للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط            
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ضياع عدد من الحواسيب المخصصة لحفل المتوفيقن بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يوليوز 2018 الساعة 10 : 13


بن حمو-كليميم-صحراء بريس

في سابقة خطيرة من نوعها تحولت فرحة عدد من التلاميذ المتوفيقن بجهة كليميم وادنون الى حزن حيث إكتشف عدد منهم ان الجوائز التي خصصتها الاكادمية الجهوية للتعليم على شرفهم و التي كانت عبارة عن أجهزة حواسيب محمولة كانت مستعملة
هاته الجوائز التي تم توزيعها عليهم في حفل رسمي أقيم  بمدرسة الداخلة بكليميم حضره والي جهة كليميم وادنون وعدد كبير من المسؤولين
غير ان فرحة هؤلاء المتوفقين و ذوهيم لم تدم طويلا حيث إكتشفو ان جل تلك الحواسيب التي تم توزيعها عليهم هي حواسيب قديمة و مستعملة الشئ الذي جعل عدد من الاولياء يتوجهون الى النيابة التعليمية قصد الاستفسار عن هدا المشكل
ليؤكد لهم المسؤولون ان عددا من الحواسيب التي تم تخصيصها للمتفوقين قد ضاعت مما جعلهم يلجاؤن الى توزيع تلك القديمة قصد طمس القضية فهل وزارة التربية و التعليم بعلم بهاته الفضيحة و هل والي جهة كليميم قد تم إعلامه مسبقا بهدا التلاعب ومن المسؤول عن هدا الاستهتار ؟؟



8015

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلميم

شاهد عيان

الأكاديمية عطات حواسيب جديدة.. ولكن المديرية الإقليمية شدات الحواسيب جداد وفرقات الحواسيب القديمة على التلاميذ المتفوقين... هنا تتضح أساليب السرقة من طرف المدير الإقليمي الحافظ حواز ... لا يسعنا سوا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.... و نطرح سوال عريض من سيحاسب المدير الإقليمي المعروف بالفساد هو وزبانيته اضرضور والتامك والقائمة طويلة

في 07 يوليوز 2018 الساعة 22 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المتميزون بكلميم ينالون المدلة من حواز الحافظ

محمد عالي البعمراني

ألم نحدر مرارا وتكرارا من أن مديرية التعلييم بكلميم تعيش فيها عصابة من ناهبي المال العام والمزورين ألم نقل لكم أن على رأس هذه العصابة يوجد فريد بياض المحاسب المفوض ومصطفى التامك المسؤول عن مكتب وحدة التدبير المالي ألم نقل لكم أن حواز الحافظ يسخر هذه العصابة للنهب والاختلاس .ألم نطالب السيد الوالي ووزير التعليم عدة مرات من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم .
هانحن اليوم نرى مديرية التعليم بكلميم تطمع حتى في حواسيب بسيطة كانت مخصصة لنخبة التلاميذ بالإقليم أهذا ما يستحقه هؤلاء المتميزون المتفوقون الذين رفعوا رأس وادنون عاليا أبهذا الأسلوب نكافؤهم يا وزير التربية الوطنية بكلميم السيد سعيد مزازي.
هذا فقط غيض من فيض أما ما يقع في مالية المديرية أخطر بكثير عند فريد بياض الذي تكون عن طريق عاتق الخازن المكلف بالأداء السابق بالأكاديمية .وعند التامك فالقيام بالمأموريات ordres de missions غير كيشيرو كمكافآت للتامك وفريد بياض هذا الأخير يحصل عليها بعد تحولها بنكيا إلى حسابات بعض الموظفين وإرجاعها نقدا له.
أما البونات ديال المازوط فحدث ولا حرج لفائدة التامك وفريد بياض وطارق الدباح وابراهيم صالح .
كما نطالب مدير الأكاديمية بالتحقق من أوراق تحرير بنت رئيسة جمعية الرشاد للتنمية الإجتماعية التي غيروا لها أوراق تحريها بأوراق أنجزت خارج مركز الإمتحان أحرار ببوزكارن فهي مستواها ضعيف جدا ولا تستطيع حتى قراءة نص بالعربية .
فالذي لم يعش التميز في حياته يا حواز لا يستطيع تقدير قيمة التفوق عند الأخربن

