للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن عزم وزير التعليم أمزازي إلغاء مباريات شغل منصب مدير اكاديمية التي أجريت في عهد حصاد             شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي             أفعى تنهي حياة جندي في مقتبل العمر             بالفيديو..عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله             رئيس جماعة لقصابي يقصي دوار ميرمان من مشاريع التنمية،والمعارضة تستنكر             الداخلية المغربية تنشر أسماء "خلية العيون الارهابية"             القبيلة و لعنة التعالي             أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎             دفن المرحوم ابراهيم بونان والعائلة تصدر بيان رقم 4             درك كليميم يستدعي الناشط عبدالله فردوس             إستياء عارم في صفوف أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة الحي الحجري بالعيون،وهذا هو السبب             ميزة جديدة في واتساب             المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)             الجيش يتحرك لوقف زحف مافيا التهريب،وتسلل الإرهابيين عبر الحدود             الهاكا تمنع الإحسان العمومي عبر الإعلام وتوجّه إنذاراً             فشل عملية سطو مسلح على حافلة للنقل بين مدينتي السمارة وطانطان             سلطات الرباط الأمنية تجبر المعتصمات الصحراويات على التوقيع على محاضر يجهلن محتواها‎             العيون: البلدية تلتزم الصمت عن كثرة حوادث السير بحي مولاي رشيد             مجددا انفجار لغم أرضي يبتر اطراف شاب قرب معبر الكركرات الحدودي             نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن             عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله            شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل            الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط            شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون            دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي            نفوق قطعان من الغنم بسبب موجة الثلوج التي تضرب المغرب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله


شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل


الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط


شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون


دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي

 
اقلام حرة

القبيلة و لعنة التعالي


المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)


الوزراء وغياب ثقافة الاستقالة !


الفقر بالمغرب وسؤال العدالة الاجتماعية


قصة قصيرة :إلى روح أحمد أمين


الجاه المفيد للمال


الحراك في المغرب ،بين مشروعية الحق وفبركة الوقائع والاحداث‎


الحقوق المغتصبة و أرجوحة التماطل..فإلى متى؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

أيام الكوفيتير..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيــــــان حول مخاطر المناجم على واحة امتضي إقليم كلميم

بيان حول واقعة الأربعاء 20 دجنبر 2017 بمدرسة الزرقطوني بكلميم

6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي

نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن

بعد سحب البارغوي اعترافها بالبوليساريو ،المغرب يمنحها هيبتان سخيتان

تجميد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو وبوادر أزمة مع المبعوث الأممي، واجتماع عسكري بالصحرا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الطنطان على صفيح ساخن
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أبريل 2011 الساعة 25 : 10


 صحراء بريس /طانطان / أوس رشيد

 

           عاشت مدينة طانطان يومه الخميس 31 مارس 2011 على وقع مجموعة من الاحتجاجات المطالبة بفتح تحقيق في وفاة الشهيد " السويح الحسين" ،و متابعة رموز الفساد ،و تغيير مجموعة من المسؤولين .أول هذه الاحتجاجات تجسدت في وقفة احتجاجية شاركت فيها عائلة " السويح الحسين " و شباب التغيير بالطنطان تطالب بمحاكمة المسؤولين و رد الاعتبار لمدينة طانطان ، و تم ترديد شعارات عدة من قبيل : السويح يا نوارة حركوك الشفارة – ماشي بعيد ماشي بعيد الطنطان سيدي بوزيد- العامل سير فحالك الطنطان ماشي ديالك...و شارك في هذه الوقفة الاحتجاجية مجموعة الحياة للجنود الصحراويون ، جماعة العدل و الإحسان ، الحركة المستقلة للمعطلين ، مجموعة الامل للمعطلين ، جمعية الاوراش الصحراوية ، و مجموعة من شباب التغيير . و للتذكير فالسلطات فتحت حوارا في الموضوع .

