للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عضو ببلدية كليميم امام وكيل الملك بتهمة الاستيلاء على عقار بالتزوير             احتجاجات عارمة ضد غلاء فواتير الماء بطانطان‎             دورة تدريبية في العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية والعطرية بمدينة الوطية             المجلس الجماعي البيرات يصادق على مشروع القرية الايكولوجية             تاغجيجت: دراجة نارية تتسبب في مصرع شاب ونقل اخر للمستشفى بكلميم             10 فرق من طانطان ستمثل أكاديمية كلميم وادنون في البطولة الوطنية للألعاب الجماعية             في عز موجة قمع المعطلين..ولد الرشيد يتورط في 3 توظيفات مشبوهة             بالفيديو سيارة شرطة تحاول دهس مواطنين صحراويين بمدينة العيون             تزايد الاحتجاجات قبيل زيارة الملك المرتقبة للعيون             بالتزامن مع الزيارة الملكية المرتقبة ،قمع عنيف للمعطلين بالعيون(فيديو)             حريق بقرية الصيد “امطلان” الواقعة بشمال مدينة الداخلة             المدير الجهوي للشباب و الرياضة بكلميم يخرق قانون السير بالشارع العام             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس             إيقاف عصابة متخصصة في سرقة محلات تجارية بكلميم             طاطا : رئيس المجلس الإقليمي بين مطرقة الغرامة التهديدية و سندان تنفيذ حكم قضائي             السياسة الطاقية و خدمة المناخ بالمغرب!!             عضو ببلدية كليميم يسائل الرئيس عن تبدير 22 مليار في شراء سيارات جديدة             الجمعية الجهوية لشعراء الحسانية بوادنون تنظم ملتقى الشعر الحساني بوادنون             جمعية خيمة الحكمة لمدرسي الفلسفة بالسمارة             واشنطن تمنع مواطني المغرب من حمل الاجهزة الالكترونية على داخل الطائرات             معطل غاضب يفحم رئيس جهة العيون خلال مفاوضتهم لفك الاعتصام من داخل الحافلة            خطير : سيارة شرطة تحاول دهس مواطنين بمدينة العيون            الجماهير الصحراوية بمدينة العيون تتضامن مع المعطلين المعتصمين في الحافلة             تنكل وتعنيف للاطر المعطلة بالعيون+تصريح لأحد المصابين           
Custom Search

...

إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

معطل غاضب يفحم رئيس جهة العيون خلال مفاوضتهم لفك الاعتصام من داخل الحافلة


خطير : سيارة شرطة تحاول دهس مواطنين بمدينة العيون


الجماهير الصحراوية بمدينة العيون تتضامن مع المعطلين المعتصمين في الحافلة


تنكل وتعنيف للاطر المعطلة بالعيون+تصريح لأحد المصابين


رسالة قوية من الأمهات المعتصمات للوالي في عيدهن العالمي

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

السياسة الطاقية و خدمة المناخ بالمغرب!!


أخلاق ما بعد النانو تكنولوجيا


كليميم...هل تستحقين هذا المديح ؟


أعرف، ماذا تريد أن تقول...؟!


ما وراء تعيين سعد الدين العثماني


طلب حق اللجوء الإجتماعي


الصراع السياسي بين العقل والهمجية


كفى تملصا من مسؤولياتنا

 
الصورة لها معنى

الكلاب الضالة تغزو بعض احياء مدينة كليميم


استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الموساد في وادنون

 
بيانات وبلاغات
نداء من جمعية منتدى المدينة بكلميم

بيان لتنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين

تجديد المكتب النقابي لقطاع الصحة بكلميم

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
واشنطن تمنع مواطني المغرب من حمل الاجهزة الالكترونية على داخل الطائرات

وكليكس تكشف عن أساليب المخابرات الأمريكية التجسس على الهواتف

مشادة كلامية بين مندوبي المغرب والجزائر بالجامعة العربية

استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية "كريستوفر روس"

 
مختفون

نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)


البحت عن متغيبة "عائشة" بمدينة بويزكارن (الصورة) - ثم العثور على المختفية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2010 الساعة 27 : 00


بدأت في القرى المغربية حملة العطاء لعلاج مليون طفل "عطاء" التي أطلقت بمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر.

