للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 ماي 2017 الساعة 56 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..

* بيان اليوم :

- اعتقال ناصر الزفزافي وآخرين في ملف "أحداث الحسيمة".. تم في الساعات الأولى من يوم أمس الاثنين، إيقاف ناصر الزفزافي، وتم تسليمه لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل الاشتباه في ارتكابه جريمة "عرقلة وتعطيل حرية العبادات"، وذلك تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 26 ماي الجاري بخصوص الأمر بإلقاء القبض عليه. وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ له، أنه تم إيقاف المعني بالأمر بمعية أشخاص آخرين سلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للبحث مع الأول بشأن الفعل المشار إليه أعلاه، وللبحث معهم جميعا فيما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون.

- جامع بيضا : مساهمة العبرية تعتبر أحد الروافد التي أغنت الهوية الوطنية المغربية.. شكل موضوع "اليهودية بالمغرب بين الأمس واليوم" محور ندوة أطرها، مؤخرا بمونريال، جامع بيضا، مدير مؤسسة أرشيف المغرب، بحضور العديد من الشخصيات من مختلف الآفاق، وأفراد من الجالية المغربية اليهودية المقيمة في كندا.
وأبرز جامع بيضا، خلال هذه الندوة التي نظمتها طائفة السفارديم الموحدة بكيبيك والمركز الثقافي المغربي "دار المغرب" وتجمع "أور ﻫﺎﺣﺎﻳﻴﻢ"، المكانة التي تحتلها اليهودية المغربية في المجالات الأكاديمية والثقافية والإعلامية.

* المساء:

- حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية. فقد عاد الجدل حول الإعفاءات الضريبية التي يستفيد منها المنعشون العقاريون إلى قلب المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية لسنة 2017. أحزاب الأغلبية على مستوى مجلس المستشارين تدخلت لمواجهة إحدى الثغرات التي يلجأ إليها بعض الفاعلين في القطاع من أجل الاستفادة من الامتيازات الضريبية التي تخصصها الدولة لفائدة التعاونيات السكنية.

- "الباطرونا" تنتفض هي الأخرى ضد "منع الحجز على ممتلكات الدولة".. حيث انضم الفريق البرلماني للاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى الأصوات الداعية إلى إلغاء الماد 8 مكرر من مشروع المالية، بالنظر لانعكاساتها الخطيرة على الاستثمار والمقاولات، وذلك بعدما اتجهت فرق الأغلبية بمجلس المستشارين، مؤخرا، نحو المصادقة على مقترح إلغائها.

* الأحداث المغربية:

- قانون الإضراب: أخيرا أمام مجلس النواب. ينتظر أن يشرع مجلس النواب في مناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، الذي أحيل على البرلمان في الرمق الأخير من الولاية التشريعية السابقة، بعدما أشرفت وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية على إحالته بعد سنوات من الانتظار، على المجلس الحكومي في الولاية الحكومية السابقة. وسيدخل مشروع القانون المنظم للإضراب دائرة المناقشة البرلمانية، في لجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى، بعدما ظل حبيس الرفوف طيلة نصف الستة أشهر الماضية.

- بنشماش: لا أمن دون حقوق الإنسان.. قال عبد الحكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، إن الحفاظ على الأمن ضرورة لبناء دولة القانون وحقوق الإنسان، ولكنه لا يمثل بديلا لهما، حيث إنه لا يجب أن يتم الحفاظ على الأمن على حساب حقوق الإنسان باعتباره مقوما أساسيا لدولة القانون. واعتبر بنشماش، في ندوة "الرقابة البرلمانية على السياسات العمومية في مجال الأمن"، نظمها مجلس المستشارين، أن "عدم الاستقرار والإخلال بالأمن يؤثر بشكل مباشر على حقوق الإنسان، ولا سيما من حيث التمتع بالحق في الحياة، والحرية والسلامة الجسدية، كما يشكل عاملا أساسيا في تقويض البينات الاجتماعية وتقليص أدوارها التأطيرية".

