للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بوعرفة وفريقه يسعى لإصلاح ما أفسده حواز وطاقمه خلال حفل التمييز الماضي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أكتوبر 2018 الساعة 21 : 17


صحراء بريس-كليميم

 

علمت "صحراء بريس" من مصدر من داخل أكاديمية كليميم وادنون،أن المدير عبد الله بوعرفة منكب منذ أيام على إيجاد صيغة لجبر الضرر بالنسبة للتلاميذ المتفوقين، والذين حرموا من جوائزهم خلال حفل التميز الذي نظمته المديرية الإقليمية للتعليم يوليوز الماضي.

وقال المصدر أن بوعرفة  يتحرك بسرعة آملا بذلك تصحيح المسار بالمديرية الإقليمية للتعليم بكليميم،وذلك بعد موجة من التنديدات بتركة المدير الإقليمي السابق "الحافظ حواز" ،خصوصا ما تعلق بتوزيع حواسيب مستعملة على التلاميذ المتفوقين بالإقليم ،والتي أحدثت ضجة كبيرة.

وأضاف المصدر أنه من المرتقب توزيع حواسيب جديدة على التلاميذ المتضررين والاعتذار لهم لتطيب خاطرهم والتخفيف من وقع الإساءة التي تعرضوا لها خلال الحفل.

جدير بالذكر،أن "صحراء بريس" كان لها السبق في نشر قضية الحواسيب القديمة،وما لحقها من تداعيات كانت سبب مباشر في قرار وزير التعليم "سعيد أمزازي" إعفاء "الحافظ حواز" المدير الإقليمي للتعليم بكليميم.



3719

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- جبر الضرر الحقيقي

المراقب

ما هذه المهزلة، كيف يبحث المدير عن جبر الضرر؟
يمكن جبر الضرر بتقديم اللص أو اللصوص الذين طمعوا في جوائز متفوقي أبناء هذا الوطن، هذا اللص أو هؤلاء ليسوا إلا حثالة المجتمع وسرطان يجب استئصاله من موقع المسؤولية ووضعه في مكانه الصحيح: السجن إلى جانب المجرمين، ولا نريدهم بين رجالات التربية والتعليم، فحاشا أن يكون هؤلاء اللصوص تربويين، هم شياطين في صورة إنسان.
هذا أمر خطير والله:
تصوروا معي أن أول ما يجده المتفوقون بعد حصولهم على الباكالوريا نماذج للصوص يمثلون قطاعا حيويا في الدولة، هذا عار والله. ماذا ننتظر من هؤلاء من شدة وهول الصدمة: مغادرة الوطن طبعا بحثا عن دولة يقدر مسؤولوها التلاميذ المتفوقين.
إذا كان الأمر يتعلق فعلا بسرقة حواسيب جديدة، واستبدالها بحواسيب قديمة، فنحن نطالب بسجن الكلاب المسؤولة عن هذه السرقة، لا يوجد وصف آخر لهؤلاء، فهم احتالوا على التلاميذ، وسرقوا وكذبوا وخانوا الأمانة، وخانوا ثقة الأسرة التعليمية وأولياء التلاميذ وخانوا قضية التعليم بصفة عامة.

في 07 أكتوبر 2018 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- درس جيد

أستاذ

حفل التميز هو الدرس الحقيقي الأول في التربية الوطنية الذي لقنه القيمون على الحفل لفلذات أكبادنا.
لعنة الله عليكم يا ناهبي المال العام إلى يوم الدين.

في 08 أكتوبر 2018 الساعة 28 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- السياسة

أنا

ما رأي حزب التجمع الوطني للأحرار " أغراس أغراس" فيما قام به المدير المعفى الذي ينتمي إليه.

في 08 أكتوبر 2018 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لك الله يا كليميم

سالم

وا أسفاه على التعليم بكليميم، ثلاثة نواب تناوبوا على تخريب التعليم بالإقليم، ولا من يحرك ساكنا من المسؤولين، ما عدا النائب الأخير، ولكن للأسف تم إعفاؤه دون محاسبة.
هذا هو المغرب.

في 08 أكتوبر 2018 الساعة 34 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مداولة

القاضي الانساني

بعد تتبع مجريات القضية ثبت للمحكمة التهم المتابع بها المتهمون، لوضوحها وضوح الشمس.
وتبعا لفصول القانون الدولي الانساني، والدستور المغربي والقوانين الجنائية داخل المغرب واثيوبيا والصومال والموزمبيق وكل دول العالم،
والتي تنص على أن التعليم حق للجميع،
وربط المسؤولية بالمحاسبة،
ونظرا للصدمات النفسية التي تعرض لها التلاميذ المتفوقون، جراء النصب عليهم من أكبر هرم تعليمي بالاقليم،
ولكون إعطاء نموذج سيئ وقدوة سيئة للتلاميذ،يمكن أن تكون له نتائج وخيمة على تقدم المجتمع وبناء الحضارة المغربية...
لكل هذه الأسباب وغيرها، حكمت المحكمة:
1_ بتقديم المتهمين لتعويض مادي للتلاميذ لجبر الضرر عبارة عن حواسيب لا يقل ثمن الواحد منها عن 10000 درهم.
2_ أداء مصاريف معالجين نفسيين واجتماعيين لمتابعة حالة المتفوقين الذين لم يستفيقوا من حول الصدمة بعد، للحيلولة دون تحول التفوق إلى فشل دراسي.
3_ إحالة المتهمين إلى مستشفى الأمراض العقلية والاجتماعية والامراض المالية، للعلاج.
4_ في حال شفاء أحد المتهمين، يقوم بالأعمال الشاقة بقية حياته، للمساهمة في بناء الطرقات والسدود والقناطر وغيرها، للتكفير عن ذنوبهم في محاولة تخريب جيل المستقبل.