تهدف الحملة الى تقديم الخدمات العلاجية والجراحية للاطفال المعوزين في مختلف دول العالم وتشمل المغرب ومصر وباكستان واندونيسيا والهند وارتيريا والسودان في المرحلة الاولى .

وأشادت الدكتورة صباح العياشي مدير مستشفى ميسور بالمملكة المغربية بالجهود الانسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرص سموها على التخفيف من معاناة المرضى الاطفال المعوزين في مختلف دول العالم ..مؤكدة ان سموها تعتبر منارة في ساحات العطاء الانساني بفضل توجيهاتها الخيرية ومواقفها الاصيلة التي تعبر عن مدى احساسها بالاخرين والتضامن مع المحتاجين.

وأكدت أن حملة العطاء لعلاج مليون طفل التي ترعاها سموها لاقت اقبالا واسعا من مختلف فئات المجتمع للتطوع ميدانيا في مجالات العمل المجتمعي والانساني .. وأشادت بالمبادرات الانسانية لسمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان لعلاج المرضى المحتاجين على مستوى العالم من خلال تحريك المستشفيات الميدانية المجهزة باحدث التكنولوجيا الطبية في نموذج مميز والاول من نوعه في العالم .

جاء ذلك خلال استقبال المسؤولين المغاربة فريق حملة العطاء لعلاج مليون طفل والذي يزور المغرب ..مشيرة الى ان اختيار المغرب لزيارتها من قبل فريق المبادرة لعلاج المرضى المعوزين من الاطفال يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت ان مبادرات سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان بتوفير البرامج العلاجية للمرضى المعوزين والمحتاجين تؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه سموه للمرضى المحتاجين في مختلف انحاء العالم وهذا ليس بجديد على سموه الذي يحرص على تخفيف المعاناة عن المحتاجين والمتضررين من خلال تبنيه للمبادرات الانسانية محليا وعالميا ..مشيرة الى ان وفدا مغربيا يشارك سنويا في فعاليات ملتقى العطاء العربي الذي يعقد في العاصمة ابوظبي ويحضره رواد العطاء العربي وعدد من الوزراء المعنيين في مختلف الدول ..

موضحة أن احتضان ابوظبي لهذا الملتقى العربي يؤكد حرص الامارات على تعزيز العمل التطوعي وتشجيع الاعمال الانسانية والخيرية ..واكدت حرصها على توفير كافة التسهيلات لهذه المبادرات وتشجيعها لتحقيق الاهداف المرجوة .

وواصل الفريق الطبي لمبادرة حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل الكشف على الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض مختلفة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .. وتم تقديم العلاج المجاني لما يزيد عن 1000 طفل ..وأجريت فحوصات دقيقة للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية حيث تم تقييم كل حالة مرضية ووضع البرامج العلاجية المناسبة .. كما اجرى الفريق ما يزيد عن 60 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح.

وأشار جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل الى ان الفريق الطبي لحملة العطاء لعلاج مليون طفل اجرى الكشف على المئات من الحالات المعقدة للاطفال يعانون من تشوهات خلقية وامراض صدرية وجهاز هضمي ..كما قام الفريق بتدريب كوادر طبية مغربية على تقنيات تشخيصية للاطفال ..وتم تدريب الكوادر التمريضية والفنية في تخصصات طب الاطفال والعناية بالاطفال الخدج والاطفال حديثي الولادة .

