للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المئات من سكان لكويرة يباشرون اجراءات مقاضاة وكالة الماء بكليميم(وثيقة)             ادوية لها أعراض خطيرة على صحتنا تشهد رواجا مهما هذه الأيام بصيدلياتنا(لائحة)             نداء للبحث عن مختفي من العيون             اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!             سعد لمجرد يحاول الإنتحار بالسجن بفرنسا             اصطدام بين شاحنة وسيارة رباعية الدفع بمدخل كليميم يخلف قتيل واحد             حظي رأسك..انتشار واسع لفتيات واهميات يصورونكم في أوضاع فاضحة(قصة استاذ جامعي من اكادير)             امرأة تحاول الإنتحار حرقا من أعلى سطح منزلها بسيدي إفني بسبب..(فيديو)             ترتيب مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2019 والمنتخبات المتأهلة             السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية             واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل             موريتانيا والجزائر توافقان على حضور جولة جديدة من المفوضات حول الصحراء             منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم             الحموشي يعفي "الوافي" رئيس الشرطة القضائية بكليميم بعد سلسلة انتقادات له             مطالب بايفاد لجنة تحقيق لمندوبية الأوقاف بكلميم،بعد فضيحة التلاعب بنتائج مقابلة             رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز             التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى             وفاة جندي ينحدر من اسا بجلطة دماغية بمقر عمله بالداخلة             مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا             فتاة تحاول الانتحار بالقفز من غرفتها بفندق بالعيون             اللحظات الاولى لعملية افراغ عائلة من منزلها بحي الكاطع بمدينة افني            قصيدة بالحسانية عن فضيحة اخراج الحلوى من البرلمان بعد خطاب الملك حول الحاجة لرجال مخلصين            رئيس المجلس الإقليمي لإفني بوليد يهاجم بلفقيه وينهال عليه ب            لحظة نقل معطلين مضربين عن الطعام بكليميم            لحظة انفجار أكبر قناة لتوزيع الماء بكليميم وانقطاع الماء عن المدينة            شاهد لحظة مرافقة عناصر الشرطة بالعيون للفتاة التي كانت برفقة نائب وكيل الملك بعد حادثة سير كادت           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

اللحظات الاولى لعملية افراغ عائلة من منزلها بحي الكاطع بمدينة افني


قصيدة بالحسانية عن فضيحة اخراج الحلوى من البرلمان بعد خطاب الملك حول الحاجة لرجال مخلصين


رئيس المجلس الإقليمي لإفني بوليد يهاجم بلفقيه وينهال عليه ب


لحظة نقل معطلين مضربين عن الطعام بكليميم


لحظة انفجار أكبر قناة لتوزيع الماء بكليميم وانقطاع الماء عن المدينة

 
اقلام حرة

اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
موريتانيا والجزائر توافقان على حضور جولة جديدة من المفوضات حول الصحراء

الجزائر والمغرب يتوصلان إلى اتفاق أولي على تمديد عقود توريد الغاز

الأمم المتحدة تدعوا المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا إلى مباحثات بجنيف

بعد التساهل الواضح..فرنسا تشدد في إجراءات منح لفيزا

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

زيارة مفاجئة للمدير الإقليمي للتعليم لإعدادية حي الفلاحة بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 45 : 08


صحراء بريس-كليميم

 

قام المدير الإقليمي للتعليم بكليميم ، الطيب شبوط ، صبيحة اليوم الاربعاء حوالي الساعة 07:45، بزيارة تفقدية مفاجئة إلى الثانوية الإعدادية حي الفلاحة، قصد الإطلاع على سير العملية التعليمية بهذه المؤسسة ،بعد حديث متزايد عن تسيب اداري بسبب قلة الاطر .

وحسب مصدر مطلع، فإن هذه الزيارة لم تكن مبرمجة حيث لم يعلم المدير الإقليمي المسؤولين بالمديرية بذلك،كما لم يعلم الطاقم العامل بالاعدادية المذكورة، وأردا أن يفاجئهم ويطلع على العمل بشكل مفاجئ، ليكسر بذلك "الطيب شبوط" روتين الزيارات الرسمية ويفضّل الزيارات المفاجئة.