في 07 يوليوز 2018 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ناري ناري على اللي بغيناه إطوار التعليم

ولد عمك

وا فضيحتاه وفضيحتاه .
كيف لنا أن نأتمن الحافظ حواز على الملايير من الدراهم المخصصة للتعليم بكلميم وهو الذي لم يؤتمن على حواسيب معدودة كانت موجهة لأحسن من أنجب الآباء وبمجهودهم الخاص  (دون أي مجهود من المديرية ولا يعود لها أي فضل ).
يكفي مديرية التعليم شرفا أن تشتهر بالسرقة والشفارة والمتملقين والسلايتية .أما التميز والتفوق فهو بزاف على أمثال من يلهث وراء تدويرات اللوكس وحيدرا وأوسي وحدا والسيفر و......
إلى الحافظ حواز :
اذهب أنت وحاشيتك إلى مزبلة التاريخ :أضرضور عبد الرحيم والتامك مصطفى وبياض فريد والدباح طارق والزهرة عونة الشركة و....
نعلة الله وعليكم طامعين حتى فوليدات الشعب .طورنا التعليم بكري .
والسي حواز راه جبناك تخدم قطاع التعليم ماشي تقهرنا بالصور والبرطوكولان والزواق والتجوال بسيارة الشعب المسكين

في 07 يوليوز 2018 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

محمد محمود

تلك الحواسيب سرقت في واضحة النهار و تم استغفال المتميزين من التلاميد.هده سرقة موصوفة بطلها الحافظ حواز الدي لم يكن في يوم من الأيام تلميدا متميزا بل تلميدا كسولا معتاد على الغش في كل حياته المدرسية.وكل من يريد أن ينبين من أمر دلك فما عليه سوى استقصاء الأمر في ملفه المدرسي الموجود بإحدى الثانويات في آسا.الحافظ حواز هو شريك لمقتصد تاغجيجت الدي ضبطه المدير قد زور كل الأختام ليعتي في المؤسسة فسادا و المدير قد وضع شكاية لدى السيد وكيل الملك.الحافظ حواز شريك للبشير العيرج مدير ثانوية محد الشيخ ببويزكارن الدي لا يمارس في تلك المؤسسة إلا السرقة بالليل و النهار و في علم النائب الحالي وز الدين سبقوه.بل أطويف حمادي النائب السابق رشحه لأن يكون مديرا بناء على كفاءة "إجادة السرقة".على من تضحك وزارة التربية الوطنية عندما وضعت شخصا دفع نقدا لكي يصبح نائبا على مدينة كلميم.الكل متفق على سرقة حواسيبي تلاميد مغلوبين على أمرهم وقيبلهم سرق الكثير من الأموال التي خصصت للتعليم بكلميم.لكن مال التعليم "مال "سايب".تحل اللجن المختلفة و تنشر خبر تواجدها في كلميم و الحافظ حواز هو من يتكفل بلأكل و المبيت و الهدايا و ما إلى دلك من الأمور التي تجعل الإفتحاص عبثا.إننا في كلميم يا سيدي والي جهة كلميم وادنون بين أيادي لصوص محترفون و ما التجرؤ على حواسيب يتيمة لتلميدات و تلاميد متفوقات و متفوقين إلا النقطة التي بانت من جبغل الجليد0ولو كنا في دولة تحترم نفسها لطلب من المعني المباشر الحافظ حواز أن يغادر المسئولية إلى حين محاسبته.لكن كما يقول المثل المغربي"إن كنت في المغرب لا تستغرب" و إن كنت في كلميم على الخصوص فالسرقة "حلال طيب" بكل بساطة.

في 07 يوليوز 2018 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كليميم

إزانة

بعد هده الفضيح يجب أن يغادر هدا القزم أي الحافظ حواز رأس القطاع إن كان فعلا في هدا الوطن من لدية درة من الحياء.وزالأكيد أنه لا نظن دلك.

