكمة الابتدائية طانطان . الشرطة النيابة العامة رش.ده و شاف  عبد  سيدين.........و و السمى ع.ق

في 06 يونيو 2011 الساعة 55 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- بغاو يسيبوها

موظف 14

إن من يتهم الأمن الخاص لمحكمة طانطان إنما يحاول أن يظل يصول ويجول داخل أسوار البناية بلا حسيب ولا رقيب فلا يمكن للقاضي أن ينزل إلى مستوى استفسار الناس حول غايتهم من الدخول إلى المحكمة ولا الموظف كذلك له الوقت في استفسارهم ، فأراد هذا الشخص الذي يضرب في شرفالأمن الخاص أن يظل يجوب المكاتب ويتسمسر في الناس دون أن تطلب منه ولو بطاقة تعريفه الوطنية بالباب خاصة وأن ما يؤرق هذا الشخص هو الحرج الذي يلاقيه كل يوم وهو يقدم بطاقة تعريفه ، فقد أراد من هذه الإتهامات تحويل وجهة المسؤولين نحو هؤلاء الأشخاص االذين يقدمون خدمة جليلة للمحكمة وكل من دخل إلى االمحكمة سيعرف ذلك بدأ من إرشاد الناس وكذا تسجيل أسمائهم في كناش خاص لضبط حركة الدخول والخروج ، وقد أعطيت لهم تعليمات حول مراقبة الأشخاص الذين يترددون على المحكمة بدون مبرر حتى تتم تصفية السماسرة

في 06 يونيو 2011 الساعة 25 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- المحكمة

صحية

وهل تعرفون شخص اشهب الراس ويمثل حماية القانون فهو اكبر متحايل واكبر سمسار ويعمل بطريقة ذكية واعتماده على سماسرة من داخل المحكمة من موظفين و خارج المحكمة ليتربصوا بالضحايا في الشارع وداخل بيوتهم وتخويفهم من مصير احكامهم والحل اما ان تنصاع لرغبات اشهب الراس اما سيكون خصما شرسا امام وفي ذواليب المحكمة. احذروا من هذا الشخص المريض نفسيا.

في 07 يونيو 2011 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا.......

هدي

انا كنت متهما في قضية ولم احس بالظلم حتى وصلت اكدير... رشوى و تجارة و و...
فلا اسمح لاحد ان يتحدث عن محكمة طانطان بسوء خصوصا النيابة العامة وقضاتها لانهم هم فقط خلفاء الله في ارضه. وابدا لم نسمع باحد اخد رشوة هنا في طانطان وانا الدي كنت دائما في المحكمة قبل ان يعفو الله علي.. والكل يشهد بهدا.. وهدا الدي يتكلم عن دلك لشهب وغيره..فليس الامر سوى عدم رضاه بحكم عادل وعلينا ان نعترف باخطائنا والا سنصبح حيوانات .. ولن نجد اي انسان يقبلنا..واقول هذا عن تجربة قبل ما يعفو الله..

في 08 يونيو 2011 الساعة 45 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- طانطان بالقلب

رجل بطانطان

حاليا الامن في طانطان في كل مكان في المستشفى في البريد في الابناك في المحكمة وهدا في المغرب كله. وهو في صالحنا وليس ضدنا.

في 10 يونيو 2011 الساعة 32 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- المغرب

مواطن غيور

محكمة طانطان من احسن المحاكم المغربية و التي تتسم بنزاهة موضفيهاو قضاتهاو ممثلي نيابتها و شرطتها وشواشها و امنها الخاص و اقول دلك من اقتناع لانني اتردد على هده المحكمة اتق الله و لا تقدف اخوانك بالباطل تحية خالصة لمحكمة طانطان

في 10 يونيو 2011 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الثورة زنك زنك

مزلوط

صاحب الراس الاشهب قريبا ستسمعون اخباره سيحاكم انشاءالله بسبب ملف طاله التزوير ويعرف ان ابنا الطنطان لاتعرف الحوف ولا الانبطاح .....

في 13 يونيو 2011 الساعة 05 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- امراة مغلوب على امرها

لا رشوة بمحكمة طانطان

الله يشهد انه لا تدور الرشوة بين موظفي محكمة طانطان. هناك من يعطي صدقة للاعوان والمستخدمين ككل ادارات العالم. اما عن الرشوة في المحكمة فلا. ولو كانت فالمدينة صغيرة ولا يخفى عنها هذه الامور. وشعب طانطان يفهم جيدا ما وراء الكلام ويضحك عن صاحبه في صمت

في 16 يونيو 2011 الساعة 26 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

استياء واسع بين رجال الامن من تصريحات والي ألامن بالعيون

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

الأمن الاسباني يحجز 13 من الحشيش بحاوية مصدرها ميناء العيون

اعتقال السجين التاسع من مجموعة الفارين من سجن كلميم

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

عالي الغز واني يؤكد على أن والي الجهة يزيد من معاناة الجنود المتقاعدين و قدماء المحاربين

تدشين الدائرة الأمنية السابعة والمقاطعة الحضرية التاسعة عشرة بتجزئة 25 مارس بالعيون

مستخدمو الأمن الخاص والابتزاز بإسم القانون بالمحكمة الابتدائية بطانطان

الكشف لأول مرة عن شهادة للتاريخ بخصوص مخيم " أكديم إزيك "

بيان حول الوضع الامني بطانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

طومزين عزيز يكتب: الوجه القبيح..للمجالس المنتخبة !!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أزمة السكن..والكبت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الاتحاد المغربي يشترط على نظيره الارجنتيني حضور "ميسي" للمباراة المنتظرة بين المنتخبين


المغرب في كأس العالم روسيا 2018،بعد غياب 20 عام

 
جمعيات
كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

المؤتمر الوطني التأسيسي للفدرالية الوطنية لهيئات خريجي مؤسسات التكوين في الصيد البحري

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

نداء للمحسنين : ساهموا في إنقاذ أنور وأمه

 
مختارات
بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

احذر.. كتم العطس يؤدي إلى الشلل النصفي والوفاة

إجراء أول عملية "ناجحة" لزراعة رأس جثة بشرية

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رشيد بوعلوش

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

تطبيق رائع لتحويل هاتفك إلي عداد سرعة

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.