للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

نقابة أطر ومستخدمي الوكالة الحضرية بكليميم تهاجم الخازن المكلف بالاداء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أكتوبر 2017 الساعة 56 : 16


صحراء بريس-كليميم

 




16157

21






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الريع السياسي

Ahmed

هذا يدخل في نطاق الريع السياسي والشد والجدب بين المسؤولين...

في 17 أكتوبر 2017 الساعة 35 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الانصاف

مواطن

المطالبة بحقوق ومكتسبات الموظفين ضد الهيمنة الفكرية الراسمالية تستوجب همة و روح نضالية عااالية لا تعتربها اي شائبة او شك "المصالح الفردية،ازدواجية الخطاب".فشدوا على أياديكم...

في 17 أكتوبر 2017 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الوكالة الحضرية

مهتم

سبحان الله لقد طال الزمن ولم نسمع مشاكل من داخل هاته الادارة...لكن مادام الامر متعلق بالمستخدمين الله المستعان.

في 17 أكتوبر 2017 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Ugtm

Malak

Hadi na9aba tarikh dyalha flwakala ma3rooof bn7iyazha lil idara

في 17 أكتوبر 2017 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحق يقال

Nadi

3lah masma3nach deeja bhadchi mli kan 3atik jam3  ! ! !???3lach bdabt had alkhazin  ! ! !???

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 03 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الاسكان

مواطن

تحية نضالية لشغيلة الوكالة الحضرية الابية

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 09 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مناضل

كلميم

ما ضاع حق وراءه مطالب

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 12 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- من وكالة حضرية في الجنوب المنسي

مهدي

صحيح اخواني هده الظاهرة اصبحت في جل الوكالات الحضرية حيث اصبح الخازن المكلف يعرقل مستحقات الموظفين ويلغي كل مجهودات ومكتسبات النقابات.تحية نضالية واتمنى ان تكون مثل هده الوقفات في جميع الوكالات للحد من هذا العبث.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 58 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الكاتب المحلي حاميها حراميها

مناضل

كيف يعقل بالكاتب المحلي لهاته النقابة ان يدافع عن مصالح الموظفين في وجه الادارة والمدير،وهو بصفته المهنية يمثل نائب المدير...الا اذا كان ما يدعو له لا يخالف رغبة المدير.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 24 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحق يقال

موظف

اصبح من الجلي ومن الواضح ما يعانيه مستخدمي الوكالة الحضرية من تماطل وتاخير في اداء مستحقاتهم من طرف الخازن،وهذا لايخفى على اي مراقب او مطلع لمشاكل الشغيلة من داخل الادارة المعنية.وبعيدا عن الانتقاد الاعمى بدون اي مبرر وعن شخصنة الصراعات و عن انتقاد الاشخاص،فما يهمنا هنا هو الصالح العام للمستخدمين،وما ضاع حق وراءه مطالب و دمتم للنضال صامدين.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 38 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ملف مطلبي

نقابي

لقد بات هذا الخازن واداءه الوظيفي من الكوابيس المقلقة في جميع المتعلقات بمكتسبات و مستحقات الموظفين من داخل الوكالة،حتى اذا كانت هناك اطماع او مصلحة فردية للخازن،فلن نرضى ولن نقبل ان تكون على حساب الموظفين.فلكل حادث حديث.و من هذا المنبر احيي هاته النقابة على صمودها و تحديها للوبيات المالية،ورفعها للسقف النضالي اذا ماقتضت الحاجة.ودمتم للنضال صامدين

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 52 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- رد على 9

صوت حر

على من يدعي النضال ان لا يتسرع في الأحكام على الأشكال النضالية بمجرد شخصنته للاحداث فهذا ليس بحكم او راي مناضل حر.بالأصافة لذلك فأنت لم تقرا البلاغ قراءة شمولية،بل خلافك الشخصي مع من اسميته الكاتب المحلي حجب عنك الرؤيا،فالصراع القائم الأن لا علافة له بالمدير فالصراع اضحى عموديا بين المستخدمين والخازن.فكيف تريد من الكاتب المحلي ان يقف في وجه المدير مع العلم بان هذا الأخير لم يكن في اي يوم من الأيام عائقا او متنافيا مع مصالح الموظفين.تريثو قبل الحكم على المواقف النضالية او شخصنتها الله ايجازيكم بالخير.فالمطلوب هو حشد الهمم لأجل الصالح العام،لا التطبيث و الدعوة للتفرقة و تشتيت الصف و الرأي العام في أن واحد.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 18 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الصمود

مناضل.

