للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التشكيك يلاحق نتائج انتقاء مؤطرات لمحاربة الأمية بمساجد كلميم ويضع المندوب في موقف حرج
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 07 : 09


صحراء بريس-كيلميم

 

شككت عدد من المترشحات لمباراة انتقاء مؤطرات للتدريس بالمساجد،في النتائج النهائية التي صدرت أمس الثلاثاء بمندوبية الاوقاف والشؤون الإسلامية بكليميم التي يترأسها المندوب محمد بقالي.

وأعربت المترشحات عن أسفهم للتلاعبات الكثيرة التي شابت هذه المقابلة،وقالوا أن لائحة المساجد الشاغرة التي أرفقت بإعلان المباراة تضع مسجد ابن بطوطة على رأس القائمة(الصورة)،لكن النتائج النهائية لم يتم خلالها تعيين أي مرشدة بهذا المسجد،مما يعني أنه غير شاغر وزجّ به للتمويه،الأمر لم يقتصر على هذا ،فقد ضمت الائحة النهائية أسماء ثلاث مساجد (مسجد بدر،مسجد عمر بن عبد العزيز،ومسجد المسيرة)والذين لم يكونوا ضمن لائحة المساجد الشاغرة.

وأرجعت المترشحات نقص المصداقية بهذه المقابلة ،لكون المندوب فرض عليهم عند وضع طلبات اجتياز المقابلة اختيار اسم مسجد واحد من المساجد الشاغرة للعمل به،في وقت أخفى عنهم أسماء ثلاث مساجد وأضاف أسم مسجد غير شاغر ،ما يعكس نية مبيتة للتواطؤ مع مترشحات بعينهم.

جدير بالذكر أن السيد المندوب "محمد بقالي" جاء مندوبا للوزارة بكلميم قادماً من مندوبية أسفي،حيث سبق وتم توقيفه بسبب خروقات وشكايات من أئمة ووعاظ.




4766

47






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هزلت

واد نوني حر

منذ أن حل هذا المندوب الفاشل أرض واد نون والشأن الديني إلى الحضيض.
عشقنا أيام الأستاذ الفاضل الحراق المندوب السابق بالجهة أنشطة دينية متنوعة أعمال وازنة.أما هذا الشخص
فلا يصلح أبدا لهذه المهمة .
فالمحسوبية والزبونية مستشرية في جنبات المندوبية والله المستعان.

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 42 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هذك مخار معروف

متابع

نزيدكوم راه حتى مسجد الحسن البصري لي كاين فثيرت حدا لفرماسيان .كاع ما كين فلائحة المساجد الشاغرة وهو حطو فلائحة الانتظار باش يتبزنز فيه مع شي واحدة.
اغار لمخار لي حصلوه فالداخيل كيسرق يرسلوه عندنا حنا يكمل علينا

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الطنز

مسلمة

واش عمركم سمعت قراءة القران بالشلحة ولا بالحسانية،السي المندوب طلب من متبارية تقرا القران باحدهما .واش هدا ماشي الطنز بعينيه،مقابلة دون المستوى

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 06 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- زمن الرويبضة

غيور

منافق من درجة فارس
كل المباريات والانتقاءات شكلية فقط
ان الآوان أن يرحل من أرض واد نون

البقالي ارحل ارحل ارحل

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 20 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- محمد

ابو محمد

للاسف المحسوبية والزبونية شابت بشكل واضح عملية تشغيل بعقد سواء تأطير دروس محو الامية وكدلك الاستشارة التربوية الاقليمية حيت ان بعض موضفي المندوبية قدموا خدمة لزوجاتهم بتوضيفهن  (حشوما وعار )مندوبية كان عليها ان تتسم بالشفافية وتكافؤ الفرص.
مصدر موثوق

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- محمد

ابو محمد

للاسف المحسوبية والزبونية شابت بشكل واضح عملية تشغيل بعقد سواء تأطير دروس محو الامية وكدلك الاستشارة التربوية الاقليمية حيت ان بعض موضفي المندوبية قدموا خدمة لزوجاتهم بتوضيفهن  (حشوما وعار )مندوبية كان عليها ان تتسم بالشفافية وتكافؤ الفرص.
مصدر موثوق