* أخبار اليوم:

- استطلاع: الشباب سحبوا ثقتهم من حكومة العثماني. فقد كشف استطلاع جديد أنجزه مكتب دراسات لم يتم الكشف عن هويته لفائدة جريدة (ليكونوميست) أن 61 في المئة من المستوجبين، البالغ عددهم 1000 شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و65 سنة يمثلون مختلف المناطق والفئات العمرية، يعتبرون أن حصيلة ابن كيران إيجابية، في الوقت الذي منح فيه 60 في المئة ثقتهم لحكومة العثماني. لكن 60 في المئة من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة ليست لهم ثقة تماما، كما أن نصف الشباب البالغة أعمارهم ما بين 25 و44 سنة لا ثقة لهم في الحكومة.

- بعد الحاجب.. مصرع ثلاثة أشخاص تناولوا مادة مسكرة مغشوشة بمراكش. أياما قليلة على وفاة 12 شخصا بمدينة الحاجب بسبب تناولهم لكحول حارق، تم فتح تحقيق قضائي جديد هذه المرة بمدينة أمزميز، ضواحي مراكش، في شأن وفاة ثلاثة أشخاص قضوا بعد ليلة صاخبة، في اليوم الأخير من شعبان، متأثرين بتناول مادة مسكرة مغشوشة.

* الصباح:

- لشكر: لا مكان للخائنين في المكتب السياسي للحزب. فقد علمت الجريدة من مصادر اتحادية أن الكاتب الأول لحزب الوردة قرر دعم ومساندة "الأوفياء" الذين ساندوه قبل بدء التحضير للمؤتمر الوطني العاشر للحزب، وتصدوا لهجمات خصومه. مقابل ذلك نسبت مصادر مقربة من لشكر قوله إنه "لا مكان للخائنين في المكتب السياسي المقبل" وهو ما يعني إغلاق الباب في وجه بعض الأسماء المعروفة التي خاضت ضده حروبا قوية قبل انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للاتحاد.

- إسبانيا تمنع دخول "الشباكية" إلى أراضيها.. فقد حددت مصالح الجمارك الإسبانية، خلال الأيام القليلة الماضية لائحة جديدة بالمواد التي يمنع على المهاجرين عبر المعابر الحدودية والموانئ حملها إلى الجارة الشمالية. وصنفت الجمارك الإسبانية "الشباكية" و"سلو" ضمن الممنوعات الجديدة، في حين سمحت بحمل لتر واحد من زيت الزيتون، مشيرة إلى أنها ستحجز هذه المواد في حال ضبطها بالمعابر الحدودية.

* آخر ساعة:

- الممرضون يصعدون بإضراب وطني ثالث لمدة 72 ساعة.. يستعد الممرضون والممرضات للقيام بخطوات أكثر تصعيدا ضد وزارة الصحة وذلك بتنفيذ إضراب وطني عام لمدة 72 ساعة، انطلاقا من يوم 5 يونيو المقبل، بجميع المرافق الاستشفائية والمراكز الصحية، باستثناء مصلحة الإنعاش وأقسام المستعجلات.

- قضت المحكمة العليا الإسبانية بالسجن 15 عاما وغرامة مالية قيمتها 300 ألف أورو في حق (أ.ل.أ) الذي يتحدر من مدينة سبتة المحتلة قتل شابا مغربيا بشاطئ "مارينا سمير" بتطوان. وكانت هذه الجريمة قد تسببت في احتجاجات في المغرب أمام مدخل بناية القنصلية الإسبانية بمدينة تطوان مطالبة بتحقيق العدالة، كما كانت تطالب بتسليم الجاني إلى العدالة المغربية ليحاكم بالمغرب، غير أن السلطات الإسبانية لم تستجب لهذا الطلب.

* الاتحاد الاشتراكي:

- تنسيقية لمكونات نقابية بقطاع الصحة تطالب بسحب المادة 89 من قانون مالية 2017، التي تفرض أداء ضريبة على القيمة المضافة على الإيجارات على المحلات المعدة للاستعمال المهني، أو تعديلها بشكل يجعلها لا تشمل المشتغلين في قطاع الصحة. ونبهت المكونات النقابية لتنسيقية أطر الصحة بالمغرب، في بيان، إلى أن المادة 89 أوجبت بشكل مفاجئ وغير مبرر أداء ضريبة القيمة المضافة على الإيجارات للمحلات المعدة للاستعمال المهني، وهو ما يعني تضريب كل المحلات المهنية على قيمة الإيجار سواء المصحات أو العيادات أو الصيدليات.

