للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اسرار وعجائب حفل ختامي بطانطان الجمعوي الحقوقي يدخل غمار نسف الحراك‎
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 فبراير 2018 الساعة 33 : 12


صحراء بريس - طانطان

نظم الإتحاد الوطني للمسعفين المنقذين المغرب الجنوب  مساء  الاثنين 05 فبراير  2018  بباحة الأمل حفل اختتام القافلة النموذجية الصحية المتعددة التخصصات، التي حلت بكل من الجماعة القروية لمسيد وتلمزون على مدى يومي السبت والأحد بشراكة مع المندوبية الجهوية للصحة والمديرية الإقليمية للصحة طانطان  .

الحفل الدي قاطعه مجموعة من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين بالاقليم , عرف مشاركة عامل الإقليم و باشا المدينة ورئيس الدائرة وقياد كل من جماعة تلمزون، لمسيد ،بنخليل ومندوب الصحة بالنيابة   ورئيس المجلس الجماعي لمسيد ومندوب التعاون الوطني ومندوب الشباب والرياضة، وأعضاء المركز المغربي لحقوق الإنسان  .

و الغريب في هذا النشاط هو محاولة استغلال حراك اقليم طانطان المطالب بتوفير الخدمات الصحية و الحرية و العدالة الاجتماعية لتلميع صورة السلطة في شخص عامل الاقليم في وقت نظم احتجاج جديد نهاية الاسبوع للتذكير بالمطالب المستعجلة و على رأسها الصحة ، لكن إذا عُرف السبب بطل العجب، وإذا عُرف الداء سهل الدواء، فامين مال الجمعية المنظمة هو نفسه عضو في جمعية حقوقية شاركت في الحوار المرفوض شعبيا مع السلطة المحلية و الدليل استمرار الاحتجاجبات وبشكل اكثر رديكالية ، وكشفت مصادر متطابقة أن الشخص المسؤول المالي في هذا النشاط و الجمعية و المحاور الرسمي مع السطة في كل تفاصيله استفاد مؤخرا من مشروع مع معطلين الوطية ، فما علاقة ذلك بالمفاوضات التي جرت بين رئيس المجلس الجماعي بالوطية و ابناء عمومته لفك اعتصام تدخلت فيه نفس الجهة الحقوقية و شارك في امين مال الجمعية القاطن بدوار العسكر بطانطان ؟؟

ورغم نجاح هذا النشاط ونبل اطره الطبية و اجتهاد اكثرية اعضاء الجمعية ، فان البعض حاول الاستثمار في معاناة السكان في زمن الغضب الشعبي لمواجهة صفقة العار السابقة لنسف الحراك " ، وهاهي صفقة اخرى تدخل لالانسان الى مزبلة التاريخ وتعريه امام الرأي العام ، فمثل هذا الحفل الملغوم و المخزني كان يمكن الاستغناء عنه ، لكن البعض اصر على كشف عورته و تقديم المقابل للسلطة جزاء العطايا ، في ليلة ممطرة نجح فيها الطبيب وفش فيه الحقوقي التابع للسطة و المتاجر في الحراك ، و للاشارة فقد قاطع الفاعلين الجمعوييون و الحقوقيون بالاقليم هذا النشاط وفي الختام تم أخذ صور جماعية.

للاشارة فقد تفاجأ الحضور بانتقاد منشط الحفل " عالي لاركو "للقائمين على هذه الأمسية الاحتفالية  و سخر من الجوائز المقدمة في القرعة " " هذاك عندوا اتاي في الدار " في اشارة الى تنازل احد الضيوف من ابناء العائلات المعروفة عن جائزته لاحد اصدقائه ، " انتي رجعتي الطبسيل الكسكس خاوي " في اهانة مباشرة لطبية بالمستشفى الاقليمي " .. " الدجاج البلدي ماطايب في تلمزون "  اهانة اخرى للممون المكلف بالتغذية ,اكثر من ذلك وجه قذف مباشر لممرض قروي " احنا 8 اشخاص و جد لينا طاجين ديال جوج الناس ؟؟"...



2692

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مقال اثلج صدرونا

ممرضة

الشواهد التقديرية المسلمة للعامل و زبانية بالكادر و للبقية ورقة تمزقت بالامطار / ارتجالية التنظيم و الصراع بين المنظمين للعلق احذية السلطة .

في 06 فبراير 2018 الساعة 50 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- طانطان

اسامة

حبل الكذب قصيراذوب التلج وبان المرج المركز المغربي بطانطان تابع للديستي يتحرك بالتعليمات له علاقة لا من بعيد و لا من قريب بحقوق الانسان فارجوكم لا تتحدثوا عن قوانين او حقوق الانسان او حقوق المرءة.. !

في 06 فبراير 2018 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تنبيه

عدنان اباعلي

المرجو من الكاتب ان يتاكد من المعلومات التي يتركز عليما المقال ..ان جائكم فاسكم بنبئ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة...

