للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         العيون:مشادات كلامية بين سائق سيارة اجرة وسيدة والإخيرة تسحب منه مفاتيح السيارة وتستنجد بالسلطة             الداخلية تستعد لإطلاق مباريات توظيف بالجماعات وسط فائض من الأشباح بهذه المرافق             فقدان بحار بين سواحل بوجدور والداخلة يستنفر فيلق عسكري             بلا عنوان             المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي             تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد             التصحر الأخلاقي!             رسمياً عبد الوهاب بلفقيه يرفع دعوى قضائية ضد ناشط اعلامي(وثيقة)             وزارة الداخلية تحدث خلايا للمداومة بمختلف الأقاليم لهذا الغرض             اعتداء شنيع على شابة بكليميم             البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية             امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة             الجنرال الوراق يحط بالولايات المتحدة الامريكية لهذا السبب             مطالب بتغليض العقوبات في حق المتورطين بالتوظيفات المشبوهة بالوقاية المدنية             محزن: شاطىء الداخلة يبتلع طفل في عقده الأول             الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا             للراغبين في زيارات موريتان ،اجراءات جديدة تمنع إدخال             الدول العربية تدعم استضافة المغرب لكأس العالم 2026             الهداية سعادة ونعمة..والإلحاد جهالة ونغمة !!             رئيس جماعة بإقليم كليميم يفتتح مقهى للشيشة وأمور اخرى بشارع إفني             سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال            بحر إفني يلفظ حوث ضخم            أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم            لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها            عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب            جانب من تخليد ذكرى اعتقال الشهيد صيكا براهيم بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سلسلة حوادث الطيران العسكري في الجزائر منذ الاستقلال


بحر إفني يلفظ حوث ضخم


أهم المداخلات بندوة الاغتيال السياسي بكليميم


لحظة سقوط الطائرة الجزائرية ومقتل المئات من ركّبها


عبد الوهاب بلفقيه يفقد أعصابه خلال دورة الجهة الأخيرة بسبب

 
اقلام حرة

بلا عنوان


التصحر الأخلاقي!


الهداية سعادة ونعمة..والإلحاد جهالة ونغمة !!


مالذي يتوجب علينا فعله؟


تبيض الفساد


تكفير الفكر


وزارة التعليم تردد سنويا.. من أنتم؟


نفحات بوح زاكوري.

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضمن مع الجندي السابق المضرب عن الطعام باسا

7 تنسيقيات للمعطلين بالصحراء تصدر بيان في الذكرى الثانية لإستشهاد صيكا براهيم

المركز المغربي لحقوق الانسان يصدر بيان بخصوص الوضع بالمستشفى الاقليمي بطانطان

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
المغرب: موريتانيا تشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” بمشاركة 15 دولة و900 جندي أمريكي

البوليساريو تهددّ بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم اوروبية

امريكا تسعى لتخفيض ميزانية المينورسو وتقليص عناصرها،وفرنسا ودول اخرى تستعد للتقديم مشروع لإدانة

الجنرال الوراق يحط بالولايات المتحدة الامريكية لهذا السبب

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شباب جماعة تيمولاي ينتفضون ضد التهميش و يحتجون ضد التلاعب بمشروع ثانوية تأهيلية‎
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يوليوز 2017 الساعة 45 : 03


صحراء بريس /جماعة تيمولاي-كليميم

نظمت تنسيقية شباب التغيير من أجل التنمية و الكرامة بجماعة تيمولاي بإقليم كلميم وقفة احتجاجية تخللتها مسيرة بالسوق المركزي للجماعة يوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري  احتجاجا على تلاعب و تحايل السلطة المحلية و المجلس الجماعي لتيمولاي بمباركة من جهات بولاية جهة كلميم وادنون على  اختيار الوعاء العقاري لمشروع الثانوية التأهيلية  حيث تم اختيار عقار بعيد  لا تتوفر فيه الشروط المناسبة لكن تم فرضه بواسطة لجنة مشبوهة لأنه في ملكية أحد النافذين  و المنتخبين السابقين بالجماعة الذي وعدهم بمبالغ مالية كرشوة إذا وقع الاختيار على عقاره لإقامة مشروع التأهيلية .
و قد احتج الشباب من أجل تحقيق ملف مطلبي للساكنة  يتعلق بالحقوق الأساسية كالتعليم و الصحة و التشغيل و استنكروا إغلاق دار الشباب و دار الثقافة و كذلك تمادي الممرض الرئيسي لمستوصف تيمولاي في سلوكاته اللاأخلاقية و غياب طبيب قار بذات المستوصف و طالبوا كذلك بتشغيل معطلي المنطقة و ضمان حقهم في الاستفادة من المشاريع المدرة للدخل في إطار  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و كذلك تمتيع الساكنة من حقهم في الاستفادة من بطاقات  الإنعاش الوطني ...
وقد اختتمت التنسقية شكلها الاحتجاجي بإصدار بيان للرأي العام  يستنكر التلاعب بمشروع الثانوية التأهيلية و يؤكد على التشبث بالملف المطلبي للساكنة و العزم على الدخول في جميع الأشكال النضالية التصعيدية و تحميل الجهات المعنية مسؤولية احتقان الأوضاع بالمنطقة في حال عدم الاستجابة للملف المطلبي وقد أعلنت التنسيقية تضامنها   اللامشروط مع الحراك الشعبي بجميع مناطق المغرب خاصة حراك الريف و كذلك تضامنها  مع المعتقلين السياسيين للحراك    .
وقد دعى البيان في الأخير  جميع المناضلين و الغيورين و الإطارات الجمعوية و السياسية للالتفاف و مساندة الملف المطلبي للتنسيقية :




