للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن عزم وزير التعليم أمزازي إلغاء مباريات شغل منصب مدير اكاديمية التي أجريت في عهد حصاد             شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي             أفعى تنهي حياة جندي في مقتبل العمر             بالفيديو..عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله             رئيس جماعة لقصابي يقصي دوار ميرمان من مشاريع التنمية،والمعارضة تستنكر             الداخلية المغربية تنشر أسماء "خلية العيون الارهابية"             القبيلة و لعنة التعالي             أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎             دفن المرحوم ابراهيم بونان والعائلة تصدر بيان رقم 4             درك كليميم يستدعي الناشط عبدالله فردوس             إستياء عارم في صفوف أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة الحي الحجري بالعيون،وهذا هو السبب             ميزة جديدة في واتساب             المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)             الجيش يتحرك لوقف زحف مافيا التهريب،وتسلل الإرهابيين عبر الحدود             الهاكا تمنع الإحسان العمومي عبر الإعلام وتوجّه إنذاراً             فشل عملية سطو مسلح على حافلة للنقل بين مدينتي السمارة وطانطان             سلطات الرباط الأمنية تجبر المعتصمات الصحراويات على التوقيع على محاضر يجهلن محتواها‎             العيون: البلدية تلتزم الصمت عن كثرة حوادث السير بحي مولاي رشيد             مجددا انفجار لغم أرضي يبتر اطراف شاب قرب معبر الكركرات الحدودي             نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن             عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله            شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل            الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط            شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون            دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي            نفوق قطعان من الغنم بسبب موجة الثلوج التي تضرب المغرب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله


شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل


الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط


شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون


دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي

 
اقلام حرة

القبيلة و لعنة التعالي


المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)


الوزراء وغياب ثقافة الاستقالة !


الفقر بالمغرب وسؤال العدالة الاجتماعية


قصة قصيرة :إلى روح أحمد أمين


الجاه المفيد للمال


الحراك في المغرب ،بين مشروعية الحق وفبركة الوقائع والاحداث‎


الحقوق المغتصبة و أرجوحة التماطل..فإلى متى؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

أيام الكوفيتير..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيــــــان حول مخاطر المناجم على واحة امتضي إقليم كلميم

بيان حول واقعة الأربعاء 20 دجنبر 2017 بمدرسة الزرقطوني بكلميم

6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي

نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن

بعد سحب البارغوي اعترافها بالبوليساريو ،المغرب يمنحها هيبتان سخيتان

تجميد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو وبوادر أزمة مع المبعوث الأممي، واجتماع عسكري بالصحرا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تهديد مستشار جماعي بالتصفية الجسدية بافران الاطلس الصغير
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 أكتوبر 2017 الساعة 07 : 04


صحراء بريس/بيان محمد امنون

بيان توضيحي للراي العام

على اتر التهديدات بالاعتداء بعد تناولي لموضوع المخدرات و السرقات المتكررة بإفران الاطلس الصغير

 

افران بتاريخ : 06 أكتوبر 2017

 

في اطار مجريات الجلسة الثانية المتعلقة بالأسئلة الكتابية من الدورة العادية لشهر اكتوبر2017 للمجلس الجماعي لإفران الاطلس الصغير بإقليم كلميم والمنعقدة يوم امس الجمعة 06 اكتوبر 2017 ، و تبعا لما اتاره سؤالنا الكتابي الموجه للسيد رئيس المجلس حول " المخدرات وجرائم السرقات المتكررة  بالجماعة " من غضب وهيجان و صل حد "التهديد المباشر بالاعتداء و التصفية" من طرف احد المستشارين ، وهي تهديدات انطلقت مند 11 سبتمبر 2017 عبر مجموعة من الحسابات الوهمية عبر "الفيسبوك" و كمثال لاحد هذه الرسائل : " وكاواك على الز... ديال تنكرت النصاب والانتهازي بإنزكان صافي وصلتي عش الدبابير هادي نهايتك بإفران و غادي نتبع موك حتى لإنزكان و السلام هههه" ... و قد قمت بإحاطة كل من المجلس الجماعي  خلال تعقيبي عن السؤال بحضور السيد قائد قيادة افران باعتباره ممثلا للسيد الوالي، بهذه التهديدات  كما اخبرت السيد قائد سرية الدرك الملكي الجديد بإفران و السيد الوالي و حتى بعض اعضاء القيادة الحزبية بالموضوع في انتظار توصل السيد وكيل جلالة الملك بشكاية رسمية في الموضوع .