في 08 فبراير 2018 الساعة 42 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حقوق الجيب

مناضل

عاجل سقط القناع عن النضال النفعي بطانطان:
انطلاقا من هذا النشاط الذي ورد على بعض الصفحات يتضح للساكنة نهاية مطالب "لجنة حراك متابعة الشان المحلي بطانطان " وبداية دعوات وبيانات لا تحمل هوية ولا مصدرا ولا الجهة الممولة للحملة الطبية وجاء هذا بعد فضاءح الخيانات والبيع والشراء وسط منظمي ما سمي ايضا بلجنة الحراك
سقط القناع عن القناع وسقط القناع عن اشباه المناضلين والراكبين على هموم المواطنين .لبلوغ مصالحهم الشخصية .فقد علم من مصادر موثوقة ان اغلبية محركي هذه التظاهرة ذات الحسابات الضيقة والشخصية قد تلقوا وعودا من المسؤولين بالتوظيف واخرين تم اعطاءهم رخصا واخرين دراهم معدودات وبعضهم تم منحهم بعض مطالبهم الحقيرة.ليبيع الجميع ساكنة المدشر التي كانوا ينبحون بها في الصفحات وامام المستشفى.
واوردت مصادرنا ان مطاحنات ومشاجرات وتلاسنا وقع بين اشباح اللجنة المنظمة للحملة الطبية بعد افتتضاح امر الخيانات بينهم .وان تبادلا للاتهامات حصل بين تلك الشردمة النفعية.وانفض النشاط من اشخاص معينيين دون استشارة الاخرين المتبقين من يقف وراء الدعوة للحملة الطبية .مما يدفع ساكنة طانطان الى التساؤل عن مصدر هذا التمويل الضخم ومن المستفيدون الجدد على ظهورهم ؟؟
اذن يا ساكنة طانطان تعرت الحقيقة امامكم الان وصدق كلام البعض ولم اكن لكم الا ناصحا امينا .. وسترون قريبا توظيفا مشبوها لبعض رموز قادة احتجاجاتكم وترون غيابهم وستندمون يا من تخرجون كالبيادق وراء حفنة من المرتزقة .
انفض الجمع وتخلى اغلب اشباه المناضلين عنكم ولم يبقى الا المتطفلون الجدد يريدون نصيبهم من الكعكة وبعضهم يريد فقط الانتقام وتصفية حسابات انتخابية مقيتة.
ولزم المناضلون الشرفاء الصمت حتى لا يجرحوا بعض زملاءهم والساكت عن الحق شيطان اخرس. الم اقل لكم ان غذا لناظره قريب .والغذ سيفضح اصحاب المنفعة والانتهازيين والمندفعين والمراهقين
فتبا جدار الصامتين
ويعلن ساكنة طانطان بنسبة كبيرة غضبهم واستنكارهم الشديدين تجاه هذه المهزلة المعهودة التي ارتكبتها عصابة المنتفعين. وتؤكد ان المشاركة في هذه الوليمة تلزمها ولكن تلزم اصحاب المصلحة .
وان اغلب المطالب تحققت من خلال المشاريع التي تم جلبها للمدينة وان مواصلة هؤلاء الغوغاءيين لنباحهم ما هو الا حق اريد به باطل وما هو الا لغرض في نفس يعقوب
والى هؤلاء اقول ما هكذا تؤكل الكتف ليس بالساكنة فماذا تقول لهم غذا ان افتتضح امرك وظهر اسمك ورقمك ؟
ما هكذا يا غبي تورد الابل .

في 08 فبراير 2018 الساعة 13 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- Réponse

Picasso adil

J aimerais bien rappeler l écrivain de cet article qui ambiguë et ne contient pas la vérité absolue , unass n a pas un but politique ou exploi table monsieur , vous avez une idée torte sur unass unass ayant un rôle humain et l autorité local doit. Se présenter a toute activité partout dans le Maroc a savoir le soutien qu elle offre aux citoyens.ça d une part. , d autre part au lieu de. Jacasser comme un perroquet , lisez la loi organisant unass et son slogan : formation , secourisme et solidarité et le caravane destiné a telmzoune et lammssiefe en sont la preuve .unass n exploite pas. Les citoyens soyez sage dans vos articles monsieur mais vous ne réalisez aucun but tout en écrivant des. Choses bannals et inconcevables monsieur et point final vive unass libre

في 10 فبراير 2018 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- طانطان

أوناسي غيور

الموضوع بلاقيمة اخبارية و غامض واذا كان يقصد منه كشف حقيقة ياسين الكاسمي فهذا شخص نكرة ليس مثقفا مشوه للصورة الخيرية لاي اطار ينتمي اليه ، ومعلوم علاقته مع الديستي ابراهيم التامك ورئيس جماعة الوطية بولون احمد .. ينقل كل صغيرة و كبيرة وهدفه الصعود على اكتاف اوناس و انشطتها يجب التخلص منه في اقرب فرصة ولوا اقتضى ذلك جممع عام استثنائي ، من يحب منصب امين المال ويقترح نفسه لذلك فعلم انه خطر متنقل .. و للحكاية بقية

في 13 فبراير 2018 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

حاخام يهودي يدعو الله أن يفني الفلسطينيين ورئيسهم بوَبَاء

في مذكراته.. بلير يعترف بشهواته الجنسية!!

حوار مع المهندس عادل عبد العزيز العازم على زراعة الجوجوبا بالصحراء المغربية

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

هربنا من البوليس شدونا الجدارميا

محاصرة عمال فوسبوكراع الصحراويين ومنعهم من تنظيم مسيرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون

اتهام جنود امريكيين ببتر اجزاء من جثث افغان والاحتفاظ بها!

نزوح جماعي بمنطقة إيزيك شرق مدينة العيون

اسرار وعجائب حفل ختامي بطانطان الجمعوي الحقوقي يدخل غمار نسف الحراك‎





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.