للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا             انقلاب شاحنة محملة بالصبار(اكناري) بين كليميم وتيزنيت             مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟             الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر             مصرع مستشارة في حادث سير بين الداخلة وبئر كندوز             محاولة انتحار جندي وسط فندق بشارع اكادير بكليميم             تناقض في تصريحات المدير الإقليمي للتعليم بكليميم حول فضيحة حواسيب المتفوقين             عودة عمليات السرقة لمنازل شارع موريتان بكليميم             مواطنون يعتقلون رجلا اقتحم منزلا بالوطية وحاول اغتصب صاحبته(فيديو)             خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت             اصالة تتهم إدارة موازين بالرشوة والإبتزاز             محاكمة نائب رئيس بلدية كليميم الوراغي واخرون بتهمة التزوير             بالفيديو..عائلات البحارة المعتصمين بمعبر الكركرات يهددون بالنزوح نحو             النيران تلتهم واحات النخيل بطاطا،والساكنة تفشل في اخماد ألسنة اللهب             "الفار" يفقد المغاربة متعة المونديال !             لا فِرار، كما الشعب قَرّر             "رؤساء الجماعات ملائكة":أغرب تصريح لرئيس جماعة بالمغرب يثير مزيدا من السخرية على موقع فيسبوك             عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !             إعتقال أحد الاعوان التربوييين بنواحي كليميم             اسماء من وقعوا على عريضة تطالب الشعب المغربي بوقف مقاطعته البطولية لمنتوجات             مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته            شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه            باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية            مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف            الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير            وزير خارجية البوليساريو محمد سالم ولد السالك يتّهم رموز موريتانية بالخيانة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته


شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه


باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية


مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف


الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير

 
اقلام حرة

لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم


لا حكومة ولا برلمان ولا معارضة الخيار الأمثل للشعب المغربي

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر

احتجاجات شعبية بمدينة بشار الجزائرية.. وبعض المدن ستعلن مناطق منكوبة

البوليساريو تطلق سراح 3 موريتانيين اشتبكوا مع عناصرها وترفض الإفراج عن 19 مغربي تتهمهم بالتهريب

الترشح المغاربي المشترك لاحتضان كأس العالم يجب أن يبدأ بفتح الحدود المغربية-الجزائرية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قربالة بمدرسة الزرقطوني بكليميم،وهذا هو السبب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 دجنبر 2017 الساعة 56 : 16


صحراء بريس-كليميم

 

تعيش مدرسة الزرقطوني منذ حوالي أسبوع حالة من البلبلة،أثرت على السير العادي للدروس بهذه المؤسسة التعليمية.

وحسب مصادرنا يرجع السبب إلى اتهام أم تلميذ ادارة المؤسسة بالتهاون في عملها بمراقبة التلاميذ خلال الاستراحة،ما نتج عنه هتك عرض إبنها القاصر الذي يدرس بذات المؤسسة.

وأشارت المصادر أن والدة التلميذ وضعت شكاية لدى المصالح الامنية وأخبرت المدير الاقليمي للتعليم بالواقعة،وأنه جراء التحقيق فيها،لكن تدخل جهة ما،أجج الأوضاع، ودفع مجموعة من النسوة إلى الاحتجاج أمس الثلاثاء أمام المؤسسة ليتحول محيط المؤسسة لساحة مواجهة بين الأم وانصارها من جهة وبين المكذبين لروايتها من جهة ثانية،ما أدى إلى تضرر سيارتين بعد اصابتهما بحجارات طائشة.

وحسب المصادر ذاتها،فقد رد الأساتذة العاملين بالمؤسسة بالإحتجاج اليوم الأربعاء والأمتناع عن العمل لساعتين،احتجاجا على غياب الأمن ،وعلى الفشل في إيجاد حل لمشكل بسيط تطور أكثر من الأزم خصوصا أن الأم لا تملك أي شهادة طبية تثبت ادعاءتها.