وتزامنت هذه الوقفة مع وقفة احتجاجية نظمتها مجموعة الأمل للمعطلين ، تطالب فيها بالشغل القار و العيش الكريم ، و بعد رفعها لشكلها النضالي في حدود الحادية عشرة و النصف صباحا ، وصلت مسيرة حاشدة للحركة المستقلة للمعطلين إلى مقر العمالة بعدما انطلقت من مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،  يحملون لافتات و يرددون شعارات مطالبة بالشغل و تتضامن مع الشهيد "السويح   الحسين"، فهل ستعمل السلطات على المعالجة الجدية لمطالب الساكنة ، أم أن الطنطان سيظل على هذا الحال ؟ 





3140

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الشرفاء في السجون وخونة الوطن والشعب في الحكومة

nabil

ايها الشباب المغربي ، اقروا عن حياة ونضال عبد الكريم الخطابي لتروا من يستحق ان يكون الوزير الاول ، هل علال الفاسي ام عبد الكريم الخطابي ، الشرفاء في السجون وخونة الوطن والشعب في الحكومة ، ومازالوا يتمادون في اخطائهم ويؤدي الشعب البئيس ثمنها

في 01 أبريل 2011 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- alah akbar

sahrawi 7or

اللهم ارحم شهيدنا ،أود أن أقول أن دمه لن يروح هدراً و أنهم سيكونوا وقود نارإنتفاضة الإصلاح والتغير التي ستطهر الطنطان...

في 01 أبريل 2011 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- BRAVO TANTAN

YASSINE

QUE CE QU   A BESOIN C LE CHANGEMENT DE TT LES RESP SABLES DE TAN TAN
ILS S T DES CARTES GRILLES ET LES SEMI ELUS
LE CHANGEMEN SERA PROCHAINEMENT INCHALLAH
C TINUEZ VOUS VOTRE RESISTANCE

في 01 أبريل 2011 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تعليق

احمد محمود

اولا رحم الله كل الشهداء.شهداء الحرية و الكرامه الدي ضحو بأغل ما يملكون من أجل كرامة هده المدينة المناضلة و العزيزة علينا جميعا فرحم الله الشهيد السويح الحسين وتحيه حاره ألى كل المناضلين الأحرار الشرفاءعلى هده الألتفات الكبيرةوالحقيقيه من أجل هدا الشهيد و تحيه خاصه ألى كل التيارات المتواجد في ساحت النضال لكل من الجمعية المغربية لحقوق الأنسان والنهج الديمقراطي و الأشتراكي الموحدوالعدل والأحسان والتنسيقية المحلية للمعطلين والحركة المستقلة للمعطلين ولجنة الحريه للجنود المطرودين و ألى كل اللجن و الجمعيات التي لاأستحضر أسمائهم الآن فلكم مني الف تحيه و تقدير على هده الألتفاف الشعبيه و الجماهريه على هدا الشهيد لكني أود أن أفتح نقاشا أخره أنطلاقا من هده اللحمة الشعبيه ألاترون أنه من الممكن أن نوحد جهودنا في أطار واحد نسميه مانشاء من أجل هده اللحضة التارخيه التي أشتقنا أليها كتيرا و التي هدرت فيها كرات المواطن الصحراوي في مدينة أسس فيها لكرامت وحرية و مستقبل هدا المواطن و نواجه معركتنا الحقيقيه بقوة موحده وموجه نحو العدو الحقيقي ألا و هو السلطة المحلية المتمثل في كل من عامل الأقليم.الكاتب العامز.مدير الدوان.باش المدينه.كمور المسؤول الأقليمي للأمن مع مطالبتنا بمحاكمة هداالاخير لأنه مرتكب جرائم انسانيه في مدينة العيون و مصنف لدى عدت منضمات دوليه كمجرم

في 01 أبريل 2011 الساعة 31 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لا حول ولا قوة الا بالله

kolombiya guelmim

لا بد من محاسبة المسؤولين عن وفاة المناضل السويح

في 01 أبريل 2011 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- للهم ارحم موتانا

