للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الهمة لبنكيران: الملك لا يريد أن تقدم استقالتك             الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري             عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران             بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟             غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا             رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري             حريق يلتهم سيارة باحد ازقة حي التواغيل بمدينة كليميم             جماعة اسرير : واحة تغمرت وأزمة غاز البوطان             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين             حمدي ولد الرشيد يجر مواطن الي القضاء بعد ان افشل مخططه لبناء عمارة على ساحة عمومية             طانطان‎ : العثور على رضيعة حديث الولادة داخل كيس بلاستيكي             الداخلة : اخلاء سبيل مستشار جماعي بالداخلة متهم بتهريب البشر واعتقال شاب اخر بريئ             حفل تنصيب "دونالد ترامب" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية             "بين البواب ورئيس مجلس النواب"             إفشال تهريب كميات مهمة من "جراد البحر" بميناء سيدي افني             ترحيل نرويجيين من مدينة السمارة             قراءة في وثائق امريكية حول بن لادن             فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني             خطيرة: "عبد الله لحبيب البلال" سنطلق النار في حالة تقدم المغرب متر واحد بمنطقة الكركرات             تسريب وثائق امريكية تهم ملفات مغربية ومنها الملكية والأحزاب والصحراء (روابط)             شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة            معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار            صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب            عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية           
Custom Search

...

أدسنس

 
صوت وصورة

شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة


معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار


صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب


عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية


فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

"بين البواب ورئيس مجلس النواب"


من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟


أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)


هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !


الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة


في حضرة الماضي يصعب النسيان


المنتخب الوطني المغربي للأوهام


ترشح المالكي لرئاسة مجلس النواب يخرج الجرذان من جحورها

 
الصورة لها معنى

استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير


السلامة الصحية بمدينة أسا

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الحرب الصليبية الجوية

 
بيانات وبلاغات
بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة

بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني

مرصد الشمال: منع وزارة الداخلية لباس " البرقع " لانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري

عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران

بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟

غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا

 
مختفون

عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)


بحث عن رجل مسن مفقود منذ ايام في قرية امتضي جماعة تغجيجت

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2010 الساعة 27 : 00


بدأت في القرى المغربية حملة العطاء لعلاج مليون طفل "عطاء" التي أطلقت بمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر.

تهدف الحملة الى تقديم الخدمات العلاجية والجراحية للاطفال المعوزين في مختلف دول العالم وتشمل المغرب ومصر وباكستان واندونيسيا والهند وارتيريا والسودان في المرحلة الاولى .

وأشادت الدكتورة صباح العياشي مدير مستشفى ميسور بالمملكة المغربية بالجهود الانسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرص سموها على التخفيف من معاناة المرضى الاطفال المعوزين في مختلف دول العالم ..مؤكدة ان سموها تعتبر منارة في ساحات العطاء الانساني بفضل توجيهاتها الخيرية ومواقفها الاصيلة التي تعبر عن مدى احساسها بالاخرين والتضامن مع المحتاجين.

وأكدت أن حملة العطاء لعلاج مليون طفل التي ترعاها سموها لاقت اقبالا واسعا من مختلف فئات المجتمع للتطوع ميدانيا في مجالات العمل المجتمعي والانساني .. وأشادت بالمبادرات الانسانية لسمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان لعلاج المرضى المحتاجين على مستوى العالم من خلال تحريك المستشفيات الميدانية المجهزة باحدث التكنولوجيا الطبية في نموذج مميز والاول من نوعه في العالم .

جاء ذلك خلال استقبال المسؤولين المغاربة فريق حملة العطاء لعلاج مليون طفل والذي يزور المغرب ..مشيرة الى ان اختيار المغرب لزيارتها من قبل فريق المبادرة لعلاج المرضى المعوزين من الاطفال يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت ان مبادرات سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان بتوفير البرامج العلاجية للمرضى المعوزين والمحتاجين تؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه سموه للمرضى المحتاجين في مختلف انحاء العالم وهذا ليس بجديد على سموه الذي يحرص على تخفيف المعاناة عن المحتاجين والمتضررين من خلال تبنيه للمبادرات الانسانية محليا وعالميا ..مشيرة الى ان وفدا مغربيا يشارك سنويا في فعاليات ملتقى العطاء العربي الذي يعقد في العاصمة ابوظبي ويحضره رواد العطاء العربي وعدد من الوزراء المعنيين في مختلف الدول ..

