للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         خطيرجدا-السرقات تطال المختبرات العلمية بالمؤسسات التعليمية بكلميم             فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا             انقلاب شاحنة محملة بالصبار(اكناري) بين كليميم وتيزنيت             مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟             الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر             مصرع مستشارة في حادث سير بين الداخلة وبئر كندوز             محاولة انتحار جندي وسط فندق بشارع اكادير بكليميم             تناقض في تصريحات المدير الإقليمي للتعليم بكليميم حول فضيحة حواسيب المتفوقين             عودة عمليات السرقة لمنازل شارع موريتان بكليميم             مواطنون يعتقلون رجلا اقتحم منزلا بالوطية وحاول اغتصب صاحبته(فيديو)             خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت             اصالة تتهم إدارة موازين بالرشوة والإبتزاز             محاكمة نائب رئيس بلدية كليميم الوراغي واخرون بتهمة التزوير             بالفيديو..عائلات البحارة المعتصمين بمعبر الكركرات يهددون بالنزوح نحو             النيران تلتهم واحات النخيل بطاطا،والساكنة تفشل في اخماد ألسنة اللهب             "الفار" يفقد المغاربة متعة المونديال !             لا فِرار، كما الشعب قَرّر             "رؤساء الجماعات ملائكة":أغرب تصريح لرئيس جماعة بالمغرب يثير مزيدا من السخرية على موقع فيسبوك             عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !             إعتقال أحد الاعوان التربوييين بنواحي كليميم             مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته            شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه            باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية            مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف            الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير            وزير خارجية البوليساريو محمد سالم ولد السالك يتّهم رموز موريتانية بالخيانة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته


شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه


باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية


مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف


الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير

 
اقلام حرة

لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم


لا حكومة ولا برلمان ولا معارضة الخيار الأمثل للشعب المغربي

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر

احتجاجات شعبية بمدينة بشار الجزائرية.. وبعض المدن ستعلن مناطق منكوبة

البوليساريو تطلق سراح 3 موريتانيين اشتبكوا مع عناصرها وترفض الإفراج عن 19 مغربي تتهمهم بالتهريب

الترشح المغاربي المشترك لاحتضان كأس العالم يجب أن يبدأ بفتح الحدود المغربية-الجزائرية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

البوليساريو تحيل الموقفين من كليميم على محاكمها على خلفية تهريب المخدرات(تفاصيل)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يوليوز 2017 الساعة 23 : 07


 

صحراء بريس-متابعات


قررت جبهة البوليساريو، إحالة قضية الموقوفين 19 على إحدى محاكمها ، حاولوا تهريب مخدرات عبر الحدود  قادمة من كليميم.

كانت جبهة البوليساريو ، قد تمكنت الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات، بعد توفر معلومات لديها ، تفيد باعتزام إحدى اباطرة المخدرات بالصحراء تهريب كمية من المخدرات داخل الحدود.

وتم حينها الدفع بعدد من عناصرها لتفتيش المنطقة المشار إليها، وأسفر البحث عن العثور على 19 فرداً، ينحدرون من أقليم كليميم وبحوزتهم مخدرات.

وتوصلت تحريات فريق البحث حسب مصادر مقربة من جبهة البوليساريو إلى أن قيادات شبكة التهريب تقطن بمدينة كليميم وتشغل مناصب سياسية مهمة بمجلس النواب وبمؤسسات منتخبة بالمنطقة  .

كما تم ضبط أسلحة وهواتف دولية من طرف الجيش المغربي بالتنسيق مع الجيش الموريتاني على الحدود بين البلدين،وتم القاء القبض على المسئولين عن النقل فيما لم يتم تحديد هوية قيادات الشبكة،ولم يستبعد البعض أن تكون العملية المحبطة من طرف الجيش إمتداد لعمليات سابقة اخرها العناصر المعتقلين لدى البوليساريو.



