للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 مارس 2017 الساعة 41 : 04


صحراء بريس / و م ع


في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس ..

* الاتحاد الاشتراكي:

- انتخاب الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب رئيسا للاتحاد البرلماني العربي.. اختتمت أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي في جلسة ختامية احتضنها مجلس المستشارين، بانتخاب الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، رئيسا للاتحاد البرلماني العربي. وأكد المالكي، في تصريح للجريدة، أن المؤتمر كان ناجحا بكل المقاييس لأنه تبنى الصراحة في كل المداخلات في أشغاله من قبل الوفود المشاركة، لذلك، يقول رئيس الاتحاد البرلماني العربي، أسميته "مؤتمر التوافق والأمل".

- الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يؤكد دعمه لرئيس الحكومة المكلف.. أكد الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، أول أمس الثلاثاء، دعم الحزب لرئيس الحكومة المكلف والانخراط الكامل معه من أجل إنجاح مهمته، مبرزا أن هذا القرار اتخذته اللجنة الإدارية وأكده المكتب السياسي للحزب. وأضاف لشكر، في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، أن الحزب لن يقبل أن تكون المشاورات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة إلا معه، معبرا عن رفضه "أن ينوب عنا في هذه المشاورات أي طرف آخر".

* الصباح:

- اختلالات تعويضات "أمو" تستنفر الأطباء.. كشف سعيد عفيف، رئيس التجمع النقابي الوطني للأطباء الاختصاصيين في القطاع الخاص، عن ضعف قيمة التعويضات التي يحصل عليها المرضى المؤمنون ضمن نظام التأمين الإجباري الأساسي على المرض "أمو"؛ موضحا أن المريض يضطر إلى أداء ما نسبته 54 في المائة من التكاليف العلاجية من جيبه، في الوقت الذي لا تتجاوز مساهمة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي " كنوبس" في التغطية نسبة 14 في المائة وكذا 30 في المئة بالنسبة إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

- المغرب في الرتبة 123 لمؤشر التنمية البشرية.. يواصل المغرب بخطى بطيئة التقدم في ترتيب مؤشر التنمية البشرية من خلال كسب ثلاث رتب عن السنة الماضية. وكشفت معطيات تقرير التنمية البشرية لـ2016، الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للتنمية، أن المغرب يظل ضمن الدول المتوسطة من حيث مؤشرات التنمية، والتي تهم مستوى معدل الحياة عند الولادة ومعدل سنوات التمدرس وامتلاك المعرفة ومستوى الدخل الفردي.

* بيان اليوم:

- وفد عن حزب التقدم والاشتراكية برئاسة الأمين العام يلتقي برئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني؛ ومحمد نبيل بنعبد الله يقول إن "رئيس الحكومة المكلف سيجد فينا السند لمواصلة الإصلاح في نطاق ميثاق أخلاقي يتيح للجميع الإطار القيمي والمرجعي المؤطر لعمل الحكومة".

- وزارة الصحة تدرج 127 دواء جديدا في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها، من بينها 80 دواء أصليا و47 دواء جنيسا، لتصبح قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض تضم 3806 دواء معوضا عنه، منها 1548 دواء أصليا و2394 دواء جنيسا.

* أخبار اليوم:

- تصنيف جديد يضع الجامعات المغربية في مراتب متأخرة.. فقد كشفت المعطيات التي نشرها موقع "فورأيسيو"، وهو محرك بحث متخصص في تصنيف الجامعات والمؤسسات في العالم، ودليل دولي يستعرض المعطيات الخاصة بالمؤسسات المعتمدة، بالاستناد إلى مصادر على الشبكة، أن معظم الجامعات المغربية تحتل مراتب من المائة فما فوق في تصنيف استعراض 200 جامعة على مستوى القارة السمراء. وبالرغم من وجود جامعات مغربية في مراتب متقدمة مقارنة مع جامعات مغربية أخرى، كما هو شأن جامعة محمد الخامس بالرباط التي احتلت الرتبة 37، وجامعة الأخوين التي تبوأت وفق هذا التصنيف المرتبة 41، تبقى الجامعات الأخرى تحتل مراتب متأخرة.

