للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن عزم وزير التعليم أمزازي إلغاء مباريات شغل منصب مدير اكاديمية التي أجريت في عهد حصاد             شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي             أفعى تنهي حياة جندي في مقتبل العمر             بالفيديو..عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله             رئيس جماعة لقصابي يقصي دوار ميرمان من مشاريع التنمية،والمعارضة تستنكر             الداخلية المغربية تنشر أسماء "خلية العيون الارهابية"             القبيلة و لعنة التعالي             أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎             دفن المرحوم ابراهيم بونان والعائلة تصدر بيان رقم 4             درك كليميم يستدعي الناشط عبدالله فردوس             إستياء عارم في صفوف أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة الحي الحجري بالعيون،وهذا هو السبب             ميزة جديدة في واتساب             المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)             الجيش يتحرك لوقف زحف مافيا التهريب،وتسلل الإرهابيين عبر الحدود             الهاكا تمنع الإحسان العمومي عبر الإعلام وتوجّه إنذاراً             فشل عملية سطو مسلح على حافلة للنقل بين مدينتي السمارة وطانطان             سلطات الرباط الأمنية تجبر المعتصمات الصحراويات على التوقيع على محاضر يجهلن محتواها‎             العيون: البلدية تلتزم الصمت عن كثرة حوادث السير بحي مولاي رشيد             مجددا انفجار لغم أرضي يبتر اطراف شاب قرب معبر الكركرات الحدودي             نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن             عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله            شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل            الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط            شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون            دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي            نفوق قطعان من الغنم بسبب موجة الثلوج التي تضرب المغرب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله


شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل


الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط


شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون


دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي

 
اقلام حرة

القبيلة و لعنة التعالي


المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)


الوزراء وغياب ثقافة الاستقالة !


الفقر بالمغرب وسؤال العدالة الاجتماعية


قصة قصيرة :إلى روح أحمد أمين


الجاه المفيد للمال


الحراك في المغرب ،بين مشروعية الحق وفبركة الوقائع والاحداث‎


الحقوق المغتصبة و أرجوحة التماطل..فإلى متى؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

أيام الكوفيتير..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيــــــان حول مخاطر المناجم على واحة امتضي إقليم كلميم

بيان حول واقعة الأربعاء 20 دجنبر 2017 بمدرسة الزرقطوني بكلميم

6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي

نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن

بعد سحب البارغوي اعترافها بالبوليساريو ،المغرب يمنحها هيبتان سخيتان

تجميد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو وبوادر أزمة مع المبعوث الأممي، واجتماع عسكري بالصحرا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

وتتعالى مجددا صرخات اولياء الأمور بكليميم،تلاميذ بدون استاذة الفرنسية باعدادية الوحدة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2018 الساعة 34 : 17


صحراء بريس-كليميم

 

يعيش تلاميذ الثانوية الإعدادية الوحدة بكليميم، محنة حقيقة بسبب غياب استاذة الفرنسية للأسبوع الثاني على التوالي أي منذ انطلاق الاسدس الثاني.

