للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن عزم وزير التعليم أمزازي إلغاء مباريات شغل منصب مدير اكاديمية التي أجريت في عهد حصاد             شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي             أفعى تنهي حياة جندي في مقتبل العمر             بالفيديو..عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله             رئيس جماعة لقصابي يقصي دوار ميرمان من مشاريع التنمية،والمعارضة تستنكر             الداخلية المغربية تنشر أسماء "خلية العيون الارهابية"             القبيلة و لعنة التعالي             أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎             دفن المرحوم ابراهيم بونان والعائلة تصدر بيان رقم 4             درك كليميم يستدعي الناشط عبدالله فردوس             إستياء عارم في صفوف أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة الحي الحجري بالعيون،وهذا هو السبب             ميزة جديدة في واتساب             المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)             الجيش يتحرك لوقف زحف مافيا التهريب،وتسلل الإرهابيين عبر الحدود             الهاكا تمنع الإحسان العمومي عبر الإعلام وتوجّه إنذاراً             فشل عملية سطو مسلح على حافلة للنقل بين مدينتي السمارة وطانطان             سلطات الرباط الأمنية تجبر المعتصمات الصحراويات على التوقيع على محاضر يجهلن محتواها‎             العيون: البلدية تلتزم الصمت عن كثرة حوادث السير بحي مولاي رشيد             مجددا انفجار لغم أرضي يبتر اطراف شاب قرب معبر الكركرات الحدودي             نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن             عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله            شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل            الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط            شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون            دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي            نفوق قطعان من الغنم بسبب موجة الثلوج التي تضرب المغرب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله


شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل


الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط


شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون


دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي

 
اقلام حرة

القبيلة و لعنة التعالي


المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)


الوزراء وغياب ثقافة الاستقالة !


الفقر بالمغرب وسؤال العدالة الاجتماعية


قصة قصيرة :إلى روح أحمد أمين


الجاه المفيد للمال


الحراك في المغرب ،بين مشروعية الحق وفبركة الوقائع والاحداث‎


الحقوق المغتصبة و أرجوحة التماطل..فإلى متى؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

أيام الكوفيتير..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيــــــان حول مخاطر المناجم على واحة امتضي إقليم كلميم

بيان حول واقعة الأربعاء 20 دجنبر 2017 بمدرسة الزرقطوني بكلميم

6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي

نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن

بعد سحب البارغوي اعترافها بالبوليساريو ،المغرب يمنحها هيبتان سخيتان

تجميد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو وبوادر أزمة مع المبعوث الأممي، واجتماع عسكري بالصحرا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بلفقيه يدهب للعمرة لغسل ذنوبه بعدما اتى على الاخضر واليابس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يونيو 2017 الساعة 45 : 06


صحراء بريس / كليميم

نشر " الحاج"  عبد الوهاب بلفقيه صورا له على حسابه الفيسبوكي وهو يؤدي مناسك العمرة , الصورة اثارت جدلا حول سلوك ال"حاج"  والتقاطع الصور السيلفي داخل اطهر بقع الارض ؟؟؟

من يكون عبد الوهاب بلفقيه ؟

 

- صاحب مواقع الاليكترونية بشراكة مع احد أبناء كلميم بعد أن استعصت عليه الصحافة المحلية في كسب ولائها له والتستر على فساده .

سيطر سيطرة مطلقة على رؤساء الجماعات بإقليم كلميم بماله القدر.هيمن كذلك على رؤساء المصالح الأمنية بكلميم من درك وامن وطني وقوات المساعدة وشكل سابقة في تاريخ المغرب بعدد المناصب التي يتحكم في تسيرها بشكل مباشر وغير مباشر أهلته إلى منصب إمبراطور بالأقاليم الجنوبية بدون منازع .
أما القضاء بكلميم فهده فضيحة لن يصدقها العقل فان عبد الوهاب بلفقيه هو الكل في الكل..فهو القاضي بالنيابة زمن القاضي الشمني العمراني والقاصي بوغرارة احمد و القاضي عبد الخالق حجاجي  و كيل الملك زمن سعيد موفنين سابقا و رئيس المحكمة زمن بوشعيب بوطربوش سابقا و عبد الكريم ادو الطيب لا يرد له طلب...وو كيل العام للملك  زمن الوكيل العام لحبيب أبو زايد ولد دحمان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف باكادير سنه أكثر من75 سنة ولا زال يمارس مهامه في دولة الحق والقانون .

