للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2017 الساعة 51 : 06


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ..

* آخر ساعة:

- حالة احتقان قصوى بسبب تعذيب وحشي لمعارضي "البوليساريو" بتندوف.. فقد كشفت مصادر مطلعة أن الأوضاع داخل سجن "الذهيبية" سيء السمعة، والذي يعتبر مقبرة لمعارضي التوجه الانفصالي للجزائر وصنيعتها جبهة "البوليساريو"، يشهد احتقانا شديدا. ونقلت القناة التلفزيونية للعيون، عن مصادر موثوقة من داخل سجن "الذهيبية" بمخيمات تندوف، معلومات تفيد بوجود حالة احتقان يعيشها سجناء الرأي والمعارضون للجبهة. وأوضحت المصادر أن السجناء الذين أضربوا عن الطعام تعرضوا لشتى أصناف التعذيب وتم إرجاعهم إلى زنازينهم وهم عاجزون عن الحركة.

- عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، يقول إن "تحقيقات البسيج كشفت تورط مئة انفصالي ينشطون في داعش والقاعدة". الخيام أوضح أن "الدولة المغربية تقاضي كل من يثبت عليه جرم طبقا لمقتضيات القانون، ونحن كمؤسسة أمنية تقوم بخدمة السلطة القضائية التي هي المخولة بمعاقبة أي شخص خالف القانون". (حوار).

* الصباح:

- العنصر: لن نشارك في الحكومة بدون اتحاد.. قال امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، في لقاء حزبي ببني ملال، السبت الماضي، "نحن على أتم الاستعداد من أجل المشاركة في الحكومة، لكن كيف يعقل أن نستغن عن حزب الاتحاد الاشتراكي". وأضاف أنه لا يوجد مبرر واحد لمنع الاتحاد الاشتراكي من المشاركة في الحكومة المقبلة، وهو الحزب الذي يرأس مجلس النواب.

- مكناس تستعد لاحتضان أكبر حدث فلاحي.. انطلقت الاستعدادات بالعاصمة الإسماعيلية لتنظيم الدورة 12 للمعرض الدولي للفلاحة، الذي اختار هذه السنة استضافة إيطاليا، ثالث بلد فلاحي بالاتحاد الأوربي، ضيف شرف. ومن شأن حضور المقاولات الايطالية بكثافة في المعرض، الذي سينظم ما بين 18 و23 أبريل المقبل، تمكين المهنيين المغاربة من التعرف على التجربة الايطالية الرائدة وتطوير علاقات التعاون بين البلدين المتوسطين.

* أخبار اليوم:

- استطلاع رأي جديد يكشف تذمر المغاربة من الوضع الاقتصادي وتأييدهم للنظام الديمقراطي. هذا ما كشفت عنه نتائج المؤشر العربي لسنة 2016، الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي أجرى دراسة في 12 بلدا عربيا، من بينها المغرب، على عينة من 18310 أشخاص بين شهري شتنبر ودجنبر 2016؛ حيث أظهر أن المغاربة يعتبرون أن وضعية الاقتصاد سيئة إلى سيئة جدا، بنسبة بلغت 52 في المئة مقابل 44 في المئة فقط يرون أن الوضع الاقتصادي جيد.

- المغاربة أدوا 129 مليار درهم كضرائب للدولة في 2016.. حيث كشفت المعطيات الصادرة عن مديرية الضرائب عن تسجيل زيادة مهمة في العائدات للسنة الماضية مقارنة مع 2015، مستفيدة من رقمنة التصاريح وتعزيز الأداء الإلكتروني، فضلا عن الرفع من عمليات المراقبة والتدقيق، ما مكن من بلوغ قيمة العائدات الضريبية 129.2 مليار درهم.