وقد اشتكى اولياء أمور تلاميذ اعدادية الوحدة من الغياب المتكرر للأستاذة (ن. عر) حيث تجاوز غيابها شهرا كاملا خلال الاسدس الأول ،منها 14 يوماً بشكل متتالي متسائلين عن طبيعة الرخصة التي استفادت منها الاستاذة ليمنح لها اسبوعين متواصلين من الغياب،وملمحين لإمكانية تواطؤ مدير المؤسسة "عزيز نافع" معها،قبل أن يفاجاؤا بداية هذا الاسدس بغيابها، حيث قصد عدد منهم ادارة المؤسسة فاخبروهم أن الاستاذة استفادت من رخصة ولادة ولم يتم تعويضها من طرف المديرية الإقليمية للتعليم،وأن الادارة لا تملك أي حل، الشيء الذي أثار استياء آباء وأولياء التلاميذ  الذين ظلوا ولا زالوا ينتظرون تعيين أستاذ يشرف على تدريس أبنائهم هذه المادة الأساسية.
وقد عبر بعض الآباء عن استيائهم العميق للامبالاة التي تعامل بها المسؤولون بالمديرية الاقليمية للتعليم مع هذه الوضعية والتي تتكرر باستمرار وفي عدد من المؤسسات بالاقليم ، في وقت تعرف فيه المديرية الاقليمية للتعليم انتشار عدد من الموظفين الأشباح وكذا اساتذة فائضين.
والسؤال الذي يلقي بظلاله على هذه العبثية التي تعرفها المديرية الاقليمية للتعليم بكليميم هو: كم نحتاج أن نكتب من المقالات ،وكم هو عدد التلاميذ الذين سيحرمون من حقهم في التعليم ،وحجم التجاوزات التي ستخرج للنور ،لتتحرك الجهات المسؤولة اقليميا وجهويا ومركزيا ؟!.‏



2563

28






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا حول ولا قوة إلا بالله

أستاذ

الوضعية الكارثية التي تعيشها مؤسسات التربية والنكوين بكلميم سببها العشوائية في انتقاء المسؤولين الإقليمين . واهتمام موظفي حواز الحافظ بالجانب المالي والذي يدر عليهم وعلى حاشيته أموال طائلة أما تدريس أبناء الشعب فهو آخر هم بالنسبة لهم .دعينا الله عيدة بوكنين فهو السبب الحقيقي في نشر جراثيم بشرية تلهث وراء المال والمصلحة الخاصة .
ندعو السيد الوزير إلى افتحاص مالية هذه المديرية

في 14 فبراير 2018 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ريحتكم عطات

ملاحظ

يبدو جليا للعيان بأنكم تساهمون في تشويه سمعة المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم بدءا من السيد المدير الإقليمي إلى باقي الموظفين و هذا يدل على عدم حيادكم و بأنكم لا تمثلون إلا صحافة صفراء موجهة من طرف بعض الحاقدين، فحقل التعليم أسمى من مخططكم الكريه الرائحة يا زمرة الجهلة و الكلاب المسعورة المسخرة بغاية الإسترزاق تبا لكم
انشروا إن كنتم عكس ما أقول

في 14 فبراير 2018 الساعة 00 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اسناد الامور الى غير اهلها

رجل تعليم

مادا تنتظرون من مدير اقليمي حديث العهد بالتعليم لا يملك لا تجربة مهنية و لا كفاءة كل ما يملك محسوبية و زبونية و علاقات مشبوهة مع المخابرات و حزب الحمامة هم من وضعوه في هدا المنصب

في 14 فبراير 2018 الساعة 01 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- شهادة حق

استاذ باحث

من خلال زيارتي لمجموعة من المديريات وطنيا اشهدأن جل مؤسسات اقليم كلميم متميزة في عملها وتعاملها مقارنة مع نظيراتها في اقاليم حتى القريبة من مركز صنع القرار التربوي

في 14 فبراير 2018 الساعة 10 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بيان حقيقة

النورس

فيما يخص غياب استادة مادة اللغة الفرنسية باعدادية الوحدة الاساتدة قي رخصة مرصية والفانون يخول الحق في الرخصة فمدير المؤسسة كدللك المدير الاقليمي ليس لة الحق في اتخاد اي اجراء صدة الاساتدة مادام الفانون يخول لهل دللء

في 14 فبراير 2018 الساعة 51 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الرد

حسن اوزين

مدير المؤسسة ليست له اية علاقة بالموضوع اﻷستاذة المتعاقدة هي التي تمنح لها الرخص من طرف الطبيب و تدفعها للمير و اﻷخير يدفعها للنيابة . هدا الموقع احيانا يأتب ببعض اﻷخبار الزائفة و الكاذبة.المسؤول عن غياب المتكرر لهذه المادة لبعض اﻷقسام هي اﻷستاذة و النيابة

في 14 فبراير 2018 الساعة 04 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كليميم

فاطمة الزهراء

المدير عبد العزيز نافع لا يعرف إلا التواطؤ وتشجيع الفساد بكل أشكاله.

