للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..سيارة اندروفر مسرعة تقتل مسنة بالعيون             كولومبيا هذي..طالب جامعي يقتحم وكالة لتحويل الأموال ويسطو على 3 ملايين             جديد مهاجرين سريين صحراويين في عرض البحر في قمة الفرح والسعادة(فيديو)             حفظهم الله..عمود كهربائي يسقط على هوندا بكليميم             تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب             الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار             تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب             بالأسماء.. الناجون في حادث غرق القارب المطاطي بجزيرة لأنزروتي(كناريا)             الموت في الأنتظار             الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم             تفاعل رواد الفيسبوك مع مآساة غرق قارب مطاطي للهجرة غير الشرعية بجزيرة لأنزروتي             هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه             6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم             كناريا:غرق قارب مطاطي قبالة جزيرة لأنزروتي قادم من إفني وعلى متنه شباب من كليميم والعيون(فيديو)             مواطن يحاول حرق نفسه أمام ولاية العيون             كليميم:انفجار قنينة غاز بمنزل يتسبب في خسائر فادحة             سيارة شرطة تصدم شيخاً قبالة مسجد المسيرة بكليميم             بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا             قربالة بجماعة لقصابي تكوست وهذا هو السبب(فيديو)             كليميم:الباعة المتجولون يغلقون أزقة بشارع المسيرة في غياب تام للسلطة والبلدية.             من المياه الدولية مهاجرين سريين من الصحراء في قمة الفرح والسعادة            حكايات حسانية(طلع) في جو البادية            صمود المعتصمين الصحراويين            المقصيين الصحراويين بالرباط             حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق            جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من المياه الدولية مهاجرين سريين من الصحراء في قمة الفرح والسعادة


حكايات حسانية(طلع) في جو البادية


صمود المعتصمين الصحراويين


المقصيين الصحراويين بالرباط


حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق

 
اقلام حرة

الموت في الأنتظار


أغنياء الانتخابات..


خطر "الخلايا الإرهابية الذائبة" ومأزق "أطفال ونساء" مغاربة "داعش"


تنمية الوهم :ظاهرها ضباب وباطنها سراب


الصناعة التقليدية بين العولمة وسبيل الحفاظ على هويتنا الثقافية .


استهامات واقعية


أم الشهيد صيكا شخصية العام 2017


تأثير الجفاف على المنمين والمزارعين معروف، لكن ما تأثيره على العمال والموظفين؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا

جمعية مديري ومديرات التعليم بكليميم تهاجم المدير الأقليمي للتعليم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب

الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار

بالصور..حوادث برالي "أفريكا رايس" 2018

اخر التطورات:اسلحة ثقيلة ومروحيات،وعناصر البوليساريو يقيمون حاجز عسكري،و كوهلر يتحرك

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 20 : 06


بن حمو-كليميم-صحراء بريس

في إطار العمل الخيري المتواصل الذي تقوم به الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم في اكرام موتى المسلمين وفق الطرق الشرعية الصحيحة قامت بمبادرة توفير قطع من الإسمنت تساعد في تشكيل سقف القبر حتى لا يسقط التراب على الميت و تفادي صعوبة إيجاد القطع الحجرية المناسبة ، وذلك بتنسيق مع بعض المحسنين و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني حيث تم إعداد 400 قطعة كدفعة أولى . ثمن تكلفة القطعة الواحدة 16 درهم و على كل من أراد المساهمة في هذه الصدقة الجارية الاتصال بالجمعية أو احد أعضائها و الله لا يضيع اجر المحسنين.




