للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أبريل 2017 الساعة 29 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت..

* الاتحاد الاشتراكي:

- الأمراض المزمنة في المغرب تتسبب في 75 في المئة من الوفيات.. فقد أكد الدكتور إيف سوتيران، ممثل منظمة الصحة العالمية بالمغرب، أن معدل وفيات الأمهات لا يزال مرتفعا بالبلاد مقارنة بدول مماثلة، وإن عرف انخفاضا ملموسا، مبرزا أن الأمراض غير السارية والمزمنة، كما هو الحال بالنسبة للسكري، وارتفاع للضغط الدموي والسرطان... قد ارتفعت معدلاتها إذ أصبحت سببا ل 75 في المئة من الوفيات اليوم.

- وقع المغرب، أول أمس الخميس بمالطا، على الإعلان الوزاري "ميد فيش فورإيفر"، بهدف تقوية الحكامة الرامية إلى استدامة الصيد البحري بمنطقة البحر الأبيض المتوسط على الصعيدين البيئي والسوسيو-اقتصادي. وأفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري، في بلاغ لها، بأن هذا الإعلان، الموقع على هامش المؤتمر الوزاري حول الصيد المستدام في البحر الأبيض المتوسط من طرف 15 وزيرا ووفدا رسميا يمثلون قطاع الصيد البحري بالمنطقة، "يحث الأطراف الموقعة على تبني خطة عمل مشتركة وملموسة من أجل تقوية الحكامة الرامية إلى استدامة الصيد بالمتوسط على الصعيد البيئي، والاقتصادي والاجتماعي".

* العلم:

- حذ ر تقرير صادر عن المجلس الأطلسي، بالولايات المتحدة الأمريكية من المحروقات المهربة بين الحدود الجزائرية والتونسية والمغربية، معتبرا أنه يمثل تهديدا للأمن الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للقارة الإفريقية، وذلك راجع، حسب التقرير، إلى نشاط المافيات في السوق السوداء، التي تجني أرباحا مهمة في هذا الصدد، الشيء الذي ينعكس بشكل سلبي على الدول، ويهدد استقرارها. ودق الخبير الأمريكي، إيان رالبي، كاتب التقرير، ناقوس الخطر إزاء هذه الآفة ليرصد أهم الآثار التي يخلفها تهريب المحروقات، التي تعود عائداتها لصالح الجماعات الإرهابية التي تنشط على حدود الدول، كدولة نيجيريا وليبيا، مبينا في التقرير ذاته أن 660 ألف سيارة بكل من تونس والمغرب تشتغل بالوقود المهرب من الجزائر.

- أفادت أسماء القاسمي مديرة التعاون والتواصل بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (فرع الماء)، أمس الخميس بإفران، أن معدل معالجة المياه العادمة انتقل من 5 في المئة مع متم سنة 2016، وذلك بفضل 113 محطة معالجة ضمنها 93 محطة أنجزها المكتب وأخرى أنشأها موزعون آخرون في المدن الكبرى. وأوضحت القاسمي خلال تقديمها للتقرير العالمي للأمم المتحدة حول تأهيل الموارد المائية سنة 2017، أن قنوات الشبكة بالمغرب تجاوزت 10 آلاف كلم، وأن الصبيب المعالج من المياه بلغ 500 ألف متر مكعب في اليوم.

* الصباح:

- الإطاحة ب 168 مسؤولا أمنيا.. قامت لجنة تفتيش بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، الثلاثاء الماضي، بزيارة مفاجئة إلى مقر مديرية الأمن العمومي، الكائن مقرها بتمارة، تحت إشراف مسؤول امني رفيع المستوى برتبة والي أمن، وقفت خلالها على اختلالات مهنية جسيمة، وسحبت من 168 مسؤولا أمنيا بطائقهم المهنية ويتعلق الأمر بمراقبين عامين وعمداء إقليميين وعمداء إقليميين وعمداء ممتازين وعمداء شرطة وضباط وضباط ممتازين ومفتشين وحراس أمن، ومازالت المديرية تستمع إليهم إلى غاية مساء أول أمس الخميس، حول أسباب تغيبهم عن العمل بدون مبررات قانونية، وعدم إنجاز مهام منوطة بعدد منهم.

- توقع أرقام قياسية للموسم الفلاحي.. تشير كل التوقعات أن الموسم الفلاحي الحالي يتجه نحو تحقيق رقم قياسي بعد التساقطات الأخيرة التي عرفها المغرب، والتي همت أهم المناطق المنتجة للحبوب. وسارع عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، إلى تقديم توقعاته بشأن المحصول الزراعي، إذ أشار خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الإداري للبنك المركزي، إلى أن المؤشرات الأولية تفيد أن المحصول الزراعي لن يقل عن 78 مليون قنطار، خلال الموسم الحالي، مما دفع مؤسسة الإصدار إلى مراجعة توقعاتها بشأن معدل النمو، إذ توقع الجواهري أن يصل إلى 4.3 في المئة.