موضحة أن احتضان ابوظبي لهذا الملتقى العربي يؤكد حرص الامارات على تعزيز العمل التطوعي وتشجيع الاعمال الانسانية والخيرية ..واكدت حرصها على توفير كافة التسهيلات لهذه المبادرات وتشجيعها لتحقيق الاهداف المرجوة .

وواصل الفريق الطبي لمبادرة حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل الكشف على الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض مختلفة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .. وتم تقديم العلاج المجاني لما يزيد عن 1000 طفل ..وأجريت فحوصات دقيقة للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية حيث تم تقييم كل حالة مرضية ووضع البرامج العلاجية المناسبة .. كما اجرى الفريق ما يزيد عن 60 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح.

وأشار جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل الى ان الفريق الطبي لحملة العطاء لعلاج مليون طفل اجرى الكشف على المئات من الحالات المعقدة للاطفال يعانون من تشوهات خلقية وامراض صدرية وجهاز هضمي ..كما قام الفريق بتدريب كوادر طبية مغربية على تقنيات تشخيصية للاطفال ..وتم تدريب الكوادر التمريضية والفنية في تخصصات طب الاطفال والعناية بالاطفال الخدج والاطفال حديثي الولادة .

وأضاف ان الفرق الطبية في المبادرة والتي تزور المغرب تضم نخبة من كبار المتخصصين في مجال طب الاطفال ..مشيرا الى أن مهمة الفرق تركز على علاج الاطفال المرضى المعوزين وتوفير البرامج العلاجية اللازمة الى جانب اجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية التي تستدعي ذلك خاصة الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض تستدعي تدخلا جراحيا .. مشيدا بتعاون المؤسسات الصحة المغربية والجهات المعنية في المغرب مع الفرق الطبية في المبادرة .

وقد توافد المئات من الأطفال من مناطق مختلفة من المغرب الى مقر المستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل للاستفادة من البرامج العلاجية والجراحية والوقائية والتوعوية التي تجري ضمن "حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل " .

وثمن أهالي الاطفال الذين استفادوا من الخدمات العلاجية والجراحية لحملة العطاء لعلاج الاطفال برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان التي تقدم للبشرية نموذجا عالميا للعمل التطوعي الانساني بمشاركة خبراء عالميين يجمعهم الحرص على التخفيف من معاناة المرضى المعوزين .

وتستمر حملة العطاء لعلاج مليون طفل " في محطتها في العديد من القرى بمختلف دول العالم لتقديم خدماتها الانسانية ضمن خطة استراتيجية تستمر لمدة سنة متكاملة في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتكثيف جهود الفريق الطبي والجراحي في برامجة العالمية في كل من المغرب ومصر وباكستان والبوسنة واندونيسيا وغيرها للعمل على تخفيف معاناة الأطفال المعوزين إضافة الى استقطاب المزيد من كبار الأطباء والمتخصصين للانضمام للمبادرة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة تقدم برامج علاجية وجراحية ووقائية وتعليمية في مختلف التخصصات الطبية.

وتعتبر " حملة العطاء لعلاج مليون طفل" احدى مبادرات " زايد العطاء " ودشنت لدعم الجهود الانسانية للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل "علاج" تحت الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وأطلقت في مايو الماضي في ملتقى العطاء العربي الذي استضافته العاصمة ابوظبي بحضور نخبة رواد العطاء ورموز العمل الانساني محليا وعالميا وممثلين المؤسسات والمنظمات العالمية .



2163

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي





 
أدسنس

 
بكل وضوح

سقوط موريتانيا في فخ الجزائر

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

جوعنا وجوعهم..أكلنا وأكلهم

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك: 330 منصب شاغر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 30 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

قطاع الماء: مباراة توظيف 10 تقنيي جودة الماء. الترشيح قبل 09 يناير 2017

المحافظة العقارية: شفوي مباراة توظيف 220 إطار و50 عون إشراف في عدة تخصصات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني


اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز

 
جمعيات
تقرير عن اشغال الجمع العام العادي لجمعية الديب للتنمية والتعاون بفرنسا

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

تاسيس جمعية مهرجان الواحة والبادية بقصر ايت مسعود تغمرت‎

 
ملف الصحراء

خطيرة: "عبد الله لحبيب البلال" سنطلق النار في حالة تقدم المغرب متر واحد بمنطقة الكركرات

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
فرقعة الأصابع ..اضرارها

سرطان الشرج في تنامي في 13 دولة من أصل 18

ترجمة للكتاب الامريكي : إعترافات قاتل اقتصادي

 
مــن الــمــعــتــقــل

رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة الخالة الزهرة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.