2074

19






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الخير

محمود هباد

جزاهم الله خيرا و اتمنى ان يفهم الناس انها جمعية مستقلة و ليس لها اي ارتباط بالبلدية بل تعتمد على هبات المحسنين لذلك يجب على الجميع تقديم ما امكن من المساعدات لتستمر في تقديم خدماتها

في 13 يناير 2018 الساعة 25 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كليميم

علي

يا جهلة زمانهم إن هده ليست جمعية بل سياسة في واضحة النهار.ليس من مهام أحد نقل الأموات و لا دفنهم.بل دلك من صلب مهام المجلس البلدي.وإلا لمادا وجدت الإنتخابات.هل سبق لأحد من هؤلاء الإنتهازيين قبل تأسيس"جمعية المهزلة" أن رأوأ جثة متعفنة في الشارع العام.أبدا أبدا.
الأحياء يريدون من يساعدهم على الحياة و من يرفه عنهم و من يساعدهم في تكاليف التمدرس و التطبيب ووو.
إن هده المهزلة تدخل في نفس الإطار الدي تدخل فيه مبادرة الجماعة الحضرية لأكادير و التي يسيطر عليها العدالة و التتنمية و التي تقضي بتوزيع أكفان مجانا.وفي نفس الإطار تدخل مبادرة الجماعة الحضرية لطنجة و التي أيضا يسيطر عليها العدالة و التنمية و التي تقضي بخلق شبك واحد لتدبير شئون الموتى و في نفس الإطار أيضا تدخل مبادرة رئيس الجماعة الحضرية لمكناس و التي يسيرها عبد الله بوانو برلماني الحزب أيض و"بوق ما بعده بوق" للحزب و التي تقضي بإنشاء قبور نمودجية للمواطنين...ألا يعد كل دلك ضحك على الأحياء قبل الأموات؟ولكن الشعب الجاهل ينال ما يستحق من الجهلاء و هدا حالنا مع الأسف.

في 14 يناير 2018 الساعة 24 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عندما تخرج الشياطين من أوكارها

محمود هباد

رد على التعليق رقم 2
في الحقيقة من يستحق لقب جاهل بامتياز هو انت لان اختصاص الجمعية مكتوب على عنوانها  (غسل الأموات ) و ليس نقلهم ثانيا هل توجد مصلحة تابعة للبلدية تقوم بغسل الأموات
أليس من الإنصاف التنويه بما تقوم به هذه الجمعية من خدمات و في أوقات لا يعلم صعوبتها إلا الله
لماذا بالضبط يتم إقحام حزب العدالة و التنمية في مثل هذه المساعي الخيرية هل هو نوع من التحامل على هذا الحزب ام هو فعلا جهل و تخلف و رجعية في فهم ما يجري
لكن يبقى التفسير الواحد لهذا الكره و الضغينة لمساعي الخير هو الاستجابة لنداء الشيطان الرجيم و الخروج من الأوكار لتنفيذ أوامره.

في 14 يناير 2018 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلميم

غيور على أحياء المسلمين

ألا يستطيع هؤلاء بناء غير دار الآخرة كما يقولون للمسلمين؟ وجلهم إن لم نقل كلهم برجوازيون،ألا يستطيعون بناء منزل واحد سنويا لكل أرملة لديها أيتام.ألا يستطيع أحدهم لوحده وهو "الشيكر" القيام بهدا العمل إن هو فعلا أراد الخير.أم أنهم يريدون الدنيا لأنفسهم و الجنة للفقرا.يا سادة نحن نتبرع لكم بدار البقاء بصدر رحب فتبرعوا لنا بدار الفناء.أتركوا جثثنا تنهشها الكلاب و ساعدونا على تكاليف الحياه.ضحك على دقون البسطاء و الجاهلين.ولا يرجى خير من أمة يقود شئونها الجهلاء مثل هؤلاء.

في 15 يناير 2018 الساعة 14 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كليميم

احجبوها

منافقو القرن بامتياز.ملايير في الحسابات البنكية و للفقراء مغسلة الرحمة.
وهل هؤلاء المنافقون يأخدون بعين الإعتبار أوضاع المسلمين الإقتصادية في معاملاتهم التجارية؟ أم أن الدي شرعن التجارة شرعن أيضا مؤازرة المسلم في دفنه فقط؟

في 15 يناير 2018 الساعة 45 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كليميم

أضف

يا صاحب التعليق رقم 03 كل بلديات العالم توجد بها مصلحة تدبير شئون الموتى.وإدا بان لك بأن دلك غير موجود بكلميم فلأن البلدية يوجد بها أمثالك و أمثال منافقي "الجمعية المهزلة" مروان و السرايدي و الشويعرووو...مسلمون أكثر من المسلمين.
ومن يدبر شئون الموتى يا جاهل قبل ميلاد"الجمعية المهزلة"؟
تقول بأنهم يقومون بدلك مجانا.يكونون أول الحاضرين في "السلكة" لملء بطونهم ولو كان الميت"مزلاطا".لكن لا عليك فالدعاء أيضا مجانا.هكدا يفهم أمثالك العمل التطوعي.في الظاهر تطوع و في الخفاء ابتزاز تحث شعار"الله إجازيك بخير"
هل فهمت؟