ولا تكاد تخلوا ولائم والعزائم في منزله من رجال القضاء بكل شعبها .
كان عبد الوهاب باللفقيه بالأمس القريب مجرد إنسان بسيط، يبيع البنزين المهرب ، تتقاذفه أمواج الواقع المميتة بقسوة وجفاء حانق، لكنه في ظرف قياسي  اليوم صار يعتلى كراسي السلطة العليا بكلميم - المدينة البائسة- ، ويسهر كلآخرين،على تدجين الوعي السياسي لساكنة كي يتماشى مع طموحات برنامج دار المخزن ،وفشل العديد من الباحثين السياسيين،والعرافات،والدجالون في كشف طبيعة السر الذي جعل بائع بنزين بسيط رئيسا للبلدية وعضوا في مجلس المستشارين ونائبا برلمانيا و...،بدأت حكايات فانوس بلفقيه عبد الوهاب تطفوا على السطح مع نهاية القرن الماضي، فالبنزين المهرب لكي يجتاح أسواق المدينة لابد له صفقة ربحية مع أعلى رجالات السلطة الفاسدين، وللوصول إلى هؤلاء الأشرار كان لزاما على صاحبنا الاستقواء بظلال سيدة ذات جمال فائق وعقل ماكر جدا-زوجته الحالية-، ومند البدء كان بائع البنزين يدرك أن الحياة ستفتح أبوابها و تبتسم له في المستقبل القريب خصوصا مع تواجد مدير الأمن السابق- المطلوب حاليا لدى شرطة الانتربول طبقا للمذكرة اعتقال التي رفعها القاضي الاسباني غارسيا لوبيز- حيث تربطه معه قرابة قبلية-أيت عبد الله اقليم سيدي افني- هدا الأخير سيمهد له طريق لإقامة علاقة صداقة مع الوالي الأسبق، عالي كبيري الذي سيسقط ومند الوهلة الأولى في شراك السيدة الأولى وستتطور فيما بعد العلاقة صاحبنا-- والوالي كبيري وتتوطد يوما بعد يوما بشكل ملفت للنظر لتصل سنة 2003 إلى مستويات عميقة عنوانها المصالح الضيقة والغير الشرعية ، فكانت رئاسة البلدية أول ثمرة سياسية غير شرعية جناها بلفقيه من شجرة المخزن في شخص الوالي كبيري مقابل إغلاق نهائي لملف العلاقة المشبوهة بينه وتلك الماردة الجميلة-الزوجة الحالية-، وقد نجحت سياسة الوالي في تكوين و تربية جروه الجديد الوفي وفق قوانين دار المخزن العتيقة،ليدرجه من بعدها أغوار سلالم السلطة ، ويظله بحصانتها المريحة ، وينعم عليه بجنانها الخضراء الواسعة، وقد كشق النقاب عن الشخصية الوقحة لهذا العميل الصغير ،اثر انتفاضة سيدي افني 2008، حيث جيء بالمعتقلين الافناويين إلى مخافر مدينة كلميم، وكان صديقنا هو الشخص الذي استجوبهم بكل نذالة مقيتة ووقاحة صرفة،ناعتا إياهم بأوصاف سيئة استقاها من مدرسته أسياده البوليسية الوسخة .
من بائع البنزين المهرب،إلى صاحب سلطة ونفوذ، ورجل أعمال ،وسياسي ، إنها ليست نتاج تعويذة ساحرة محترفة،أو عرافة ذائعة الصيت ، بل نتاج الصناعة الاستخباراتية انقشع الغبار عنها يوم 20 فبراير 2011--انطلاق حركة 20 فبراير كلميم--،حيث تخلت كل الأجهزة الأمنية عن القيام بواجبها المهني،وانجرفت كالسيل العارم للذود بكل ما أتيت من قوة عن المنزل الرخامي لأنجب بيدق في دار المخزن بالمدينة المهمشة.
و مع قدوم الوالي السابق احمد حمدي المتقاعد حاليا حيت دفع الفاسد الأول في الإقليم رؤساء جماعات ابرزهم علي بوشرحا ومبارك النفاوي لتقديم استقالة جماعية صحبة 10 من رؤساء الجماعات بالإقليم.. حيث اضطر الوالي احمد حمدي الرضوخ لجميع مطالبه مقابل أخد نصيبه من مدخول البنزين المدعم للأقاليم الجنوبية مما مهد له اقحام قائد الجهوي لدرك الملكي حيث دخل معهم شريك في الفساد...هنا بدأت إمبراطورية عبد الوهاب تتقوى فسيطروا على جميع الأجهزة الأمنية بكلميم و تحكموا كذلك في القضاء زمن وكيل الملك السابق "سعيد موفنين" و رئيس المحكمة السابق "بوشعيب بوطربوش" اللدين كانا يسافرا كل يوم خميس بالطائرة من كلميم إلى البيضاء على نفقة مجالس كلميم...و كذلك القاضي العمراني الشمني رئيس الغرفة الجنحية السابق بكلميم حالبا بطنجة والذي كدس أموالا طائلة مقابل إصدار أحكام قضائية باسم جلالة الملك لصالح عبد الوهاب بلفقيه...نموذج ملف رقم 769/2004.....و نائب وكيل الملك السابق بكلميم لحسن الحراش المنتقل بدوره إلى سيدي بنور مشتبه به في سرقة شهادة طبية من ملف ضحية بتعليمات من عبد الوهاب بلفقيه و علي بوشرحا رقم الملف 1575/2010. و القاضي عبد الخالق حجاجي في الملف عدد 24/2012. الذي يتم تأخير البث فيه تارة بالإدلاء بشواهد طبية من طرف الجاني علي بوشرحا و تارة تدخل القاضي عبد الخالق حجاجي بأوامر رئيس المحكمة السيد ادو الطيب عبد الكريم و خير دليل الملف 24/2012 تم تأخير مؤخرا من جلسة 03/06/2013 إلى 11/11/2013 --05 أشهر من التأخير بأمر من رئيس المحكمة و القاضي حجاجي للضغط على القاضي المقرر في الملف--..
وتجدر الإشارة أن ساكنة واد نون تندد بتصرفات هذا المنتخب التي يستغلها خصوم وحدتنا الترابية للدعاية لهم في المحافل الدولية ضد المغرب باسم حقوق الإنسان...وهنا نخبر السيد وزير العدل و الحريات عن مصير عدة شكايات في الموضوع ولم تتخذ أي قرار لحد الساعة لا سيما الشكايات الفضيحة أرقامها كالتالي..38980/2011__38981/2011__38982/2011 وعن تحايل وكلاء الملك في كليميم عن تقبل الشكايات ضد عبد الوهاب باللفقيه آو من تبعيته .دلائل جعلت كل الكلميمين يتساءلون هل القانون المغربي أثناء صدوره وثمت المصادقة علية ذكر فيه فصل اونص قانوني لم نطلع عليه استثنى عبد الوهاب بلفقيه ومن معه عن المتابعة ؟
وشكل تعيين الوالي" محمد علي العضمي " على رأس ولاية كليميم السمارة (الي حد الساعة ) تهديدا لسيطرة واستمراية سياسة عبد الوهاب بلفقيه بالضغط على الولاة وإجبارهم على الركوع مما حد به إلى مقاطعة نشاطاته التي اعتاد سابقا أن يتقمص فيها دور الوالي ..
ومايزال الحاج بلفقيه يصول ويجول  ياكل هنا ويخرب هنا والسلطات تتغاضى عنه وتحميه ... عمرة وبلفقيه بخير...