وأضاف ان الفرق الطبية في المبادرة والتي تزور المغرب تضم نخبة من كبار المتخصصين في مجال طب الاطفال ..مشيرا الى أن مهمة الفرق تركز على علاج الاطفال المرضى المعوزين وتوفير البرامج العلاجية اللازمة الى جانب اجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية التي تستدعي ذلك خاصة الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ومن امراض تستدعي تدخلا جراحيا .. مشيدا بتعاون المؤسسات الصحة المغربية والجهات المعنية في المغرب مع الفرق الطبية في المبادرة .

وقد توافد المئات من الأطفال من مناطق مختلفة من المغرب الى مقر المستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل للاستفادة من البرامج العلاجية والجراحية والوقائية والتوعوية التي تجري ضمن "حملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل " .

وثمن أهالي الاطفال الذين استفادوا من الخدمات العلاجية والجراحية لحملة العطاء لعلاج الاطفال برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان التي تقدم للبشرية نموذجا عالميا للعمل التطوعي الانساني بمشاركة خبراء عالميين يجمعهم الحرص على التخفيف من معاناة المرضى المعوزين .

وتستمر حملة العطاء لعلاج مليون طفل " في محطتها في العديد من القرى بمختلف دول العالم لتقديم خدماتها الانسانية ضمن خطة استراتيجية تستمر لمدة سنة متكاملة في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتكثيف جهود الفريق الطبي والجراحي في برامجة العالمية في كل من المغرب ومصر وباكستان والبوسنة واندونيسيا وغيرها للعمل على تخفيف معاناة الأطفال المعوزين إضافة الى استقطاب المزيد من كبار الأطباء والمتخصصين للانضمام للمبادرة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة تقدم برامج علاجية وجراحية ووقائية وتعليمية في مختلف التخصصات الطبية.

وتعتبر " حملة العطاء لعلاج مليون طفل" احدى مبادرات " زايد العطاء " ودشنت لدعم الجهود الانسانية للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل "علاج" تحت الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وأطلقت في مايو الماضي في ملتقى العطاء العربي الذي استضافته العاصمة ابوظبي بحضور نخبة رواد العطاء ورموز العمل الانساني محليا وعالميا وممثلين المؤسسات والمنظمات العالمية .



2270

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

إلى المنتخبين:لا تجعلوا الامتيازات اكثر همّكم،فتفقدوا المُرُوءَةُ قبل أن تفقدوا الكرسي

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

البنات..وصور الأطفال

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
اكاديمية العيون :فتح باب الترشيح لشغل مناصب

صندوق الإيداع والتدبير - قطب الاحتياط: مباريات توظيف في 06 مناصب

الخطوط الملكية المغربية: الترشيح لانتقاء 40 مترشح لتكوين وتوظيف طياري

أطلس مولتي سيرفيس: مباراة توظيف 160 مظيف و مظيفة طيران . آخر أجل هو 15 مارس 2017

المكتب الوطني للسكك الحديدية: مباراة توظيف 20 من خريجي الأقسام التحضيرية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

10 فرق من طانطان ستمثل أكاديمية كلميم وادنون في البطولة الوطنية للألعاب الجماعية


الملتقى الرابع للأيكيدو بمدينة كليميم (صور+فيديو)

 
جمعيات
دورة تدريبية في العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية والعطرية بمدينة الوطية

جمعية خيمة الحكمة لمدرسي الفلسفة بالسمارة

بنك الدم بكليميم يقيم حملة تبرع بالدم "قطرات من دمك..تنقذ حياة غيرك

 
ملف الصحراء

عاجل : البوليساريو تبدأ عملية ختم جوازات سفر العابرين صوب موريتانيا

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
لماذا يتغير لون بولك؟

علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل

فوائد شرب الماء من أوني الفخار (الطين)

 
مــن الــمــعــتــقــل

جلسة جديدة من جلسات محاكمة مجموعة "اكديم ايزيك"

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة عمر أسفي زوج شقيقة السيد " محمد جرو"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

تطبيق رائع لتحويل هاتفك إلي عداد سرعة

تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من خلال المحادثات فيديو مع الأجانب

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.