4744

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حان الوقت للمساءلة والمحاسبة وفتح ملف المفسدين في التعليم ومصطفى التامك أولهم

مواطن

كل شيء ممكن في ظل اعتماد المسؤول الإقليمي على شردمة من الشلاهبية وناهبي المال العام والذين لا يتقنون إلا فن النهب والنصب والإختلاس والسرقة من أموال اليتامى والمعوزين كما هو الحال للصعلوك مصطفى التامك الذي يشتكي منه كل الإداريين بسبب إرغام دوي العقول الضعيفة من مديرين على التوقيع على أشيء دات قيمة مالية عالية دون تسلمها .والذين يرفضون يفبرك لهم هذا المخنز ملفات مغشوشة ويسبب لهم المشاكل وهو الذي أي مصطفى التامك فاحت رائحته من ملفات ابتزاز المقاولين والمزودين وتنافسه مع المحاسب المفوض فريد بياض على اقتناء وبناء العقارات والإنخراط في التعاونيات السكنية بل والتنافس على تجهيز مساكنهم بتجهيزات فخمة .
بكلميم مثلا يتمادى السيد الحافض حواز في التغطية على ابن عمومته المسمى مصطفى التامك ويشاركه تزوير البيانات المالية والنهب من أموال الشعب بطرق ملتوية بتواطئ مع مزودين ومقاولين محليين  (أضرضور مزود بالسوق المتواجد بشارع الواد .واللوكس المتواجد بشارع أكادير ....  ).
فكيف لموظف اسمه مصطفى التامك يعمل بمكتب التدبير المالي بملحقة المديرية الإقليمية توظف سنة 2010 اشترى بقعة فيلا بشارع افني بناها وجهزها وفرشها وبها لكاف بمعنى فيناها بالكامل .ثم تزوج وأنجب وأقام العقيقة واشترى سيارتان ولا يدخن إلا مالبورو وانخرط في عدة تعاونيات سكنية .كل هذا خلال هذه الفترة القصيرة فأين له بهذا وهل أجرته ستكفيه لهذا .ومن يحمي هذا اللص .وأين المراقبة والمحاسبة .
علما أنه ينحدر من الزاك وينتمي لعائلة فقيرة عاشرناها وعاشرنا أبوه  (نعم الرجل  ).
للإشارة كان يعتبر مصطفى التامك وسيط لعيدة بوكنين مع المقاولين والمزودين .ولازال يحتفظ به الحافظ حواز مستمرا معه في نفس النهج .
للإشارة فعائلة أهل التامك وقبيلة آيتوسة تتبرأ من التامك مصطفى ولد سليما الذي وسخ ولوث وشوه القبيلة وعائلته والخزي والعار على هذا النموذج القدر العفن

في 28 دجنبر 2017 الساعة 18 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- خبر كادب

محمد

 (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )
أيها الأخوة الكرام كم من امرأة طلقت بخبر كاذب، كم من شركة انحلت بخبر كاذب، كم من حرب قامت بخبر كاذب، كم من مؤسسة دمرت بخبر كاذب ؟ لولا أن هذا خطأ كبير جداً يمكن أن يضحي بمصالح المسلمين لما جاء به ذكر حكيم.

في 28 دجنبر 2017 الساعة 33 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلميم

مواطنة

ليعلم الجميع ان الخبرة الطبية التي اجريت بامر من الضابطة القضائية فنذت ادعاءات الام وان الطفل سليم لم يصب ولو بخدش واحد

في 28 دجنبر 2017 الساعة 30 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من قلب الحدت

أب غيور

كل ما في ألأمر أن هناك ادعاءت فارغة لوجود لها والغريب في ألأمر أن جمعية ألأباء في سبات ولا تقوم بدورها كما ينبغي لأن ألأمور أسندت لغير أهلها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

*** إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال:إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ***

في 29 دجنبر 2017 الساعة 47 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- جمعية المديرين في المحك

مدير

السلام عليكم كل ما جاء في التعليق رقم 1 صحيح 100 في 100 فأنا كمدير رفضت كم من مرة الخضوع لابتزازات هذا الشفار مصطفى التامك بإعطائه بعض علب الأوراق أو بتوقيع شواهد استلام وهمية .لكن المشكل يكمن في بعض المديرين الذين يقبلون له هذا لهبال .
فعلى جمعية المديرين إصدار بيان حقيقة تفضح فيه هذا النموذج من ناهبي المال العام

في 29 دجنبر 2017 الساعة 53 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نعم لربط المسؤولية بالمحاسبة مع مصطفى التامك وفريد بياض

مربي محنك

في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة موضوع إحدى مجالات الرؤية الاستراتيجية وموضوع اللقاء المنظم بمديرية التعليم بكلميم يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا لفائدة مديري المؤسسات التعليمية .
وبناء على توجهات الحكومة في تعزيز موضوع الحكامة الجيدة بالإدارة المغربية .
نلتمس من السيد المدير الإقليمي ومدير الأكاديمية ووزير التربية الوطنية ورئيس الحكومة التدخل العاجل لفتح تحقيق نزيه في اختلالات وخروقات التدبير المالي التي تعرفها مديرية التعليم بكلميم من طرف السيد مصطفى التامك والمحاسب المفوض فريد بياض بنفس المديرية والتحقق من ممتلكاتهم .بالإضافة الى افتحاص مؤسسة أتعلم المملوكة لفريد بياض والخازن المكلف بالأداء جامع عاتق