 



3005

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إدارة الأزمات

أيوب

بادرة حسنة من المدير الإقليمي في إطار تدبير القرب والمعالجة الفورية للإختلالات المتراكمة، لكن لنجاح استراتيجية القرب من الإداري والأستاذ والتلميذ والشريك وجب تنظيف بيت المديرية الداخلي وتحصينه من عصابة المخربين والمفسدين والمتملقين.عليك بزيارة مفاجئة ومدققة للمكاتب التي بقربك وتصفية الملفات النتنة المسكوت عنها والمسؤولين العصابة تركة وتابعي حواز والقبيلة، عليك ببداية سليمة مبنية على أرض صلبة ودعامتها فريق من الشرفاء ذوو الكفاءة نظيفي اليد والضمير البعيدين عن منطق القبلية وحمية الجاهلية. الإصلاح الحقيقي يحتاج شجاعة مسؤول غيور على مستقبل أبناء وطنه.الإصلاح الحقيقي يحتاج رد الحقوق لأصحابها ومحاسبة كل فاسد.

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 34 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كليميم

محمد محمود

مشاكل المؤسسات التعليمية لا تحل بالزيارات المفاجئة و لا بالزيارات المنظمة او المبرمجة.المشاكل بنيوية و تحتاج لحلول بنيوية.لا عني شيئا أن تغطي خصاصا في مادة ما بمعلم لتجعل في حكم المؤكد أن المشكل قد حل بل تمت معالجة مشكل بمشكلة.ولكم أن تسألوا المدراء على ما لهده الآفة من عواقب.المشكل للمدير الإقليمي تقني محظ و لإدارة المؤسسة تربوي.والفرق بين الإثنان شاسع و شاسع جدا.

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 57 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما خفي اعظم

استاذ متذمر

ما راي السيد النائب في بعض الاداريين الذين هم اشباح في مؤسسات يتستر عليهم المديرون بدعوى انهم يسيرون الشان المحلي او الاقليمي او الجهوي وهم ليس لهم الحق في التفرغ كنواب الرئيس او اعضاء المكاتب بل هناك منهم من تذهب الى مؤسسته فيخبرونك انه في مكتبه بالجماعة و عندما تذهب الى الجماعة يقولون لك انه في المؤسسة وهو ليس لا هنا ولا هناك انه يتجول بسيارة المصلحة في الشوارع و الازقة يبحث عن الضحايا.متى يتدخل السيد النائب لايقاف هذا العبث؟

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 00 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- أحذروا إبليس

موظف بنيابة كلميم

إن المشاكل التي تعاني منها هذه المديرية مردها، ذلك الشيطان الأبيض، الذي يمتلء قلبه بالحقد ويشوش على هذا وذاك، ويتستر على أصدقائه مقابل دريهمات معدودة، ويبيع التكليفات المشبوهة لبني فصيلته والمقربون ودافعي الأموال، أتدرون ماهو ؟ بلى لم تقدروا على اكتشافه، فهو يقوم بفعلته بكل انواع التخفي، وهو أكبر بركاك وأكبر نمام، وأكبر مخترع للأفلام قصد تشويه سمعة الأخيار، إنه اللص أمحزون وما أدراك، نتمنى يوما أن ترتاح إدارتنا من هذا النموذج السيء الذي يفسد في الأرض ويعلو فيها خرابا.

في 11 أكتوبر 2018 الساعة 32 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- أحذروا الخفاش

سمير الليل


بعد تتبع مجريات القضية ثبت أن هناك صراع خفي بين الأكاديمية والمديرية الإقليمية لكلميم، ومن هناك يتبين للمتتبع أن هناك شخص حافظ لدهاليز هذه المديرية وهو مهندس هذه الصراعات،وتبعا لذلك فجميع المشاكل التي تتخبط فيها هذه الإدارة من صنع الخفاش ذو القلب الأسود المحفوظ إعبيبيش الملقب بشرشبيل الشرير، ونظرا للصدمات النفسية التي تعرض لها حين كان في هذه المديرية، فهو دائما يقوم على التشويش والكولسةكي يضع الفخاخ لأسياده، فهو كان يعاني مرض داخلي وكان منبوذا الى أن التحق الى الأكاديمية فالآن يقوم بعملية الانتقام ضدا على شرفاء هذه الإدارة العتيدة، إحذروا هذه الشردمة، فهو وراء كل المصائب والموبقات.