و في اطار التوضيح للراي العام في انتظار نشر تقرير الدورة كاملا كما عهدنا الساكنة اود ان انقل اليكم ما يلي :

اولا : من حيث حيثيات السؤال ، فقد ثم توجيهه وفق القوانين المنظمة للعمل الجماعي (قانون 113/14 ، القانون الداخلي للمجلس) ،بتاريخ 19 يوليوز2017 بناءا على طلب احد ابناء افران بمدينة انزكان (ب - ع) الدي نقل الي بتاريخ 17 يوليوز 2017 ، فيديو يوثق عملية سرقة احد المحلات التجارية بمركز افران و قد حررت المراسلة امامه حينها واتصلت امامه بالسيد قائد سرية الدرك بإفران وكدلك بالسيد رئيس المجلس الجماعي و كدلك بالسيد جمال كريمي بن شقرون عن المجموعة النيابية للتقدم و الاشتراكية ... و في يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017 توجهت رفقة اسرتي الى افران و صادفنا شاب قاصر في وضعية مؤسفة و سط افران بسبب تناوله للمشروبات الكحولية ... و هو مشهد جعلني اعيد النظر في النسخة الاولى للمراسلة  التي تناولت موضوع " السرقات " لأضيف اليها موضوع "المخدرات "... و قد حررت المراسلة النهائية حوالي الساعة العاشرة صباحا بتاريخ 19 يوليوز 2017 و قمت باستنساخها من مكتبة " بيزاري بإفران " .

ثانيا : أتسأل عن سبب غضب المستشار "مستعين الحسين "و محاولته النحو بالموضوع مناحي اخرى  ونشر الخزعبلات والأكاذيب بداية بمحاولة ايهام الراي العام ان السؤال كان رد فعل  انتقامي على حد تعبيره بعد " توقيعه لشكاية تقدم بها مجموعة من الافراد من دوار تبحنيفت بخصوص اسيف نتكنيت " والحال ان تاريخ الاحداث المرجعية للسؤال بصفة خاصة ومضمون السؤال بصفة عامة سابقة زمنيا عن تاريخ الشكاية بأكثر من شهر . ثم كذلك محاولته اثارة الساكنة من خلال اقحامه " دوار اساكا " ارض المناضلين و الشرفاء ارض "اخوالي بعبارة صريحة" كما كان ردي عليه خلال اشغال الدورة ، و الحال هنا كذلك انه لم اشر في سؤالي ولا حتى في تقديمه خلال اشغال الدورة لدوار "اساكا " ، في المقابل تجرا هو بذكر تنكرت وتبحنيفت بصريح العبارة والتسجيل موجود حيث قال :"السيد الرئيس بعيدا عن التجاذبات السياسية فين كاينة الدعارة ؟؟؟ و ريونا فين هي ؟؟؟ ... المخدرات كاينين في أي مكان ماشي غير بإفران و من يروجها بإفران ماشي غير هنا ، حتى في تنكرت وتبحنيفت كاينين  ومعروفين ويجب ان يعاقب الجميع " . فلمادا يا ترى يحاول سي الحسين اقحام ساكنة دوار بإكمالها في موضوع لم تدكر فيه ؟؟؟ و لمادا بالضبط ذكر تنكرت و تبحنيفت ؟؟؟