طانطان

إن أشياء غريبة تقع في هذا العالم اليوم وكل شخص أصبح يفتي في الدين بغير علم ويحاول أن يركب على الأحداث ، من قال لكم أيها الشباب أن السويح مات شهيدا فهل تتكلمون مع أناس جهال أم ماذا . إن من انتحر من أمة المسلمين فمقعده في جهنم خالدا مخلدا فيها . فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً  ) رواه البخاري  ( 5442  ) ومسلم  ( 109  ) .
وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :  ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة  ) رواه البخاري  ( 5700  ) ومسلم  ( 110  ) .
وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة  ) رواه البخاري  ( 3276  ) ومسلم  ( 113  )
وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .
فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال :  ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه  ) رواه مسلم  ( 978  ) . فإذا قلتم أن جماعة العدل والإحسان حضرت في هذا الحفل واعتبرته شهيدا فلا هي من الدين ولا الدين منها فهي تركب على الأحداث ، فمن التأدب مع الله ان نقول اللهم تجاوز عن خطيئته .












































في 01 أبريل 2011 الساعة 57 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لا مفر منه في حالة ....

عبيد اعبيد

باعتباري احد مناضلي القلم بهذا الاقليم .اجيب على السؤال الذي طرح في اخر التقرير .
هو ان حال الطنطان سيظل على هذا الركب في حال لم تتجسد صحوة ووعي الشباب الطنطاني بكل اطيافه على الميدان .

في 02 أبريل 2011 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- بو مهدي

طنطاني

اقول لشباب طانطان ان بو مهدي يجب ان يحرق امام عمالة طانطان حتى يطون عبرة لكل انتهازي و لكل مسؤول يظن في نفسه ان طانطان لا يوجد فيها احرار اقول له و لغيره من المسؤولين ان طانطان بسبب اخطاء مسؤوليه كونوا ما يسمى اليوم بجبهة البولزاريو

في 03 أبريل 2011 الساعة 07 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حرام

مواطن

كل من. قتل نفس. بغير حق. . فمصيره. ماذ جهنم و. و. و. هل تساوي. بطاقة إنعاش ح. ح. ح. حياة. بدون. عمل. علمآ بأنه ليس بمعوق ولى. بي. بي. بي.

في 03 أبريل 2011 الساعة 02 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الطوفان قادم

طانطاني

لبسم الله الرحمان الرحيم تحية إجلال وإكبار لكل المناضلين الشرفاء بالصحراء الغربية ورحم الله المناضل السويح ...يا شباب طانطان لقد حان وقت التغيير والتمرد على من باعوا الوطن والشعب لابد من محاكمة المسؤولين الذين تسببوا في وفاة السويح رحمه الله

في 03 أبريل 2011 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

تجمع التغـــــــــــــيير للمعطلـين الصحراويين بالطنطان

حوار مع الفنان الصحراوي "محمد جبيري"

عصابات الاحتكار و لوبيات التهريب تستنزف اقتصاد طانطان

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

خلاصة مخيم أكديم أزيك

لقاء مع صاحب قطيع للإبل السيد محمد العربي مع انطلاق فعاليلت موسم طانطان

مشاهد من كرنفال موسم طانطان في نسخته السابعة

بلدية طانطان:رئيس جديد و تحديات كبيرة

"امبارك أمزيان "يشتكي في رسالة الي وزير العدل من النصب و الاحتيال بطانطان

الطنطان على صفيح ساخن

طانطان تحت المجهر :الجزء الثالث

ميناء طانطان على صفيح ساخن بعد تواطؤ الدرك مع سارق جهاز GPS

اسا الزاك : تسعة أعضاء من جماعة عوينة إيغمان القروية يقدمون إستقالتهم

طانطان على صفيح ساخن بعد الكشف رسميا عن رئيس المجلس البلدي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الحكومة تضع نفسها في مواجهة الشعب !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صادق من تريد..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المنتخب الاسباني مهدّد بعدم المشاركة في مونديال روسيا،لهذا السبب


بالفيديو..صحراوي من كليميم يشتري نادي انجليزي

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
مشروب الكندرة وسيلتك للتدفئة خلال فصل الشتاء(فيديو)

هجرة المغاربة نحو البلدان العربية تطرح إشكالات أهمها غياب مظلة التأمين الاجتماعي

ردو بالكم..الحناء.. فيها سم قاتل(تحقيق)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.