* آخر ساعة:

- خبراء يحذرون من خطر تطور أدوات الجريمة الإلكترونية.. فقد أجمع خبراء في مجال تكنولوجيا المعلوميات أن التكنولوجيا المستخدمة في الأفعال الإجرمية تتطور بشكل كبير، وحذروا من أن تطور ادوات الجريمة الإلكترونية بشكل أكثر تعقيدا وأشد ضررا يتطلب تطوير آليات مكافحة هذه الجرائم واستحداث خطوط دفاع وتعزيز الترسانة القانونية، وإطلاع عموم الناس بالمستجدات المتعلقة بهذه الجرائم. جاء ذلك خلال لقاء حول الرهانات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية وطرق التصدي لها، نظمته الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

- المالكي وبنشماش يكثفان جهود التنسيق لرفع أداء البرلمان تفاديا لتكرار عمل المجلسين على المستوى التشريعي والرقابي. فقد قرر مجلسا البرلمان تكثيف جهود التنسيق على مستوى مبادرات المجلسين في ما يخص التشريع والرقابة. وعقدت لجنة التنسيق بين مجلسي البرلمان ثاني اجتماع لها خلال الولاية التشريعية الحالية برئاسة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ورئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم بنشماش. وذكر بلاغ للجنة أن هذا الاجتماع الذي عقد الأربعاء الماضي بحضور أعضاء عن مكتبي المجلسين، يأتي في إطار الحرص على ضمان شروط التكامل والتجانس والتناغم في عمل البرلمان انسجاما مع الواقع الدستوري الجديد، وتماشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

* الأخبار:

- الإضراب الوطني يفجر الخلاف بين أطباء القطاع الخاص.. يتواصل الاحتقان داخل قطاع الصحة الخاص بعد الإضراب الوطني الذي نفذته بعض المصحات الخاصة بدعوة من التكتل الوطني للأطباء الخاصين في القطاع الخاص وجمعية المصحات الخاصة، أول أمس الخميس، من أجل الدفع بتسريع المصادقة على القانون المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي على المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا والذي دعا التكتل النقابي الوطني للأطباء الخاصين إلى إخراجه إلى حيز الوجود من أجل ضمان التأمين الأساسي عن المرض للأطباء في القطاع الخاص.

- التدافع ما زال يخيم على باب سبتة المحتلة.. مازال شبح التدافع والاكتظاظ المهول يخيمان على باب سبتة المحتلة، حيث سجلت اول أمس الخميس، إصابات جديدة في صفوف ممتهني التهريب المعيشي، ثلاث منها تطلبت حضور سيارة الإسعاف من أجل نقلها إلى مستعجلات المستشفى بالفنيدق. ودعا حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب إلى عقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بحضور وزير الداخلية، من أجل التطرق لتداعيات حادث وفاة سيدة متأثرة بمضاعفات إصابتها في تدافع وقع بباب سبتة.

* أخبار اليوم:

- هيكلة حكومة العثماني تجمع القضاء بحقوق الإنسان، والاتصال بالثقافة، والتربية بالتعليم العالي. وأفادت مصادر الجريدة أن الخلاف لا يزال قائما حول وزارة المالية التي يتشبث بها رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، بينما حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على حقيبة وزارية واحدة وكاتب دولة.

- بيع قرآن مغربي بمبلغ 25 مليون سنتيم.. لأول مرة بالمغرب، ستشهد مدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، مزادا لبيع الكتب والمخطوطات القديمة، من بينها قرآن مغربي يعود إلى القرن التاسع عشر، حدد ثمنه ما بين 20 و25 مليون سنتيم. هشام الداودي، مدير الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية، قال إن المزاد سيسهم في فهم أفضل لجزء من التاريخ السياسي والثقافي والروحي للمغاربة.

* بيان اليوم:

- تم انتخاب المغرب الأربعاء الماضي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في شخص السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نائبا لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة حول المفاوضات بخصوص صك ملزم قانونا لحظر الأسلحة النووية، تمهيدا للقضاء التام عليها. وأعلنت رئيسة المؤتمر، الكوستاريكية، إيلين وايت غوميز، خلال جلسة عامة، أن المغرب سيكون، من خلال هذا المنصب، ممثلا لإفريقيا.

- الجهل بالنصوص وغياب المعلومة الدقيقة وراء سوء الحكامة في الجماعات المحلية الذي عزته الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة إلى عدم معرفة المنتخبين والمنتخبات بالنصوص القانونية المنظمة لاختصاصات الجماعات، بل وعدم توفرهم على المعلومات الدقيقة والمهمة التي ترتبط بالتدبير، من قبيل الميزانية وبرنامج عمل الجماعة والمراسيم التنظيمية ومضامين اتفاقيات الشراكة. ووقفت الجمعية على هذا الواقع خلال الدورات التكوينية التي نظمتها لفائدة المنتخبين بهدف الارتقاء بقدراتهم وتمكينهم من الضوابط والآليات القانونية التي تخص الحكامة.