في 14 فبراير 2018 الساعة 47 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كليميم

أحمد أوبلا

السيد عبد العزيز نافع ينفد بالحرف تعليمات المدير الإقليمي.وأي تعليمات؟التواطؤ على أبناء الشعب المغربي.

في 14 فبراير 2018 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رخصة

تخربيق

مادامت الاستادة في رخصة ولادة فهي لا تتحمل اية مسؤولية النيابة هي من يتحمل مسؤولية توفير استاد بديل رخصة الولادة هي حق مكفول في القانون.

في 14 فبراير 2018 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كلميم

رجل سلطة

باعتباري متتبع لشأن التعليمي رغم عدم انتماء للقطاع فبعد استبشارنا خيرا بذهاب احد رموز الفساد للقطاع النائب السابق عيدة بوكنين حتى فؤجئنا باحد تلاميذته الكسلاء المرتزقة و المراهق بتصرفاته .. حواز الحافظ الحاصل على شهادة الماستر بطريقة التملق من جامعة وجدة وهذا ليس غريبا عن هذه الطينة المتملقة والتي دأبت على مثل هذه السلوكات مند ولوجها سلك الوظيفة فهو المعلم الذي تملق للسيده النويب السابق لاسا عيدة للحصول على تغيير الاطار عن طريق التزوير في الوثائق ولم يكتفي بذلك فقد حصل ايضا على منصب مدير باساليب مشبوهة ثم استهل الامور اجتاز المقابلة للحصول على منصب المدير الاقليمي .. وما زاد الطين بلة هو المراهقة الغير المبررة التي يعاني منها السيد المدير الاقليمي حواز شخصيا رأيته بأم عيني يتحرش بالطالبات بالقرب من الحرم الجامعي بكلميم اظافة إلى وجوده دائما بشارع الجيش الملكي بسيارة الدولة يمارس تغزله بالنساء هناك . ويمارس سلطته على المديرين خلال اجتماعاته ويقاطع الاجتماعات حين يتلقى مكالمة من طرف عاشقاته ضاربا القيم عرض الحائط ... كل مايقع في المديرية الاقليمية خصوصا مند تولي هدا الشخص المنصب المدير الاقليمي سوى المهزلة في تسيير شؤون الموسسات وسرقة الميزانيات . فمديرية التعليم بكلميم تعيش اسوء محطة تاريخية في التعليم تهميش غياب البرامج والرؤية . كثرة الغيابات والزبونية والمحسوبية نناشد المسؤولين التدخل لفك رموز الفساد بهدا القطاع الشريف .

في 14 فبراير 2018 الساعة 42 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- التواطؤ الحق ياخد ولا يعطى

الوادنوني

لما تجد ان رئيس جمعية الاباء ينتمي الى المؤسسة موظف بها مادا تنتظرون اي تدخل لانقاد الازمةهناك تواطؤ ومن هدا المنبر اقول للاباء وابناءهم الاعتصام امام المؤسسة تم النيابة تم الاكاديمية واخيرا امام الولاية ليراسلوا الوزير وان لم يتم حل المشكل وهنا نسميه تحدي لحقوق المواكنين مما يفتح اعتصام مفتوح ومنع الدراسة بهده المؤسةة او اغلاقها افضل.

