للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         شاهد ترتيب أقوى الجيوش بإفريقيا             للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة             بالفيديو..رجل يحاول الانتحار من اعلى عمود كهربائي بالوطية بطانطان             الشرطة تتفاعل ايجابيا مع ما نشرناه..وتطلق حملة مداهمة لمقاهي الشيشة بكليميم             اختطاف تلميذة لمدة 24 ساعة والاعتداء عليها بكليميم             العيون:مشادات كلامية بين سائق سيارة اجرة وسيدة والإخيرة تسحب منه مفاتيح السيارة وتستنجد بالسلطة             الداخلية تستعد لإطلاق مباريات توظيف بالجماعات وسط فائض من الأشباح بهذه المرافق             فقدان بحار بين سواحل بوجدور والداخلة يستنفر فيلق عسكري             بلا عنوان             المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي             تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد             التصحر الأخلاقي!             رسمياً عبد الوهاب بلفقيه يرفع دعوى قضائية ضد ناشط اعلامي(وثيقة)             وزارة الداخلية تحدث خلايا للمداومة بمختلف الأقاليم لهذا الغرض             اعتداء شنيع على شابة بكليميم             البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية             امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة             الجنرال الوراق يحط بالولايات المتحدة الامريكية لهذا السبب             مطالب بتغليض العقوبات في حق المتورطين بالتوظيفات المشبوهة بالوقاية المدنية             محزن: شاطىء الداخلة يبتلع طفل في عقده الأول             سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال            بحر إفني يلفظ حوث ضخم            أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم            لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها            عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب            جانب من تخليد ذكرى اعتقال الشهيد صيكا براهيم بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال


بحر إفني يلفظ حوث ضخم


أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم


لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها


عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب

 
اقلام حرة

بلا عنوان


التصحر الأخلاقي!


الهداية سعادة ونعمة..والإلحاد جهالة ونغمة !!


مالذي يتوجب علينا فعله؟


تبيض الفساد


تكفير الفكر


وزارة التعليم تردد سنويا.. من أنتم؟


نفحات بوح زاكوري.

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا

7 تنسيقيات للمعطلين بالصحراء تصدر بيان في الذكرى الثانية لإستشهاد صيكا براهيم

المركز المغربي لحقوق الانسان يصدر بيان بخصوص الوضع بالمستشفى الاقليمي بطانطان

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شاهد ترتيب أقوى الجيوش بإفريقيا

المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي

البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية

امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

فيديو مسرب يظهر "عبد الوهاب بلفقيه" يكتب ل" عالي بوتا " ما يقول خلال دورة الجهة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2017 الساعة 11 : 05


 

صحراء بريس-كليميم

 


تداول نشطاء على موقع فيسبوك فيديو مسرب من دورة جهة كليميم وادنون الاخيرة ،التي شهدت رفض المعارضة بقيادة عبد الوهاب بلفقيه لجدوال الاعمال .

الفيديو يظهر بلفقيه وهو يمرر ورقة للمحامي علي بوتا عضو المعارضة، كتب عليها ما يجب أن يقول ويفعل،وهو الامر الذي استهجنه رواد مواقع التواصل الاجتماعية معتبرين أن  اعضاء المعارضة منزوعي الارادة ولا يملكون الاستقلالية لتعبير عن أرائهم ووجهات نظرهم في ما يخص امور الجهة.

فيديو:




2174

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- السبب هي الساكنة

الواد نوني

بصحتو راه رئيس الفريق المعارض وعليه الاتفاق مع فريقه لعندو الاغلبية يتبورد لم اكن يوما مع بلفقيه انا معارض له في كل شيء ولكن الايام اعطاتو البشر الطماع هو السبب

في 17 يوليوز 2017 الساعة 09 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ستحاسب يا بوتا يوما ما

علي

عيش نهار تسمع اخبار.بوتا باع راسو رخيص لعراب الفساد.متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار.اقول لبوتا المال الذي سيشتريك به بلفقيه زائل وسترمى في مزبلة التاريخ ولن تضحك على ساكنة منطقة وادنرن.لان الناس صوتوا على بوتا المحامي الدي سيحارب ابفساد والمفسدين.لا ان تبيع نفسك بدراهم ثعدودة .ربما سيصلط الله عليك غضبا لن ينفع معه مال.لانك خنت العهد وخنت ساكتة وادنون

في 17 يوليوز 2017 الساعة 38 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عين الحاسود فيه عود

Normal

هدا ليس دليل شي عادي جدا
انه زعيم المعارضة
كل اغلبية او معارضة له من رئيس يتحكم في القافلة

في 17 يوليوز 2017 الساعة 19 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عين الحاسود فيه عود

Normal

هدا ليس دليل شي عادي جدا
انه زعيم المعارضة
كل اغلبية او معارضة له من رئيس يتحكم في القافلة

في 17 يوليوز 2017 الساعة 21 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المال زينت الدنيا

مترفح

اللهم بلفقيه والا بوعيدة.. ماذا فعلة لن عائلة بوعيدة بوعيدة شفار ... ادا كنت انا مكان بوتا لدهبت مع بلفقيه

في 17 يوليوز 2017 الساعة 31 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- بوعيدة رمز الفساد

سرغيني مصطفي

نحن معك اسي بلفقيه الي الامام
ماذا فعلة عائلة بن بوعيدة اكبر ناهيبي المال العام و فوساد و سترزقين ....
عائلة تاع بوعيدة بغت تولي كيف عبدالوهاب بلفقيه