* رسالة الأمة:

- كشفت دراسة قدمت نتائجها أمس الجمعة بالرباط أن الأسر القاطنة بالمغرب أنفقت خلال سنة 2015 أزيد من 17 مليار درهم لاقتناء منتجات الصناعة التقليدية. وحسب الدراسة، وهي الأولى من نوعها التي تصدرها وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فإن 80 بالمائة من هذه النفقات تم صرفها من قبل الأسر الحضرية (20 بالمائة تخص أسر المجال القروي). وأفادت الدراسة بأن المغاربة المقيمين بالخارج أنفقوا أزيد من 3,75 مليار درهم لاقتناء منتجات الصناعة التقليدية، مسجلين بذلك معدل نفقات سنوي بلغ 3914 درهما للفرد.

- تباطؤ في نمو الاقتصاد الوطني نهاية 2016. فقد أظهرت نتائج الحسابات الوطنية تباطؤا ملحوظا في نمو الاقتصاد الوطني، الذي سجل نسبة نمو بلغت 0.99 في المئة خلال الفصل الرابع من سنة 2016 عوض 5.1 في المئة خلال نفس الفترة من 2015، مع انخفاض قوي للنشاط الفلاحي ونمو متواضع للأنشطة غير الفلاحية، حسب مذكرة المندوبية السامية للتخطيط حول الظرفية الاقتصادية لسنة 2016.

* المساء:

- الصحة العالمية تدق ناقوس خطر النفايات الإلكترونية على الصحة العامة للمغاربة والموارد الطبيعية كالتربة والمياه، في الوقت الذي ينتج فيه المغرب سنويا حوالي 100 ألف طن من النفايات الإلكترونية، ويفتقر إلى القدرة على إعادة تدوير هذه النفايات على غرار الدول الصناعية. وحسب معطيات صادرة عن مبادرة "حل مشاكل النفايات الإلكترونية" (ستيب)، فإن خطر هذه النفايات سيتضاعف مستقبلا على الصحة العامة للمغاربة، كما سيطال تأثيرها الموارد الطبيعية.

- أزيد من 600 أسرة بالمدينة القديمة بالبيضاء تنتظر ترحيلها من الدور المهددة بالانهيار.. فمن أصل 9250 أسرة كانت مهددة بالموت في المدينة القديمة بالدار البيضاء جراء استقرارها في منازل مهددة بالانهيار، كشفت معلومات رسمية مستقاة من الوكالة الحضرية للدار البيضاء أن 3100 أسرة فقط استفادت من السكن اللائق وهو مما يشكل 34 في المئة. وبعملية حسابية بسيطة يظهر أن 6150 أسرة لا يزال الموت يتهددها، لأنها تستقر في بنايات هشة يمكن أن تنهار فوق رؤوسها لأي سبب من الأسباب.

* الأحداث المغربية:

- المغاربة أكثر جرأة من الفرنسيين.. فقد خلص تقرير للبرلمان الفرنسي إلى كون المغرب يوظف العديد من الأدوات الناجحة في إفريقيا، فيما البعض منها مازال بحاجة أن يكون مكثفا. وهكذا فالمغرب يعتبر، حسب التقرير، بطلا في القارة الإفريقية في مجال النقل والخدمات اللوجيستية. التقرير أكد أن الجهود التي بذلها المغرب في القارة في السنوات الأخيرة جعلته يتفوق على جنوب إفريقيا، حيث أصبح قطبا اقتصاديا قاريا ومحورا سياسيا واستراتيجيا.

- قال عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، إن الاستقرار الذي يتمتع به المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، ساهم في إشعاع المملكة على الصعيد الإفريقي، وخلق دينامية غير مسبوقة على مستوى القارة، وهي الدينامية التي ستتعزز أكثر بعد الرجوع الشرعي والمنطقي للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

* لوماتان:

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة ببلدية أولاد عزوز (إقليم النواصر)، على تدشين مركز لتصفية الدم "أمل أولاد عزوز"، بما يشكل تجليا للعناية الموصولة التي يحيط بها جلالة الملك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وعزم جلالته على ضمان ولوج عادل للعلاجات الطبية. ويأتي هذا المركز الجديد المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي تفوق قيمته 5,6 مليون درهم، لتعزيز البنيات التحتية للتكفل بالمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي على مستوى الإقليم.

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء. ويجسد هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 340 مليون درهم، مرة أخرى، عزم جلالة الملك على تعزيز جاذبية المدينة ودعم مكانتها كقاطرة للتنمية الاقتصادية.

* البيان:

- أكدت المناظرة الجهوية الأولى حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس-مكناس أن هذا النوع من الاقتصاد دعامة يجب على المغرب تطويرها لتحقيق عدالة اجتماعية. وسجلت المناظرة، التي عقدت مع افتتاح المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاس-مكناس، أول أمس الخميس بالعاصمة العلمية، أن هذا الاقتصاد مناسب للمغرب كبلد في طريق النمو، وأن 40 في المائة من ساكنته تعيش في العالم القروي.

* ليبراسيون:

- أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي أول أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع سفيرة الهند المعتمدة لدى المملكة كايا باهشتاريا، تناولت سبل توطيد العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين. وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المالكي أشاد خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب والهند والتي عرفت طفرة نوعية منذ الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى الهند سنة 2001.

 



886

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.