للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مذابح جماعية على الهواء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 شتنبر 2017 الساعة 56 : 06


بقلم: محمود خليفة

    في عصر القرن الواحد والعشرون، وليس في العصر الحجري القديم ولا في عصور ما قبل التاريخ، تحدث مجازر وإبادة جماعية لمسلمي بورما (الروهينجا) (عيني عينك) أمام الهيئات الدولية المختلفة وأمام عدسات وسائل الإعلام المختلفة، غير اغتصاب المسلمات و(لا حس ولا خبر) للعالم المتحضر ولا لدول العالم المسمى (بالعالم الإسلامي)!

إن مسلمي ولاية آراكان في بورما يواجهون حربا شاملة تهدف إلى إبادتهم جماعيا منذ عدة عقود وليس في هذه الأيام فقط.

لقد لقى حوالي 400 مسلم مصرعهم منذ بداية الأحداث الإرهابية البورمية الأخيرة، وفر منهم 27 ألف إلى بنجلاديش، وغرق الكثير أثناء الفرار، غير العشرين ألف العالقين على الحدود مع الدول المجاورة، فضلا عن الآلاف الذين يعانون من قبضة الجوع المؤلمة؛ لأنهم بلا طعام ولا شراب وطبعا، بلا دواء!

لقد هدم وحرق الجيش البورمي الحاقد الإرهابي حوالي 820 منزلا في خمس قرى في الأحداث الأخيرة. إنها حرب على الهوية؛ فلو كان المسلمون بوذيين، ما تعرضوا لثمة أذى!

ولو كانت هذه الإبادة الجماعية لغير المسلمين لقامت الدنيا ولم تقعد، ولنتذكر كيف وقف العالم كله أمام الهجوم على دار شارلي إبدو في باريس، وكيف قامت الدنيا كلها ولم تقعد على هذا الحادث؟ وكيف سار رئيس فلسطين محمود عباس بجوار نتنياهو (صاحب المجازر الجماعية في لبنان وغزة) في المظاهرة الشهيرة تنديدا لهذا الحادث الأليم؟

وحين يكون المسلمون هم الهدف للإبادة الجماعية فلا حس ولا خبر للعالم المتمدين (التمدين الكاذب)، ولا للهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن ولا غيرهما.

وطبعا، لن يسير رئيس فلسطين ولا غيره في مظاهرة تندد بالمذابح.

ولو تركنا الهيئات الدولية، فأين الدول المسلمة من هذه المجازر؟! وأين الهئيات الإسلامية مثل الأزهر الشريف وغيره؟!

إن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: ( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ) [1].  

فأين التواد والرحمة والتعاطف لإخواننا المسلمين الذين يبادون جماعيا؟!

 

وبالنسبة للحكام المسلمين:

فجلهم قد اغتصبوا السلطة، وفي الوقت نفسه، هم عملاء للدول الكبرى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية؛ فلا وزن لهم ولا حتى صوت معارض لهذه المذابح، ولا نتوقع منهم ذلك أبدا!

فهؤلاء الحكام لا أمل فيهم ولا يرجى منهم أن يحركوا المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر، والأفضل أن نصلي عليهم (صلاة الجنازة)؛ لأنهم في عداد الموتى بالنسبة للوقوف بجانب الحق ولرفع الظلم عن المظلومين؛ لأنهم أصلا حكاما ظلمة جبابرة طغاة ولهم القوة والبطش والطغيان على شعوبهم المغلوبين على أمرهم، وأيديهم ملوثة بدماء شعوبهم، وبعضهم قام بمذابح تشبه مذابح البوذيين للمسلمين!

والحاكم العادل والمنتخب ديمقراطيا من شعبه، يكون دائما قويا وله المهابة والقوة والغلبة والصوت المسموع في المحافل الدولية.

أما الحاكم المغتصب لكرسي الحكم، فلا وزن له ولا يسمع له!

 

المسلمون:

كيف يقفون موقف المتفرج لهذه المجازر؟ وكيف لا يعترضون ولا يحركون حتى ساكنا لوقف هذه الفظائع؟ كيف لم تتحرك ولا مظاهرة واحدة قوية تندد بهذه المذابح التي تحدث لإخوانهم المسلمين؟!

