للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 ماي 2017 الساعة 59 : 03


صحراء بريس/ و م ع

 

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين..

* العلم:

- قرار صادم لقيادة الرابوني من مجلس الأمن: أشاد بجهود المملكة وجدد تقديره لمبادرة الحكم الذاتي وطالب بتسجيل ساكنة المخيمات.. سجلت المملكة المغربية بارتياح مصادقة مجلس الأمن، الجمعة الفارط، بإجماع أعضائه على القرار 2351 (2017) المتعلق بقضية الصحراء المغربية. وأبرز بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن القرار الأممي، الذي يمدد لسنة واحدة مهمة بعثة المينورسو في النطاق المحدد لأنشطتها الحالية، يتناول عدة نقاط، تنسجم وتقييمات وتوصيات الأمين العام للأمم المتحدة التي تضمنها تقريره الأخير أمام مجلس الأمن.

- أزيد من 3000 استقلالية واستقلالي يحولون المؤتمر الاستثنائي إلى عرس نضالي؛ المصادقة بالإجماع على تعديل المادتين 54 و91 من النظام الأساسي العام لحزب الاستقلال؛ وحزب الاستقلال خرج منتصرا وبرهن للرأي العام الوطني والدولي على أنه حزب كبير موحد الصفوف. والأمين العام للحزب يؤكد في خطاب خلال افتتاح أشغال المؤتمر: نستشعر حجم المسؤولية من أجل العمل على صيانة وتقوية المبادئ والقيم التي كافح من أجلها جيل الرواد.

* رسالة الأمة:

- هلال: المغرب يتوجه نحو المستقبل وكريستوفر روس رجل الماضي.. قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بنيويورك، إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، كريستوفر روس، هو "رجل الماضي. لقد كان أفضل دبلوماسي عرفته الجزائر خلال الأربعين سنة الماضية". وأوضح هلال، في مؤتمر صحفي، عقب مصادقة مجلس الأمن بإجماع أعضائه على القرار 2351، الذي يمدد لمدة سنة واحدة مهمة بعثة المينورسو إلى غاية 30 أبريل 2018، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة "جاء لتسهيل عملية التفاوض، لكنه أصبح للأسف هو المشكل".

- اليزمي: سياسة المغرب في تدبير ملف الهجرة جعلته بلدا متميزا في هذا المجال.. أكد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه في ظل ظرفية تعرف تدفقا لموجات الهجرة، جنوب- جنوب، تزيد عن 50 في المائة، تميز المغرب في التعاطي مع هذه القضية بفضل السياسية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا المجال. جاء ذلك خلال لقاء نظمته مؤسسة (الأخوين) بتعاون مع مؤسسة (كونراد ادناور) الألمانية حول موضوع "المغرب أرض استقبال .. الحصيلة و الافاق".

* الصباح:

- أزيد من نصف المقاولات تصرح بالعجز.. أفادت معطيات جديدة، تصريح 84 ألف و706 مقاولات، بعجز مالي للمديرية العامة للضرائب. ويتعلق الأمر ب 58 في المائة من نسيج الإنتاج الوطني (أزيد من نصف المقاولات)، إذ تضمنت حصيلة الشركات وحساباتها المالية، المتوصل بها من قبل المصالح الجبائية، أخيرا، عجزا إجماليا بقيمة 6100 مليار سنتيم (61 مليار درهم)، علما أن تصريحات العجز همت المقاولات الصغيرة جدا، التي يقل رقم معاملاتها السنوي عن عشرة ملايين درهم.

- ولاية البيضاء سطات تعتمد التوقيع الإلكتروني.. وقعت اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال وبريد المغرب اتفاقية من أجل إقرار الإمضاء الإلكتروني. وأوضح خالد سفير، والي ولاية الدار البيضاء سطات، أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن المجهودات التي تبذلها اللجنة من أجل تبسيط وتسريع المساطر الإدارية وتنزيل استراتيجية المغرب الرقمي على مستوى الجهة.

* أخبار اليوم:

- أول خروج للعثماني يعمق التوتر داخل البيجيدي.. عمقت أول خرجة إعلامية لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على قناة "ميدي 1 تيفي"، أول أمس، الخلافات داخل حزب العدالة والتنمية، وأججت حالة التوتر التي تسود حزب المصباح، منذ إعفاء أمينه العام، من تشكيل الحكومة. وانهالت على العثماني الانتقادات والمؤاخذات من أعضاء حزبه عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وحاول العثماني التقليل من شأن الأصوات الغاضبة داخل حزبه، معلنا في المقابل وجود "أغلبية صامتة ناضجة وواعية".