تحية نضالية عالية وأبية لموظفين الوكالة الحضرية،ودمتم للنضال صامدين

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 21 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- جواب UGTM

موظف

حتى لانكون جاحدين للنعمة ففي مكتسبات هده النقابة يتنغنغ جميع المستخدمين دون استثناء،ادا كان لك ما تساعد به مرحبا ،ادا كنت من هوات النقد والتضليل فلا احد يسمعك.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 55 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- والحق المستحق يقال

رد على 5

انتقادك لهذا الشكل النضالي هو دليل راسخ لأحقية هذا الإعتصام،فالسؤال المطروح لم لم نقف في وجه الخازن السابف؟فهذا الأخير لم يجرؤ يوما ما أن ماطل او مس بمستحقات الموظفين،في حين ان علاقته بالإدارة كانت لا ترقى للمستوى المطلوب،دائما ماكانوا في شد وجدب.فهذا لا يعنينا نحن كموظفين بقدر ما يهمنا المساس بالمكتسبات و المستحقات التي ناضل و ضحى المناضلون الشرفاء لأجلها.وهذا الخازن لم يحترم كل هذا وعصف بما لم يكن الخازن السابق قادر على الإقتراب منه و الإستهانة بحقوق الشغيلة هو استهانة للشغيلة في حد ذاتها.فهيهات ثم هيهات ان يكون له او لغيره ما أراد على حسابنا.و دمتم للنضال صامدين وعلى خطى رفقائنا صائرون...

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 08 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لمن يهمه الامر

منبر الحقيقة

ان ما تصدح به بعض الحناجر الطفيلية واشباه الموظفين الذين ولجوا اسلاك الوظيفة العمومية بطرق مشبوهة لا داعي للخوض فيها والتي استفادت من ترقيات صاروخية قياسية لا يستطيع العقل البشري استيعاب كيفية احتسابها. تروم  (هذه الحناجر ) تضليل الراي العام المتتبع لشؤون الوكالة الحضرية بادعاءات زائفة هدفها النيل من مصداقية وجدية الملف النضالي الذي تبنته النقابة الاكثر تمثيلية على مستوى المؤسسة والذي اضر بشكل كبير مكتسبات الشغيلة داخلها هذا الملف الذي وضع هذه النقابة في مواجهة مباشرة مع مسؤولي وزارة المالية في شخص الخازن المكلف بالاداء.
هذا الملف الذي لم يتجرأ احد من ذي قبل في الخوض فيه، ابى نزهاء و شرفاء الوكالة الحضرية الا ان يقفوا وقفة رجل واحد و باشكال نضالية حضارية جادة ومسؤولة مؤمنين بعدالة قضيتهم و وحدة صفهم.
وختاما لا يسعني الا ان اذكر بقوله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"
كما لا يفوتني ان اذكر بالمثل الشعبي القائل: 'الناس مع الناس¤¤والكيرع وحدو'

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 32 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لا لللنقد الهدام