739

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- mohamed1920@gmail.com

محمد

حسبنا الله ونعم الوكيل .
ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة.عصابة تفترس مواطني تيمولاي. يارب انقد هده البلدة من هؤلاء المفترسين

في 13 يوليوز 2017 الساعة 10 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تيمولاي إيزدار

محمد أوعلي

الله ينعل لي ماكا يحشم أسي رشيد المسعودي.لم تعد نرفزاتك تثير أحدا والآن تستغل الأطفال باسم الإحتجاج.سلوك غير غريب على العدالة و التنمية.

في 13 يوليوز 2017 الساعة 14 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تيمولاي أوفلا.

عابد

البيان يشير إلى أنهم أي تنسيقية شباب التغيير سيدخلون في أشكال نضالية...المهم أن رشيد المسعودي معتصم ببيته مند سنوات باسم التفرغ النقابي و يتقاضى أجرته و لا ندري مادا يقول فقهاء العدالة و التنمية في حلال و حرام هده الأجرة.والأكيد أنهم سيحللونها لأنها تدهب إلى جيب زميل لهم في الحزب فكما يقول المثل" الديب حرام و مرقتو حلال".وسيعتصم الرجل اعتصاما لامحدودا إلى أن يكون رئيسا لجماعة تيمولاي.وهدا هو المبتغى الأول و الأخير.فما على الدولة إلا إن تنزل تالقوات العمومية لتطويق احتجاجات التنسيقية بتيمولاي.الله اينعل لي ما يحشم.

في 13 يوليوز 2017 الساعة 19 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

من يقف وراء حرق واحة أسرير

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

وفاة الاخضر بن طوبال أحد كبار قادة ثورة التحرير الجزائرية

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

أرخص الوسائل لعلاج السمنة هو شرب الماء قبل الأكل

مجموعة معطلي تيمولاي يصفون زيارة والي جهة كلميم السمارة بالمشبوهة

جماعة تيمولاي–إقليم كلميم "دورة تكوينية للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين"

استغلال المرضى بمستوصف جماعة تيمولاي- إقليم كليميم

كليميم:جماعة تيمولاي تسلم رخصة بناء مشبوهة فوق أرض مدرسة

كليميم : قافلة طبية لإمراض العيون بجماعة تيمولاي يومي السبت و الأحد 26 27 رمضان

كلميم: لقاء تكويني حول "المرافعة والتواصل" بجماعة تيمولاي القروية

إقليم كلميم : الأيام الثقافية المغربية اليابانية بتيمولاي إزدار جماعة تيمولاي

كليميم : مسابقة تجويد القرآن الكريم على صعيد جماعة تيمولاي رمضان 1432/ غشت 2011

جماعة تيمولاي-كليميم : إيقاف الترامي على ملك تابع لمدرسة وشكايات تجر رئيس المجلس الجماعي الي المحاكم

وقفة احتجاجية صبيحة يوم الاثنين 29 غشت 2011 أمام وبمقر جماعة تيمولاي إقليم كليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

طومزين عزيز يكتب: مسرحية في مجلس الجهة: كذّابون ولصوص

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تحديد موعد كلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد


نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال اوروبا والدوري الاوروبي(تاريخ المباريات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

نداء للمحسنين من أجل المساهمة في بناء مسجد حي لكرامز بكليميم

 
مختارات
اكتشاف عضو جديد فى جسم الانسان

فيس بوك يسرب بيانات مستخدميه

راعي إبل يصبح مليونيرا بعد عثوره على عملة نادرة

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.