في 16 يناير 2018 الساعة 13 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كليميم

فاطمة الزهراء

لمادا خطاب هؤلاء لا يتجاوز الموت و عداب القبر و النار و الجحيم ووو.أي خطاب هدا.الناس يحبون الحياة و يريدوم أن ينعموا بها.من استطاع منكم أن يتطوع في هدا الأمر فالأمر في غاية الروعة.أما هده الأشياء فحتمية و لا تحتاج إلى فعلكم.ساعوا الناس على تكاليف الحياة.ساهموا في تمدرس الأيتام و تغديتهم و ترفيههم.أما أن تدكروا الأطفال بالمت فهدا قمة الإستغباء.أنظروا إلى دلك الملتحي المعروف في مدينة سيدي سليمان مادا فعل بالطفلة راجعوا"الواساب" أفعال لا تخطر على بال الشيطان ولو أن الرجل له علاقة بحركة التوحيد والإصلاح و العدالة و التنمية و أداء مناسك العمرة كل سنةوووو.سكير بلغ من السكر الثمالة لايجرؤ على مثل تلك الأفعال.وتريدون منا أن نصفق للجمعية المهزلة.

في 17 يناير 2018 الساعة 58 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اتقوا الله يا عباد الله

محمود

الملاحظ إن اغلب "التعليقات" انصبت على الأشخاص عوض التركيز على موضوع نشاط الجمعية مما يدل على قصور في الفهم و التجني الغير مبرر، وهذا ما يعكس ضعف شخصة المنتقد ومدى سخافة حججه.
الجمعية بغض النظر عن اشخاصها تقوم بعمل انساني نبيل و مشرف أوصى عليه النبي المصطفى : عن أبي رافع قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من غسل ميتا فكتم عليه غفر له أربعون مرة، ومن كفن ميتا كساه الله من سندس وإستبرق الجنة، ومن حفر لميت قبرا وأجنه فيه أجري له من الأجر كأجر مسكن إلى يوم القيامة. رواه الحاكم. وقال: هذا حدث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه، وأقره على ذلك الذهبي في التلخيص، وصححه أيضا الألباني، وأما مجرد حضور تغسيل الميت فلا نعلم ما يدل على حصول الثواب به
فاتقو الله يا عباد الله و تثقلو ميزان حسناتكم بالسيئات

في 17 يناير 2018 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- خدام الشيطان

رشيد

ما كان على هؤلاء القوم تذكرينا بالموت و لا تأسيس جمعية مغسلة الرحمة
نريد أن نبقى في غفلة نستمتع بملذات الدنيا بدون أن تعكروا علينا الأجواء و و اتركوا هذا الأمر إلى أولائك  (الفقهة ) الذين كانوا يستفيدون من عملات مالية مقابل غسل كل جنازة بالإضافة إلى حضور وليمة  (السلكة ) لقد ضيعتم الكثير في مصدر رزق و ظروف ملائمة لابتزاز دوي الميت.
لا نريد أن نسمع سوى الغناء و الطرب و الترويج عن النفس
لذلك اقترح ان تقوموا بحل الجمعية و توجيه الأموال الممنوحة من طرف المحسنين الى بناء مرقص لليالي الحمراء الماجنة  (بغينا نشطو )
أم الموت فذاك جانب مظلم لا نريد ان نسمع عنه شئ دعوه ل  (الفقهة  ) أصحاب وليمة  (السلكة )
هذا ما يريده بعد خدام الشيطان المنتقدين لهذا العمل الخيري الجد فتبا لهم


في 17 يناير 2018 الساعة 02 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- للتذكير