في 08 أكتوبر 2018 الساعة 51 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من يصلح ما أفسده بوعرفة

متتبع

غريب هذا الزمان.بوعرفة يصلح ما أفسده حواز. اين كان بوعرفة كل هذا الوقت ولمادا لم يتفاعل مع شكاية الأباء في الوقت المناسب. تصفية حسابات خاوية بين الاثنين. حواز كان اسانا تنقصه التجربة وبليد وكان يثق بمديره بوعرفة الى وقت قريب اما الثاني راكم تجارب كثيرة من الخداع والمكر والنفاق تعلمها حينما كان مفتشا. حواز عبر عن فرحته باعفاء بوعرفة من مهامه بطرقته الخاصة. بوعرفة سجل على حواز هذه الفرحة وانتظر الفرصة التي رده الصاع صاعين. تقرير مفصل اخرج حواز من اللعبة التعليمية ويستمر بوعرفة في تصريف اعمال الأكاديمية ما دام يؤدي مهمة لأسياده.

في 08 أكتوبر 2018 الساعة 41 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- جبر الضرر بمعاقبة المجرمين

فاعل خير

حاسوب حصل عليه فريد بياض .
حاسوب حصل عليه التامك مصطفى.
حاسوب حصل عليه أضرضور عبد الرحيم .
حاسوب منحه حواز للزهرة وهي تابعة لشركة النظافة .
حاسوب حصل عليه يكوت لحسن.
أما حواز لم يحصل على أي شيء .تلك هي خمسة حواسيب سلمت للمديرية من طرف ولاية جهة كلميم وادنون قصد توزيعها على المتميزين في الدارسة والجد والمثابرة .لكن للأسف الشديد تم تسليمها للمتميزين في السرقة الموصوفة والنهب و الغش وابتزاز المقاولين .
وللأسف الشديد أيضا في كل مرة يتم التحدير من عصابة فريد بياض والتامك مصطفى دون جدوى .
يتساءل البعض ما موقع أضرضور والزهرة من هذه الواقعة .نقول وبكل بساطة إنهما لاعبان مهمان في مسطرة صرف الصفقات وسندات الطلب وأداء مستحقات المقاولين ويدخلون في اللعبة مع المحاسب المكلف بالأداء هذا الأخير الذي يرفض التأشير قبل الحصول على حصته ولكم في ممتلكاته وثروته مع التامك مصطفى آية يا أولي الإختصاص .
في الأخير نقترح على الأستاذ بوعرفة عبد الله ووالي جهة كلميم وادنون أن أفضل طريقة لجبر الضرر ورد الإعتبار للمتميزين هي تخليص هذا الجهة من إجرام هذه العصابة الخطيرة وخاصة من كثر الحديث عنهم مؤخرا في الإعلام لأنهم أفسدوا كل شيء ولكم جزيل الشكر والتقدير أيها الوالي المحترم وأيها المدير الحترم

في 09 أكتوبر 2018 الساعة 48 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مكافحة الفساد

أم ريان

على السيد المدير الإقليمي الجديد وبمآزرة من الوزارة الوصية باسم السيد الوالي أبهي اتخاذ اجراءات استعجالية في حق هذه العصابة التي أصلت لتعليم وتعميم الفساد بجهة كليميم وادنون.عليه إعفاء زمرة الفاسدين كأضرضور بذئ اللسان المتاجر في لقمة فقراء التلاميذ وعمال الحراسة وبو علتين الفاشل المتاجر في تكاليف الأشباح والأستاذات و يكوت المنافق المتملق المكروه من كل أستاذ دون ذكر أباطرة ناهبي الصفقات الذائعي الصيت... أهل وادنون يطالبون السلطات بمحاسبة عادلة لمفسدين، ليس فقط على حواسيب بل على حسابات بالملايين صرفت من جيوب فلذات أكبادنا وأطفالنا

في 09 أكتوبر 2018 الساعة 25 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- أين المسؤولية

متتبع

قولوا لي اين كان هذا المدير الذي يدعي جبر الضرر بعدما اعفي المدير الاقليمي ووقع ما وقع ...
أليس حري به أن يحول دون ذلك الضرر ، في أوانه ، خصوصا وأن المديرية الاقليمية تقع بنفس الاقليم ولا تبعد عن مقر السيد المدير الجهوي إلا ببضعة أمتار . وأصحاب ونقل الاخبار موجودين هنا وهناك .
إنه فعلا إمتطاء البهتان بل هو الضحك على الدقون . حلل وناقش .

في 10 أكتوبر 2018 الساعة 55 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

الحدود الجزائرية المغربية مفتوحة أمام الهجرة السرية ومافيات التهريب وموصدة أمام مواطني البلدين

النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

من يقف وراء فشل المبادرة الملكية لتوزيع مليون محفظة ببوجدور؟

الممكن واللاممكن من عملية النزوح الجماعي

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

مواجهات عنيفة بثانوية مولاي رشيد بالسمارة

بوعرفة وفريقه يسعى لإصلاح ما أفسده حواز وطاقمه خلال حفل التمييز الماضي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.