للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..سيارة اندروفر مسرعة تقتل مسنة بالعيون             كولومبيا هذي..طالب جامعي يقتحم وكالة لتحويل الأموال ويسطو على 3 ملايين             جديد مهاجرين سريين صحراويين في عرض البحر في قمة الفرح والسعادة(فيديو)             حفظهم الله..عمود كهربائي يسقط على هوندا بكليميم             تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب             الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار             تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب             بالأسماء.. الناجون في حادث غرق القارب المطاطي بجزيرة لأنزروتي(كناريا)             الموت في الأنتظار             الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم             تفاعل رواد الفيسبوك مع مآساة غرق قارب مطاطي للهجرة غير الشرعية بجزيرة لأنزروتي             هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه             6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم             كناريا:غرق قارب مطاطي قبالة جزيرة لأنزروتي قادم من إفني وعلى متنه شباب من كليميم والعيون(فيديو)             مواطن يحاول حرق نفسه أمام ولاية العيون             كليميم:انفجار قنينة غاز بمنزل يتسبب في خسائر فادحة             سيارة شرطة تصدم شيخاً قبالة مسجد المسيرة بكليميم             بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا             قربالة بجماعة لقصابي تكوست وهذا هو السبب(فيديو)             كليميم:الباعة المتجولون يغلقون أزقة بشارع المسيرة في غياب تام للسلطة والبلدية.             من المياه الدولية مهاجرين سريين من الصحراء في قمة الفرح والسعادة            حكايات حسانية(طلع) في جو البادية            صمود المعتصمين الصحراويين            المقصيين الصحراويين بالرباط             حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق            جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من المياه الدولية مهاجرين سريين من الصحراء في قمة الفرح والسعادة


حكايات حسانية(طلع) في جو البادية


صمود المعتصمين الصحراويين


المقصيين الصحراويين بالرباط


حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق

 
اقلام حرة

الموت في الأنتظار


أغنياء الانتخابات..


خطر "الخلايا الإرهابية الذائبة" ومأزق "أطفال ونساء" مغاربة "داعش"


تنمية الوهم :ظاهرها ضباب وباطنها سراب


الصناعة التقليدية بين العولمة وسبيل الحفاظ على هويتنا الثقافية .


استهامات واقعية


أم الشهيد صيكا شخصية العام 2017


تأثير الجفاف على المنمين والمزارعين معروف، لكن ما تأثيره على العمال والموظفين؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا

جمعية مديري ومديرات التعليم بكليميم تهاجم المدير الأقليمي للتعليم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب

الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار

بالصور..حوادث برالي "أفريكا رايس" 2018

اخر التطورات:اسلحة ثقيلة ومروحيات،وعناصر البوليساريو يقيمون حاجز عسكري،و كوهلر يتحرك

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم::ملف البناء العشوائي يطفو على السطح بجماعة أساكا تركاوساي والسبب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2018 الساعة 22 : 16


صحراء بريس-كليميم


علمت صحراء بريس من مصادر مطلعة بجماعة أساكا تركاوساي التابعة لإقليم كليميم، أن قائد قيادة لقصابي قام اليوم الجمعة بزيارة لتراب الجماعة،حيث وقف على بعض المساكن التي تم بناؤها بشكل عشوائي ولم يلتزم اصحابها بالمساطر القانونية،و حسب نفس المصادر فان تحرك السلطة المحلية جاء على اثر شكاية من رئيس المجلس الترابي.

لكن المثير للانتباه و التساؤل ،هو لماذا تأجيل إتخاذ مثل هذا القرار إلى اليوم،رغم ان الجهات المخالفين قاموا بالبناء منذ مدة  طويلة،و تم توجيه شكايات بخصوصم لمجموعة من الجهات في الوقت الذي تمت مباشرة الإجراءات فقط ضد النائب الرابع للمجلس بسبب صراعه مع رئيس الجماعة،والذي تتطور ليصل إلى ردهات المحاكم بكل درجاتها وتحدد فيه جلسات.

إلى هذا  تتساءل فعاليات جمعوية و حقوقية عن الاسباب الحقيقية التي أخرت هذا الإجراء إلى اليوم و تطالب بتفعيل القانون في مجال البناء و التعمير ضد كل مخالف بعيدا عن الحسابات الضيقة و تحمل السلطات المحلية مسؤولية مثل هذه التجاوزات في الوقت الذي تطالب فيه بفتح تحقيق في الشكايات السابقة المتعلقة بالبناء العشوائي.