في 17 يوليوز 2017 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- امزيغي

الفيلسوف انتروس

نحترم استاذ بوتا و نحترم كل سياسي كيف ما كان نوعه ..
من خلال ملاحضتي و نضريتي انه المستشار علي بوتا عند انسحابه من الأغلبية داهبا الي المعارضة انه راي شئ لم نراه نحن

في 17 يوليوز 2017 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رحيم

اجنبي

ساتندمون يوم لا ينفعكم نادام اقوله من هدا المانبر وتتفكروني انه بوعيدة ينصاب علي الساكنة بي انا دوكتور بالله عليكم اخواني هل احد منكم واقف بوعيدة بجانبه التسجيل في الكلية او الماستر

في 17 يوليوز 2017 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ما فالخير اخير، ولا فالشطاح بركة

محمد علي

ما فالخير اخير، ولا فالشطاح بركة، أهل وادنون عوض أن يسألوا أهل بوعيدة عن ما حققته جهة كلميم وادنون من تنمية في ظل تناوبهم عن تدبير الجهة مند احداتها باستثناء ثلاث سنوات لأنازوم، وهو حسني بالمناسبة، يسألون بلفقيه عن الشفرة والفساد، وكأن سراريكهم ملائكة والسراريك الثانيين سراريك، بعضهم يتحجج عن وجود فاسدين كبار، ومن الضروري القضاء عليهم بسراريك صغار، وكأننا في مباريات رياضية ندعم فيها الصغار حتى يكبروا، ناسين أن الفساد فساد ولو كان حجم السرقة بيضة، أكبر قالب رافدينوا أهل وادنون والصحراء عامة هي تدبير القضايا الكبرى بمنطق والتر بوري أنا ضد اخي، وأنا وأخي ضد ابن عمي، وأنا وأخي وابن عمي ضد الأجنبي، فتوظيف القبيلة بالمشهد السياسي لايخذم سوى مصلحة العائلات الكبرى، وأن استمرار الفساد سيستمر برئاسة فلان او فرتلان، ولن ينتهي ما لم نغير غقليتنا.

في 18 يوليوز 2017 الساعة 02 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- راعي الابل

صحراوي

العرابو اشد كوفرا و نفاق.
كم يقول المثل المغربي اشعبي
مبقينش نتيقو فكحال الرأس.
ولي والد نعجة ياكل ديب
ليس لدين في المغرب لا مهندس ولا طيبيب ولا المقاول ولا استاد في المدراسة او الجامعة ولا قاضي ولا حدا يتقن مهنته .من بني علي الباطل فاهو باطل

في 18 يوليوز 2017 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- بئس للفساد والمفسدين

عبدالله الوادنوني

السلام عليكم ورحمة الله
بالله عليك يأستاذ وَيَا محامي ما رضيت بأستاذ جامعي وقلت انه لا يشركك في قرراتو والآن شافك العالم تتلقى الأوامر من سيدك الي شرائك من ميزانيات المشفورة .
انت قلت انه لايشركك في القرارات ونحن شفناك تملئ عليك الأوامر من سيدك...
العاقل يحكم بمئ يرى لا بما لايسمع
الحقيقة ان رئيس الجهة ليس بانه لايشركك فالقررات بل الميزانية اذا طموحك ليس الا من اجل المال العام
تعويض الشهري الذي يتجاوز 15000 من ميزانية الجهة ماكفاتك والتي هي حلال طيب
اذا اكنز المال الحرام لتكوى بها ضهورهم وجباههم فذوقو ماكنزتم لنفسكم يوم القيامة
ضهر الحق وزهق الباطل انا الباطل كان زهوقا
من خانا الأمانة الله يخونو فصحتو

في 18 يوليوز 2017 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- زداف

اوش

بلفقيه بلفقيه ولي مابغانا تعما عينو هك نديرو
مجموعة من المفسيدين يتكلمن عن الفساد هل انتم ملائكة. ..
انطلاق من نفسي لو كانت ان الرئيس الجهة لسرقتو كل الميزانيات و صناطيق .. المعنا عليك الي راك تشوف و تقرا

في 19 يوليوز 2017 الساعة 49 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الحساب يوم القيامة

صحراوي اصيل

لاتفرحوا يامفسدين فالحساب قريب
يوم لاتنفع فيه لا معرفة ولاملك ولا حزب
هذه الحياة خالقها الله سبحانه وتعالى وماخلقنا الا لنعبدوه
مهم كلشي لهي يموت والحساب يوم لاخرة
داك ساعة كول شطارة وتخربيق انفعوكم

في 20 يوليوز 2017 الساعة 49 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

فيديو مسرب يظهر "عبد الوهاب بلفقيه" يكتب ل" عالي بوتا " ما يقول خلال دورة الجهة

ليبيا... كارثة مؤجلة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

طومزين عزيز يكتب: مسرحية في مجلس الجهة: كذّابون ولصوص

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد


نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال اوروبا والدوري الاوروبي(تاريخ المباريات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

نداء للمحسنين من أجل المساهمة في بناء مسجد حي لكرامز بكليميم

 
مختارات
اكتشاف عضو جديد فى جسم الانسان

فيس بوك يسرب بيانات مستخدميه

راعي إبل يصبح مليونيرا بعد عثوره على عملة نادرة

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.