* رسالة الأمة:

- "اكديم إيزيك".. جنايات سلا تعرض شريط فيديو يكشف فظاعة جرائم المتهمين. مشاهد مروعة وصادمة تلك التي تضمنها شريط فيديو عرضته غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الاثنين أثناء الجلسة الخامسة لمحاكمة المتورطين في أحداث مخيم اكديم إيزيك التي وقعت سنة 2010 بمدينة العيون. ويوثق الشريط الذي رفض دفاع المتهمين، في بداية الجلسة، عرضه بحجة أنه "لا يعتبر من ضمن المحجوزات"، للجرائم البشعة التي ارتكبت في حق عناصر من قوات الأمن العمومي والوقاية المدنية، خلال عملية تفكيكهم للمخيم، والتي خلفت مقتل 11 عنصرا غير مسلح من القوات العمومية، من بينهم فرد من الوقاية المدنية.

- تمكن فريق من الخبراء الجيولوجيين من جنسيات مختلفة، ضمنهم البروفيسور موحى إكن، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم بأكادير (جامعة ابن زهر)، من اكتشاف حقبة جيولوجية لم تكن معروفة بالمغرب قبل الآن، وهي حقبة "ميزوبغوتيغوزويك". وذكر بلاغ لرئاسة جامعة ابن زهر أن هذا الاكتشاف الجديد تم الإعلان عنه مؤخرا في دراسة نشرت في المجلة العلمية المتخصصة "مجلة علوم الأرض الإفريقية" في عددها لشهر مارس 2017، حيث أفادت الدراسة بأن "عصر التكوينات الجيولوجية المعروفة لدى الباحثين الجيولوجيين في الأطلس الصغير باسم (مجموعة تاغدوت)، على بعد 10 كيلومترات شمال غرب مدينة تازناخت بإقليم وارزازات، يفوق عمرها مليارا و700 مليون سنة، عكس ما كان يعتقد سابقا، ومفاده أن عمر هذه التكوينات يتراوح بين 800 مليون ومليار سنة فقط".

* الاتحاد الاشتراكي:

- الاتحاد الاشتراكي ينتخب في قيادة التحالف التقدمي ببرلين.. فقد انتخب الحبيب المالكي رئيس اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في مجلس التحالف التقدمي ببرلين، مساء أول أمس الأحد، بالاقتراع السري إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الرفيعة على مستوى أوروبا وإفريقيا وآسيا والمكون من 35 عضوا.

- الفدرالية الوطنية للتعليم الخاص تؤجل الإضراب.. فقد أعلنت الفدرالية عن تأجيل الإضراب الذي كان مزمعا تنظيمه اليوم الثلاثاء تعبيرا لأهل القطاع الخاص عن حسن النية مع إعطاء مهلة شهر بعد تكوين الحكومة مع تحديد تاريخ جديد للإضراب في حالة فشل الحوار، لإيجاد حل للمشاكل التي تعوق القطاع ولا تخدم مصلحة تلامذته وأسرهم، وبالتالي المدرسة المغربية.

* العلم:

- كشف أول تقرير حكومي سنوي حول الشراكة بين الدولة وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، المتعلقة بالتمويل العمومي عن إجمالي هذا التمويل خلال سنة 2016 والذي بلغ ما يزيد عن 165 مليون درهم مقدمة من طرف 19 قطاعا حكوميا، مضيفا إلى ذلك مساهمات غير مالية تتجلى أساسا في المواكبة والتأطير والدعم التقني واللوجستي والمساهمة بالمنقولات والعقارات. وفي ما يتعلق بتوزيع عدد الجمعيات على مستوى جهات المملكة، كشف التقرير عن تصدر جهة الدار البيضاء-سطات لعدد الجمعيات النشيطة إذ يبلغ عددها 19 ألف و500 جمعية، مضيفا أن أغلب هذه الجمعيات تنشط بشكل رئيسي في مجال الأعمال الاجتماعية.

