للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عناصر المينورسو أكدوا انسحاب البوليساريو من الكركرات بشروط             معاناة ساكنة الحي العسكري بطانطان من انعدام البينية التحتية             تضامنا مع حراك منطقة الحسيمة             معتقلي البكادورية المفرج عنهم يطالبون الدولة الاسبانية بحماية حقوقهم             اعلان : تاجيل تاريخ اجراء المقابلات النهائية لشغل منصب قسم باكاديمية العيون             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت             شغيلة مركب التكوين المهني باقليم كليميم تحتج             بلاغ رقم 2 للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول معتصم ميناء سيدي افني‎             الإجتماع الإخباري و التشاوري لإعداد مشروع برنامج عمل جماعة بئر كندوز 2017_2022‎             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة             تنسيقية ضحايا الاعتقال التعسفي بالعيون تؤكد انخراطها في اي حراك احتجاجي             ساكنة جماعة أسرير تنتفض في وجة لوبي الفساد (فيديو)             إعتقال صاحب ضيعة بشيشاوة يسمد "الدلاح" بالغائط             فيديو صوتي لإحد اباطرة مافيا العقار "بوتزكيت" يتوعد رجال امن بكليميم             منطقة "بوسافن" بكليميم..فضاء إيكولوجي جاذب للطيور لكن الاسلاك الكهربائية تقتلها             رسمياً .. البرلمان المغربي يُنصّب حكومة سعد الدين العثماني             لماذا نشعر بـ الشرارة الكهربائية عند لمس أشياء عادية؟             حمدي ولد الرشيد يمنح شركة النظافة"ozone " ملايين الدرهم لإسباب مجهولة ؟             التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2015             تصريح من المتهم في قضية اغتصاب تلميذة قاصر بطانطان             مواطن في كليميم ينوب عن رجال الشرطة لتظيم حركة السير في شارع محمد الخامس            بوتزكيت يتوعد رجال امن بكليميم            الكسابين بجماعة أسرير بكليميم يحتجون ضد الاقصاء والمحسوبية في الاستفادة من الدعم            معطل يعتصم أمام مندوبية الإنعاش ويطالب بحقوقه           
Custom Search

...

إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مواطن في كليميم ينوب عن رجال الشرطة لتظيم حركة السير في شارع محمد الخامس


بوتزكيت يتوعد رجال امن بكليميم


الكسابين بجماعة أسرير بكليميم يحتجون ضد الاقصاء والمحسوبية في الاستفادة من الدعم


معطل يعتصم أمام مندوبية الإنعاش ويطالب بحقوقه


فضيحة استعمال مياه الصرف الصحي في سقي خضراوات بكليميم

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

تضامنا مع حراك منطقة الحسيمة


المهمشون من الداخل: خلق الثروة ام صناعة للتوتر


كلفة الشعبوية..


لمن تؤول رئاسة المجلس الإقليمي بكلميم


أنا دماغ ماشي طَرطُور !


هناك أشياء


الطريق إلى المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال...


الاتحاد الاشتراكي من النزوع نحو الانتحار الجماعي إلى التكتل "المنفعي"

 
الصورة لها معنى

الباب الخلفي لمبنى ولاية كليميم وادنون


الكلاب الضالة تغزو بعض احياء مدينة كليميم

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

ترامب قصف سوريا لأنه رقيق القلب

 
بيانات وبلاغات
اعلان : تاجيل تاريخ اجراء المقابلات النهائية لشغل منصب قسم باكاديمية العيون

بلاغ رقم 2 للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول معتصم ميناء سيدي افني‎

بيان : النقابة الوطنية لنقل واستخراج مواد البناء بطانطان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
الريع الديني بالدنمارك‎

بشار الاسد يختبئ خائفا من ترامب

الجالية الوادنونية بالسكندناف تطلق نداء استغاثة،والشرطة تحاصر مقر جمعية الامام مالك بالدنمارك

ميزانية الملك المغربي تفوق 40 مرة ميزانية ملك اسبانيا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2010 الساعة 27 : 00


بدأت في القرى المغربية حملة العطاء لعلاج مليون طفل "عطاء" التي أطلقت بمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر.

تهدف الحملة الى تقديم الخدمات العلاجية والجراحية للاطفال المعوزين في مختلف دول العالم وتشمل المغرب ومصر وباكستان واندونيسيا والهند وارتيريا والسودان في المرحلة الاولى .

وأشادت الدكتورة صباح العياشي مدير مستشفى ميسور بالمملكة المغربية بالجهود الانسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرص سموها على التخفيف من معاناة المرضى الاطفال المعوزين في مختلف دول العالم ..مؤكدة ان سموها تعتبر منارة في ساحات العطاء الانساني بفضل توجيهاتها الخيرية ومواقفها الاصيلة التي تعبر عن مدى احساسها بالاخرين والتضامن مع المحتاجين.

وأكدت أن حملة العطاء لعلاج مليون طفل التي ترعاها سموها لاقت اقبالا واسعا من مختلف فئات المجتمع للتطوع ميدانيا في مجالات العمل المجتمعي والانساني .. وأشادت بالمبادرات الانسانية لسمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان لعلاج المرضى المحتاجين على مستوى العالم من خلال تحريك المستشفيات الميدانية المجهزة باحدث التكنولوجيا الطبية في نموذج مميز والاول من نوعه في العالم .

