للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صحراء بريس تتعرض إلى هجمات إلكترونية يومية لمنعها من الظهور             العرب واللعب مع إيران             الجزيرة تفصل طاقم مكتبها في نواكشوط بعد تورطه في فضيحة             دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018             مارادونا يأمل في أن تفوز الأرجنتين على كرواتيا للاستمرار في المونديال             في أول خروج لمسؤول حكومي منذ انطلاق المقاطعة.. أوجار يدعو للتعامل مع الحملة الشعبية بطريقة جديدة             الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف             احتجاجات بمخيمات تندوف بسبب مقتل شاب على يد عناصر من البوليساريو(فيديو)             موقع القصر من المقاطعة وسيناريوهات “الزلزال الملكي”             بالفيديو.. إصطدام ست سيارات بشكل متتالي بالداخلة يخلف مجموعة من الإصابات             تذكير:اضافة 60 دقيقة مجددا الى التوقيت القانوني بالمغرب فجر غد الأحد             موريتانيّات يحتفلن بالطلاق             انتحار سيدة من الطابق الثاني بكليميم             جدولة تفصيلية لمباريات كأس العالم 2018 بروسيا             بوتين:نرفض الدعوات لمنع الروسيات من ممارسة الجنس مع مشجعي المونديال             رئيس موريتاني يعفو عن المغربي المدان بتهمة تزوير العملة             توقعات بحضور الملك لقمة الأفارقة بنواكشوط،التي ستناقش قضية الصحراء             بالفيديو..نقص في مادة الخبز ببوجدور يخلق فوضى وتدافع             “كاميرا شو” لصاحبها “رشيد شو” واستغلال بطالة الشباب للضحك على المشاهدين             المجلس الحكومي يعيين4 أشخاص بمناصب عليا من بينهم مدير اكاديمية             لص يسرق هاتفين من محل لبيع الهواتف بطريقة خبيثة بالعيون            موريتانيّات يحتفلن بالطلاق لرفع معنويات المطلّقة ودعمها لبدء تجربة جديدة            فوضى أمام مخبزة بوجدور بسبب نقصان في مادة الخبز يوم العيد            مواطنة من افني تشتكي الإهمال الطبي وتحمل طبيبة مسؤولية وفاة والدها            بعد تصويتها ضد المغرب ،مغاربة بروسيا يهاجمون ال الشيخ و السعودية ويصفونه بالخائن            الأمن يتدخل لفض احتجاج مجموعة الشباب المقصي من توظيفات فوس بوكراع بالعيون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لص يسرق هاتفين من محل لبيع الهواتف بطريقة خبيثة بالعيون


موريتانيّات يحتفلن بالطلاق لرفع معنويات المطلّقة ودعمها لبدء تجربة جديدة


فوضى أمام مخبزة بوجدور بسبب نقصان في مادة الخبز يوم العيد


مواطنة من افني تشتكي الإهمال الطبي وتحمل طبيبة مسؤولية وفاة والدها


بعد تصويتها ضد المغرب ،مغاربة بروسيا يهاجمون ال الشيخ و السعودية ويصفونه بالخائن

 
اقلام حرة

العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم


لا حكومة ولا برلمان ولا معارضة الخيار الأمثل للشعب المغربي


سلطة القبيلة بين الاضمحلال والقسرية


بين الوزير ومواطن الزنقة، قراءة في تصريح الوزير يتيم حول موضوع المقاطعة


عذرا غزة.. فسيوف العرب حطب.. وخيولهم خشب!


العزة لا تسقط،ولا تباع بثمن

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

اتحاد نقابات ڭـلـميم تهاجم مدير الوكالة الحضرية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجزيرة تفصل طاقم مكتبها في نواكشوط بعد تورطه في فضيحة

احتجاجات بمخيمات تندوف بسبب مقتل شاب على يد عناصر من البوليساريو(فيديو)

رئيس موريتاني يعفو عن المغربي المدان بتهمة تزوير العملة

توقعات بحضور الملك لقمة الأفارقة بنواكشوط،التي ستناقش قضية الصحراء

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بواب مدرسة عمومية بكليميم يتحصن خلف النائب .؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يوليوز 2017 الساعة 38 : 03