- مواد خطيرة وسامة تخترق الأسواق المغربية وصحة وسلامة الأطفال في خطر.. وحذر المركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية بعد تلقيه حالتي تسمم لطفلين من خطورة لعبة للأطفال تسمى "باريل" قادمة إلى المغرب عن طريق التهريب، وتباع في الأسواق المغربية بثمن زهيد لا يتعدى عشرة دراهم. وقال بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إن اجتياح مواد غذائية ولعبا للأطفال للأسواق المغربية إلى عملية تهريب سلع تهدد سلامة وصحة المغاربة، معربا عن أسفه لوجود هذه المواد المسرطنة رهن إشارة المستهلك.

* المساء:

- تقرير : المغرب فشل في جلب 12 مليون سائح.. أقر المرصد المغربي للسياحة في تقريره السنوي بفشل المغرب في تحقيق "رؤية 2020" التي تستهدف استقبال 20 مليون سائح، وبالتالي مضاعفة القدرة الإيوائية وعدد الفنادق والمنتجعات السياحية، بعدما كان متوقعا أن يزيد عدد السياح عن 12 مليون سائح، في عام 2016، لكن تعثر تنفيذ بعض المشاريع السياحية لزيادة القدرة الإيوائية، فضلا عن تداعيات ثورات "الربيع العربي" حد من نمو القطاع.

- محامون شباب يحذرون من استمرار الاستيلاء والسطو على أراضي الجموع.. إذ كشفت تدخلات مجموعة من المحامين الشباب، إثر اللقاء الذي نظم أخيرا بفاس، حول موضوع منازعات أراضي الجموع، عن وجود فراغ قانوني جعل أراضي الجموع والسلالية عرضة للاستيلاء والسطو. وطالبوا بسن قوانين واضحة من شأنها توفير الحماية لهذه الأراضي، التي تفوق مساحتها حوالي 12 مليون هكتار ويستفيد منها أكثر من 10 ملايين من ذوي الحقوق.

* بيان اليوم:

- قائد أركان القوات البرية الفرنسية في زيارة عمل للمغرب.. بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو ديفيزيون، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الاثنين على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال جان بيير بوسير، قائد أركان القوات البرية الفرنسية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب ما بين 12 و14 مارس على رأس وفد عسكري هام. وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وضيفه تناولت علاقات التعاون العسكري الممتازة بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الفرنسية، والتي تعكس العلاقات التاريخية التي تربط الجمهورية الفرنسية والمملكة المغربية.

- الكثيري: المرأة المغربية اضطلعت بأدوار طلائعية إلى جانب الرجل في سبيل نيل الاستقلال والحرية.. قال المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، خلال حفل تكريمي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، مساء السبت بمراكش، إن المرأة المغربية أبانت منذ سنة 1930 إلى حدود تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال سنة 1944 عن وعي سياسي كبير وانخرطت بجد وحزم في كل الانتفاضات والثورات والمعارك التي خاضها الشعب المغربي إلى جانب بطلي التحرير جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما، في ملحمة الكفاح الوطني ضد المستعمر.

* الأحداث المغربية:

- مطار مراكش من أجمل مطارات العالم.. فقد اختار الموقع الإيطالي "تي جي كوم 24" مطار مراكش المنارة ضمن أجمل عشرة مطارات في العالم من حيث الجمالية والهندسة المعمارية. ومنح الموقع التابع لشبكة قنوات "ميدياسيت"، والذي يعتبر من أكبر المواقع الإخبارية بإيطاليا، الرتبة الرابعة لمطار المنارة متقدما على العديد من المطارات العالمية المشهورة.

- الهاكا: الإعلام مازال ذكوريا.. كشفت الخلاصة التركيبية المقدمة من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، في إطار مساهمتها في مشروع الرصد الإعلامي العالمي2015، أن حضور النساء كمواضيع ومصادر للأخبار لا يمثل سوى 20 في المائة مقابل 80 في المائة بالنسبة للرجال. وأبرز التقرير أن النساء يبرزن أكثر في الوضعيات غير محددة بنسبة 54 بالمائة، وكأمهات أو في علاقة بالبيت بنسبة 50 بالمائة، أما عندما يتم تحديدهن، فغالبا ما يظهرن في فئة مشاهير ضمن مجالات الفن والأدب أو كناشطات أو مناضلات بالمجتمع المدني.