جاء ذلك خلال استقبال المسؤولين المغاربة فريق حملة العطاء لعلاج مليون طفل والذي يزور المغرب ..مشيرة الى ان اختيار المغرب لزيارتها من قبل فريق المبادرة لعلاج المرضى المعوزين من الاطفال يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت ان مبادرات سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان بتوفير البرامج العلاجية للمرضى المعوزين والمحتاجين تؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه سموه للمرضى المحتاجين في مختلف انحاء العالم وهذا ليس بجديد على سموه الذي يحرص على تخفيف المعاناة عن المحتاجين والمتضررين من خلال تبنيه للمبادرات الانسانية محليا وعالميا ..مشيرة الى ان وفدا مغربيا يشارك سنويا في فعاليات ملتقى العطاء العربي الذي يعقد في العاصمة ابوظبي ويحضره رواد العطاء العربي وعدد من الوزراء المعنيين في مختلف الدول ..

موضحة أن احتضان ابوظبي لهذا الملتقى العربي يؤكد حرص الامارات على تعزيز العمل التطوعي وتشجيع الاعمال الانسانية والخيرية ..واكدت حرصها على توفير كافة التسهيلات لهذه المبادرات وتشجيعها لتحقيق الاهداف المرجوة .

وواصل الفريق الطبي لمبادرة حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل الكشف على الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض مختلفة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .. وتم تقديم العلاج المجاني لما يزيد عن 1000 طفل ..وأجريت فحوصات دقيقة للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية حيث تم تقييم كل حالة مرضية ووضع البرامج العلاجية المناسبة .. كما اجرى الفريق ما يزيد عن 60 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح.

وأشار جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل الى ان الفريق الطبي لحملة العطاء لعلاج مليون طفل اجرى الكشف على المئات من الحالات المعقدة للاطفال يعانون من تشوهات خلقية وامراض صدرية وجهاز هضمي ..كما قام الفريق بتدريب كوادر طبية مغربية على تقنيات تشخيصية للاطفال ..وتم تدريب الكوادر التمريضية والفنية في تخصصات طب الاطفال والعناية بالاطفال الخدج والاطفال حديثي الولادة .

وأضاف ان الفرق الطبية في المبادرة والتي تزور المغرب تضم نخبة من كبار المتخصصين في مجال طب الاطفال ..مشيرا الى أن مهمة الفرق تركز على علاج الاطفال المرضى المعوزين وتوفير البرامج العلاجية اللازمة الى جانب اجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية التي تستدعي ذلك خاصة الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض تستدعي تدخلا جراحيا .. مشيدا بتعاون المؤسسات الصحة المغربية والجهات المعنية في المغرب مع الفرق الطبية في المبادرة .

وقد توافد المئات من الأطفال من مناطق مختلفة من المغرب الى مقر المستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل للاستفادة من البرامج العلاجية والجراحية والوقائية والتوعوية التي تجري ضمن "حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل " .

وثمن أهالي الاطفال الذين استفادوا من الخدمات العلاجية والجراحية لحملة العطاء لعلاج الاطفال برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان التي تقدم للبشرية نموذجا عالميا للعمل التطوعي الانساني بمشاركة خبراء عالميين يجمعهم الحرص على التخفيف من معاناة المرضى المعوزين .

وتستمر حملة العطاء لعلاج مليون طفل " في محطتها في العديد من القرى بمختلف دول العالم لتقديم خدماتها الانسانية ضمن خطة استراتيجية تستمر لمدة سنة متكاملة في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتكثيف جهود الفريق الطبي والجراحي في برامجة العالمية في كل من المغرب ومصر وباكستان والبوسنة واندونيسيا وغيرها للعمل على تخفيف معاناة الأطفال المعوزين إضافة الى استقطاب المزيد من كبار الأطباء والمتخصصين للانضمام للمبادرة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة تقدم برامج علاجية وجراحية ووقائية وتعليمية في مختلف التخصصات الطبية.

وتعتبر " حملة العطاء لعلاج مليون طفل" احدى مبادرات " زايد العطاء " ودشنت لدعم الجهود الانسانية للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل "علاج" تحت الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وأطلقت في مايو الماضي في ملتقى العطاء العربي الذي استضافته العاصمة ابوظبي بحضور نخبة رواد العطاء ورموز العمل الانساني محليا وعالميا وممثلين المؤسسات والمنظمات العالمية .



2332

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

السياسيون أشد كذباً ونفاقا ولكن..

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أن تكون معلما..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
البحرية الملكية: مباراة لتوظيف تلاميذ ضباط الصف - ذكور وإناث. الترشيح قبل 25 ماي 2017

وزارة الصحة: 84 منصب اخر اجل 8 ماي 2017

مفتشية القوات المساعدة - شطر الجنوب: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة

سفارة اليابان بالرباط: منح دراسية لفائدة آخر أجل هو 19 ماي 2017

مكتب التكوين المهني توظيف 27 مكونا في عدة تخصصات و5 مساعدين إداريين

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

إستدعاء ابنة السمارة "مينة البطاش" للمشاركة ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية


وصول فريق م. علال بن عبد الله ببويزكارن إلى نهاية البطولة الوطنية‎

 
جمعيات
تنظيم المهرجان الجهوي 11 للمسرح المدرسي" بطانطان

دعوة : ندوة فكرية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب بمدينة العيون

تأسيس مكتب نقابي جهوي في قطاع الشباب والرياضة‎

 
ملف الصحراء

عناصر المينورسو أكدوا انسحاب البوليساريو من الكركرات بشروط

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
لماذا نشعر بـ الشرارة الكهربائية عند لمس أشياء عادية؟

لماذا يتغير لون بولك؟

علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل

 
مــن الــمــعــتــقــل

تأجيل محاكمة "اكديم إزيك" إلى 8 ماي المقبل

 
الوفــيــات

تعزية : والدة عبد السلام ابعاد رئيس نهضة طانطان لكرة القدم في دمة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

تطبيق رائع لتحويل هاتفك إلي عداد سرعة

تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من خلال المحادثات فيديو مع الأجانب

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.