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 34 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الفساد

متابع

التلاعب في مباريات برنامج محو الأمية، ما هو إلا غيض من فيض في كم الفساد المستشري بهذه المندوبية، البقالي Dégage

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 51 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لا حول ولا قوه الا بالله

مؤطره

فعلا هذا التلاعب و الغش ف الامتحانات ماشي من المندوب لي دايرين بيه مخلوضين كلشي لي خدام فم مخلوضين الا من رحم ربي المساجد كيتعطاو لمعارفهم و الشواهد التقديريه و الجوائز المالية كتعطى لزوجاتهم و للمعارف و الاصحاب هوما الاولين كاين واحد فم اسمه علي اكلول و لا ما عرفت كنيته لي خدام ف المندوبيه نهار تزوج جاب المدام من العالم القروي للحضري و هذا صعب جدا لاي مؤطره عاديه و ما اكتفاش بهذا فوجئنا انه ف اخر السنه اخدت شهاده تقديريه و جائزه ماليه و ملي تسألنا على المعيار قال عندها وحد المستفيده جابت 20 رغم انه كل المؤطرات منجحين شحال من وحده ب 20 و من نهار كندوزو امتحانات الكفاءة و الزوجه دياله كتجي هي الاخيره و عنده مذكرتها مكتوب فيه 4 ولا 5 الأسئلة و قبل ما كتدخل كطل عليهم و طبعا ف النتائج كتكون هي ف المرتبه الاولى و ماشي غير هو كاينه وحده ثانيه مرات واحد خدام ف المندوبيه عندها نيفو باك و مكتقارنش ب اقل مؤطره خبره يعني رصيدها المعرفي 0 و كتجي هي 3 ف نتائج امتحانات الكفاءة و طبعا كل واحد فديك المندوبيه مخدم العائلة و الاصحاب و اكيد ليهم الامتيازات المندوب ممكن يكون ليه يد فهدشي و العلم عند الله غير انا مؤطره و شايفه الشلاهبيه لي ف المندوبيه لي اكثر من المندوب

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 37 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اللهم أن هذا منكر

قيم ديني

المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بكلميم يضرب بها المثل في النزاهة وحسن التسيير في ما مضى ومنذ مجئ هذا المندوب تحولت إلى وكر للفساد وسوء التسيير ان الاوان ان تتحرك المصالح المركزية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لبعث لجان افتحاص مركزية قصد فضح تلاعبات البقالي ليس فقط في محو الأمية بل في جميع مصالح المندوبية.

ديكاج هي ارحل يا بقال.
مع احترامي لكثير من الموظفين النزهاء الصابرين على مضض من جراء سلوكيات هذا المنافق الذي يسعى إلى بث الفرقة بينهم.

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 24 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كذب وبهتان

مؤطرة

في الماضي من هب ودب يلج البرنامج. أما الان فالبقاء لأفضل. القافلة تسير ........

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 06 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- المندوب

الحراق

الكثير من منتسبي العدالة والتنمية مازال مبغاو اتيقو ان المندوب السابق الحراق قد قامت الوزارة بتنقيله لعلاقاته المشبوهة وصلته بالتنظيم الدعوي للحزب المعلوم.
واما نزاهته فلا يعلمها الا من حوله

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 47 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الماكرين

قيم ديني

فعلا صاحبة التعليق صدقت هناك ماكر في صورة رجل متدين يشغل مجموعة من المناصب يدعى اكلول جمع مجموعة من المناصب في عهد الحراق لكونه يخدمه ، عمل على حفر وطرد مجموعة من المؤطرين الأكفاء ويقال انه تسبب في الوشاية مغلوطة لمستشارة ومؤطرين دوي الماستر كما أنه ينقل أخبار وأسرار الإدارة اللهم عجل به .

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 07 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- عدم احترام قانون الشغل

متتبع

اصلا هد المؤطرات مساكن كيضرور غير تمرة لا خلاص زين لا ضمان اجتماعي لا والو غير الله اكون فالعوان اصافي وزارة الشفارة هدي ماشي الاوقاف ...