غيور

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
انه لمن المؤسف و المحزن ان تقراتعليقات تضرب عرض الحائط ابسط حقوق الموظفين و مكتسباتهم والتي لا يختلف عليها اثنان و المتعارف عليها وخصوصامنها الحقوق المشروعة ومنها على سبيل المثال لا الحصر (الراتب الشهري و التنقلات و المنح ناهيك عن الميزانية السنوية والتي تشتمل على كل الحقوق السالفة الذكر اضافة الى مستحقات مختلف ممولي الوكالة ).و تقذف مناضلين و مناضلات شرفاء بالباطل وكذا المس بالنقابة التي ينضوون تحت لوائها و المعروفة بمواقفها في الملفات التي تمس حقوق الشغيلة وغيرها ومن النقابات العتيدة و الاكثر تمثيلية و تحظى بمكانة وقيمة كبيرتين في الاوساط المغربية. والتسائل المطروح هنا هو ما هي علاقة ومصلحة هذه الفئة من الناس بهذه الممارسات اللااخلاقية خصوصا اذا كانوا لا يمتون بصلة للوكالة و لا يعرفون حيثيات الموضوع.اما اذا كانوا من داخلها فهذه طامة كبرى لانهم معنيون بالتماطل و التلاعب الذي يمارسه السيد الخازن كما انهم يعتبرون شواذ لانهم يخالفون ما هو متعارف عليه.لذا فالمرجو منهم ان يرحمونا بتعليقاتهم التي لا تسمن ولا تغني من جوع فدعوا الامور لاهلها لانهم ادرى بمصالحهم وكما يقول المثل "اهل مكة ادرى بشعابها" و شكرا

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 43 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- رد على 0405 و09

الواضح

بداية افتخربإنتمائي للةكالة الحضرية كلميمالسمارة و ايضا بإنضوائي تحت لواء "UGTM" أحب من أحب وكره من كره فهذا يدخل في إطار الحرية الشخصية و النقابية.
بخصوص التعليق رقم 04 أقول له ما وصفت به نقابتنا بمحابتها للادارة فهو مجانب للصواب جملة وتفصيلا، والوقاع والحقائق تكذبك،وكلامك ناجم عن جهل بالامور او هو محاولةاسقاط تصرفاتك ومن يدور في محيطك بعلية القوم.
اما التعليق رقم 05 اشكرك على تساؤلك والذي بحمل في طياته الاجابة فبكل بساطة فالسيد الحازن السابق إنسان مهني،عملي ولم نجد نحن كموظفين وأكيد انت واحد منا اية مشاكل عويصة معهكماانه كان متواصل مع الموظفين مباشرة او عن طريق مساعده الذي كان موظف بالوكالة.
بالنسبة للتعليق رقم 09 فإستهدافك للاخ الكاتب المحلي ينم عن ظغينة و حقد دفين تجاه الاخ المناضل و الكاتب المحلي
ختاما اقول لجميع مناضبل نقابتنا العتيدة شدوا على أيدي بعضكم ودمتم ملتحمين،متحدين،متضامنين على قلب رجل واحد في وجه الظلم والفساد بكل تجلياته و اشكاله.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- العيون

قارء

واصلوا نضالكم اخواني.ماضاع حق وراءه مطالب والله المعين.قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 52 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الاحتجاج حق مشروع

موظف

اطلعت على بيانكم اخواني ، الاحتجاج من حقكم خصوصا اذا تعلق الامر بالمستحقات المادية.واصلوووووووا.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 00 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كلميم

قاسم

تابعوا برنامجكم النضالي اخواتي اخواني انكم مناضلات ومناضلون تستحقون كل الاحترام لاتستسلموا للاهانة ولا لنزع الحقوق.

في 18 أكتوبر 2017 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

الوالي محمد جلموس يحبط محاولة بيع مقر المقاطعة الحضرية 14 بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

غياب المكيفات يثير غضب موظفي قطاع العدل بالسمارة

القنص يهدد الأرانب البرية بالانقراض من موريتانيا

كلميم:أطر ومستخدمي القمة للتعليم الخصوصي في اعتصام وإضراب مفتوح عن العمل‎

قراءة في صحف اليوم الخميس 21 غشت 2014

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

اختلاسات بوكالة الإنعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لأقاليم الجنوب للمملكة (وثائق)

عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس

نقابة أطر ومستخدمي الوكالة الحضرية بكليميم تهاجم الخازن المكلف بالاداء

وقفة احتجاجية أمام الوكالة الحضرية بكليميم احتجاجا على الخازن(فيديو)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.