في 14 فبراير 2018 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مشاهد داخل المكان

عن قرب

حقا ما يقال عن النويب المراهق اهل وادنون لا يستحقون مثل هذا النوع البرهوش الزلال مزال يتابع بسيارة المديربة بنات الجامعة والبرهوشات الثانوية كما ورد بعض رؤساء مؤسيات التعليمية بعدم احترامهم من قلة الكلام الساقط الخ نتمنى من اهل واد نون جمعيات اباء اولياء الامور المديرين المسؤلين النضر في هذا الموضوع قبل ان تقع كارثة من برهوش لا يعرف حتى الكلام  ( كيس الخيام والسرحة في اسا خير لك من التعلبم واكسر عمر من خلك فم يا المكسور العمر النويب خبارك واسلة لاهلي واد نون ايت اوسا رجالة منضنو عنك منهم ابدا

في 14 فبراير 2018 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- معلم

كليميم

كل التعليقات تؤكد أن المسئول الإقليمي غير مسؤول بتاتا.لكن ما قوتنا لكي نمنع إرادة وزارة التربية الوطنية في ترسيخ الفساد و إن كان دلك بعلم لأن الأمر لا يتعلق بالحافظ حواز لوحده و إنما لثلاث نواب متتاليين على مديرية كلميم.وبنفس القاعدة تم تعيين أطويف حمادي و الكل يعرف مسبقا مادا يتقن هدا الرجل: الفساد و الإفساد في كل شيء.وبعده بوكنين عيدة من نفس الطينة و نفس الهوية الفاسدةولكي تكتمل الجرة تم تعيين الحافظ حواز.والغريب في كل دلك أن الأول و الثاني لهما طول لسان قد ينطلي خطابهما على أي مسئول نزيه إن افترصنا أن مسطرة الإنتقاء نزيهة.لكن بخصوص الحالي أي الحافظ حواز فكما يقول المثل المغربي " لا زين لا مجي بكري" الرجل أمي بكل ما تحمل الكلمة من معنى و لو بعشر ماسترات.فالرجل لا يعلم و يجهل تمام الجهل أن التعبير مستويات.وهو الدي لا يستعمل إلا خليطا من الألفاظ السوقية بلكنته الأساوية أيا كان الحضور.مرجعيته في الخطاب التربوي ،أيا كان الموضوع،هي الناقة و ما جاورها.وحيت أنه بدأ بالسرعة القصوى فكثيرا ما يستعمل كلمات مراهقي هدا الزمان أيا كان الموضوع و أيا كان الزمان.لكن فوق كل دلك فإن ولي نعمته عيدة بوكنين سلمه مفاتيح النجاح و هم مدراء المؤسسات فلا يوجد مدير واحد في كلميم في الأسلاك الثلاث لا ينفد أوامر الحافظ حواز الشفوية و الكتابية و الخارجة عن القانون.فتوقيعاتهم رهن إشارته بالليل و النهار لتبرير مالا يمكن تبريره.ولا يخرج عبد العزيز نافع مدير إعدادية الوحدة عن هده الطينة:تزلف و تملق و تواطؤ ووووو.
ولأن الأمر كدلك فمن العادي جدا أن نجد مثل هده المشاكل في المؤسسة.

في 15 فبراير 2018 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- علامن كتمثال السي حواز على السلطة إو على الوزارة أوكتكداب على رساك

مدير

في هذه الأثناء يجري المدير الإقليمي السيد الحافض حواز مفاوضات مراطونية مع جمعية مديري التعليم الإعدادي والثانوي لدفعهم لإصدار بيان يمجدونه فيه ويشكرونه لتلميع صورته عند الوزارة والسلطة بعد بيان جمعية مديري الإبتدائي السابق .
وتجدر الإشارة أنه أي الحافض حواز قد تمكن من اختراق جمعية مديري الإبتدائي ودفع بعض المتملقين والبحلاسا منهم لإصدار بيان شكر وتقدير كان قمة في الشوهة والخضوع والخوف بعد تهديدهم بفتح ملفات لهم في جمعية دعم مدرسة النجاح واختلاس واجبات التأمين وسرقة الحواسب والتلفازات من المدارس الإبتدائية وبيع مخصصات المطاعم ...فبدل من محاربة هذه الظواهر وتقديمهم للمساءلة والمحاكمة يساومهم ببيان فلاحول ولا قوة إلا بالله العظبم .
فلقد انفضح أمر هذا الكائن الفيسبوكي الذي يعتقد أن الرأي العام بليد ومكلاخ فبيتك الداخلي بمديرية التعليم كلميم يعج بالكسالا.