في 29 دجنبر 2017 الساعة 16 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- جمالك با مى

محب الجمال

مصطفى التامك يلقب بوجه الصباط رغم انه وسيم جدا. خخخههخخ

في 30 دجنبر 2017 الساعة 59 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مؤسسة بدون لغة عربية واعلاميات

ام تلميذ من اعدادية الحضرمي

افتقدت اعدادية الحضرمي بكلميم لاستاذ الغة العربية منذ بداية السنة الى اليوم لايدرس التلاميذ لا اللغة العربية ولا حتى مادة الاعلاميات رغم احتجاج الاباء والامهات في وقفة احتجاجية ورغم وعود المدير الاقليمي الكاذبة فالى متى هذا الوضع السئ لابنائنا يامسؤولون الله ياخذ فيكم الحق

في 31 دجنبر 2017 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الموضوع في الشرق و التعاليق في الغرب

ك. سالم

الموضوع في الشرق و التعاليق في الغرب
الكل يصفي حساباته مع الكل ، و حادثة مدرسة تيرت بقيت في الهامش.
مدرسة تيرت تحتاج إلى مساتدة من جمعيات المجتمع المدني ، فيها رجال و نساء التعليم من خيرة الناس، لكن الوسط الاجتماعي الهش ، له أثر سيء على المؤسسة. تحدثوا جازاكم الله خيرا في الموضوع ، بدل تصفية الحسابات على حساب مشكل تعيشه المؤسسة بأساتذتها و تلاميذها و إدارتها.ثم افتحوا موضوعا في صفحة أخرى لما تشاؤون.

في 14 يناير 2018 الساعة 18 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



شلل نصفي يصيب نيابة التعليم بالعيون ومسيلمة يواصل وعوده اللامنتهية

الدستور والنزاهة

السمارة: تكريم المرحوم سيدي العالم الادريسي ومصطفى سلمى ولد سيدي مولود

كواليس الملتقى الوطني الرابع للمرحوم حمودي بوحنانة لالعاب القوى

المسؤول الاقليمي للمكتب الوطني للكهرباءبالعيون متواطؤ مع مختلسي التيار الكهربائي

قرعة كأس الأمم الإفريقية تضع المنتخب المغربي في مواجهة قوية مع المنتخب المضيف جنوب إفريقيا

تبخر آمال الشغيلة التعليمية بجهة العيون بعد شهور من الأحلام الوردية

استعداد اللجنة التحضيرية لتنظيم مهرجان الزاك في دورته الأولى

المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير يترأس بالعيون حفل تابين المجاهد باهيا ولد النوف

زلة بصير، تزلزل قلوب الجماهير !!

مناظرة بعنوان (معصرة الزيتون والفوائد الصحية والحماية البيئية) بكليميم السبت 28 ماي 2011

شكاية : تلاعبات في الحركة الانتقالية للتعليم بالسمارة

نيابة كلميم تحرم الأطفال في وضعية إعاقة من حقها في التدريس

الكونفدرالية الديقراطية للشغل بالسمارة تدعو الى اضراب اقليمي من اجل كرامة المدرس

تنسيقية الشغيلة التعليمية بالعالم القروي بكلميم تستنكر

العيون: ضبط أكبرعملية تزوير في انتخابات 25 نونبر + صور

بيان لحزب الاشتراكي بالعيون حول شبهات نقل صناديق الاقتراع

شخصية العدد ( 21 ) : مدرسة عبد الله بن ياسين أو '' مدرسة المسلمين ''

تلاعبات في الحركة الانتقالية تقود استاذا بالسمارة إلى خوض اعتصام داخل النيابة الاقليمية مع المبيت

إقليم طاطا:مستشار جماعي بفم زكيد يراسل نائب التربية الوطنية حول اختلالات الدخول المدرسي بمركز المدين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا


مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

حالة انسانية صعبة من العيون تناشد اصحاب القلوب الرحيمة

 
مختارات
خبراء يحذرون من أخطاء خطيرة في طهي الأرز وحفظه

من هو خليفة حفتر ؟ (معلومات يجهلها كثيرون)

ماريا عجوز اسبانية حامل هي أكبر امرأة تحمل في العالم !!

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.