للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اكاديمية كليميم وادنون تعتمد توقيت غريتنش بالنسبة للحصص الدراسية ابتداءا من الأربعاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 مارس 2018 الساعة 31 : 15


صحراء بريس-كليميم


أعلن قبل قليل بعض اعضاء المجلس الإداري لأكاديمية كليميم وادنون،أن مدير الأكاديمية عبد الله بوعرفة وافق على اعتماد توقيت جديد بالنسبة للحصص الدراسية إبتتداءا من يوم الاربعاء القادم  28 مارس 2018،تزامنا مع اعتماد المملكة لللساعة الجديدة (GMT+1)،وعليه ستنطلق الدراسة في الحصة الصباحية على الساعة 9:00 بدل 8:00،ومساءا على الساعة 15:00 بدل 14:00.

جدير بالذكر أن مدير اكاديمية الداخلة واد الذهب "الجيدة لبيك" كانت السباقة لسنّ هذه السنة التي لأقت ارتياحا كبيرا في اوساط اباء واولياء امور التلاميذ.



7188

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مديرية التعليم بكلميم تحتضر

موظف

هذا الإجراء يعتبر عاديا وليس فيه أي اجتهاد .نحن ننتظر قرارات جريئة وحاسمة لمحاربة الفساد والمفسدين بمديرية التعليم بكلميم ونقصد بالأساس اللصين التامك مصطفى وفريد بياض والتحقيق معهما في ثروثهما الخيالية .
وإرغامهما على إرجاع تجهيزات وحواسيب وأموال كانت مخصصة لتعليم اليتامى والمعوزين والمحرومين .
فليس معقولا أن يتنافس اللصين على بناء الفيلات وشراء السيارات وعدم الإكتفاء بواحدة .في حين يتفرج عليهما المدير الإقليمي والمدير الجهوي بل حتى المجلس الجهوي للحسابات لم يحرك ساكنا.
للإشارة فلمادا الإطارات النقابية الموقعة على الرسالة الأخيرة والموجهة للسيد الوزير لم تبلغ عن المجرم فريد بياض والمجرم مصطفى التامك اللذان عتوا في كلميم فسادا بل أصبح المجرم فريد بياض المحاسب المفوض بكلميم يبحث عن ملجأ يأويه ويختبئ فيه حيث يوظف هذه الأيام كل أوراقه لمغاذرة المديرية الإقليمية خوفا من المحاسبة والآتية قريبا إن شاء الله .

في 25 مارس 2018 الساعة 35 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الارتجالية

استاذ

الأكاديمية تتخبط في الإرتجاليةو العشوائية. و الدليل ان البلاغ الإخباري المتعلق بالتوقيت يحمل مجموعة من الأخطاء الكارثية ،حيث تمت اعادته 3 مرات . و النسخ الثلاث متداولة في صفحات التواصل و يتساءل الجميع عن سبب هذه الارتجالية و هذا العبث.

في 26 مارس 2018 الساعة 15 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إلى صاحب التعليق رقم 1

عبد الله

إلى صاحب التعليق رقم1:
كعادتك طارت طائرة وسقطت في الحديقة،والحديقة جميلة وو.... ماعلاقة فريد بياض ومصطفى التامك بمضمون المقال وسير أولدي رانك عقدت راسك بلا فائدة زعما إلا كنت انتا فبلاصتهم غادي تسير بالشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة ياشلاهبي بالشلاهبي لوخر نعلة الله عليك لوكنت فعلا كما تدعي لسلكت المسالك المشروعةوالقانونية ولكشفت عن هويتك ووجهك المقنع للتعبير عن احتجاجك على نهجهم في التسيير،أما أن تنبح من جحرك كالجرو فهذا والله لمن شيم الأجراو وأنصاف الرجال.

في 26 مارس 2018 الساعة 49 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جوابا على محنة السي فريد بياض في التعليق 3

مقاول

سير يا الشلاهبي عند أسيادك المزودين الذين تلعق أحديتهم من أجل تدويرة شوهتم رجال التعليم الكل يتحدث عنكم يا آكلي السحت يا من يروج أقبح الصور عن رجالات التعليم يا من يبيع نفسه مقابل دريهمات يامن يعيش أبشع صور الكبث والعقد يامن يتغذى على مستحقات الأبرياء يامن يسرق الحاسوب والطابعة وعلب الأوراق يامن يعول على سيفر والطالبي وأوسي واللوكس وأضرضور ....قبح الله سعيكم . الكل يعرف مصطفى التامك ويعرف فريد بياض خرجي مدرسة عيدة بوكنين وجامع عاتق للفساد المالي ومدرسة اللا كرامة واللا مبادئ .
دخلنا عليكم بالله ماذا ستقولون لربكم .
علامن كالضحكو بالله بأي حق يحصل فريد بياض على التعويضات من مديرية التعليم بكلميم بأي حق يوقع الحافض حواز على هذه التعويضات ......وسيرو تنابكو يا الشفارة ريحتكم عطات .
أما النبح فهي من صفات الكلاب الضالة التي تبحت عن مأوى يحميها وعن ظرف مالي من أسيادها .أما نحن سنطاردكما أينما أحللتما يا جراثيم يا خبثاء تبا لكما .
هل تعتقدون أنكما ستسرقان وتنهبان دون أن ننتقدكما ونفضحكما أبدا فالذين يزودونكما بالأظرفة يفضحونكما في المقاهي والولائم والمناسبات .