- الدين الداخلي يرتفع إلى 506 ملايير درهم في بداية 2017.. فقد كشفت بيانات وزارة الاقتصاد والمالية عن ارتفاع جاري الدين للبلاد، ليصل عند متم فبراير الماضي إلى 505.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 2.8 في المئة مقارنة مع مستواه المسجل في نهاية العام الماضي. وعزت المديرية العامة للخزينة في تقريرها الشهري هذا الارتفاع، إلى اقتراض الخزينة من سوق السندات لمبلغ صاف قدره 13.8 مليار درهم وتسديد 18.4 مليار درهم.

* الأحداث المغربية:

- مندوبية السجون تمهد لإشراك السجناء في الانتخابات.. من أجل ضمان مشاركة السجناء في الانتخابات، تتجه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى تمكين السجناء المحكومين بعقوبات نهاية سالبة للحرية من المشاركة في العملية الانتخابية، من خلال فتح باب المشاركة أمامهم، وذلك في إطار مخطط يهدف إلى إدماج المعتقلين في المجتمع، وتمكنيهم من كافة حقوقهم الدستورية. المندوب العام الإدارة السجون محمد صالح التامك أوضح أن سلب الحرية للمواطن في إطار تنفيذ الإحكام القضائية "لا يجب أن يتعداه إلى سلب حقوق أخرى مرتبطة بالكرامة وبالمواطنة خاصة أن الوثيقة الدستورية تحث على عدم التمييز في الحقوق كما تنص على أن التصويت حق شخصي، وواجب وطني".

- تفاؤل وسط المقاولين هم قطاعات الصناعة التحويلية والطاقة والبيئة ذلك ما تضمنته مذكرة للمندوبية السامية للتخطيط تتعلق بالظرفية الاقتصادية استقت من خلالها ارتسامات وتوقعات أرباب المقاولات المغاربة، برسم الفصل الأول من سنة 2017. و ترصد المذكرة التي شملت أرباب المقاولات التابعة لقطاعات الصناعة التحويلية والاستخراجية والطاقية والبيئة والبناء، آراءهم حول التطور الحاصل في إنتاج هذه القطاعات خلال الفصل الرابع من سنة 2016، وتوقعاتهم بخصوص الفصل الأول من 2017.

* العلم:

- أبناء الريف يفوزون في الانتخابات التشريعية الهولندية.. فقد أسفرت النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية الهولندية التي أجريت الأسبوع الماضي عن تمكن ستة مرشحين من أصل مغربي من الفوز بمقاعدهم داخل التشكيلة الجديدة للبرلمان الجديد، حسب ما أعلنته اليوم اللجنة المكلفة بالانتخابات. وقد أبدت الجالية المغربية ومعها الجاليات المسلمة ارتياحا كبيرا بنتائج هذه الانتخابات والتي لم يتمكن فيها اليمين المتطرف من الفوز بها كما كانت ترشحه جل استطلاعات الرأي قبل إجراء هذه الانتخابات.

- كشف عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، أرقاما ومعطيات صادمة حول الميزانية وواقع التشغيل والتعليم ببلادنا؛ موضحا خلال عرض قدمه أمام وسائل الإعلام بمناسبة اجتماع مجلس البنك الأول من نوعه سنة 2017، أنه وبعدما بلغ 4.5 في المئة سنة، فإن النمو الاقتصادي المغربي لم يتجاوز نسبة 1.1 في المئة سنة 2016، نتيجة لانكماش القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 10.1 في المئة ونمو الناتج الداخلي الإجمالي غير الفلاحي بنسبة 2.5 في المئة.