في 11 أكتوبر 2018 الساعة 04 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الولوج للمعلومة

مرحلة ما بعد حواز

لتنزيل مبدأ الشفافية وحسن التدبير، على السيد المدير الإقليمي نشر لوائح الأساتذة والإداريين العاملين الفعليين بمراكز اشتغالهم، كل حسب إطاره وما ضمنته له القوانين والتشريعات المنظمة التي أوصلته للعمل به أو التي أوصلته لاحتلال منصب غيره. مبدأ الولوج للمعلومة في صالح المديرية قبل العاملين، فبها يعرف المسؤول مكامن التزوير والتخلويظ والسمسرة في المناصب المشبوهة والمفبركة ليتعرف من يخرب ومن يبني ... بداية سليمة تعتمد الشفافية التي ستضمن لك منصبك رغم التدخلات والمراوغات وستضمن لك احترام أسرة التربية والتعليم وغيرهم. في بعض الأحيان منعجية نشر غسيل البيت الوسخ في وضح النهار تكون فعالة رغم الفضاحة، فهي تظهر لك ما سترتديه غدا...

في 12 أكتوبر 2018 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- زيارات دونكيشوطية

صاحب الظل

الزيارات المفاجئة للمسؤول الاقليمي تدخل في نطاق  ( ضربني و بكى. سبقني و شكى ) فعوض الانكباب على توفير الاطر الادارية للمؤسسات التعليمية و معالجة الخصاص في الاساتذة يقوم المسؤول الاقليمي سامحه الله بالصيد في الماء العكر عبر الزيارات الغريبة و التي تتسم ببعض الشطط فكيف يعقل أن يقوم المسؤول المذكور بتصرفات غير محسوبة كإغلاق باب المؤسسة التعليمية على الاطر التربوية و التلاميذ في ضرب واضح لحق الولوج للمرفق العمومي و ضياع حق التلاميذ في الاستفاذة من حصة الدرس كاملة و عدم ضياعها عبر إغلاق الباب.
ليس من مصلحة المسؤول الاقليمي الجديد الذي نتمنى له كل التوفيق القيام بمثل هذه الاعمال الطائشة.. فتراكم الاخطاء يفسد الادارة.

في 16 أكتوبر 2018 الساعة 14 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- المديرية في عهد الحافظ حواز سابقا وكر للفساد والمفسدين

عبير

أجل نسال الله أن يعينك يا أستاد طيب على التعامل مع الذئاب الموجودة في المديرية ، وعلى رأسهم "أضرضور عبدالرحيم "المفسد في صفقات الحراسة التي الى الأن لم تعطى لأي شركة بسبب خرقاته مع المدعو "التامك" الممول الرسمي للمديرية و البشير " صاحب التخريجات الغير قانونية للصفقات ، إسألو صاحيات النظافة في المؤسسات التعليمية عن تحرشهن من طرف " أضرضور إسؤلو حراس المؤسسات عن الإبتزاز الدي يقدمه لهم " أضرضور في عهد ولي نعمته " الحافظ حواز " لكن كما يقال بالحسانية 'الخروق لي لهي جيب أجلو راهو لا يستاخر لور"

في 17 أكتوبر 2018 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

رسالة إخبارية ليومه 8 ماي 2012 لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك

العيون: المدير العام للتلفزة يستنطق مستخدمي راديو العيون

وكيل الملك بابتدائية العيون يقوم بزيارة مفاجئة لمقر العصبة المغربية لحماية الطفولة

وزير الشباب والرياضة يزور معتصم الطلبة الصحراويين باسا ويذرف الدموع

مسيرة ضخمة بالعيون هي الاولى من نوعها مند جلاء الاستعمار الاسباني "فيديو "

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 20 دجنبر 2013

إستنفار امني بالسمارة بعد خطوة مفاجئة للعائلات المهمشة..

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 06 ماي 2014

وفد وزاري رفيع المستوى في زيارة مفاجئة لمدينة لسمارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

ترتيب مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2019 والمنتخبات المتأهلة


مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

“المحار”أو "صرمبك" أو "بوزروك" يعالج السرطان دون آثار جانبية!

فوائد القهوة وقهوة البرتقال

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.