في 16 فبراير 2018 الساعة 08 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ارحل

متتبع

باختصار:
من يقال عنه كل ما سبق في التعليقات، عليه ان يستحيي و يقدم استقالته او على الأقل ان ينتقل من مديرية كلميم.
قريبا ستخرج ساكنة كلميم عن صمتها و تحاسب المعتدين فصبرها قد نفذ.

في 16 فبراير 2018 الساعة 36 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- صحراء بريس

متتبع

ألف شكر الى هذه الجريدة الالكترونية التي تعري عن واقع مؤلم بحضرة كلميم واد نون. اتمنى لكم التوفيق داعمين للحق و رافضين للخضوع لشراء الذمم.
مزيدا من التنوير للرأي العام.

في 16 فبراير 2018 الساعة 43 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- فاصل

عين العقل

أجسام الفيلة وعقول الصراصير الكفاءة المهنية شرط أساسي للمنصب الذي تطعنون فيه ...والرجل مشهود له بالكفاءة الإدارية .انه الحسد يا سادة الحافظ حواز ناجح بكل المقاييس وكثر لغطكم هذه الأيام والسبب ان بعض المرتزقة لم ينالوا حظهم من الكعكة التي الفوها من قبل ... والغريب أن كل التهم الموجهة اليه لا علاقة لها بالشأن التربوي الذي يسيره ...يتجول بسيارته وكل المسؤولين بالمغرب داك حالهم... انه الحسد والنفاق والغيرة .الرجل إطار ذو تجربة كبيرة وقد مرة ثلاثة سنوات على منصبه ولم يطعن أحد قط في نزاهته ...

في 16 فبراير 2018 الساعة 25 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- أشباه الرجال يميعون التعليم

متضرر

صاحب التعليق رقم 17 هو إلهين أحمد سالم الذي يدافع عن ولي نعمته .والذي ينقل لسيده كل ما يروج في المقاهي والمكاتب والولائم وفي مكاتب النقابات فتبا لك يا إلهين .
فحواز ذاهب قريبا أو آجلا وستبقى يا إلهين كالمجراب أو كالنعجة الجرباء.بالله عليك هل تملك ذرة رجولة وذرة نخوة وأنفة.ألا تستحيي أيها الحقير ألم تنضج فالنساء يستحين من فعل ما تفعله أنت .
فيك كثرة التبركيك وكثرة الثرثرة وأكل غيبة الناس والنميمة وإفشاء أسرار الموظفين بل حتى خصوصيات الأزواج لم تسلم منك يا إلهين .اهتم بنفسك

في 16 فبراير 2018 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- كليميم

أيوب الخالقي

المدير الاقليمي الحالي على مديرية كلميم من العجائب و الغرائب التربوية على كل الأصعدة.فهو يضرب في العمق دون أن يدري التعليم العالي.فالرجل حاصل ععلى الماستر و لا ندري في أي تخصصص.أما مستواه المعرفي فيكاد يكون منعدما الللهم ما توفر له من "السنطيحة" و التي بها يداوي آهات القطاع.نعم الرجل أمي في كل شيء و مع الأسف.وما كان يحلم بأكثر من معلم في غياهب آسا.الرجل لا ينطق إلا بالجهل و الجهل.أما سلاحه الفتاك فأسألوا عنه عيدة بوكنين معلمه في الدهاء.وضع بجواره أبناء قبيلة آساو أخضع مديري المؤسسات التعليمية و بدأ يعتي في الأرض فسادا.وآخر من وضع إلى جانبه هو رئيس مضلحة الموارد البشرية و هو أيضا من موالد آسا.ويشعر الفرد بالتقزز عندما يراه في المكتب الأول في المديرية في مظهر لباسي أنيق لا يتناسب مع أدنى موظف في القطاع.بهده السياسة لا يمكن للحافظ حواز إلا أن يزهو بموقعه و يتجرأ على كل المستحيلات بما فيها التحرش بتلميدات الأقسام التحضيرية و الثانوي التأهيلي في كل مناسبة.وتتحمل الوزارة وزر ما يقع بكلميم.لكن لابأس فالوزارة لا يهمها كل ما يقال بهدا الموقع و لا غيره.