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- كذب وبهتان

مؤطرة

علي اكلول لو لا كفائته ما اخترته وزارة الاوقاف ليكون منسق وطني. كفاءة الرجل وعلمه اوصله الى ما هو عليه. اما الفارغات فلا شأن لهم سوى اعراض الناس

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 49 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- لاحول ولا قوة الا بالله

الاكيسلي

مندوب فاشل بكل المقاييس.
ما يحز في النفس هو أن معه طاقم كفء في المندوبية اناس يقدرون المسؤولية ويتصفون بنكران
الذات يعملون بصدق وإخلاص اسال الله في هذا اليوم يوم الجمعة أن يعجل بتوقيفه وأن يعوضهم خيرا منه ان شاء الله.

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 00 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الله المستعان

مؤطرة

شتان مابين عهد المندوب السابق والمندوب الحالي
امور كثيرة تغيرت ولكن الى الاسوء اصبح الشعار هو المحسوبية والزبونية وتبادل المصالح .

خلاصة القول:
البقالي لا مرحبا بك في أرض كلميم واد نون.

Dégage يعني ارحل .

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 28 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- ههههههه

فتبينوا

المناديب الجهويون وغيرهم من الموظفين الكبار للدولة يتم تنقيلهم تقريبا كل اربع سنوات وتنقيل المندوب السابق تم من هذه الناحية اما ما جاء في تعليق سبق فهو ما يردده مسيلمة الكذاب المندوب الفاشل المطرود من جهة دكالة عبده كما جاء في نص المقال .

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 52 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- اكلة السحت

مؤطرة

صاحبة التعليق 8 اساندك الراي اختي فعلي اكلول وجه منافق تقرب الى السيد المندوب ووسوس له لطرد مستشارين اكفاء كما انه يتقاضى مبالغ مالية ورشاوي وزوجته دائما من المتغيبات حصلت على الكفاءة وهي لا تستطيع ان تكون جملة مفيدة ودائما النساء يشتكين منها . ويخاف من المتفوقين واي متفوق يعمل على محاربته اما السيد البقالي فليكن الله في عونه محاط بشردمة من الموظفين الاشرار . يجب اعادة الهيكلة للمندوبية بطرد المفسدين من الموظفين الدين تعودوا مند البدايات الدصارة بالعمل ما بحلو لهم

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 48 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- لاحول ولا قوة الا بالله

صقر واد نون

بقال مندوبيتنا لديه ما نريد وما علينا إلا أن نكون من ذوي النفوذ أو من أصحاب النقود .
ههههههه

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- مظلومة

مؤطرة

ها هي الكتائب والجيوش الالكترونية للمندوب طريد اسفى تتحرك بأمر منه للرد على التعاليق فتلك عادته وديدنه ولكن هيهات هيهات الحق يعلو ولايعلى عليه.
ازف الرحيل .

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 47 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- المطالبة بلجنة تفحصية

مسلمة

نحن نطالب ونشدد المطالبة بضرورة حضور لجنة تفحصية تقوم بنفسها على اختبار المتباريات الجدد وكدا المؤطرات القدامى.لجنة حقيقيةوصادقة وليست لها اي مصلحة ولا معرفة باحد .لجنة مثل اللتي حضرت من الرباط الى اكادير السنة الفارطة وامتحنت المتباريات واعطت النتايج بكل مصداقية وشفافية.نتمنى ان تكون لنا ادان صاغية تلبي المطلوب .

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 09 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الحساب

متتبع

اتقوا اعراض الناس يا عباد الله

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 17 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- ان الاوان

مؤطرة

ما ورد في المقال من خروقات وتجاوزت تستدعي تدخلا فوريا من مصالح وزارة التوفيق وذلك ببعث لجان مختصة للوقوف على تلاعبات البقالي وفساده المستشري وضمان تكافؤ الفرص وانصاف المؤطرات المغلوب على أمرهن فقد بلغ السيل الزبا.

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- حسبنا الله ونعم الوكيل

مؤطرة

في مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بكلميم لا صوت يعلو فوق صوت رشوة النقود ورشوة النفوذ والمحسوبية والزبونية.

فاللهم انتقم لنا فانه لاحول لنا ولا قوة إلا بك يارب .