في 07 يوليوز 2018 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مجرد رأي يهم أهل كلميم

متتبع

حضرت حفلين للتميز بكلميم وأثار انتباهي توزيع الهدايا على رؤساء المصالح الخارجية بالمدينة والدرك الملكي الأمن الوطني وقواة المساعدة و لا مدير مؤسسة ولا أستاذ تم تكريمه. أعجبني كلام سي بوعرفة عند تعليقه عن نتائج احدى المؤسسات أنه تحققت بتظافر الجهود.
ما جرى في حفل لهذه السنة هو نتاج تسيب واستهتار بمكانة التلميذ المتميز لكن المكلفون بتدبير حفل التميز لم يكزنوا أبدا متميزين في مشوارهم الدراسي ولا المهني فكيف انتظار العمل المتميز منهم. مدير أكاديمية ضعيف، فاشل ماكر ومنافق. مدير اقليمي دون المستوى.
حاشية المسؤولين فاسدة والله فاسدة. الله يكون في عون اهل كلميم

في 08 يوليوز 2018 الساعة 11 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مديرية الشفارة

أب مكلوم

المدير الإقليمي يحيط به جماعة من الشلاهبية والشفارة والمنافقين فهل المديرية لا تتوفر على أطر لتنظيم حفل بسيط مثل مهزلة حفل التميز فلماذا نجعل الأشخاص التالية أسماؤهم يغادرون مقرات عملهم في عز العمل بالمؤسسة ليشاركوا في هذا الحفل المهزلة:
سمير آيت بوهادي ترك الحراسة العامة بمؤسسته.
ليتوس ترك مهمته كرئيس أشغال بالثانوية التقنية .
أولمقصور مدير مدرسة يوسف بن تاشفين ترك الآباء أسبوع ينتظرون أمام المدرسة في عز الإمتحانات .
الإدريسي أيوب المنافق المرتزق ما علاقته بحفل التميز .
عونة الشركة الزهرة ما علاقتها بالإدارة.
فضحتونا وكلنا عيكم الله في هاذ النهار السعيدأمام المصالح العامة لجميع القطاعات.
فبعد خيانته للأمانة فماذا تنتظرون من حواز وحاشيته التويمك المصطفى وفريد بياض وأضرضور عبد الرحيم .لكن للأسف إدارتنا لا تتعض وتريد لنا أكثر من هذه المهزلة لأن الوزارة والمفتشية العامة للشؤون الماليةوالإدارية لديها ملفات فساد كثيرة تخص المحاسب فريد بياض في علاقته مع اللوكس وأوسي "نائل الصفقة الإطار"والزيتوني نائل آخر صفقة للحراسة والنظافة في بحر هذا الأسبوع.
كما أننا نحمل المسؤولية للخزينة العامة للمملكة وفرعها الإقليمي والمجلس الجهوي للحسابات الذين يتفرجون علينا وهذه العصابة تفترسنا ليل نهار.
فإلى متى تستمر هذه الأضحوكة يا سيدي الوالي أم أن لوبيات الفساد تتحكم في قراراتك


.

في 08 يوليوز 2018 الساعة 52 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- دولة الحق والقانون

طالب

أركان الجريمة ثابتة 100/100 فالجميع ينتظر كلمة القضاء وقرار الإدارة المشغلة دون أن ننسى المساهمين والمشاركين في الجريمة .لأننا ولله الحمد في دولة الحق والقانون .فلو كان الفاعل أستاذا داخل القسم لبرهنت لنا الإدارة عن حرصها على تطبيق القانون علما بان الضحية مجموعة من التلاميذ القاصرين والأبرياء .

في 08 يوليوز 2018 الساعة 14 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اكبر سمسار و زنديق

مطلع

من حسن حظ الجميع ان هدا السارق وحاشا ان اقول مديرا اقليميا لم يبع هؤلاء المتفوقين لانه لا يستطيع دلك فكل شئ عنده للبيع.لا مبدأ له الاالمقابل المادي او الجنس حتى في هده النتاثج بواسطة زبانيته من الوظفين في النيابة و بض المديرين اللي كيعرفهم الجميع...................