* الأخبار:

- كشفت وثيقة صادرة عن البنك الدولي، بخصوص تقييم برنامج حول قرض مقترح بمقدار 200 مليون دولار، موجه إلى الحكومة المغربية لتمويل الخطة المتكاملة لمواجهة مخاطر الكوارث الطبيعية، أن المغرب مهدد بعدد من هذه الكوارث الطبيعية (زلازل، فيضانات وجفاف وانهيارات أرضية) ما يستدعي اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوضع في المستقبل.

- أخنوش يشرف على إطلاق وتدشين مشاريع تنموية في تافراوت بإقليم تيزنيت.. أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، رفقة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتان، زينب العدوي، وعامل إقليم تيزنيت سمير اليزيدي، وعدد من المنتخبين، السبت الماضي، على إطلاق العديد من المشاريع التنموية إلى جانب تقديم مجموعة من المشاريع الأخرى، وذلك بالموازاة مع الاحتفالات والأنشطة التي تشهدها بمناسبة تنظيم الدورة 7 لمهرجان اللوز.

* لوماتان:

- بعد غياب طويل، اجتمع أعضاء مجلس المستشارين أمس الاثنين في إطار دورة استثنائية. وتضمن جدول أعمال هذه الجلسة، التي انعقدت بطلب من أغلبية المستشارين، نقطة وحيدة تتعلق بمناقشة تقرير لجنة لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد. وسبق للجنة، التي ترأسها المستشار البرلماني عن الأصالة والمعاصرة عزيز بنعزوز، استدعاء عدة مسؤولين كبار، منهم رئيس الحكومة ووزير المالية، وذلك منذ تشكيلها في غشت الماضي.

* البيان:

- نظمت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، يوما دراسيا لفائدة القضاة حول الإطار القانوني المتعلق بحماية المستهلك. وهدف هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع وزارة العدل والحريات ونشطه خبراء أوروبيون، إلى تقديم المبادئ الرئيسية للقانون المتضمن لإجراءات حماية المستهلك، خاصة المبادئ المرتبطة بقواعد إشعار المستهلك وبالبنود المجحفة في العقود وبالممارسات التجارية التي قد تكون مضللة والبيع عن بعد.

* أوجوردوي لو ماروك:

- سكان الجديدة أول من يعود إلى صناديق الاقتراع. فقد أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء انتخابات جزئية يوم 4 ماي المقبل بالجديدة، لإعادة انتخاب نائب جديد، بمجلس النواب خلفا للنائب الذي قضى المجلس الدستوري بإبطال انتخابه.

* ليبراسيون:

- أفاد تقرير لوكالة الحوض المائي اللوكوس، بأن المخزون المائي بالسدود التسعة التابعة للنفوذ الترابي للوكالة تجاوز 701 مليون متر مكعب، إلى غاية 6 مارس الجاري، أي بنسبة ملء بلغت 63 بالمائة.

* لوبنيون:

- شرعت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، أمس الاثنين في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم "اكديم إزيك". وتميزت الجلسة بعرض شريط الأحداث الدامية التي وقعت بمخيم "إكديم إزيك"سنة 2010، والتي خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن إضافة إلى 70 جريحا، من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.

* ليكونوميست:

- بمحفظة مالية تقدر بأزيد من 20 مليار درهم تهم 35 عملية (17 قرض و18 منحة)، يظل البنك الإفريقي للتنمية ممولا أساسيا للمغرب. وقد عززت هذه المؤسسة المالية موقعها في السوق المحلي بإطلاقها استراتيجية جديدة مخصصة للمغرب للفترة ما بين 2017-2021. ومن بين المحاور الرئيسية لبرنامج هذه الاستراتيجية تعزيز التصنيع الأخضر للمقاولات الصغرى والمتوسطة والنهوض بالتصدير وإنعاش التشغيل.



687

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.