- اختتمت بمدينة أكادير، قبل أيام، أشغال المؤتمر الجهوي الأول للنقابة الوطنية للتعلم بجهة سوس ماسة. وراهن المؤتمر الذي نظم تحت شعار "الدفاع عن المدرسة العمومية رهين بوحدة العمل النقابي" على تنظيم نقابي جهوي فاعل ومؤثر أداء ودينامية وانخراطا في صميم المنظومة التعليمية بكل إكراهاتها ومعيقاتها الذاتية والموضوعية وعلى مكتب نقابي جهوي يكون في مستوى انتظارات الشغيلة التعليمية بالجهة.

* العلم:

- أطلق مجموعة من الحقوقيين المغاربة حملة عبر شبكة الأنترنت من أجل مقاطعة التمور الإسرائيلية المتكاثرة في الأسواق المحلية قبيل رمضان. ولا تقف أسباب مقاطعة هذه التمور كونها إسرائيلية فقط، بل لأنها أيضا معدلة جينيا، حيث تصبح أحجامها كبيرة بشكل ملفت، وعند تناولها تسبب أضرار صحية.

- الفريق الاستقلالي في مناقشة ميزانية قطاع الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية يؤكد أن التنمية المستدامة رهينة بالارتقاء بالتعليم والصحة. وذكر الحسين أزوكاغ، باسم الفريق الاستقلالي، خلال اللقاء، بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2017 والتي تتضمن مجموعة من البرامج تسعى إلى القضاء على الفقر والجوع وتجويد الخدمات الصحية، وتوفير تعليم جيد والمساواة بين الجنسين؛ معتبرا أن هذه الأهداف الأممية تعتبر أرضية مهمة للحكومة المغربية من أجل وضع برنامج شامل يهدف إلى تحقيق تنمية اجتماعية مستدامة.

* الأخبار:

- وزارة الداخلية تحث الجماعات على تنفيذ الأحكام النهائية واحترام قدسيتها.. تزامنا مع الجدل الذي أثارته المادة 8 مكرر، التي اقترحها فريق العدالة والتنمية ضمن مشروع قانون مالية 2017، كشف تقرير وزعه وزير الداخلية على أعضاء لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، عن عدد الملفات القضائية المعروضة على مختلف المحاكم ضد الجماعات المحلية والمنتخبين الجماعيين. وخلافا لمقترح العدالة والتنمية دعت وزارة الداخلية رؤساء الجماعات الترابية إلى تنفيذ الأحكام النهائية واحترام قدسيتها.

- خلافا للوعود التي قدمتها الأحزاب السياسية المتمثلة داخل البرلمان بتقديم مقترحات قوانين من أجل إصلاح نظام تقاعد البرلمانيين، مازال، إلى حدود الآن، لم يبادر أي فريق برلماني بمجلس النواب إلى تقديم مقترح قانون حول هذا الموضوع الذي أثار الكثير من الجدل خلال السنوات الأخيرة، خاصة أن المجلس يواجه أزمة حقيقية، تتعلق بإفلاس صندوق تقاعد البرلمانيين.

* رسالة الأمة:

- ساجد: المحطة الجديدة لمطار فاس سايس ستساهم بشكل ملموس في الرفع من طاقة الاستقبال.. قال وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، إن هذه المحطة الجديدة ، التي دشنها جلالة الملك محمد السادس أول أمس الأحد، ستساهم بشكل ملموس في الرفع من طاقة استقبال هذا المطار ب 500 الف مسافر لتبلغ 2,5 مليون مسافر. وتابع ساجد في تصريح صحفي بالمناسبة أن مدينة فاس التي تعد وجهة سياحية بامتياز، والتي تزخر بمؤهلات قوية وبتراث تاريخي وثقافي غني، "تستحق أن تستقبل مزيدا من السياح لزيارة هذه المعالم".