- فاتح ماي.. عيد بدون هدايا للعمال. تستعيد النقابات اليوم "سيطرتها" على احتفالات عيد العمال هذا العام، بعدما كان الرئيس السابق للحكومة، عبد الإله بنكيران، "يسرق" منها الأضواء كل عام. محمد يتيم وزير التشغيل والإدماج المهني قال للجريدة إن الحكومة "ستدفع بمسلسل الحوار الاجتماعي قدما في هذا العام"، مؤكدا أن هذا "خبر جيد" بالنسبة إلى النقابات في احتفائها بعيد العمال. باستثناء ذلك لن تقدم الحكومة أي شيئ في إعلانها بمناسبة عيد الشغل.

* المساء:

- هيئة حقوقية تدق ناقوس خطر تضخم أرقام البطالة في صفوف حاملي الشهادات.. وأشارت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى ما يفرزه هذا الوضع من اختلالات في بنية المجتمع، خاصة في الشق الاقتصادي والاجتماعي. كما اتهمت الهيئة نفسها الحكومة بالتسبب في "الإجهاز على حق الآلاف من الأطر العليا في التوظيف والشغل والعيش الكريم"، وذلك من خلال "إصرارها على ما تسميه بإصلاح نظام التقاعد" والرفع من حجم الاقتطاعات وكذا رفع السن القانونية للعمل.

- "لانابيك" أدمجت أكثر من 75 ألف شاب في الحياة المهنية.. قال أنس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إن الوكالة ساهمت خلال سنة 2016 في إدماج ما مجموعه 75 ألف و 613 من الشباب في الحياة المهنية من ضمنهم 12 ألف و 924 من خريجي التعليم العالي. وأوضح الدكالي خلال لقاء حول "التشغيل الذاتي.. الإنجازات والانتظارات" أن هذه المؤسسة التي تقدم خدمات الوساطة والعمل على تسهيل الولوج لسوق الشغل للشباب خاصة من حاملي الشهادات قامت على مستوى جهة فاس مكناس خلال نفس الفترة بإدماج حوالي 7593 باحث عن الشغل.

* آخر ساعة:

- العماري: تنفيذ مشروع "طنجة- تيك" يحظى بمتابعة شخصية من جلالة الملك.. شدد إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، على أن "جلالة الملك يتابع شخصيا تنفيذ جميع الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته التاريخية إلى الصين الشعبية"، كما يتابع بشكل شخصي مشروع "مدينة محمد السادس طنجة تيك". وأبرز العماري، خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس السبت، بطنجة مع ممثلي مجموعة هايتي والحكومة الصينية، أن اللقاء بين الطرفين يندرج في سياق سلسلة الاجتماعات التي تلت التوقيع على إنشاء "طنجة تيك".

- إفريقيا مدعوة إلى الإقلاع الرقمي في عالم "العولمة".. دعا خبراء ومختصون ومهنيون إلى ضرورة تشجيع والنهوض بالاقتصاد الرقمي من أجل تحقيق اقلاع القارة الافريقية في ظل عالم يتسم بالعولمة. وأجمعوا خلال افتتاح أشغال الدورة ال12 لملتقى "بطائق الأداء بإفريقيا 2017"، مؤخرا بمراكش، على التأكيد على تحدي الرقمنة الذي تواجهه القارة، معتبرين أن المجال الرقمي يشكل مفتاحا للنهوض بالقارة الافريقية وتعزيز الدينامية التنموية التي تشهدها.

* بيان اليوم:

- حزب التقدم والاشتراكية يحيي الطبقة العاملة المغربية بمناسبة فاتح ماي 2017.. ويدعو الحكومة إلى التعاطي الإيجابي مع المطالب العمالية بالالتزام بما ورد في التصريح الحكومي من تدابير إيجابية في اتجاه تحسين مستوى عيش الطبقة العاملة؛ ويثمن المكتسبات ويؤكد أن الطريق مازال طويلا أمام معركة تلبية كافة المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة المغربية.

- أفيلال: لا يمكن معالجة مشكل الماء في منطقة المتوسط بشكل منعزل.. أكدت شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء أن أجندة الماء تتماشى تماما مع مجهودات المملكة المغربية المتواصلة على الصعيد الدولي لجعل الماء في صلب المفاوضات حول المناخ. ودعت، في اجتماع الوزراء المكلفين بالماء للدول أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط مؤخرا بلافاليت، لجعل أجندة الماء للاتحاد من أجل المتوسط فرصة سانحة لدعم التعاون بين الدول الأعضاء لتحقيق تقدم متناسق يستجيب للتحديات المشتركة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- المغرب يعتبر أزيد من ألف طالب لجوء سوري ضمن المحتاجين إلى حماية دولية.. اعتبرت اللجنة المختصة التي تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلفة بالإنصات لطالبي اللجوء إلى غاية يناير 2017، 1089 من طالبي اللجوء السوريين ضمن الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية. وحسب بلاغ للوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، فإن السلطات المغربية قامت بإحداث لجنة مختصة، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مكلفة بالإنصات لطالبي اللجوء، في انتظار وضع نظام وطني جديد للجوء.