في 16 فبراير 2018 الساعة 40 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- عندي الحل

مهتم

السلام عليكم . الاستاذة في رخصة ولادة قانونية لا غبار عليها. و التلاميذ يوجد من يدرسهم من داخل المؤسسة ألا و هي أستاذة التعليم الابتدائي المختبئة في الخزانة تحت ذريعة انها مكلفة هناك من طرف النائب السابق و الجميع يعرف كيف حصلت على التكليف للإدارة و ليس الخزانة فهذا موضوع أخر ، (هي لا تقوم لا بواجب الخزانة و لا بالإدارة ) فهي لا تحضر الى المؤسسة كباقي الموظفين و حتى إسمها لا يوجد في لوائح الأساتذة
أظن ان المدير الإقليمي الحالي لا يعلم بها . فهي لا تفتح الخزانة للتلاميذ حينما يتغيب استاذ لسبب من الأسباب . لماذا لا تكلفها النيابة بتدريس هؤلاء التلاميذ ما دامت انها لا تعمل اي شيء .
قال أحدهم يوما ما ان هذه الاستاذة ما دامت تسكن قبالة مؤسسة الوحدة فهي تعجن خبزها مع العاشرة صباحا و تذهب لفتح باب الخزانة ثم تقفله و تعود الى منزلها قبل ان يخمر خبزها و أبناءنا قهرهم البرد في الساحة و كذلك الشمس و ... لا مسامحة مع هؤلاء الخونة و عديمي الضمير .أبناءهم في المدارس الخصوصية و ابناءنا في ساحات المدارس تحت الشمس و البرد

في 16 فبراير 2018 الساعة 26 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- Rai

Said

لاحول ولاقوة الا بالله

في 16 فبراير 2018 الساعة 45 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- افتراءات

عبد الصاق

من خلا الكتابات يتبين فقط ان هناك من اعتادو قلة العمل والتجول في كلميم حيث قام حواز الحافظ بمذكرات الغت جميع الاساتذة الذين يستفذون من الريع للالتحاق بالاعدادي والعمل لساعات محدودات في التربية البدنية وماشبه وهم يكتبون صباحا ومساء في التعليقات باسماء وهمية وان كنا نبحث عن الحقيقة اولا في التعليق يجب ذكر الاسم الكامل مع الهاتف والايميل كماتفعل بعض المواقع وعليه نتحرى الدقة والمصداقية اما كتابات بالسب والقدف في الاشخاص ونعتهم بنعوت الجاهلية هذه سياسة قديمة جديدة ولايقوم بها الا الخاسر لماذا لا يلجأ اصحاب التعليقات المسيئة للشخص حواز بالاحتجاج عليه امام المديرية ولكن هم كمن ينظر في مرأة ويشاهد نفسه سبعا وهو بالاحرى ثعلب لماذا لاتحتج نساء ورجال التعليم عليه وهو الان في المديرية لمدة 2 سنتان ولم يحتج احد صحيح هناك هفوات داخل المديرية يجب عليه اصلاحها ولكن يجب ان تصحح وهناك من هو داخل المديرية يجب ان يرحل لانه يشوه العمل وهم كثر نساء ورجال ولماذا جمعية المديرين كتبت بيان تنديدي ومباشرة بعد اسبوع اجتمع المديرين نفسهم واعتذرو له وصدرو ببان اخباري ليقولو انه استقبله بصدر رحب انها فقط الحسد والغيرة لا اقل ولا اكثر وجل الكتابات هي بسيطة التفكير والعقلية ولا تناقش ماهو تربوي وعلمي لاننا في حقل تربوي ولسنا في كوميسارية او محكمة لذلك يجب ان تكون الكلمات دقيقة والمعنى واضح اما الطعن في الاشخاص فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يسلم ومابالك بشاب في مقتبل العمر وكثرة الحساد والغيرة من اناس يبعدون عن الحقل التعليمي يبتون السم صباحا ومساء ومنهم مقاولين وفي الداخلية يبحثون عن فزاعة لالهاء الناس لا لشئ فقط للالهاء عن سرقات بالملايير في البلدية والعمالة ولكريساج في الشوارع وسوء تدبير الصحة العمومية والبلوكاج في الجهة او زيد اوزيد وكذلك تظاهرات اصحاب الشهيد صيكا او زيد او زيد لذلك وجب ان نناقش الجوهر واللب وماهو تربوي وليس السب والقذف ونعت الناس بنعوت الجاهلية بعيدة كل البعد عن الواقع المعاش وفي الاخير القافلة تسير والكلاب تنبح ونصيحة لحواز احذر من اشخاص في المديرية وهم من يسرب معلومات عنك للعموم وهم معرفون في مديريتك والفاهم يفهم المرجو المشر