في 13 أكتوبر 2018 الساعة 40 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- كذب

مهتم

القافلة تسير والكلاب تنبح
السي البقالي هوجم قبل حلوله بالاقليم. لان لوبيات الفساد ومنتسبي حزب اللحية وقلة الحياء لم يستسغوا تنقيل مندوبهم.
البقالي الى الامام نحن معك

في 13 أكتوبر 2018 الساعة 43 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- كواليس صراع مندوبين..وجدل الفساد والاصلاح

صحفي متابع من بعيد

تحية إعلامية كاشفة..تحية لموقع صحراء بريس على روح المتابعة...
_ طبيعي أن كل راسبة في المباراة ستغضب وتشكك..
_ طبيعي ان الكتابة تحت الغضب تكون جارحة
_ لكن ليس من الطبيعي ان يبتز مثقف مجاز بالرشوة من طرف موظف في المندوبية..ثم لا يقدم شكاية لوكيل الملك..ثم يسب المندوب !
_ من التعليق الأول يظهر من يحرك خيوط التعليقات...أنهم عشاق المندوب السابق محمد الحراق ! ! !
_ لقد انتقل الحراق ولكن ما لا يعرفه أهل وادنون ان الرجل قد استفاد من نفوذ المندوبية وخطبة الجمعة والدعاء في الولائم ما لم يستفد أحد قبله...بقعة أرضية باعها بأكثر أربعين40 مليون بكلميم...منزل بأكادير ب30 مليون...هذا المنزل جهز عن آخره من طرف مقاولين بالمجان مقابل ما تعرفون ! !..انتقل الحراق وقد بنى لأهله بيتا فالبلاد بالملايين...انتقل الحراق وفوطوكوبي المندوبية اشتريت بثمن خيالي مقابل رشوة اخدها في جيبه....انتقل الحراق وقد قبل توظيف شاب له خروقات مالية بطانطان يستحق عليها السجن..لكن الحراق ستره وأعطاه تسيير مصلحة مندوبية كلميم..انتقل الحراق ولازال مقاول يشتكي أن بعض أمواله خدعه الحراق فيها...انتقل الحراق ومستخدمات تابعات للمندوبية يشتغلن عند زوجته "أسماء" في البيت..انتقل الحراق وقد خدم أجندة حزبه المعلوم ضدا على حياد الشأن الديني في المجال السياسي..انتقل الحراق ومرشحات محو الامية يصادق على نجاحهن من طرف زوجته في البيت قبل المباراه.. !؟؟
_ كلمة للحراق أرجع لنضالك الحزبي وأبعد عن دين المغاربة..اترك المندوبية الاسلامية لمن ينظر إلى المغاربة جميعا على أنهم مواطنون مسلمون يستحقون نفس الفرص في الشأن الديني...
_ كلمة للمندوب محمد البقالي الذي يدخل مكتبه في8 والنصف صباحا و يخرج مع 10 ليلا..ومن كذب فليراقب..يكفيك أنك حطمت الرقم القياسي بين جميع المصالح الخارجية:مارشيات وبوند كوموند المندوبية توزع على أكثر من 40 مقاولة شابة من أبناء وادنون وهذا لا تفعله أي ادارة..لا توجد مقاولة محتكرة للمارشيات والملايير كما فعل الفقيه الحراق..ولكن اكثر الشباب لا يعلمون..
استمر في الإصلاح...استمر حتى ولو كان معك في المندوبية  (عملاء الحراق )...سيمكرون ويمكر الله....حتى ولو كان معك موظف هو ابن مندوب اوقاف طانطان السابق الذي يعرف الجميع فساده...
استمر ايها البقالي في نزاهتك وصرامتك فلست وحدك..فاهل وادنون اذكى مما يعتقد الكثيرون ..وكل من يعرف الادارة يعرف ان ثروتك هي انك" لا تدخل تحت يد احد"...وأعلم انه وما أكثر الناس ولو حرصت بمقتنعين...
...لأن الحق مر..والإصلاح له أعداء..