2035

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- belfqih

oueldessahra

كيف وصل بلفقيه إلى ما وصل إليه من ثراء فاحش؟ وهو الذي كان مجرد مستخدم في محطة وقود
الرجل أصبح مليارديرا في بضع سنين, بالطبع ليس بفضل تجارة حلال, بل التهريب ولهف ميزانية المدينة دون حسيب أو رقيب,
المشكل أن الواقفين على الشأن في الرباط يعلمون الشاذة والفاذة وهم من يحمي اللصوص أمثال بلفقيه وولد الرشيد والحواص ديال حد السوالم ولفتيت ديال خدام الدولة,
بالمقابل يعتقلون الشرفاء فاضحي الفساد كالزفزافي والكرطومي

في 23 يوليوز 2017 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- innocent et libre

aga noun

Les informations de votre article semblent doute uses. Est ce que vous êtes sûre que ces braves et pauvres gens pratiquent ce commerces illégale. En plus notre tribu n'a aucun rapport ethnique avec la personne que vous avez acc user de grand trafiquant de drogue. Aussi, on est pas la pour que il se servir de nous. On na notre fierté et personne ne va monter au dessus de notre palmiers pour exécuter ces fausses idées. On est simple et rude au même temps. Notre tente est ouverte a tout le monde et cela sans franchir la ligne rouge. Les personnes emprisonnées de l'autre coté sont innocentes. Ils cherchent juste a changer leur vie économique en quête a la recherche des météorites.

في 24 يوليوز 2017 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- innocent et libre

aga noun

Les informations de votre article semblent doute uses. Est ce que vous êtes sûre que ces braves et pauvres gens pratiquent ce commerces illégale. En plus notre tribu n'a aucun rapport ethnique avec la personne que vous avez acc user de grand trafiquant de drogue. Aussi, on est pas la pour que il se servir de nous. On na notre fierté et personne ne va monter au dessus de notre palmiers pour exécuter ces fausses idées. On est simple et rude au même temps. Notre tente est ouverte a tout le monde et cela sans franchir la ligne rouge. Les personnes emprisonnées de l'autre coté sont innocentes. Ils cherchent juste a changer leur vie économique en quête a la recherche des météorites.

في 24 يوليوز 2017 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- إعتقال صحراويين على أساس أنهم مغاربة خطأ ثمنه تفكيك وتصدع و وحدة الشعب الصحراوي