 

البوذية:

ما علاقتها بهذه المجازر؟ وما علاقة أتباع بوذا الذي دعا إلى تحرر النفس والوصول إلى الاستنارة أو النيرفانا بهذا التخلف والهمجية والوحشية واغتصاب المسلمات؟! أي نيرفانا هذه؟ وأي استنارة هذه؟

إنها ليست استنارة، إنما (استظلامة) وسواد في سواد!...

وكيف يأمر (راهب بوذي) البوذيين بذبح المسلمين؟ وكيف يقوم الرهبان البوذيون (المتدنيون) بالإشراف على هذه المجازر؟ وأين تصنيف هذه الإبادة الجماعية في باب الإرهاب؟!

أم الإرهاب مصنف فقط لدين الإسلام وللدواعش المصنوعين على أعين عدة مخابرات غربية مختلفة؟!

 

https://www.youtube.com/watch?v=N2F7A85zyrk

راهب بوذي العقل المدبر لمذابح المسلمين في بورما

 

ماذا علينا أن نفعل؟

يجب على زعماء الدول المسلمة طرد السفير البورمي من بلادنا. ويجب علينا مقاطعة المنتجات الصينية؛ لأن الصين تقف بجوار بورما وتمنع إدانتها دوليا، بل تؤيد هذه المذابح؛ لأن البوذية هي ديانة الصينيين أيضا. يجب علينا أن ننشر صور المجازر. لابد لنا أن نعترض وأن يصل صوتنا إلى منظمات حقوق الإنسان. لابد لنا أن نتظاهر. أن نصرخ حتى يصل صراخنا إلى درجة أن يصم أذني رئيسة وزراء بورما (أونغ سان سي تشي) التي تشرف على مذابح المسلمين هناك، والعجيب أنها حاصلة على جائزة نوبل للسلام!

 

جائزة نوبل للسلام ومذابح المسلمين

 

 

أونغ سان سي تشي

 

https://www.facebook.com/Thawrah2Day/videos/10156519393088561/

 

كيف تكافيء رئيسة وزراء بورما بجائزة نوبل للسلام وهي تقوم بالمجازر الجماعية لأصحاب الديانة الثانية في بورما بعد البوذية؟! وكيف تكافيء (سفاكة متعطشة للدماء) بجائزة بوبل للسلام، وفي الوقت نفسه، تشرف على مذابح طائفة من المواطنين ووجودهم بإسلامهم في بورما أصيل ويعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي حينما دخل الإسلام إلى هناك على يد التجار العرب؟

ما هذه الجائزة النوبلية الغريبة؟ وأي سلام هذا؟!

إن حصول هذه السفاحة على جائزة نوبل للسلام، يبين لنا بوضوح الوجه الآخر القميء للمجتمع الدولي والذي يدعي التحضر والتمدين والتنوير.

وبدلا من أن تقدم هذه السفاحة إلى محكمة العدل الدولية مع قادة جيشها البورمي المخضبة أيدهم بالدماء، إذا المجتمع الدولي يكافئها على سفك دماء المسلمين بجائزة نوبل للسلام!

إن كل منْ حصل على هذه (الجائزة المشبوهة)، لابد أن نتفحص سيرته وأعماله جيدا.

وإن مكافئة جائزة نوبل للسلام لهذه السفاحة البورمية، يذكرنا أيضا بالقبر الذي حفته الزهور من فوقٍ ومن أسفل عفن دفين.



[1]  رواه البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير.



12536

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الانتحار

العراقي قاسم

يحدث الانتحار نتيجه الابتعاد عن الله سبحانه وتعالى وكذلك الابتعاد عن كتاب الله القرآن الكريم
لأن القلب يصبح مضطرب وقلق يتحول الى ارضيه خصبه لتلقي الافكار الضاله والمنحرفه ثم تدريجيا الى تناول المشروبات الكحوليه والمخدرات وهذه الامور تقلب حياة ونفسية صاحبها الى اليأس والقنوط.

في 12 أكتوبر 2017 الساعة 02 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

مسؤول سام في البوليساريو يؤكد أن مقترح الحكم الذاتي مبادرة وجيهة

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

مغاربة يمنعون دخول شاحنات محملة بالمواد الغذائية الى مليلية

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

روس يُحبِّذ عقد لقاء غير رسمي بين المغرب والبوليساريو خلال غشت أو شتنبر المقبل

مذابح جماعية على الهواء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.