في 13 أكتوبر 2018 الساعة 36 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- لاحول ولاقوه الا بالله

متتبع

صراحة المرفق الذي نرجو من الله ان يكون نزيها هو مندوبية الاوقاف الاسلامية لكن منذ ان حل بها ابقال ومغادره سي سعيد المسؤول البشوش المحب للخير والاحسان ومساعدة الجمعيات في نشر الدعوه ومساندتهم اما هذا فلابد من رشوه المراقب العام للمسجد اكنزيطي ان كنت تريد ان تقيم نشاط بالمسجد لاحول ولا قوة الا بالله والغريب ان المندوب على علم بذلك تصوروا انه شرط علينا نصيب له ان اردنا جمع التبرعات للامام والمؤن في رمضان

في 13 أكتوبر 2018 الساعة 40 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- مغلوب على أمرها

مؤطرة

واتوفيقاه انصفنا مما لحقنا من ظلم
حسبنا الله ونعم الوكيل
ارحل ارحل يا بقالي.

في 13 أكتوبر 2018 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- لاحول ولا قوة الا بالله

جمعية رعاية مسجد

مهما حاولت أيها المندوب الفاشل المطرود أنت وزبانيتك المقربون تشويه صورة سلفك فلن تفلح ابدا وغذا ان شاء الله تعالى سينقلب السحر على الساحر والبقاء للاصلح واهل أسفي على صنيعكم شاهدون
ارحل ارحل ارحل.

في 14 أكتوبر 2018 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- يجب محاسبته

محماد

السلام عليكم
اخواني اخواتي من خلال قراءة المقال والتدوينات المرفقة له يتضح بما لا يدع أي مجال للشك أن المندوب متورط في التلاعب بنتائج المقابلة وبنية مسبقة من خلال عدم إظهار المساجد الشاغرة امام المتبارين وتسريبها بشكل سري لبعض المتباريات المحظوظات مما يضرب مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص،وما يزيد تأكيدا على تورط المندوب البقالي هو أن التعليقات التي تحاول الدفاع عنه،تجر النقاش بعيدا وتتهرب من الاجابة عن تساؤلات حول المقابلة ،إلى مهاجمة المندوب السابق والزج باسم حزب سياسي بالموضوع،مما يكشف عجزهم عن الرد.
على السادة المشؤولين بهذه الجهة وعلى رأسهم الوالي ناجم ابهي اتخاذ التدابير الازمة في حق المندوب بقالي لجعله عبرة لكل من يستهين بالقانون وبتوجيهات صاحب الجلالة المتعلقة بربط المسؤولية بالمحاسبة.

في 14 أكتوبر 2018 الساعة 21 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- الله المستعان

الصارم البتار


من المنتظر من المندوب المغضوب عليه ان يجد جوابا شافيا ويصدر بيانا رسميا يرد فيه على ما ورد في المقال لا أن يجعل المندوب السابق شماعة يعلق عليها أخطائه وتجاوزاته.
فو الله لو مكثت في مكتبك ليل نهار ما بلغت مد سلفكم ولانصيفه.

في 14 أكتوبر 2018 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- حان الوقت

امام حر

هدا المندوب تبع البطانة الفاسدة وترك البطانة الصالحةبحيت وجد كلاب جائعة بالمندوبية فاطلقهاعلى حملة القران تنهشها وتبتزها وهدا كله بمباركة منه ولكن الحمد لله املنا في البطانة الصالحةتلك الوجوه البشوشة التى عهدنا فيها مند مدة الاخلاق الطيبة وتقدير وحترام اهل القران جزاهم الله عنا خيرااما الوجوه الكدرة الاحرى كلما رايتها بصقت بدون شعور حسبنا الله فيهم ولهدا حان الاوان لرد الاعتبار لحملة القران بواد نون

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 10 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- شهود الدنيا شهود الاخرة

شاهد حق

الى صاحب التعليق26 او بالمختصر المفيد المندوب اقليمي ديال الاوقاف سي ابقالي عليك بالعمل وخدمة الدين الاسلامي والدعوة وعدم الخوض في اعراض سلفك عيب وعار انتم المؤمل فيكم التواصي بالخير ان تتكلموا على اناس اشراف قدموا الكثير لمندوبية الاوقاف بل حتى زوجاتهم لم تسلم مم بهتانكم ان الاوان ان تعيد وزارة الاوقاف النظر في مسؤوليها وان تعين من يخدم الدعوة والدين ولكن ان الله يمهل ولايهمل
ابقالي سيدي محمد سعيد الحراق يشتغل ويخدم الدعوة انت كما يقول المثل العربي القافلة تسير ....

