للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تعزيزات امنية بمدينة أسا بعد مواجهات حامية بين محتجين وقوات الامن (صور)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2011 الساعة 51 : 09


صحراء بريس / إبراهيم الفقي - أسا


نصب مجموعة من العسكريين القدامى و أبناء الشهداء بمدينة أسا خيمة إعتصام بالساحة الرئيسة قرب دار الشباب و الرياضة حيث كانت تحتضن دورة تكوينية من تنشيط السيد" أحمد قدوس" و "إبراهيم يومي" السبت والاحد 14,15  ماي  2011.

ومباشرة بعد خروج الاستاذ "أحمد قدوس" وتوجهه لمقر إقامته بدار العامل صبيحة يوم السبت 14 ماي 2011,  توافدت أربعة سيارات للقوات المساعدة مرفوقة بجرار للبلدية حوالي الساعة التالثة مساءا لإزالة خيمة إعتصام قدماء العسكريين وأبناء الشهداء..وفك الإعتصام ,حيت نجحت قوات الامن في جمع الخيمة و ومافيها من زرابي و أدوات أخرى ووضعوها في الجرار و الخيمة بإحدى السيارت الخاصة بالقواة المساعدة .على مرآى من الجميع  من بينهم أكثر من 200 شخص من ضيوف مهرجان النجاح و التميز من كافة انحاء المغرب   .

لينطلق مشهد أخر شبيه بأفلام الاكشن والاثارة حيت بادر هؤلاء العسكرين القدامى و أبناء شهداء الحرب بمنع سيارات قوات الأمن من مغادرة المكان و تسلقوا السيارة التي كانت تحمل الخيمة (الصور) و بعضهم وقف تحت عجلاتها لمنعها من الحراك , آنداك تدخل مجموعة من الحقوقيين و الناشطين الدين إحتجوا على إزدواجية تعامل السلطة (التدخل لفك هدا الإعتصام من جهة و عدم التدخل في الأيام السابقة من جهة اخرى و يقصدون بالضبط يوم الثلاثاء الأسود حين إعتصمت عائلة العضو في البلدية و البرلماني " سليمة أيدر " أمام بلدية آسا لمنع الأعضاء الأغلبية " 14 عضو" من عقد جلستهم الإستثنائية لتشكيل لجنة الفصل . و أغلقو مرفق بلديات آسا مدعومين بمجموعة من البلطجية القاديمين من مدينة كليميم  حيث إكتفت السلطات بالترقب مما أدى لتقديم 13 عضو بالإضافة لرئيس البلدية إستقالتهم) .

بعد مجموعة من المناوشات إستسلم المخزن و أعطى الخيمة للمحتجين حيث نصبوها في حينه و هرب قائد المخزن مرفوقا بباشا المدينة في صورة جنونية ب سيارت الدرك " برادو"  (دكرتني شخصيا بمشاهد ثورة مصر) حيث كادت تؤدي بحياة أحدهم لولا الأقدار.

نصب المحتجين لخيمتهم و إستمروا في ترديد الشعارات المطالبة بمحاربة الفساد والاستجابة للمطالب الاجتماعية..

حوالي الثانية صباحا

 تدخلت القوات من جديد و بقوة حيت إلقي القبض على محتج واحد فقط  " أبا حزم " و هرب البقية نحو الواد المتواجد قرب الساحة.

مرابطة المخزن للساحة و نواحيها

حوالي الرابعة صباحا عاد المحتجين و بقوة للساحة و هرب افراد القوات العمومية..و حوالي الرابعة و النصف فجرا نصب المحتجين كمينا للإنتقام من المخزن (على حد تعبير بعضهم) بعد خروجهم من القشلة المتواجدة بحي تيحونى الشرقية حيث رشقوا مجموعة من أفراد القواة المساعدة بالحجارة بمباشرة بعد خروجهم من القشلة بواسطة دراجات نارية و هوائية جلهم هرب و ترك دراجته و منهم من جرح و أحدهم  نقل إلى كليميم لتلقي العلاج  إثر جرح على مستوى الأنف.

لتصل بعد دالك تعزيزات امنية مكثفة مكونة من  من قوات الدرك الملكي و السيمي و القواة المساعدة من مدينة تيزنيت , ولكن بدون ان تتدخل  .

الصور من عين المكان :


 

 



6454

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وتستمر الملحمة

عالي

اضافة الى ماجاء في التقرير فقد تم بناء خيمة ثانية بعد التدخل الاخير ومازالت منصوبة الى حدود كتابة هده السطور كما يوجد فريك من الخيم امام مندوبية الفلاحة حيث دخل كسابة الابل في اعتصام امامها وقامو بنحر بعير تاكيدا على استمرار المعركة .. اما ملحمة عائلات الطلبة المعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية جريمة الاغتيال السياسي الجبانة التي راح ضحيتها الشهيد هباد حمادي فمازالت مستمرة وقد دخلت اسبوعها الرابع باشكال نضالية تصعيدية حتى اجراء تحقيق مستقل لكشف ملابسات جريمة الاغتيال واظلاق سراح الطلبة المعتقلين دون قيد او شرط

في 16 ماي 2011 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- النصر

sahara libre

الله الموفق، اشتدي أزمة تنفرجي أحيي أهالي أسا خاصة وعموم المناضلين الصحراويين في كافة ربوع الوطن الصحراوي السليب، وإنها لثورة حتى النصر

في 16 ماي 2011 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اين هي المساعدات؟؟ايها النصابةبالمديرية الفلاحة