* المساء:

- لقاحات المواليد الجدد تختفي من الصيدليات.. أكدت مصادر صيدلانية أن لقاحات المواليد الجدد اختفت من الصيدليات بعدما تراجع مخزونها تدريجيا طيلة السنوات الأخيرة إلى أن اختفت تماما في أغلب الصيدليات عبر التراب الوطني، أهمها لقاح السل. وقال يوسف فلاح، عضو كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، للجريدة إن "مخططا احتكاريا" كان سببا في اختفاء هذه اللقاحات من الصيدليات، ولعبت فيه بعض المختبرات المصنعة دورا كبيرا، حيث أنها تصرف هذه اللقاحات بشكل مباشر لبعض عيادات طب الأطفال عوض الصيدليات، وذلك في تناقض تام مع القانون.

- مشاركة 700 علامة تجارية في معرض "كريماي".. تشهد النسخة الثامنة من الملتقى الدولي لمهنيي المطاعم والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي)، التي افتتحت أول أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، مشاركة 700 علامة تجارية ستعرض منتوجاتها في فضاء يمتد على مساحة 14 ألف متر مربع وذلك في الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري. وأشرف على افتتاح هذا المعرض، المنظم من قبل مؤسسة "رحال إيفنت" بدعم من المؤسسات الوصية على القطاع والفيدراليات المهنية، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ورئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، كمال رحال السولامي.

* رسالة الأمة:

- واشنطن: المغرب يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة "داعش".. انطلقت، أمس الأربعاء بواشنطن، أشغال الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية التحالف الدولي لمحاربة جماعة "الدولة الإسلامية"، بمشاركة المغرب. ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة. وسيستعرض هذا الاجتماع، الذي يستضيفه كاتب الدولة في الخارجية، ريكس تيلرسون، سير تقدم الحملة العسكرية لمحاربة هذه الجماعة الإرهابية، وبحث سبل وضع استراتيجية لتسريع الجهود المبذولة لهزم الدولة الإسلامية.

- بنك المغرب يتوقع ارتفاع النمو إلى 4,3 في المائة وتراجع التضخم إلى 1.1 في المائة سنة 2017.. أفاد بنك المغرب، أول أمس الثلاثاء، بأنه من المتوقع أن يصل النمو الاقتصادي إلى 4,3 في المائة سنة 2017 ، قبل أن يتراجع إلى 3,8 في المائة سنة 2018 . وأوضح البنك المركزي، في بلاغ صدر عقب اجتماعه الفصلي الأول برسم سنة 2017 ، أن هذا النمو يعزى بالخصوص إلى ارتفاع إنتاج الحبوب ليصل إلى 78 مليون قنطار ونمو القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 11,5 في المائة.

* آخر ساعة:

- الاتحاد المغربي للشغل يندد بالفراغ الحكومي.. فقد ندد المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل يوم الاثنين بـ"الفراغ الحكومي الذي استمر لأزيد من خمسة أشهر"، مشيرا إلى أن "الطبقة العاملة المغربية أدت كلفته الاقتصادية والاجتماعية، حيث تعطلت الاستثمارات وشرعت المقاولات في طرد العاملات والعمال وتقليص ساعات العمل، وتصاعد حدة نزاعات الشغل، والهجوم على الحريات النقابية"، مضيفا أن "كل ذلك نتيجة حسابات سياسوية، لم تأخذ بعين الاعتبار المصالح العليا للوطن".

- لمياء الراضي تؤكد على أهمية الاندماج في بلد الاستقبال مع الحفاظ على الهوية المغربية.. أكدت سفيرة المغرب بمملكة النرويج وجمهورية أيسلندا، لمياء الراضي، على أهمية تحقيق الاندماج في بلد الاستقبال مع الحفاظ على الهوية المغربية. وشددت الراضي، خلال لقاء مع أفراد الجالية المغربية بالنرويج، والمستفيدين من خدمات مسجد التوبة بالعاصمة أوسلو، على ضرورة العمل على مساعدة الأجيال الجديدة على الحفاظ وتمثل قوة وإيجابية الهوية المغربية.