ثالثا : ان ما وقع جزء من مسلسل ومخطط لاستهدافي عبر مجموعة من المحطات بعد رفضي الانصياع لمخططات جهات خارجية عن افران وعملائها بالداخل من اجل ان اكون و سيلة لعرقلة و تقويض عمل المجلس الجماعي في افق " الغاء او بلوكاج " دعم وزارة الداخلية (6 مليار)، ثم الانقلاب على رئيس المجلس كبداية لإنهاء وجود (ع - ب) بإفران و بكلميم ككل كما يحبون ان يرددوا في اسطوانتهم ... و هي امور لا تقبلها تربيتي الاسرية والسياسية واخلاقي التي ارتضعتها من تدي امي حفيدة  اساكا ... لأنني لست من هواة الاستقواء بالأجنبي كيفما كان ضد أي كان من ابناء افران مهما بلغت خلافاتي معه .

رابعا : فيما يتعلق بمشكل "اسيف نتكنيت" الدي يحاول السي الحسين  الركوب عليه للإساءة الي كجزء من مخطط التنسيق بين بعض الرفاق واحد المسؤولين الاقليميين و عميلهم الصغير محليا الدي كان يريدنا ان نكون بوقا لتصفية حساباته الشخصية ... اؤكد ان الموضوع يثم فيه التنسيق مع مجموعة من الفعاليات المستقلة بتبحنيفت كاهروان احمد و بليل و افلوس و لشكر عبد القادر ... والملف ثمت مناقشته مع السيدة الوزيرة المكلفة بالماء شخصيا و كدلك مع السيد مدير الحوض المائي مؤخرا بعد زيارته من طرف وفد عن الجماعة ... و قد انجزت الدراسة و كان منتظرا ان تخرج لجنة عن المجلس الجماعي والحوض المائي و السلطات لزيارة عين المكان مند اكتر من شهر . الى ذلك فالحوض المائي بادن الله سيباشر قريبا ليس فقط موضوع اسيف نتكنيت و لكن حتى اثار سيول زيني نحو تدلي و فراط .

خامسا : احمل المستشار المعني و من يسايره مسؤولية أي تعرض او اعتداء في حق شخصنا ، و ادعوا الجهات المسؤولة لتحمل مسؤوليتها وفقا للقوانين الجاري بها العمل لحمايتنا في تأدية واجبنا الانتدابي و التمثيلي للساكنة .

 

محمد امنون

مستشار جماعي بجماعة افران ا-ص بإقليم كلميم عن حزب التقدم و الاشتراكية

عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم و الاشتراكية

الهاتف : 0662547352



10556

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

اتهامات خطيرة لإعضاء المجلس الجماعي بتكانت في ظل صمت السلطات الوصية

استمرار اعتصام مستشار جماعي امام عمالة طانطان

الخميسات مستشار جماعي يهدد مدير جريدة محلية بالقتل

العيون: مدير شركة ورئيس مجلس منتخب، موظف شبح بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية!!!

تغجيجت: مستشار جماعي بتغجيجت فوق القانون

تحقيق : رئيس جماعة أسرير ينال صفعة على الخد بعد شريط الحكامة المحلية ..؟؟

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 15 نونبر 2013

في دورة فبراير ببلدية فم زكيد-طاطا : مستشار جماعي يطلق النار على أعضاء المجلس وباشا المدينة وأعوان

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة09 ماي

قراءة الصحف الصادرة اليوم السبت 15 يونيو 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الحكومة تضع نفسها في مواجهة الشعب !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صادق من تريد..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المنتخب الاسباني مهدّد بعدم المشاركة في مونديال روسيا،لهذا السبب


بالفيديو..صحراوي من كليميم يشتري نادي انجليزي

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
مشروب الكندرة وسيلتك للتدفئة خلال فصل الشتاء(فيديو)

هجرة المغاربة نحو البلدان العربية تطرح إشكالات أهمها غياب مظلة التأمين الاجتماعي

ردو بالكم..الحناء.. فيها سم قاتل(تحقيق)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.