- تم انتخاب المندوبية السامية للتخطيط للرئاسة المشتركة مع المفوضية الأوروبية لمنتدى الإحصائيين الأورو-متوسطيين وذلك خلفا للجهاز الإحصائي اللبناني. وتمت عملية الانتخاب هاته بالإجماع خلال اجتماع المنتدى في دورته السادسة مؤخرا بمالطا والذي شارك في أشغاله رؤساء الأجهزة الإحصائية لدول جنوب المتوسط وممثلون عن المفوضية الأوروبية (مكتب الإحصاء الأوروبي والمديرية العامة المكلفة بدول الجوار الأوروبي) وكذا ممثلون عن بعض الأجهزة الإحصائية الأوروبية.

* لوماتان:

- عزز المغرب جهوده في مجال الاستثمار العمومي بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة. فما بين 2000 و2014، تطور الاستثمار، في المتوسط، ب6.6 في المائة سنويا. وبلغ معدل الاستثمار الإجمالي، العام والخاص، أزيد من 30 في المائة من الناتج الداخلي الخام خلال العقد الأخير. وهو ما جعل المغرب ضمن البلدان على مستوى العالمي التي تتوفر على معدلات استثمار عالية.

* ليبراسيون:

- انطلاقا من نتائج المؤتمر الوطني العاشر، وكذا المقرر التنظيمي المصادق عليه في المؤتمر. فإن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، يعلن لكافة أعضاء المجلس الوطني عن فتح باب الترشيح لرئاسة المجلس الوطني، من جهة، ولعضوية المكتب السياسي، من جهة أخرى، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 ماي إلى غاية يوم الأحد 4 يونيو 2017. وسيتم ضمان مداومة بإدارة المقر المركزي لتلقي الترشيحات، تبتدئ من الساعة 10 صباحا إلى غاية الساعة 4 بعد الزوال.

* البيان:

- عقدت لجنة القيادة الخاصة بالقمة البيئية "كليمات شانس" اجتماعا لها مؤخرا من أجل استكمال الترتيبات المتخذة من أجل ضمان أفضل ظروف النجاح لهذا الملتقى البيئي العالمي الذي ستستضيفه مدينة أكادير خلال شهر شتنبر القادم. وأفاد بلاغ للمجلس الجهوي لسوس ماسة أن أشغال هذا الاجتماع انصبت بالأساس على اعتماد مكان انعقاد القمة ، وتقديم المقاولة المتخصصة في تنظيم التظاهرات التي تم اعتمادها من طرف مجلس الجهة كي تتولى تنفيذ الترتيبات التنظيمية الخاصة باستضافة أكادير لهذه القمة.

* أوجوردوي لوماروك:

- عرفت الصادرات الفلاحية والزراعة الغذائية تطورا في الفصل الأول من السنة الجارية. وبلغت الشحنات 15.25 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا ب 4.2 في المائة. ووصل إجمالي صادرات الصناعة الغذائية 7.46 مليار درهم في الفصل الأول، مقابل 6.98 مليار درهم سنة قبل ذلك.

* ليكونوميست:

- أصدر مجلس المنافسة من 2009 إلى 2013، 45 رأيا وقرارا. وقد ازدادت طلبات الفاعلين الاقتصاديين على سنة بعد أخرى. بينما لا يتوفر المجلس على أعضاء منذ أكتوبر 2013. منذ هذا التاريخ، يوجد خمسينا شكاية بشأن ممارسات تخرق التنافسية في طور الانتظار. هناك أيضا عشرات من مشاريع التشاور من قبل شركات متعددة الجنسية. وتثير الوضعية الحرجة التي يعيشها مجلس المنافسة منذ حوالي أربع سنوات آثارا مقلقة.

* لوبنيون:

- اعتبر المسؤول عن الصندوق المهني المغربي للتقاعد أن عام 2016 يمثل سنة نجاح، ويشهد على ذلك، التطور القوي على مستوى العديد من المؤشرات المرتبطة بالنتائج التقنية والمالية. وتؤكد هذه المؤشرات على استمرارية هذا النظام، الذي سينفتح من جديد، برسم سنة 2017، على منخرطين أفراد يمارسون مهن حرة، أو عمال غير أجراء، وفلاحين.



6942

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.