لطفي

للتذكير تم تأسيس الجمعية بمبادرة من السيد جمال بوعولتين رئيس جمعية كفالة اليتيم، هذه الأخيرة تعنى بشكل أساسي بتلقي هبات المحسنين و تقديم العون المادي لليتامى بشكل منتظم و الترفيه عنهم في الأعياد الدينية و المواكبة و المساعدة في مشوارهم الدراسي.
و قد جاءت فكرة تاسيس جمعية مغسلة الرحمة نتيجة المعاناة التي يعانيها الناس في تدبر أمر الكفن و المواد الداخلة في تجهيز الميت و هذا حدود اختصاصها و تبقى مسالة النقل و الدفن من اختصاص الجماعة/البلدية حسب المادة 83 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و التي تنص على ما يلي:
تقوم الجماعة بإحداث وتدبير المرافق والتجهيزات العمومية اللازمة لتقديم خدمات القرب في الميادين التالية:
........
.........
نقل الأموات والدفن  (وليس التغسيل )

في 17 يناير 2018 الساعة 17 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كليميم

مينينة

السيد جمال بوعولتين مدرسة في النفاق و النفاق و النفاق.لا تغرنك اللحية فهي من مظاهر التعفن في هدا الزمان.

في 18 يناير 2018 الساعة 45 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الوقاحة

محمود

رد على تعلي  ( منينية )
حسبي الله و نعم الوكيل اوصلت بك الوقاحة و قلة التربية و انعدام الاخلاق الى حد التطاول على السيد جمال بوعلتين الغني عن اي تعريف بحسن و دماتثة الاخلاق ثم لمادا يا خدام الشيطان و دعاة الفسق و الرذيلة ينصب حقدكم على اشخاص بعينهم فموضوع المقال لا يتعلق بشخص معين و انما بنشاط جمعية مغسلة الرحمة كلميم.

في 18 يناير 2018 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- نهش الاعراض

رشيد

من السهل جدا انتقاد الاشخاص و الطعن في أعراضهم فالامر لا يتطلب سوى لوحة مفاتيح و اسم مستعار ثم تنطلق عملية النهش في الاعراض و لكن ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
فذلك ليس مجرد لعب و استفزاز للناس انها سيئات تسجل في ميزان الحسنات و سيحاسب صاحبها و قد يلحقه العذاب في الدنيا قبل الاخرة بعد دعوة من نهش عرضه عليه

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- نهش الاعراض

رشيد

من السهل جدا انتقاد الاشخاص و الطعن في أعراضهم فالامر لا يتطلب سوى لوحة مفاتيح و اسم مستعار ثم تنطلق عملية النهش في الاعراض و لكن ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
فذلك ليس مجرد لعب و استفزاز للناس انها سيئات تسجل في ميزان الحسنات و سيحاسب صاحبها و قد يلحقه العذاب في الدنيا قبل الاخرة بعد دعوة من نهش عرضه عليه

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كليميم

هل تعلم

هل تعلمون أن جمعية كفالة اليتيم دراع دعائية دائمة لحزب العدالة و التنمية.أروعي إسلاميا واحدا صوت على حزب غير حزب العدالة و التنمية و أتق بفتاويكم."الجمعية المهزلة" حقيقة هد
ه تسميتها و أهنأ من اختار لها هدا الإسم و جمعية كفالة اليتيم بوقان لإتجاه واحد:الدعاية السياسية للمتخلفين من المنتسبين للعدالة و التنمية.و إدا أضفنا،لمن لا يعلم،تلقي الجمعية أموالا من قطرفالهدف بين وواضح.المهم أننا لسنا أمام مبادرة أو مبادرات مدنية حقيقية.

في 19 يناير 2018 الساعة 21 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- كليميم

محمد محمود

وبمادا يا صاحب التعليق رقم 12 يختلف جمال بوعولتين عن سائر الناس لتزكيته هكدا بطريقة عمياء ياجاهل؟هل لأنه يصلي للناس و يدعي الورع.المسلم من يعبد الله وحده.ومن يعبد الله وحده لا يحتاج إلى مظاهر البداوة.دوو دماثة الأخلاق هم العمال البسطاء الدين يستيقظون كل صباح ليدهبوا إلى عملهم الشاق و يتصبب جبينهم عرقا طوال اليوم.وفي المساء يؤدون صلواتهم الخمس ليسموا الروح لخالقها من كثرة العياء.أما عمال التعبئة الإنتخابية فمنافقون ومنافقون.وانظر مادا قال الله في المنافقين.