- بنعبد القادر يجري مباحثات مع ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة المغاربية.. ذكر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، خلال استقباله ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة المغاربية، ليلى رحيوي، بالدور الذي تلعبه الوزارة في مجال مأسسة المساواة بين الجنسين من أجل تحقيق تمثيلية منصفة للنساء في الوظيفة العمومية. وتم خلال هذا اللقاء المنعقد الجمعة الماضي بالرباط، تدارس سبل تنزيل استراتيجية مقاربة النوع بالوظيفة العمومية ووضع خريطة طريق وبرنامج عمل بخصوص الإجراءات المؤسساتية الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة، والعمل على بلوغ تمثيلية متكافئة بين النساء والرجال في الوظيفة العمومية.

* الأحداث المغربية:

- خسائر مادية وبشرية بمراكش وفاس.. تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة التي تهاطلت بمناطق متفرقة من المغرب قي سيول وفيضانات أدت إلى خسائر مادية وبشرية هائلة، حيث جرفت شخصين، وألحقت الكثير من الأضرار بالضيعات الفلاحية والبنى التحتية، خصوصا في مراكش وفاس.

- فواجع "الشارجورات".. الشاحن الرديء يضرب مرة أخرى، هذه المرة في أزيلال، حيث تسبب في وفاة سيدتين وطفلة، بعد أن كان وراء الحريق الذي شب ببيت العائلة المذكورة أول أمس السبت، فيما تم نقل أربعة أشخاص على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الاقليمي ثم المستشفى الجامعي بمراكش. فواجع متكررة أخرجت وزارة التجارة والصناعة عن صمتها، لتطلق حملة ضد الشواحن الرديئة التي تلج المغرب بطريقة سرية من دول آسيوية.

* الأخبار:

- بكوري يتفقد قطب النواصر لصناعة الطيران ويجتمع مع الفاعلين في القطاع.. قام مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات رفقة بعض أعضاء المكتب بزيارة لقطب صناعة الطيران بإقليم النواصر. وبهذه المناسبة قدم حميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس مجموعة (سافران) بالمغرب والرئيس الشرفي لتجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، لمحة عن الدور الإستراتيجي الحيوي الذي يلعبه هذا القطب في الدينامية الإقتصادية بالجهة، حيث يضم مراكز للتكوين ذات جودة عالية، ومناطق صناعية من مستوى عال، وبنيات تحتية ملائمة، وكذا نجاحه في استقطاب مجموعات ذات صيت عالمي في مجال صناعات الطيران.

- أفاد بنك المغرب بأن الائتمان البنكي سجل ارتفاعا بنسبة 4,5 في المائة خلال شهر مارس 2017، بعد أن بلغ 3,7 في المائة شهرا قبل ذلك. وأوضح بنك المغرب، الذي أصدر مؤشراته الرئيسية للإحصائيات النقدية لشهر مارس 2017، أن تسارع وتيرة ارتفاع الائتمان البنكي يعزى إلى ارتفاع القروض العقارية بنسبة 4,2 في المائة. وسجلت قروض السكن، يضيف بنك المغرب، نموا بنسبة 4,7 في المائة بعد 4,9 في المائة.

* لوبنيون:

- صادق حزب الاستقلال في مؤتمر استثنائي عقده يوم السبت بالرباط ، بالإجماع، على تعديل المادتين 54 و91 من النظام الاساسي للحزب المتعلقتين باللجنة التحضيرية للمؤتمر ال17 للحزب وانتخاب أمينه العام. وينص مقترح التعديل الذي هم المادة 54 على انتخاب الأمين العام للحزب من المجلس الوطني بالاقتراع السري وبأغلبية الأصوات لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

* ليبراسيون:

- أعلن المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عادل المالكي عن إطلاق النسخة الثامنة للمسابقة السنوية (موروكو أواردز)، الهادفة إلى مكافأة العلامات التجارية المغربية الأكثر تميزا في مجال اشتغالها. وقال المالكي، خلال لقاء صحفي لتقديم هذه النسخة، إن دورة هذه السنة، تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "الابتكار من أجل حياة أفضل".

* البيان:

- أطلع الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان، محمد الصبار، الجمعة ببيروت، فعاليات من المجتمع المدني، وممثلين عن الحكومة، وقطاعات حكومية، على التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان والعدالة الانتقالية، وذلك في إطار اهتمام لبنان بهذه التجربة، تمهيدا لإحداث هيئة وطنية لبنانية لحقوق الانسان. واستعرض الصبار خلال فعاليات مائدة مستديرة، أهم المحطات البارزة التي طبعت مسار المجلس الوطني لحقوق الإنسان، واختصاصاته في مجال حماية حقوق الانسان والدفاع عنها، وتركيبته، مسلطا الضوء على العديد من التقارير والتوصيات التي أصدرها المجلس.



626

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.