كساب

تقدم مجموعة من المواطنين باقليم اسا بتقديم طلبات المساعدة التي تقدمها وزارة الفلاحة البهم .اتلا انهم اصطدموا بالباب المسدود الدي اقفل في وجههم من طرف المدير لاقليمي و ساعده الايمن في التهنتيت و تشفارت و السرقة و نهب المال العام بتنسيق مع المقاولين رئيس المصلحة الادارية القادم من طاطا.هدا العنصر صاحب الصلعة الدي له باع طويل في هدا التصرف المشين.اصبح يمنع المواطنين من المساعدات التي تقدمها الدولبة الى هاته الفئة المحتجة و غيرهم من الكسابة و الفلاحة بالاقليم..اين نحن من المخطط الاخضر يا وزير الفلاحة؟؟ ام ان هناك لوبي للفساديمتد الى خارج اسا.؟؟؟

في 16 ماي 2011 الساعة 53 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Réponse n°2

PROFESSEUR

beaucoup souhaite qu'on vous donne votre liberté comme vous dites pour que vous reveniez à vos tentes. vous devez en avoir la nostalgie.Mes respects aux réels Sahraouis marocains. abat les séparatistes qui ne cessent d'allumer les feux et qui finiront dans leurs cendres.

في 17 ماي 2011 الساعة 05 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إن لم تستحي فاصنع ما شئت

غيور

إن المتأمل للعنوان لابد أن تجره الرهصة الولى إلى ما يمكن أن يتضمنه من أسرار واضحة وضوح الشمس في كبد السماء . إن المخزن بمدينة آسا أصبح يتعامل بوجهين مختلفين : تطبيق القانون؟؟؟؟ وتجاهل تطبيق القانون . أليس حريا به أن يتذكر مهزلة يوم الثلاثاء الماضي عندما لم يحرك ساكنا أمام مهزلة تاريخية قادها أحد شيوخ ورموز آسا المعروفين بعلاقاتهم بالمحاكم وغيرها مدججا بعناصر بلطجية ادمة من مدينة كلميم ، لتسيطر على مقر البلدية في سابقة خطيرة بمدينة آسا ليمنع أعضاء المكتب البلدي من إجراء دورتهم القانونية وهذا يحدث أمام مرأى ومسمع من السلطات عفوا السلحفات . لأنها لم تعد تستحق إسم السلطات .لكن عندما يتحرك أي مطالب بحق من حقوقه العادلة والمشروعة تهرول هذه السلطات بأعداد هائلة وكأنها في مواجهة جيش هرقل وهي لايعدو كونها في مواجهة عنصر أو عنصرين مقهورين ومظلومين . أليس هذا هو العار بأم عينه . لكن على كل الغيورين أن يقفوا وقفة رجل واحد للتصدي لأحد رجال السلطة ، المعروق بحقده وكراهيته لآسا وأهلها بل للصحراويين عامة ن إنه قائد سرية الدرك الملكي بآسا برتبة قبطان قبحه الله . على الجماهير أن تتحرك لمحاكمة هذا الطاغية الجلاد الذي ما فتىء يقدم تصرفات تعود إلى العهد القديم . والمجال لايسع لقول الكثير حاليا ، لكن انتظرو مواضيع أخرى حول مايجري بآسا . لهذا نقول للمخزن إن لم تستحي فافعل ما شئت .....

في 17 ماي 2011 الساعة 54 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- معركة حتى النصر

لعريبي

الجماهير الصحراوية بامحاميد الغزلان تتضامن مع ساكنة اسا .حتى تحقيق كل المطالب و بالخصوص المشروعة منها.

في 17 ماي 2011 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- قدماء العسكريين وأبناء الشهداء

yassin

مجموعة من المناوشات إستسلم المخزن و أعطى الخيمة للمحتجين حيث نصبوها في حينه و هرب قائد المخزن مرفوقا بباشا المدينة في صورة جنونية ب سيارت الدرك " برادو"  (دكرتني شخصيا بمشاهد ثورة مصر ) حيث كادت تؤدي بحياة أحدهم لولا الأقدار.

في 17 ماي 2011 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



قافلة طبية من مدينة طانطان نحو اقليم الحوض الغربي بموريتانيا

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

حركة معطلو كليميم تواصل تنظيم وقفاتها الاحتجاجية في ظل لامبالاة والي الجهة

تقرير الأمين العام عن الحالة فيما يتعلق بالصحراء الغربية لسنة 2011

تعزيزات امنية بمدينة أسا بعد مواجهات حامية بين محتجين وقوات الامن (صور)

تفكيك مخيم للصحراويين خارج المدار الحضري لكليميم فجر الجمعة 20 ماي 2011

الصراع الإقليمي المغربي الجزائري من الصحراء إلى محاربة الإرهاب

نص خطاب الملك محمد السادس الذي وجهه إلى الأمة مساء اليوم الجمعة

حصار امني غير مسبوق لمجموعة الرحيل بامحاميد الغزلان عند آخر نقطة عسكرية مغربية بالحدود

أيدوا الدستور بالمنبر والطنبور !

تعزيزات امنية بمدينة أسا بعد مواجهات حامية بين محتجين وقوات الامن (صور)

تعزيزات امنية تصل الي مدينة طاطا

عودة الهدوء الى شوارع العيون

عاجل : عائلات صحراوية بالسمارة تقتحم منازل بحي العودة واستنفار امني بالمدينة

مؤامرة غرداية و جاهزية المجتمع الجزائري للتغيير

الاحتيال الإلكتروني..أشْكاله وسُبُل مواجهته

رجل شرطة : بوجدور فوق صفيح ساخن نتيجة تورط عناصر امنية مع مافيا التهريب

المعارضة تعري حمدي ولد الرشيد وتكشف تجاوزات خطيرة للمال العام

شارع المهدي بن تومرت بكليميم يعود الى الواجهة من جديد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.