Ahmedsalem

غلط سيكلف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية وواد الذهب غاليا .التي تعتبر نفسها ممثلا وحيدا شرعيا لجميع الشعب الصحراوي أينما تواجد في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين والشتات وفي جنوب المغرب ،والموقوفون بسبب تهريب مخدرات عبر جدار الفصل العنصري للمحتل المغربي الفاصل بين المناطق المحتلة والمحررة من الصحراء الغربية مجموعة 19 والذي ينتمي بعضهم لقبائل الصحراء الغربية ،فكيف يعقل ان تصفهم الجبهة الشعبية بأنهم مغاربة يحملون الجنسية المغربية وهم صحراويين ومن قبائل الصحراء الغربية المحتلة رغم انهم يعيشون في مايسمى بجنوب المغرب وهي في الاصل وعبر مر التاريخ هي أراضي صحراوية جزئ من الصحراء الغربية لأن الصحراء الغربية تاريخيا من واد نون شمال وآسا ومحاميد الغزلان ولكويرة جنوبا ولكن لاسباب لايسع الوقت للخوذ فيها تقسمت الصحراء الغربية و٦صبج جزئ منها يعتبر جزئا من مملكة الاحتلال ونذكر من الصحراويين الذين يعيشون في مايسمى جنوب المغرب المناضل علي سالم التامك والشيخ بنكا المعتقل السياسي من مجموعة أسود أكديم أزيك وهولاء على سبيل الذكر ولا الحصر أما المناضلين في جنوب المغرب لاتحصى ولا تعد تبارك الله تعالى ،على أنهم صحراويين من جنوب المغرب وأن جواز المغرب لا يعتبر إلا وسيلة للسفر وعندما يتعلق الامر ببعض الممغرر بهم في عمليات التهريب على أنهم مغاربة يحملون الجنسية المغربية وأما أبناء عمومتهم من نفس المنطقة والقبيلة تعتبرون صحراويين رغم حملهم للجنسية المغربية هذا ظلم كبير وغلط كبير في حق هذه المجموعة من المغرر بهم من طرف المحتل ويجب على قيادة الجبهة أن تتفطن لهذا الغلط الجسيم والذي لن تحمد عقباه إذا لم تتراجع الجبهة عن تسمية بعض الموقوفون بانهم مغاربة وتطلق سراحهم بدون قيد أو شرط وإلا سيقع إنشقاق في الجبهة الداخلية في المناطق المحتلة وجنوب المغرب بسبب هذا الغلط المقصود أو غير المقصود وأعذر من أنظر وفي الاخير اوجه نداء إلى رمز الصحراويين في كل مكان في مخيمات العزة والكرامة وفي المناطق المحتلة وفي الشتات وفي جنوب المغرب السيد المحترم براهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أن يطلق سراح جميع مجموعة 19 وعلى راسهم الصحراويين الثوار من جنوب المغرب وأن تتدارك الموقف قبل فوات الاوان وقبل أن يسبق السيف العفو وتتصدع جبهة الداخل وتقع فتنة بين الصحراويين جنوب المغرب والصحراويين في المناطق المحتلة لان بهذا الموقف الغير مسوؤل والغير منطقي سيظن الصحراويين في جنوب المغرب أنهم غير مواطنيين في الجمهورية وأن الجبهة لا تعتبرهم صحراويين وأن جواز السفر المغربي ليس إلا وسيلة للسفر ليس هوية وتعتبر فقط بعض الافراد منهم صحراويين مثلا علي سالم تامك وبنكا الشيخ والمتوكل والحسين....فهذا خطأ وغلط جسيم وأرجو من الاخ الرئيس شخصيا التدخل قبل فوات الاوان والندم وقت لا ينفع الندم ولا ينس أن مؤسس الجبهة الشعبية وكثير من قياداتها من مايسمى جنوب المغرب ولا تدع للمحتل ولا أعوانه أن ينالو من وحدة صف الشعب الصحراوي سواء منهم المتواجدين في جنوب المغرب أو المناطق المحتلة وخير دليل هو كديم أزيك ولا تجعل من شاركو في صنع كديم إزيك من سكان جنوب المغرب أن يندمو على حبهم ونضالهم وتضحياتهم الجسام من أجل وطنهم المحتل الصحراء الغربية وأخرهم الشيخ بنكا مجموعة أكديم إزيك ،وفي الاخير تحية نضالية إلى الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب وأذكركم بشعار الوحدة الوطنية واحد واحد شعب الصحراء الغربية واحد أخوكم أحمد سالم من سكان مدينة العيون المحتلة أصلا وفصلا ومن مناضلي وثوار الجبهة الشعبية. ويقال سبحان الذي لا يخطئ وخير الخطائين التوابين والله ولي التوفيق .

في 25 يوليوز 2017 الساعة 56 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قمع مظاهرات سلمية بعدة أحياء من مدينة السمارة

قوات عسكرية موريتانية وأخرى تابعة لجبهة البوليساريو تدخل لمنطقة لكويرة

رد مفتوح على رسالة من زعيم البوليساريو إلى الأمازيغ

أنباء عن طلب البوليساريو تدخل الانتربول في قضية المهربين من كليميم،والجيش يمشط منطقة قندهار.

البوليساريو تحيل الموقفين من كليميم على محاكمها على خلفية تهريب المخدرات(تفاصيل)

تصعيد جديد..جبهة بوليساريو تحيي ذكرى قيامها والمغرب يندد،ودعوات لضبط النفس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا


مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

حالة انسانية صعبة من العيون تناشد اصحاب القلوب الرحيمة

 
مختارات
خبراء يحذرون من أخطاء خطيرة في طهي الأرز وحفظه

من هو خليفة حفتر ؟ (معلومات يجهلها كثيرون)

ماريا عجوز اسبانية حامل هي أكبر امرأة تحمل في العالم !!

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.