في 16 فبراير 2018 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- كليميم

التهامي

أين دور جمعية الآباء بالمؤسسة؟عفوا فرئيس الجمعية حارس عام بنفس المؤسسة.وأي حارس عام أمي بكل ما تحمل الكلمة من معنى و يبدو الرجل و كأنه لم تطأ أقدامه المدرسة يوما.عندما تجالسه تخال أنك أمام رجل صنديد بطول لسانه و غوصه في كل شادة و فادة.أما شغله اليومي فهو اختلاق المشاكل للمدير بمعية زميل آخرله في نفس المهمة.نعم الرجل صرف كل ميزانية الجمعية في أمور ليست من اختصاصات جمعية الآباء.أما أن يدرس التلاميد أو لا يدرسوا،فهدا لا يهمه في شيئ.وفوق كل دلك فهو منتم لحزب العدالة و التنمية.ومن فهم منكم شيئا فليفهني بدوري.

في 17 فبراير 2018 الساعة 57 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- الغيرة والحسد

محمد

انا اتفق مع تعليق عبد الصادق انها الغيرة والحسد من ينعت مدير اقليمي بامي فقد وصلت الغيرة فيه حدود كبيرة ان تصبح استاذ متعاقد تمر بعدة امتحانات ومعك مهندسين ودكاترة ومجازين بنتيجة مشرف ولا يقبلون هذا فقط ان اردت ان تصبح استاذ متعاقد في نواحي تغجيجت ونواحي افركط ومابالك ان تصبح مدير اقليمي فالطامة كبرى وامتيازات المدير الاقليمي معروفة للكل سيارة السكن الهاتف التعويض .....وحواز شاب في مقتبل العمر لذلك يغارون منه اصحابه وبعض رجال التعليم وكما قال عبد الصادق انه ارجع اساتذة التعليم الابتدائي لعملهم الاصلي وهذا ماكان يستفاذ منه بعض المحظوظون فقط لذلك وجب تحلي الدقة في الكتابات ونعت الناس بنعوت الكذب

في 17 فبراير 2018 الساعة 33 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- نصيحة متتبع

اشرف

انا متتبع للشأن التعليمي بكلميم ونصيحتي لحواز هو ان هناك اشخاص في المديرية يكتبون عليك ويفشون اسرارك ومنهم نساء ورجال في المديرية واتقي شرهم

في 17 فبراير 2018 الساعة 16 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- صحح المعلومات