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 10 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


34- خطيب جمعة

ان غذا لناظره قريب


ها هو البقالي بمعية ازلامه يكتب الفقرة الاخيرة من اعفاءه ويحرق آخر اوراقه.
ترقبوا قريبا فضائح أخرى بالمندوبية ....

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 25 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


35- البقالي dégage

متابع

الجمل والكلمات المنتقاة وأسلوب الكتابة من صاحب التعليق رقم 26 لا تدع أي مجال للشك في أنه المندوب الجهوي البقالي، الذي بدل أن يشرح للرأي العام الكلميمي الحقائق الواضحة وسياسة الزبونية والمحسوبية التي أغرق فيها مندوبيته اختار لغة الهروب إلى الأمام، مهاجمة سلفه ومهاجمة موظفيه، وهذا ليس بغريب عن رجل احترف الطعن من الخلف لموظفيه وكذا لللأئمة، الحراق له ما له وعليه مت عليه، فماذا فعلت أنت ؟

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 44 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


36- شتان مابين السلف والخلف

غيور


صدق الشاعر لما قال:

واذا اتتك مذامتي من ناقص فتلك الشهادة بأنني كامل..

مهما جيشت متسولي المناصب والمتزلفين والمقربين إليك فلن ولن تفلح أبدا فالفرق شاسع....

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


37- لاحول ولا قوة الا بالله

غيور


سبحان الله هناك اناس اصبحوا تافهين حتى طارت هيبتهم و زال منهم الوقار وباتو موضع الكلام و السخرية بين الصغار قبل الكبار فالله المستعان.

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


38- النمام

موظفين بالمندوبية

هناك موظف بالمندوبية همه وشغله الشاغل هو اتباع البقالي والمكر له وادايته وتوسيخ سمعته اتقي الله في الرجل وكفى كل هده الفوضى واترك الرجل يشتغل وابتعد عن الاشراف لان والله عين الله لا تنام .

في 15 أكتوبر 2018 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


39- اشراف اخر زمان

استاد عان من ويلات هدا المندوب

هههههه اي سمعة تقصد فرائحة سمعته مازالت تنافس رائحة الكبريت بشوارع اسفي والان طغت على رائحة فضلات الابل بوادنون لو قلت العكس لصدقت فهو من يوسخ سمعة موظفيه الاشراف

في 16 أكتوبر 2018 الساعة 48 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


40- برنامج محو الامیه

قيم ديني

هدا البرنامج بکلمیم اصبح یعرف تنظیم جید وهیکله ممتازه ولله الحمد وبالرغم من المعرقلین والدین کانوا یستفیدون مند وجود الحراق ، الان جا سیدی محمد البقالی و قطع ید المخلوضین ومادا عسانا نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ونقول كدلك القافلة تسيرو......

في 16 أكتوبر 2018 الساعة 22 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


41- حسبي الله ونعم الوكيل

مترشحة متضررة

ماذا عساي ان اقول ترشحت لتاطير دروس محو الامية وكلي امل ان هذه المندوبية نزيهة وشفافة لارتباطها بالدين وان فيها اناس اشراف لكن صدمت صدمة حياتي وادركت ان الكل فاسد واخبرت ان من بين الناجحات زوجات الموظفين وهنا ادركت انني مغفلة

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 49 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


42- لاحول ولاقوه الا باله

امام

اين هي ايام الدكتور سيدي سعيد الذي يقدر حملة القران وتكون متشوقا لزيارة المندوبية والكل يسهر على خدمتك اما منذ ان حل هذا المندوب لاغفر الله له فالامام المسكين يقطع مسافات طويله من الباديه ليرجع بخفي حنين فمكتب الشؤون اللادينيه سي مصطفى دائما في مهمة والموظف الاخر الجديد فقط يوثق طلبك وماذا تريد فاقد الشيء اما مكتب المؤسسه دائما مقفول وهو ومكتب التعليم العايق اين ايامك ياابن الاصيل واحسرتاه

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 57 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