- رئيس بلدية كلميم بصفة غير مباشرة
- مستشار برلماني
- عضو بمجلس شؤون الصحراوية
- نائب أول لرئيس الجهة سابقا وعضو بها حاليا
- عضو بالمجلس الإقليمي
- رئيس جمعية مهرجان كلميم
- رئيس جمعية الجمعيات بكلميم
- أخوه محمد بلفقيه رئيس مجلس الإقليمي سابقا ورئيس بلدية كليميم حاليا
- أخوه عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات
- أخوه عضو بمجلس الجهة
- أخوه عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات الثقيلة
- صهر اخيه نائب برلماني بتيمولاي
- رئيس جماعة تيمولاي بصفة غير مباشرة
- يترأس جماعة تكانت بصفة غير مباشرة
- يترأس جماعة اباينو  بصفة غير مباشرة
- يترأس جماعة اسرير   بصفة غير مباشرة
- يتراس جماعة فاصك   بصفة غير مباشرة.
- حاصل على الدكتوراه من مصر كلفته حوالي 430.000 درهم من مصر ولكن السؤال المطروح في أي تخصص ومستواه لايتجاوز السادس الابتدائي اجتاز الامتحان سنة 2009 في مدرسة الداخلة الابتدائية بكلميم .



2121

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله ياخد الحق

متضرر

هل الدنوب تمحى بالحج او العمرة بل الاخلاق والمعاملة مع الناس اولا لكي تكون العمرة او الحج مقبولا.
شخصيا لن اسامحه لانه اخر لي رخصة البناء واعطى الكتير قربي لانهم اغنياء رغم وجود محضر هوموقعه تدبير المدينة والى كتابة هده السطور لم انعم بالرخصة لوجود زبانيته في المكتب الوحيد متل بوجديد وعزيز لن اسامحهم جميعا واطلب من الله في هدا رمضان ان ياخد لي الحق فيهم بفتنتهم في اولادهم

في 11 يونيو 2017 الساعة 39 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- علامة المنافق ثلاتة

علي

سبحان الله بلفقيه ينافق حتى ربه.فالمومن لا يسرق ولا يكدب ولا ينافق ولا يحسد ولا يضلم ولا يفسق ولا يزني ولا ياكل حق الناس .وكل هاته الصفات تنطبق على الحاج بلفقيه.لكن مع دلك نتمنى ان يتوب بلفقيه في عمرته.ولا ينافق ربه .لان الله يعلم ما في الصدور.