في 08 يوليوز 2018 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- SAHRAOUI@GMAIL.com

مواطن من الصحراء

حشومة حشومة ...
خايبة حتى في المعاودة...
آويلي...مدير إقليمي يطمع في حواسيب...
يوزع حواسيب قديمة...وفدام مسؤولين...
لاواه...لاواه...
راه غا ما فهمتو...
داكشي ينقالو ترشيد النفقات...
أكدنا مرارا وتكرارا أن الفرصة التي أتيحت لواد نون لا تتكرر، لكنها "زقلتها"ولازالت تغعل...كان بمقدورها أن تتبوأ مرتبة متقدمة بين العيون وأكادير وتمثل مركزا تنمويا وازنا ولكن من قومنا أوباشا ديدنهم "التطفل" و "الطفيلية" ومحاربة التنمية....
قم آجي بعد: فين عمر كان مدير إقليمي للتعليم يحمر الوجه؟؟؟؟

في 09 يوليوز 2018 الساعة 38 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- حفل تمييع التميز

متتبع

من أسباب تمييع التميز 2018:
اولا اللجنة المكلفة بالحفل اغلبهم لا يمتلك الجراءة لكي يقول للمدير الإقليمي هذا غلط وهذا غير مناسب
ثانيا : الخيام التي نصبت بالية ومهترية لا ترقى الى مستوى حفل تميز المتفوقين واستقبال الوفد الرسمي
ثالثا : قضية الحواسيب القديمة ان كانت صحيحة فتلك فضيحة بجلاجل تورط فيها الجميع من الوالي حتى المدير الإقليمي عن قصد او غير قصد
رابعا: اختيار مدرسة الداخلة كان غير موفق من الناحية التنظيمية حيث اختلط المنظمون والتلاميذ والمتفرجين امام وقرب المنصة مما شوه جمالية الحفل
خامسا : اقحام جمعية كفالة اليتيم في حفل المؤسسات التعليمية وكان المؤسسات ليس بمقدورها انتاج فقرات موسيقية او راقصة
سادسا : مدة الحفل كان طويلا جدا طبعه الارتجال والارتباك
سابعا : في السنوات السابقة نظمت حفلات تميز ناجحة الى حد ما لماذا لا يتم الاعتماد على منظميها
ثامنا : مستوى الحفل كان الى حد ما دون المستوى .
فقط ملاحظات من متتبع غيور لا اريد من خلالها ان ادين احدا

في 09 يوليوز 2018 الساعة 49 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كليميم

فاطمتو

لا يعرف المواطن الكلميمي مادا تنتظر وزير التربية الوطنية بعد هده الفضيحة المدوية.هل ينتظر اختطاف التلاميد بالمؤسسات و نسب دلك إلى مافيات كولومبيا أو المكسيك.ألا تعد هده السرقة التي لا يشك أحد في كون النائب الإقليمي،الحافظ حواز، هو من دبرها،أبغض الحلال.نعم تعاقب على نيابة كلميم ثلاث لصوص محترفون و كلهم منحدرون من آسا: حمادي أطويف الدي عتى في الشأن التربوي فسادا بعلم من الوالي السابق علي كبيري الدي هو ولي نعمتهوبعده عيدة بوكنين الدي أتى على الورق و البلااستيك و الخشب و الداخليات و المخطط الإسعجالي و هو يجوب الآن أزقة مدينة إنزكان و أكادير على متن سيارة فاخرة من نوع range roverوثمنها لوحده يستدعي كل حياته العملية.من أين لك هدا يا حبيبي و أنت لا تستطيع النطق بكلمتي B JOUR أو B SOIR.من هدا الإله الدي رزق كل هدا من دون غيرك.
ياساكنة كلميم ‘ن وزارة التربية الوطنية لا تريد خيرا بهده المدينة و الجهة ككل.وما ترك الشرفاء و تسليم قطاع حيوي قاطرة كل تنمية حقيقية للسفهاء و اللصوص إلا دليل على دلك.

في 09 يوليوز 2018 الساعة 53 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كلميم

يارا

المدير الاقليمي أكبر شفار عرفته المديرية الاقليمية ديال التعليم بمدينة كلميم لعنة الله عليه الى يوم الدين ،، حواز مراهق يتحرش بالنساء بشوارع المدينة بسيارة الدولة

في 10 يوليوز 2018 الساعة 39 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الحافظ بابا وألربعين حرامي