2251

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الرايس البيدق

ايطاليا

واش هاد القائد حتى بنات الناس وصقفت وجا فين كان هدا المدة وبخصوص الرايس البيدق رفع شكاية بالناىب الرابع وعلاج فقط لأنه لايوافقه في مخططاته لنهب ميزانيا ومشاريع الجماعة كما لا يخفى على الجميع الرايس وزمرته استحودو على كل شيء التعاونيات والجمعيات .وكما تعرفون الرايس البيدق رفع عدة شكوى بالمواطنين .واش الرايس اللي يريد لعلايات فالسيارة ويمشي بيهم للمحكمة يشهدو له واش هدا رايس ولا هجالة

في 05 يناير 2018 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحقيقة

محمد

قائد القصابي متواطي مع رئيس جماعة تركاوساي ومع الشيخ ابوه ليس في البناء العشوائي فقط هناك ملفات فساد خطيرة مثل التعاونيات والصبار وطريق المليار والقناطر والاف الهكتارات من الصبار الوهمية والقناطر الوهمية وترميم المقابر والمجزرة والملعب البلدي نحمل السلطات المسوولية الكاملة على جبروط الرئيس الان عون السلطة الشيخ خارج أرض الوطن للمرة التالتة في نفس السنة وبعلم السلطات نريد من السيد وزير الداخلية التدخل الفوري ليتحمل كل مسوول مسووليته هناك مواطن من الجالية زوروا له بالجماعة وتيقة مزورة في الجماعة وهو خارج الوطن وسلموا ارضه ضلما وزورا للطرف الاخر نحمل المسولية للسلطات عن كل ما يجري في تركاوساي من فساد واجرام في واضحة النهار

في 05 يناير 2018 الساعة 04 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الفساد

حميد

رئيس تركاوساي وابوه عون السلطة شيخ افسدوا الجماعة بموافقة السلطات قائد القصابي نحمله المسوولية عن فساد ال بعلات ملايير الدراهيم نهبت أمام أعين السلطات طريق المليار مازالة موقوفة التعاونيات في كل من البقر الماعز الدجاج النحل الصبار كل هدا بيع أمام أعين السلطات والرئيس يبني الفيلات في اكدير وكلميم كدلك قائد لقصابي يشتري الاراضي في طريق اكادير المساكين يتضاهرون يومياعلى بطاقة الانعاش الوطني المخصص لهم لكن ايادي الفساد بموافقة السلطات نهبوا كل شيء أين شعارات ربط المسوولية بالمحاسبة نحن ساكنة تركاوساي نشكوكم إلى الله

في 06 يناير 2018 الساعة 28 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- نطلب فتح تحقيق من الولاية و مجلس الحسابات

بن احمد يحي

المشكلة فين كان القايد حتى ليوم الجمعة و علاش مشى لثلاثة اسر فقط و منهم عون سلطة الذي واجهه بفضح الكثير من الخرق في البناء لاحد نواب الرايس و كتابة المجلس و العديد من الخروقات.
وما هو مصير الشكايات المرفوعة للولاية و المجلس الجهوي للحسابات مع العلم ان لجنة قامت في السابق بزيارة للجماعة و وقفت على اكثر من عشرين حالة بناء.
ولماذا قام رايس المجلس برفع دعوة قضائية ضد نائبه الرابع حول البناء العشوائي و تستر عن الاخرين كل هذا يتطلب فتح تحقيق شفاف و نزيه و محاسبة المسؤولين عليه .
وفي الاخير نرفض اي تسوية خارج القانون و نعتبرها طمسا لحقيقة الخرق و اتخاد الاجراءات التي اتخدت ضد النائب الرابع من اجل تركيعه لكن القضاء انصفه

في 06 يناير 2018 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اقرا

ولد اسكا

لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فأكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 2930}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.

وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.

وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان. وراجع الفتوى رقم : 24580.

والله أعلم.

في 07 يناير 2018 الساعة 36 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم::ملف البناء العشوائي يطفو على السطح بجماعة أساكا تركاوساي والسبب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

يا جماعة الخير..من الفارس ومن الجواد ؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

الكحل البلدي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم


المصري محمد صلاح خلفاً للجزائري محرز كأحسن لاعب إفريقي

 
جمعيات
ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
للمدخنين وأصحاب الشيشة:ارتفاع في أسعار التبغ والمعسل ابتداء من اليوم الاثنين

دم الإبل يساعد في صناعة عقاقير مضادة للأمراض

بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.