في 11 يونيو 2017 الساعة 31 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مغالطات

متتبع من بعيد

هدا المقال به مغالطات كثيرة ألله يسمح لكم هذا رآه رمضان الله يغفر لكم

في 11 يونيو 2017 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الواقع

م

راه الديوتيين هما لي كيوصلو في هاد العصر بزربا،راه اعطي مراتو او يعطي امو ايعطي لي على بالكم مقابل المال ومتاع الدنبا،كيحسابلو الى وصل للمال راه صاف ولا انسان ،اهوا راه لا شيء في الدنيا وعند الله من المغضوب عليهم.راه الانسان هو لي اعيش أصيل اومرفوع الراس ماشي محكور اوشماتة او نكرة او قواد،المال الوقح والمال الفاسد لا يصنع الأصل ولا يصنع السمعةولا يصنع الحسب والنسب مهما كنت تظن بأنك تملكهم فأنت لاتملك حتى قدرتك على النظر الى الناس رغم أنك تحاول أن تبين بأنك قوي فأنت فارغ من كل الجوانب ويدون أي اساس لانك مبني على باطل ،وما بني عهلى باطب فهو باطل فالشرف والكرامة والعفة والسمعة الطيبة التي تترك بعد الممات انت فارغ منها،فلك عداب في الدنيا انت تعيش فبه حاليا وتتخبط فيه صباح مساء لن ترتاح أبد،وفي الأخرة عداب مبين،راه ما كاين غير الله ارا ما تجري ورا ما دير الحباة راه غير زمن قصييييير جدا ....

في 12 يونيو 2017 الساعة 47 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المافيا

اودى

جميع روءساء القرويين أو البلديات اخد منهم شيك على بياض ولهادا مساكين مسجونين. بقراراته اتحدى الاغلبيه لى عنده في الجهه واحد منهم ينسحب والله انه يُحد نفسه في السجن شيك بدون رصيد

في 12 يونيو 2017 الساعة 17 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لكن أخفيت الجزء الدي يدينك من الحقيقة يا كاتب المقال.

نعم صدقت

لكن ورغم كل ما جاء في المقال و صحته فإن الرجل يكتسح انتخابيا المدينة و نواحيها بأغلبيات جنونية.ألا يعد الجميع بالتالي مزكيا لهدا الفساد؟ نعم بالطبع.ومن المحتمل جدا أن يكون صاحب المقال،بحكم حجم المعلومات التي يحتوي عليها،قد داق من عسل الرجل و في كل الأحوال هده الردة لن تكون سوى هبة من انقطع عليه رزقه و المثل المشهور يقول "قطع الأعناق و لا قطع الأرزاق".أما أن يكون الرجل بكل هدا الطاغوت فقد سبقه إلى دلك الزويكي الحبيب و محمد الصديق و أبناء دحمان...وقدر المدينة كدلك لأن مدينة بدوية بمظاهر عصرية يقدس فيها المال قبل الرجال.المال الدي يعطي جاها و سطوة و سلطة وكل ما يجعل الرجل"أركاج" بالمفهوم الصحراوي أي"أركاز" بالأمازيغية و في دلك فليتنافس المتنافسون.

في 15 يونيو 2017 الساعة 17 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

العالم عبد السلام بن حمدون جسوس بين الزمباق و الحرطاني

تشييع جنازة الفقيه الرباني محمد فاضل الدرعي

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم

حوار مع الفنان الشاب يوسف أوتغجيجت (دكيك)

منتخبين من مدينة كليميم يحلون بفرنسا للتظاهر ضد اسبانيا

قاضي من المجلس الاعلى للحسابات بجماعة اسرير سبقه سباق ماراطوني لضبط فواتير الجماعة

آخر فضيحة لمنتخبي مدينة الداخلة

بلفقيه يدهب للعمرة لغسل ذنوبه بعدما اتى على الاخضر واليابس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الحكومة تضع نفسها في مواجهة الشعب !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صادق من تريد..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المنتخب الاسباني مهدّد بعدم المشاركة في مونديال روسيا،لهذا السبب


بالفيديو..صحراوي من كليميم يشتري نادي انجليزي

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
مشروب الكندرة وسيلتك للتدفئة خلال فصل الشتاء(فيديو)

هجرة المغاربة نحو البلدان العربية تطرح إشكالات أهمها غياب مظلة التأمين الاجتماعي

ردو بالكم..الحناء.. فيها سم قاتل(تحقيق)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.