* الأخبار:

- إحباط محاولة اقتحام أكثر من 300 مهاجر إفريقي للسياج الحدودي مع سبتة المحتلة.. قامت السلطات المغربية، يوم الاثنين الماضي، في عمليات متفرقة، بإحباط محاولة اقتحام عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين من دول إفريقيا، للسياج الحدودي الوهمي مع مدينة سبتة السليبة، حيث حاصرت القوات العمومية الجميع قبل اقتيادهم إلى المراكز الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

- يقود البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، و"مغرب تصدير"، جولات لبعثات تجارية تهدف إلى اكتشاف أسواق ثلاث دول بإفريقيا. وأعطيت مساء الاثنين الماضي بالدار البيضاء الانطلاقة الرسمية للنسخة الثانية من حملة "أفريكان بيزنيس كونكت" التي تسعى إلى التعريف بعلامة "صنع في المغرب" لدى بلدان شرق وجنوب القارة الإفريقية من خلال تنظيم جولات لبعثات تجارية تستهدف اكتشاف الأسواق الرواندية والتنزانية والملغاشية.

* البيان:

- قال عبد اللطيف أوعمو، عضو هيئة دفاع المطالبين بالحق المدني عن ضحايا أحداث تفكيك مخيم اكديم إيزيك، التي واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أول أمس الثلاثاء، النظر فيها، إن سقوط 11 عنصرا من قوات الأمن وأزيد من سبعين جريحا تعتبر وقائع حقيقية تدخل في باب الجريمة. وأكد أوعمو، على هامش الجلسة التاسعة لهذه المحاكمة، أنه لا يوجد مجال للتهرب من هذه الواقعة ومحاولة التذرع بأسباب واهية، مضيفا أن هناك جهات قامت بارتكاب الجريمة والمحكمة بصدد استجماع كل العناصر من أجل الوصول إلى حكم عادل.

* ليبراسيون:

- قرر بنك المغرب الإبقاء على المستوى الحالي لسعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في نسبة 2,25 في المائة. وأوضح البنك المركزي، في بلاغ له صدر، أول أمس الثلاثاء، في ختام اجتماعه الفصلي الأول لمجلس البنك برسم سنة 2017، أنه بالنظر إلى توقع التضخم والتطورات الماكرو-اقتصادية الأخيرة والمتوقعة على المدى المتوسط، اعتبر المجلس أن المستوى الحالي لسعر الفائدة الرئيسي لا يزال يوفر ظروفا نقدية مواتية، فقرر الإبقاء عليه دون تغيير في نسبة 2,25 في المائة.

* أوجوردوي لوماروك:

- سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، يستكمل جولة أولى من المشاورات مع الأحزاب السياسية. والتقى العثماني على التوالي بقيادات حزب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والتقدم والاشتراكية. وعبرت كافة الأحزاب السياسية التي جرت المشاورات معها عن رغبتها في المشاركة في الحكومة المقبلة باستثناء الأصالة والمعاصرة الذي حافظ على موقفه القاضي بعدم المشاركة. ويمكن القول أن الجولة الأولى من المشاورات ذات طابع تواصلي لكن الأمور الجدية ستبدأ في الأيام المقبلة.

* ليكونوميست:

- انتعاش النمو بعد التباطؤ المسجل في 2016. فقد توقع بنك المغرب أن يصل معدل النمو الاقتصادي إلى 4,3 في المائة خلال هذه السنة. ويعزى هذا النمو بالخصوص إلى ارتفاع إنتاج الحبوب ليصل إلى 78 مليون قنطار ونمو القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 11,5 في المائة.

* لوبنيون:

- اختار المؤتمر ال 24 للاتحاد البرلماني العربي الذي اختتم أشغاله أول أمس الثلاثاء بمقر البرلمان ، رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، رئيسا له. وتولى المالكي رئاسة الاتحاد، خلفا لنبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.



555

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.