في 19 يناير 2018 الساعة 26 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- مجرد تساؤل

حمزة

مجرد سؤوال
لماذا ترفضون ان تقوم جمعية معينة بتغسيل الموتى
هل هو رفض للمجانية في اداء الخير
هل هي مؤازرة لمى يسمى بتجار الجنائز الذين كانو يحصلون على مقابل بعد كل جنازة و يحضرون ولائم  (السلكة )
هل هو حقد و كره موجه ضد احد اعضاء هذه الجمعية
ولمادا من يهمه امر الفقر لم يبادر الى تأسيس جمعية لمساعدة الفقراء عوض الاختباء وراء اسماء مستعارة و التجني على اسياده اصحاب المبادرات الجادة
لمادا بعضهم يقحم هيئات سياسية في الموضوع  ( حزب العدالة و التنمية ) و التي ليست له اي علاقة بالجمعية و لا بهيئاتها
و ماهو البديل
هل تقترحون حل الجمعية و تصفية اموالها و ترك ذوي الميت يتدبرون امر تغسيل فقيدهم بنفسهم او البحث عن من يقوم بذلك بمقابل مادي
هل توجد مصلحة خاصة في البلدية تقوم بعملية التغسيل و ليس بالنقل و الدفن و هما عمليتين اجباريتين على البلدية للقيام بهما وفق القوانين المعمول بها.
هل بالامكان اجبار البلدية لكي تتكفل بغسل الموتى و توفير مستلزمات الكفن و غيره مجانا
الا ترون ان النصارى و اليهود يكرمون امواتهم بطقوس خاصة
فلماذا تنكرون اكرام الميت على المسلمين ام ان المسلم لا يمكن الا ان يكون مجرد جيفة لا يستحق اي عناية
فعلا فبعض التعليقات تفوح منها رائحة الخنازير و لا ادري سبب هذا الحقد الموجه لاصحاب الخير

في 19 يناير 2018 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- توضيح

عن حزب العدالة و التنمية

رسالة الى تلك الكلاب المسعورة التي تريد النيل من هيبة حزب العدالة و التنمية و كرامة أطره و منتخبيه نؤكد لكم ما يلي:
اولا:الحزب ليست له اي علاقة بالجمعية لا من قريب و لا من بعيد
ثانيا:منتخبي حزب العدالة و التنمية ليسو اعضاء في المكتب المسير للبلدية كما انهم يقفون في جبهة المعارضة القوية ضد فساد رئيس البلدية الدمية المتحكم فيه من بعد و بالتالي ليس لهم يد في تدبير مرفق الموتى حتى يتم تلفيق اي تهمة لهم
ثالثا: الاسلام دين عقيدة وشريعة و ليس أيديولوجية للحزب و من اراد ان يعادي الاسلام فلا يتخذ حزب العدالة و التنمية بمظلة و تكون له الشجاعة ليعلن عن موقفه
رابعا: ان حزب العدالة و التنمية ينوه بمثل هذه المبادرات الرامية الى زرع روح التكافل الاجتماعي و نشر قيم الشريعة الاسلامية السمحة ( جمعية مغسلة الرحمة نموذجا )
خامسا: لو قدر الله لحزب العدالة و التنمية الفوز برئاسة البلدية الأكيد سيقوم بتحفيز و تشجيع مثل هذه المبادرات الخيرية و هنا سيقوم ان شاء الله بإبرام اتفاقية مع الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة لتفويت مرفق تدبير شؤون المقابر في اطار التدبير المفوض حيث سيتم تخصيص كل الاعتمادات المالية المحددة في هذا الفصل في الميزانية الى حساب الجمعية لكي تقوم بمهامها على اكمل وجه
الخلاصة لا تعلقوا حقدكم على الإسلام على العدالة و التنمية و اتركوا الناس يفعلوا الخير
و في الاخير موتوا بغيضكم فسيتمر حزب العدالة و التنمية شامخا ولن يتأثر بنباحكم و ستبقى القافلة تسير و... تنبح

