للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أحببتك في صمت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2018 الساعة 26 : 05


بقلم : نجاة حمص

هناك نوع من الرجال,قد يتسلق قمة ارفست,أو يغوص في بحر مليء بأسماك القرش المفترسة,قد يصبر على خدش سيارته,قد يتبرع بكلية,لكنه من النادر أن يعترف لامرأة ويقول لها "احبك"..
لذلك تشعر الفتاة منا بالتباهي عندما يتواضع مثل هذا النوع ويعلن عن حبه لها,رغم انه في العادة ما يقولها وهو يعقد حاجبيه في مكابرة,ويلوي شفتيه في تبرم,وكأنه يعترف بمولود غير شرعي,وطبعا يتوقع سعادته أن تطير الفتاة فرحا,وتخرج قلوب الحب من عينيها,هذا إن لم يجرا ويحلم بضمة,أو و"استغفر الله" بقبلة ههه..
رجل من هذه الماركة,جلس يعترف على استحياء للفتاة أمامه بحبه,وهي في معركة مع خصلة من خصلات شعرها التي يحلو لها أن تتدلى بلا سبب,يحلو لها أن تتطفل وكأنها تتساءل "هاه..اشنو قال لك؟",تسحبها إلى فوق أذنها ثم تلويها بحسم,لكنها تتملص وتعود لتتلصص..
كان قد رآها منذ فترة,ومنذ أول مرة دق قلبه,ومن حينها وهو يطاردها حيثما تكون,يعرف أخبارها,يعرف تحركاتها,يترصدها,يتابعها من بعيد,ويحبها في صمت,وهي الآن تعرف متى رآها لأول مرة,وتكتشف لماذا كانت تحس وكأن عينا تخترق قفاها,وعندما كانت تستدير,لم تكن تجد أحدا..
ابتسمت في حياء قبل أن ترفع رأسها متسائلة: "إذن..لابد انك رأيتني ذلك اليوم العاصف؟",أومئ برأسه إيجابا وبكل فخر,قال انه كان هناك, يراقبها من بعيد,من سيارته المكيفة,رأى الرياح العاتية تتلاعب بشعرها في جذل,حينها أحس بالغيرة من تلك الرياح العاتية,"ولابد انك رأيتني وأنا على وشك أن أطير؟",ابتسم في حنان وهو يسبل عينيه,ويهز برأسه أن "نعم",ابتسمت لابتسامته,مما شجعه على مزيد من الاعترافات الخطيرة :"كنت كل أسبوع, أراك وأنت في طريقك إلى المكتبة",تذكرت ذلك الطريق المخيف الذي كانت تسلكه إلى المكتبة الوحيدة التي تجد فيها ما تريده من جرائد,كان يتعقبها بسيارته وهي في طريقها المخيف ذاك,"وطبعا تعرف خطورة ذلك الطريق",أومئ مرة أخرى برأسه بالإيجاب, وبابتسامة طويلة عريضة أعرب لها عن إعجابه بشجاعتها,وبأنه لا يخاف عليها,فأروع ما في فتاة تفيض أنوثة هي نفحة من الرجولة..
كان يحبها بصمت,يراقبها من بعيد,وكان يتوقع أن تقابل اعترافه بعناق,لكنها صمتت طويلا وهو ألان يشعر بألم في خديه, بسبب طول فترة ابتسامه,خفضت عينيها وهي تحك جبينها مفكرة,رفعت يدها لتعيد ترتيب شعرها,ابتسمت  لتلك الخصلة التي تأبى إلا أن تتدلى في فضول,فرح كثيرا,كان يمني نفسه بما سيحظى به هذا المساء,حتما سيكون "الطايح كثر من النايض",بعد أن أوقعها في شباكه,وما هي إلا لحظات وانحنت لعظمته..
انحت بحركة ارستقراطية راقية,ثم وفجأة,انتزعت حذاءها ذو الكعب العالي وضربته به,رغم هول المفاجأة تمكن من تفاديه,وراح يراقب مراحل تحول الأنثى إلى مستذئبة, "تراقبني من بعيد؟",التفت برعب إلى حيث التصق كعب الحذاء الدقيق,تخيل لو كان قد أصاب منتصف جبهته,حيث سددت ضربتها "تحبني بصمت؟",وجد نفسه يهرول هاربا وسيل من الأشياء المختلفة يتطاير من حوله "ها تراقبني من بعيد..وهاهو تحبني بصمت".
  



11139

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تتمة

ههههههههههه

أطلق صرخة في اعماق قلبه يملاءها الانين و الحسرة وهو يهرول بعيدا من قبضة السيدة المقاتلة لم يكن قد احتمل ان يرجع فاشلا خايبا لتنضاف الى هزائم حياته المتتالية. كان ينشد نجاحا عاطفيا ينسيه وحشة و عزلة غربته الطويلة. توقف في منتصف زقاق ضيق من ذالك النوع المعروف في المدن العتيقة الضيقة القليلة النوافد ما أراحه من عيون المتطفلين و الفضوليين. تفحص انحاء وجهه و جسمه الرشيق وهو يواصل المشي ليطمئن على نفسه. تخيل امورا في حياته تماثل هذا الموقف لم يجد سوى شدرات من طفولته حيت تطارده بنت جرانه كلما كان في طريقه الى المدرسة فمرة يغير الطريق كي لا تزعجه عزيزة المجنونة و مرة يقصد ان يمر في ذات الطريق امام بيتها كي يتسلى بصرخاتها البهلوانية. ماتت عزيزة جراء تفاقم مرضها الذي قالو انه وراثي. و صل الى منزله المهزوم اخرج مفتاحه الصغير وجد قطه الصغير في انتظاره اخدها و وواصل المشي لسريره جاءته رغبة قوية في النوم دون ان يفكر في احتساء شراب الليمون الذي ألفه للتخفيف من حدة اعصابه نام و في نفسه لو كانت كل تصرفاته المندفعة الطفولية حلما لا حقيقة. نام كي يستريح فربما غدا ينتظره عمل مجهد فلا تنتظرو ان يكتب المزيد ..

في 20 مارس 2018 الساعة 31 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هصرة يا عيني

نجيب

وما أن لبث حتى غاطي في نومة ما بعدها نومة وكانه قضى يومه يحمل اثقالا وقد ترآى له أن يدخل قصرا بدون بواب وتلتف من حله انواع من الزهور مختلف الوانها وخويط الشمس الدافئة تنساب من على صلعة راسه فلم يبالي فكان لابد من يكمل مسيرته للوصول إلى ما أراد الله أن يصل اليه فلم يحزن أبدا على ما فاته وكان يمني النفس بضمة أو قبلة لكن عدم معرفته بسياسة الح والغرام وقصر نظره وسرعته في اتخاد قرارات حاسمة عجلت بغستيقاظه من النوم وهو يتصبب عرقا وكان الغرفة بلا سقف ولم يصدق ما هو عليه من بلل فانشد يقول :
لولا الملامة ما حضيت بفعلتك
لكني متيم والحب صرع من الجنون
تراني هكذا والوقت من حولي
كانه برهة وما بين يدي هواء
ومن يومها لم يكرر فعلته ومات حزينا...

في 19 أبريل 2018 الساعة 46 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رسالة مفتوحة إلى: وزير التربية الوطنية وكاتبته في التعليم المدرسي

دمعة ندم

أحببتك في صمت

أيتها الصحافيات أيها الصحافيون القانون الجنائي في انتظاركم

مقتل فكري وصيكا يكشف خلية الخونة في الوطن

أحببتك في صمت





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.