صحراء بريس / كليميم

مدرسة الهدى للتعليم العمومي من بين المؤسسات التي أكتسبت في مسارها سمعة طيبة انهت السنة الدراسية على أيقاع ساخن فبعد سنوات المجد اصبحت تعاني من الاهمال الملحوظ و تحولت الى مسرح لحوادث العنف و العراك. بل  فريسة لاعمال اللصوصية و السطو الليلي رغم  ان موقعها يوجد  على مرمى حجر من الاكاديمية و نيابة التعليم بالأقليم و كذلك مقر مديرية الامن الوطني.؟
      السنة المنتهية كان بطلها  العون المكلف بحراسة المؤسسة . فهو بادعائه القرابة من النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية يعتقد انه فوق الجميع و بمقدوره تسليط سلوكه العدواني ضد الجميع و لا يخشى لومة لائم؟  هدا الوضع الذي بات مقلقا لأباء و اولياء التلاميد دفعهم الى  الدخول على الخط عبر عرائض تحمل  توقيعاتهم تتضمن شكاية ضد العون المذكور استعدادا لرفعها الى وزير التعليم و الى مصالح الوزارة بالاقليم قصد ابعاد المعني بالامر عن المؤسسة التي أوصل سمعتها الى الحضيض من فرط تكرار سلوكه الارعن ،اللااخلاقية و اللاتربوي،  و الذي لم يسلم منه  حتى المعلمين و المعلمات.
   و يتداول وسط الاسر انهم بصدد التنسيق لوضع  الامور في نصابها و السنة الدراسية المقبلة ستكون فارقة  في حالة ما لم تتدخل الوزارة الوصية و مصالحها بالاقليم .وسنسلك كل السبل يقول احدهم  بما فيها   مقاطعة ابنائنا للدروس لانقاد المؤسسة من حالة التردي الدي تعرفه. و للفت انظار المسؤلين و الراي العام الى الاختلالات التي تعرفها العملية التربوية و التعليمية بالاقليم.



1100

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- fanan

ma

بمدرسة عقبةبالسمارة حارس ليلى اصبح مدير وبواب ومشرف على المطعم ووووو

في 13 يوليوز 2017 الساعة 32 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلميم

استاذ

نفس الشيئ يحدث بثانوية عبد الكريم الخطابي عون متهاون في عمله سليط اللسان تجاه المدير والاساتذة ، إظافة الى إدمانه على المخدرات والسرقة وشهادة الزور في المحاكم .. مطالب المدير الاقليمي تنقيل في حق هذا العون او معاقبته

في 13 يوليوز 2017 الساعة 42 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كليميم

ايوب

هده هي مشاكل التعليم يا سعادة الوزير و ليس المتلاشيات و لا الصباغة.

في 13 يوليوز 2017 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ma

استاد

بمدرسة عقبة المدير سكران والحارس االليل يقوم بفتح الباب ويساعده على دفع السيارة للدحول الى المؤسسة

في 13 يوليوز 2017 الساعة 22 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- hhj

من السمارة

قد شاهدت مع دخول التلاميد الى مدرسة يقوم الحارس الليلي بستحدم التلامييد كعمال للنطافة بجر البركسات الى الخارج مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية

في 13 يوليوز 2017 الساعة 29 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ناجح البكالوريا 2016/2017.

مترشح البكالوريا.

hakada halo 3wn tanwiyt tamayoz kama waradana mn masdarin bi atanawiya ana al3awn la ya3malo fi annahar wala fi alayl omohal ga3 wch hadr raghma anaho bisifat haris rasmi gaso lhirasa bnhar osakn fdar flycce bch ikon haris layl alahoma majmo3a mn alkilab hy allati yasta3ino biha limohimat alhirasa wa hada kama akada lana almasdar anaho mondo sinin wala yazalo sari almaf3ol wa bimowafa9t almodir.allah i3az CHRIF NINE OM3AH HICHAM.

في 13 يوليوز 2017 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بالمدرسة.

معلم

العون بن علال يأخد تعليماته من الحافظ حواز مباشرة.ويجهر العون بدلك.أما المدير فهو مغلوب على هدا الأمر.المهم لدى النائب الإقليمي هو "التبركيكة" أما مصلحة التلميد فلا مكان لها في قاموسه.إنسان كل مساره الدراسي هو الغش و الغش وبعد دلك يعينه لك الوزارة مسئولا أولا على التعليم بالإقليم.إنها مفارقات المغرب و في المغرب لا تستغرب كما يقول المثل.أما العون فهو نمودج حي للتسيب:لا يقوم إلا بالتدخين في المؤسسة و لاشيء غير دلك.

في 18 يوليوز 2017 الساعة 43 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى واسع الفكر بدون فاء

استاذ

ايا كاتبا طاب في الرجاء_وطابت مساعيك والطاء خاء.
كتبت الرواية والراء غين_وكان الثنا منك والثاء خاء.
بليغ كما قيل والغين دال_خبير نعم انت والراء ثاء.
جميل بلا شك والجيم عين_كريم بفعلك والميم هاء.

في 19 يوليوز 2017 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى ناشر السطور والطاء فاء

أستاذ

كتبت سطورك واللام قاف_بفهم سليم انتهاء.
عظيم المبادئ والظاء قاف_سليم العبارة والميم طاء.
أمير الصحافة والحاء لام_سفير الثقافة والراء هاء.
يحل بمثلك عصر السلام_فيحيا به الجيل والسين ظاء

في 20 يوليوز 2017 الساعة 27 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- بناء الاعوان ياوزارة التربية الوطنية اهم بكثير من صباغة الاقسام .