في 26 مارس 2018 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- متتبع

اشرف

لا عليكم ايامات بوعرفة معدودات وازلامه داخل المديرية بكلميم وعبدة اعبيبيش في مديرية كلميم يصابون بالاحباط والانبهار وانظرو في عيونهم غياب تام

في 28 مارس 2018 الساعة 33 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- عيدة بوكنين يتخلى عن بياديقه التامك وأضرضور وفريد بياض

متضرر

فريد بياض يعتبر نفسه فوق القانون لأنه وجد الساحة فارغة وبدأ يسرق كيف يشاء دون حسيب ولا رقيب .فأين النقابات وأين مسؤولية المدير الإقليمي على هذا الطاغية.
فأضرضور عبد الرحيم وفريد بياض تربطهما علاقة وطيدة قاسمها المشترك هو لا عمل ولا خدمة بدون مقابل .
فمثل هذه الفيروسات يجب محاربتها ومحاصرتها من طرف المسؤولين للحد من شرها .ففريد بياض يفيض قلبه بالحقد والحسد ويفسر كل شيء بأن الناس يحسدونه ويغارون منه .يا سيدي نعم نحسدك ونغار منك لأنك تعتدي على حقوق أبناء هذا الوطن الحبيب وتأكل أموال اليتامى والفقراء بغير حق وتتلاعب بمستحقات نشر التربية والتعليم ...وتتظاهر بالإستقامة بقات فشرلي واللا لاكغافات واللا بنفيخ الصدر .
لو كنت رجلا ما دهنت وجهك بشرلي لتزيف الحقائق .والله لو لم تكن شريرا حقودا لما فضحك أحدا لو تركناك تسرق كما تشاء حتى تلقى ربك لكن عنادك ستدفع ثمنه غاليا لأنك تظلم العباد..

في 29 مارس 2018 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- براكا علينا من تصفية الحسابات

فاعل خير

الله يهدي ما خلاق حتى واحد ماغاذي يدوم فشي منصب غير بنادم غالط المهم هو فعل الخير فلا التامك مصطفى ولاحتى فريد بياض غالطين كلهم .
من أعطاه الله منصب عليه أن يستغله في فعل الخيرات وكسب الحسنات وعلى الجميع ترك عيوب الناس .فعل الخير سواء مع المقاولين أو التلاميذ أوالأساتذة أوالمديرين أو المقتصدية أو الحراس العامين أو النظار أو المتصرفين أو التقننين أو المفتشين أو الأعوان .
بنادم كله ثقابي وزايدها بالعناد والتفرعين .على الجميع مراجعة سلوكاته مع الآخر على من تحقدون على رجالات التعليم فكلكم تنتمون لنفس القطاع .
السؤال المطروح هو:
لماذا الحديث دائما عن فريد بياض ومصطفى التامك وأضرضور.فلابد من أن هناك شيء لأنه لا يوجد دخان بدون نار ؟
فلماذا تقاعدت أجيال لم نسمع عنها إلا فعل الخيرات مثل أبرزاق المتقاعد ومتوكل المتقاعد وبدري المتقاعد وبروطو المتقاعد جامع بلخير المتقاعد وثقي الله الطاهر المتقاعد وأمسرير .
وأشخاص لازالو يمارسون عملهم بكل تواضع وكفاء عالية وحبوبين من طرف الجميع مثل بوشعيب العبوبي وأبو الهدى وبنحدا وأوسي عمر وخلى عبد الرحمان وأومادي محماد وإدحفا سالم والحاجة و...
في حين هناك منافقون يدعون الاستقامة والاسلام والتدين ولايحضرون بتات حيث لا يأكلون في بطونهم إلا السحت ومع ذلك يطالبون بالتعويضات مثل حمو سليمان وشويعر خطري ...ونتساؤل ماهي مهمة حمو سليمان في المديرية فهو من أكسل خلق الله ولايخاف الله وإن حضر لا يحضر إلا في الساعة الحادية عشرة ويغادر في الثانية عشرة إلاالربع لمرافقة أبناءه الى البيت بمعنى لا يحضر إلا لنقل أبناءه

في 01 أبريل 2018 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

وزارة التربية الوطنية تشجع الهدر المدرسي بجماعة أخفنير بالصحراء

مدير أكاديمية كلميم السمارة للتعليم والشطط في استعمال السلطة

الانفضاح الحقوقي للبوليساريو:ملاحظات على هامش قضية ولد سيدي مولود

نقابة تعليمية بِطاطا تعترض على نتائج الحركة الانتقالية المحلية

تعقيب على مقال عنوانه:نساء و رجال التعليم في افرن و تيمولاي.‏

انطلاق الدراسة بالسمارة

الترخيص بإحداث مؤسسة تعليمية خاصة بالعيون يضع مسؤولو قطاع التعليم بالجهة في قفص الاتهام

ولاية كلميم السمارة تعقد لقاء تواصليا مع الجالية بحضور ممثلين عن الوزارة الوصية

يا سيادة الوزير: أكاديمية كليميم-السمارة ليست بخير

وزارة التربية الوطنية تخلف وعدها مع موظفيها

تنسيقية الدفاع عن المناطق النائية بكلميم تشرع في التصعيد

تهريب اجتماع المجلس الاداري لااكاديمية العيون الى بوجدور خشية محاصرة الوزير بالعيون

تحقيق: نائبا التعليم بكليميم وآسا،قصة مخادعان وحكاية فاشلان (الجزء الأول)

بـيان رابطة الموسيقيين الحسا نيين للتراث والتنمية الاجتماعية بالعيون

موجة تخلي عن المناصب الإدارية بنيابة التعليم اسا-الزاك

وتستمر جريمة إهدار المال العام بأكاديمية كليميم-السمارة(بالاسماء)

تلاعبات بالموارد البشرية بأكاديمية كليميم_السمارة،وصحراء بريس تكشف المستور(بالأسماء)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.