قلم احمر

اخي صاحب المقال التهامي فقط أريدك ان تقوم بتحيين
معلوماتك فرئيس جمعية الآباء الحالي ليس هو الحارس العام
لقد تغير المكتب منذ مدة و الرئيس الحالي هو من خارج المؤسسة
و يعمل بجماعة قروية ...
لهذا لا تظلموا الناس و أبحثوا عن حل للتلاميذ الذين يقضون وقتهم في ساحة المؤسسة و ليس القسم .
انا متفق مع الحل الذي كتبه البعض عن إمكانية تدريسهم
من طرف الاستاذة المختبئة في الخزانة

في 17 فبراير 2018 الساعة 04 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- الى صاحب التعليق رقم 22

اداري

انت معروف ولا داعي لذكر اسمك تعليقك لن يخرج عن اثنبن اما البشرة البيضة او الغانم البشير الاول لانه استفاد معه عندما كان مديرا لثانوية وادي الصفا حيث تركه يسكن بالرباط لاتمام الماستر وغطى على قلة خبرة بالنظارة وانعدام كفاءته وانعدام تواصله والثاني لانه ممن كان دائما معه في المكتب المحلي ل جتم وصاحب المقهى الذي كان يجلس فيه حواز لكن اشم رائحة قلم الاول وانتم تعرفون شخصيته المتقلبة فاذكروا لي مديرا واحدا قد اثنى على عمله منذ ان اصبح ناظرا انتم تسمعون مؤخرا ما يروج في ثانوية وادي الصفا من مشاكل حيث يقوم بعرقلة عمل السيد المدير لغلى ذو التجربة الطويلة فتراه يقف امام الإدارة يتناول السيجارة ضاربا بعرض الحائط حرمة المرفق العمومي وقوانين تجريم التدخين كما ان الزائر للمؤسسة يخيل اليه انه عون من اعوان الحراسة لا غير اتمنى من هؤلاء الاقزام ان يتركوا كلميم ومشاكله جانبا وينشغلوا باصلاح عثراتهم

في 18 فبراير 2018 الساعة 23 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- مدير ثانوية

سمير

من خلال مباشرتي لعملي كمدير ثانوية لاحظت ان اعبيبش الشرسر قام بحصانة النوى ربيعة وهي زوحة مدير ثانوية مثلي وهناك ايضا زوجة سعود واخت عزوز وكلهم لديهم مكاتب وهمية وذلك ليبقى هؤلاء المديرين يمدوه بمعلومات من المديرية الاقليمية وهم موظفات اشباح اغلب وقتهم في منازلهم وهذا بضغض من العبيبيش الشرير الذي هو سبب خراب التعليم بالحهة ككل .

في 18 فبراير 2018 الساعة 47 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

استنكار من حرمان المرضى المصابون بمرض الهيموفليا والتلاسيميا وأمراض سرطان الدم

إحتجاجات بحي ميري إقليم كلميم تخلف إصابة ضابط شرطة

وقفة إحتجاجية لأساتذة 3 غشت أمام النيابة الإقليمية بكلميم‏

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يدعو لمقاضاة الملك

الحق ينتزع ولايعطى (مخيم النازحين)

الصحفيون الصحراويون مدراء الجرائد الجهوية بالعيون ينددون بالتمييز الذي تنهجه وكالة الجنوب اتجاههم

اختلالات تخيم على قطاع التعليم بإقليم العيون والمسؤولين خارج التغطية

وتتعالى مجددا صرخات اولياء الأمور بكليميم،تلاميذ بدون استاذة الفرنسية باعدادية الوحدة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الحكومة تضع نفسها في مواجهة الشعب !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صادق من تريد..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المنتخب الاسباني مهدّد بعدم المشاركة في مونديال روسيا،لهذا السبب


بالفيديو..صحراوي من كليميم يشتري نادي انجليزي

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
مشروب الكندرة وسيلتك للتدفئة خلال فصل الشتاء(فيديو)

هجرة المغاربة نحو البلدان العربية تطرح إشكالات أهمها غياب مظلة التأمين الاجتماعي

ردو بالكم..الحناء.. فيها سم قاتل(تحقيق)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.