43- اوضاع مزرية تعيشها مندوبية كلميم

متأسف

لم أكن اريد الخوض في هذا الموضوع ولكن بعد الاطلاع على التعليق ٢٦ وصاحبه معروف لدى الخاص والعامتأسفت كثيرا لما جاء فيه من أمور واتهامات خطيرة ممزوجة بالخبث والحقد الدفين .
المطلوب من المعني بالأمر هو تقديم تفسيرات وحقائق في الموضوع ونشر محاضر نتائج المباراة وإنصاف المظلومات لا تأجير الأقلام المرتزقة وتوزيع الاتهامات الباطلة .
وشهادة حق مندوبية كلميم وكر للفساد وسوء التسيير
منذ مجيء هذا الرعديد الذي يعرف الجميع ماضيه رغم محاولاته الفاشلة تلميع صورته أمام الناس بالكذب والمراوغة أحيانا وبالمال وشراء الذمم أحيانا أخرى ولكن هيهات هيهات. وقد صدق الله إذ يقول:"انا نعلم ما يسرون وما يعلنون".
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 31 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


44- الكل فاسد

مؤطره

ترددت كثيرا قبل ان ادلي بدلوي انا مؤطره بالبرنامج لاكثر من خمس سنوات وللامانه البرنامج في عهد الحراق نوعا ما كان نزيها المباره لايتدخل فيها كانت الاخت جمعه والسيد علي من يشرفون عليها وكانت الامور سلسه لكن منذ ان حل هذا المعتوه الذي يتلذذ بدلنا سيما ان جل المؤطرات يعلن اسرا تصوروا ان يستدعيك من التاسعه صباحا الى ان يؤذن المغرب زد على الخروقات في المباره الاخيره ومنها نجاح زوجه مصطفى المسؤول الاول عن البرنامج وما يضحم عندما كن في الدوره التكوينيه في ورشتنا قدمت نفسها انا زوجه سي مصطفي وتذكرت بطاقه زوجه مصطفى الخلفي الوزير
نطالب الوزير بايفاد لحنه محايدهy

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 14 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


45- الله المستعان

فقيه

بزاف عليكم الحراق يا جماعة المرتزقة ومصاصي الدماء .
اللهم عليك بالظالم وازلامه اللهم أرنا فيه يوما اسودا كيوم فرعون وهامان وابي بن خلف يا سميع يا مجيب.

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 02 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


46- البرنامج

مؤطرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صراحة اشتقنا لوجوه خدمت البرنامج بتفاني من بينها الاستادة جمعة اوبلا والاستادة ارباع نزهة ثم الاستادة زينة بعزي والاستاد حسين الكوراري والاستاد علي اكلول هؤولاء استفدنا منهم كثيرا الان اصبح الكل في تراجع رحمة الله على البرنامج واشتقنا لايام الحراق

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 25 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


47- الظلم ظلمات

ناصح أمين


اعلم يا بقال أن حبل الكذب والمكر والخداع قصير
وأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .وأن الكرسي لا يدوم ولو دام لك دام لغيرك .فاتق الله واعط كل ذي حق حقه ولا يغرنك حلم الله عليك فإن الله يمهل ولا يهمل يا هذا فالكل يعرفك حتى ازلامك والمتملقين لك فإنهم يخوضون من ورائك لانهم يعرفون ويتعاملون معك بمنطق اتق شره.

في 18 أكتوبر 2018 الساعة 54 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ابن عم امينتو حيضرا سفيرا بواشنطن

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

"أسطول للحرية" من إسبانيا في اتجاه الصحراء لتأييد جبهة البوليساريو

طلاب ضحايا المدرسة العليا لإدارة الأعمال للتجارة والمعلوميات بالعيون يحتجون

من المسؤول حقا عن أحداث العيون؟؟

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

منتخبون وأعيان بالصحراء يستنجدون بالبام لتعيين أبنائهم في مناصب سامية

الصحراوي متهم ...حتى تثبت إدانته

بلدية طانطان:رئيس جديد و تحديات كبيرة

ملف الصحراء و إشكالات التدبير

التشكيك يلاحق نتائج انتقاء مؤطرات لمحاربة الأمية بمساجد كلميم ويضع المندوب في موقف حرج





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.