شاهد عيان

من المذل والمحزن, ان يتواجد أمثال هذا البواب المسمى _ بوجمعة بن علال _ المستبد ،اللئيم ،السكير، العربيد ،ذو انغلاق فكري،وانحطاط اخلاقي، بمؤسسات التعليم العمومية ،ولكن المؤسف المبكي ,ان تجد تلك النمادج الشادة هي التي تقف في الباب وتواجه الموظفين والجمهور و تريد ان تكون لها مكانة وتقدير دون غيرهم بشتى الطرق فهذاالبواب الذي يمثل علينا بأنه الأستاذ والحارس العام شاذ ومريض معروف ب:  (التحرش ضد الامهات ،التبركيكة ،الصراخ، البلبلة ،القيل والقال ،و السرقة والخمرة ووووو ) ، ففي الوقت الذي نتطلع ان نراه مثاليا امام الباب, ولو على قدر بسيط من الاخلاق، يواجهنا بالكلمات النابية والاحتقاروالاهانة والتحرش والاستبداد ،والمستبد لا يمكن ان يكون سويا لان لديه دوافع شريرة و من الناحية النفسية فان المستبد يشعردائما بالقلق والاضطراب، و بالخوف، الخوف من كل شيء، الناس، المحيط، المجتمع اضافة الى انه لاينام الا قليلاً فنديمه الارق والشعور بالملل، ولا يثق باقرب الناس اليه، ويشعر بان الكل يريدون التخلص منه والافلات من قبضته، فهو ينظر اليهم بشزر ويطيل النظر اليهم بحقد وكراهية، وعدم الرضا، وهو بتعبير اخر اشبه بالمجنون المصاب في عقله فيميل الى الهذيان، ويحب الخلوة الى نفسه ومراجعة ذاته، واقتناص الفرصة للبكاء لشعوره بالاثم، لكنه عندما يصحو يعود الى سالف عهده فيمارس الظلم والتحرش والاضطهاد، وينام على انين المظلوم الواقع تحت سياط قبضته، حيث العذاب الذي لا يطاق والذي يمارس ضده. فبناء الانسان وخاصة الاعوان ياوزارة التربية الوطنية اهم بكثير من صباغة الاقسام .

في 21 يوليوز 2017 الساعة 24 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ما خفي كان أعظم

حارس عام

كثرت هاته الحالات فحتى في إعدادية عبد الكريم الخطابي هناك أحد المحسوبين على شركات الحراسة يعيث في المرفق فسادا و ذلك بممارسة الرذيلة على التلميذات القاصرات مقابل اعطائهن أوراق التأخر و الغياب و التوسط لهن عند بع الأساتذة من أجل الرفع من نقطهن.فمثل هؤلاء يجب فضحهم و معاقبتهم لاستغلالهم فلذات أكبادنا. فهذه المؤسسة أصبحت غير أمينة على التلميذات ما دام هذا الشخص متواجدا بها.

في 22 يوليوز 2017 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اثقوا شرالنمام بن علال

ضحية النصاب بن علال

هذا البواب هو اخطر نصاب وبركاك ونمام بالمدينة كليميم انه مريض مرض عقلي مثل والدته واخيه فاحذروا منه .انه مشوه ويشوه الذين يتعاملون معه ويلفق لهم التهم ويثير الفتنة والمشاكل بين الناس اثقوا شره اللهم اني بلغت.

في 25 يوليوز 2017 الساعة 48 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

مصائب الشعب المغرب الكبير لا تنتهي ؟

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين

تناسل فضائح الوعاء العقاري لجماعة آسرير تحت قيادة الاتحاد الاشتراكي (نسخ العقد)

الوالي السابق،عالي كبيري، كما عرفه سكان جماعة اسرير، وصمة عار على جبين حكومة التغيير..؟

فرنسية تواجه موجة غضب عارمة بتغمرت بعد نهش كلاب ظاله لجسد طفل فى عهدتها؟

فضيحة برامج التنمية بجماعة أسرير تحت مجهر المؤسسات الدولية و الوطنية..؟

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

أيها الأساتذة المتدربون ...احذروا الارتماء في أحضان النقابات

بوجدور: مدير مولاي رشيد يحول المدرسة إلى ملكية خاصة‎

بواب مدرسة عمومية بكليميم يتحصن خلف النائب .؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الانتخابات المبكرة هي الحل الأفضل لأزمة جهة كليميم واد نون

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018


مارادونا يأمل في أن تفوز الأرجنتين على كرواتيا للاستمرار في المونديال

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

حالة انسانية صعبة من العيون تناشد اصحاب القلوب الرحيمة

 
مختارات
بوتين:نرفض الدعوات لمنع الروسيات من ممارسة الجنس مع مشجعي المونديال

هل تعرف كيف يؤثر الملح الزائد في أمعائك؟

أيها الشباب..هذه تجربتي في الزواج والطلاق(استفيدوا منها)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.