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- أكلميم

أيوب الخالقي

يا جاهل إدا كان حزب العدالة و التنمية حزبا شامخا فباستطاعته الدفاع عن نفسه و لاا يحتاج لمن ينبح مكانه.ولا يحتاج العام و الخاص إلى التندكير بأن الجمعية المهزلة دعاية دائمة للعدالة و التنمية.وجمعية كفالة اليتيم دراع دعائية للعدالة و التنمية.فالدعاية لاتحتاج إلى تسمية الأشياء بمسمياتها.فيكفي الشهخ الظهور مع عينة من أشخاص آخرين ليحسب عليهم.أما فعل تكريمك الموتى فلا ينفصل عن الأكفان المجانية التي يوزعها رئيس الجماعة الحضرية لأكادير المنتمي للعدالة و التنمية.ولا ينفصل أيضا مع القبور النمودجية التي يضعها الآن و ألان عبد الله بوانو رئيس الجماعة الحضرية لمكناس رهن إشارة المواطنين .وخطاب الجمعية و فعلها لا ينفصل عن الشباك الوحيد لتدبير شئون الموتى الدي أقرته الجماعة الحضرية التي يسيرها حزب العدالة و التنمية.ونحن لا ننازعكم في دلك الفعل.ولكن نقول لكم بأن المسلمين في المغرب و غيره يحبون الحياة و يريدون من يساعدهم في تكاليف الحياة و في دلك فلينافس المتنافسون.أم أن يختزل دين كرم الحي قبل الميت و كرم القوي قبل الضعيف و أعطى للنفس حقوقا ليس من حق الفرد أن يهدرها.ونحن نقول لكم كدلك سواء كنتم في المجلس البلدي أو في الجمعية المهزلة لديكم قصور عقلي شامل.اسألوا أنفسكم مادا قدمتم للساكنة؟ الصراخ و العويل في كل دورة.وحتى لو أعطيت لكم رئاسة البلدية لن يتجاوز فعلكم عمليات الختان و رفع الجلسات لأداء الصلواة و كثرة البسملة و الحمدلة.والمواطن لا شأن له بتصرفاتكم بل يريد فرصا للشغل قارة أو مؤقتة دمقرطة للإنعاش الوطني حملات تلقيح مجانية حملات تخييم للأطفال و المراهقين دوريات رياضية في المستوى.أما أن تحرموا سبل الحياة على أبناء المدينة مح مدح للجنة و ظرووفها فدلك اسمه ضحك على دقون المواطنين.وما أنتم إلا منافقو القرن الواحد و العشرون.وعلى كل حال نترك لكم شرف الاجابة على هده الأسئلة:
من منكم أو منهم كلف زوجته أو بنته بمهمة غسل الموتى في إطار الجمعية لتنال الأجر؟
من من أعضاء الجمعية يغسل الموتى بنفسه؟
هل تنكرون أنكم تكونون أول المدعويين إلى "السلكة" بعد الدفن و لا تراعون في دلك لا المسكين و لا غيره؟
من يحاسبكم عن التبرعات التني تحصلون عليه؟ قد تقولون الجمع العام.و أي جمع عام؟أنتم فيكم المكتب و الجمع العام و الجمع الخاص و الديمقراطية بنفسها؟
أتعلمون أن السيدة "د.أ " المكلفة بغسل الموتى من النساء كانت نجيبة خلال دراستها و كانت تحتل المراتب الأولى و من أوصلها إلى هده المهنة المهينة و الوضعية المزرية هو أمثالكم من الأساتدة لا سامحهم الله.

في 20 يناير 2018 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

منظمات حقوقية تدعو إلى مكافحة ظاهرة الاختفاء القسري في المغرب

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

دعوى يهودي ضد جمعية حقوقية بمعاداة السامية تتحول إلى نقاش مفتوح

صحراويو جزر الكناري يعتبرون مظاهرة الاسبان بالعيون "إهانة للصحراويين"

النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

يا جماعة الخير..من الفارس ومن الجواد ؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

الكحل البلدي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم


المصري محمد صلاح خلفاً للجزائري محرز كأحسن لاعب إفريقي

 
جمعيات
ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
للمدخنين وأصحاب الشيشة:ارتفاع في أسعار التبغ والمعسل ابتداء من اليوم الاثنين

دم الإبل يساعد في صناعة عقاقير مضادة للأمراض

بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.