التحقيق

في أي بلاد من بلاد العالم يتم تقديس التعليم وأهله من المتعلمين والمعلمين بينما في كليميم يهان المعلم والمتعلم .فضيحة أخرى بطلها المديرون الذين أمرهم حواز بالجلوس تحت الشحرة ليترك الأماكن الأمامية للمتملقين من أتباعه . غير أن المديرين يستحقون أكثر لقبولهم الجلوس على الكراسي البلاستيكية وفي الصفوف الخلفية ودون الوقوف في الطابور لإستقبال الوفد الرسمي .أما فضيحة الحواسب وفضيحة تجوبع المشاركين من التلاميذ. فعلى مدير الأكاديمية فتح تحقيق عاجل ونشر نتائجه وتحديد المسؤولية .وإلا فهو مشارك في السرقة .أما حواز وأضرضور وأيت بوهادي ويكوت وتامك ....عصابة الحافظ بابا والأربعين حرامي

في 10 يوليوز 2018 الساعة 20 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الشخصية ليست بالشواهد ولا بالدبلومات

معلم

هذه الفضيحة دفعت الحافظ حواز هذه الأيام إلى فعل كل ما باستطاعته لإخفاء معالم جريمته حيث طلب من مجموعة من أصحاب الصفحات الفيسبوكية ومن بعض المواقع الإليكترونية الإرتزاقية محاولة تبرير هذا الفعل المشين بأعذار واهية بدأوا يسردون علينا مسار حواز الحافظ الدراسي والجامعي ....فهذا لا يكفي ياحواز فلا حسناء ودا ولاسمير آيت بوهادي ولا لحسن يكوت ولا الساقية نيوز و....لا يستطيعون مغالطة ساكنة وادنون .
فوادنون يعرفون هذا النوع من المطبلون ويعرفون أنهم أصحاب مصالحهم وأنهم يحبون المال والتدويرة حبا جما جما .
نعلة الله وعليكم إلى يوم الدين .
كم من مسؤول مر من مديرية التعليم بكلميم قبلك يا حواز لم يكن حاصل حتى على البكالوريا ولم نسجل عليه أي جريمة سرقق  )ش د ح ( .
خذ شواهدك وتبخرهما

في 10 يوليوز 2018 الساعة 48 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- عصابة النهب

محمد سالم

لا نطمعوا خيرا في مديرية تعليم بها أباطرة النهب والسرقة ففريد بياض ومصطفى التامك يفضلون المقاولين والمزودين عن ذلك التلميذ أوالأستاذ الذين يضحون في الفيافي والجبال .
كم من أستاذ تم عزله لأتفه الأخطاء واليوم شبكة من ناهبي المال العام تفعل كل شيء دون حسب ولا رقيب

في 11 يوليوز 2018 الساعة 09 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- السجن للمديرن

مدير

حتى مديري التعليم الثانوي والإعدادي ماشي رجال والله ما شي رجال .
فالشفار التامك يهددهم بالسجن والعقاب ولا أحد رد عليه .sarg oykabah
آخر الزمان هذا

في 11 يوليوز 2018 الساعة 14 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



شلل يصيب ميناء الداخلة بعد منع شاحنات نقل السمك من التوجه صوب العيون

شاب صحراوي موهبة في الابتكار والاختراع يواجه التهميش والإقصاء في العيون

نفس الأخطاء ..نفس المسار .. نفس النهاية

جيوب المقاومة الجدد في الصحراء ...؟

تنصيب باشا جديد بالطانطان

ملك ملوك إفريقيا من العرش الى الرفش ! ج 1

تضامن شعبي مع احد ضحايا " السبت الاسود" بسيدي إفني

الملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد و مسلسل المعاناة ( 1/5)

كليميم : القضاء المغربي يحمي رجال الدرك الملكي قتلة "شويهي سليمان" منذ 8 سنوات..

سجن سلا:الجنود الصحراويون الثلاثة يضربون عن تناول الماء وظهور اعراض لامراض مزمنة لديهم‎

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

الامير هشام: المثقف يهادن السلطة لحمايته من السلفيين والحكومات تقيم مهرجانات فنية لا صلة لها بالواقع

دراسة: السهر يفتح الباب للأمراض النفسية والجسدية

الجامعات المغربية في ذيل الترتيب العالمي

لقاء تواصلي بكلميم حول تفعيل المخطط الجهوي للصناعة التقليدية بالإقليم

دراسة: السهر يفتح الباب للأمراض النفسية والجسدية

الانتخابات المقبلة تحرك استقلاليو كلميم

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.