للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2017 الساعة 08 : 04


صحراء بريس/ و م ع


في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس ..



* أخبار اليوم:

- القضاء المغربي.. أحكام أكثر وتنفيذ أقل. كشف وزير العدل والحريات، السيد مصطفى الرميد، في لقاء أمس مع عدد من المسؤولين القضائيين، أنه لأول مرة يتجاوز عدد القضايا المحكومة تلك المسجلة سنويا. وحسب المعطيات الإحصائية التي قدمها الوزير فإن مجموع القضايا المحكومة أمام محاكم المغرب ارتفع من مليونين و181 ألفا في 2012، إلى أكثر من مليونين ونصف مليون قضية في العام 2016، أي بارتفاع نسبته 16 في المائة. وفي مقابل تحسن جل المؤشرات كشف الرميد ارتفاعا مهولا في عدد الملفات المخلفة دون تنفيذ، من 61 ألف ملف غير منفذ في 2012 إلى 93 ألف ملف دون تنفيذ في العام 2016.

- الدولة ترفع دعمها لغاز الطهي في بداية 2017.. شهدت بداية السنة الحالية زيادات مهمة في مبالغ الدعم التي تحملها صندوق المقاصة، نظير دعمه مادتي غاز الطهي والسكر، ما يرفع نسبتها إلى قرابة 32 في المائة، لتستقر في مجموعها في حدود 1.1 مليار درهم، مقابل 860 مليون درهم فقط سنة قبل ذلك. وفسرت إدارة الصندوق الأمر بكونه يرجع بالأساس إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية للمواد المدعمة، وتغيير بنية أسعار مادة غاز البوتان وكذا إلى ارتفاع الكميات المستهلكة من الغاز المصرح بها من طرف الشركات.

* رسالة الأمة:

- اعتداء إجرامي أنهى حياة القيادي الدستوري عبد اللطيف مرداس ببندقية صيد، ليلة أول أمس الثلاثاء، وتوقيف مشتبه به على اعتبار أنه سبق أن وجه تهديدات للضحية بسبب خلافات شخصية تكتسي طابعا خاصا.

- المغرب يدعو بفيينا إلى تعزيز الأنشطة النووية لأغراض سلمية.. فقد جدد سفير المغرب بالنمسا، لطفي بوشعرة، التأكيد على دعم المملكة للجهود التي تبذلها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لفائدة تطوير الطاقة والتكنولوجيات النووية لأغراض سلمية. وأكد بوشعرة الثلاثاء الماضي بمناسبة انعقاد أشغال دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الدولية التي تستمر إلى غاية غد الجمعة أن "المغرب مقتنع بالدور الهام للطاقة النووية في التنمية المستدامة، لاسيما من خلال الحد من الاعتماد على الطاقة الوطنية، ومحاربة انبعاثات الغازات الدفيئة والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، وكذا تحلية مياه البحر".

* الاتحاد الاشتراكي:

- الحبيب المالكي يجري محادثات على مستوى عال بأكرا.. فغداة مشاركته في مراسيم الاحتفالات بالذكرى 60 لاستقلال غانا حيث مثل جلالة الملك محمد السادس، أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي يوم الثلاثاء 7 مارس الجاري محادثات مع نظيره الغاني أرون مايك أوكايي. وأكد المالكي أن المغرب يثمن عاليا الالتزام الديمقراطي لغانا وحرصها على توطيد دولة الحق والقانون، باعتباره خيارا يتقاسمه البلدان.

- عززت الخطوط الملكية المغربية وجهاتها الأمريكية والأوروبية انطلاقا من بيروت عبر مطار محمد الخامس الدولي، وذلك بحسب ما علم لدى مكتبها بالعاصمة اللبنانية. وأوضح المندوب الإقليمي لشركة الخطوط الملكية المغربية ببيروت، خالد الدزيري، أنه، فضلا عن الوجهة الإفريقية التي كانت الشركة الوطنية تؤمن لها خمس رحلات أسبوعية لأهميتها بالنسبة للمغرب، قامت الشركة، مؤخرا، بتعزيز وجهاتها الى عواصم أمريكية انطلاقا من بيروت عبر مطار محمد الخامس الدولي، كنيويورك وواشنطن وساوبولو وريو دي جانيرو. كما عززت وجهتها نحو عدد من العواصم الأوروبية كباريس ومدريد ولشبونة وغيرها.

* الصباح:

- دراسة تعري جشع القروض الصغرى.. فقد وجهت دراسة ميدانية وتحليلية، صدر كتابها أول أمس الثلاثاء بعنوان نظام القروض الصغرى: فقراء يمولون أغنياء" مؤاخذات ثقيلة إلى مؤسسات السلفات الصغيرة بالمغرب، عندما اتهمتها، اعتمادا على معطيات وأرقام وشهادات، بالانزياح عن شعاراتها الرسمية، ففاقمت المآسي الاجتماعية، وزادت حدة التفاوتات عوض "تقليص الفقر بتمويل مشاريع صغيرة مدرة للدخل ومحفزة لإحداث فرص الشغل لصالح المعدومين".

- الميلودي المخارق، أمين عام الاتحاد المغربي للشغل، لم يجد بدا من دق ناقوس الخطر وتوجيه تحذيرات شديدة اللهجة إلى عبد الإله بن كيران، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة منذ خمسة أشهر، متهما إياه بالتسبب في ضبابية المستقبل القريب للبلاد سواء تعلق الأمر بالتداعيات الاجتماعية أو الاقتصادية لطول فترة الحكومة.

* آخر ساعة:

- 6 سنوات سجنا في حق أحد الفارين من سجن سلا. فقد حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة سلا، الإثنين الماضي، بالسجن ست سنوات نافذة في حق أحد القاصرين السبعة الفارين من المؤسسة السجنية بسلا في 26 فبراير الماضي. ووجهت المحكمة للمتهمين تهمة الفرار من مكان مخصص للاعتقال والاحتجاز والاختطاف والضرب والجرح في حق موظفين بواسطة السلاح الأبيض.

- 11 ألفا و337 امرأة سنويا معنفة بالمغرب.. فقد كشفت شبكة مراكز النجدة والإيواء لمساعدة النساء ضحايا العنف، التابعة لاتحاد العمل النسائي بالمغرب، أن حوالي 11 ألفا و337 حالة عنف سجلت في ظرف وجيز لا يتعدى سنة واحدة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر 2015 و20 نونبر 2016.

* المساء:

- "البلوكاج الحكومي" يعمق أزمة الشركات المستفيدة من الصفقات العمومية.. فقد بات من المؤكد أن الأزمة التي يعيشها المغرب جراء "البلوكاج الحكومي" سيكون لها انعكاسات وخيمة على أداء الاقتصاد الوطني، في الوقت الذي تدفع مجموعة من المقاولات والإدارات العمومية ثمن استمرار "البلوكاج" غاليا، خاصة بعد التأخر الحاصل على مستوى الأداء في الصفقات العمومية، والذي تجاوز معدله في الآونة الأخيرة 9 أشهر.

- تشديد الخناق على المهربين بالجهة الشرقية وضع الجزائر فوق صفيح ساخن وشهد عدد من المناطق مظاهرات واحتجاجات صاخبة.. لم يكن مواطنو الغرب الجزائري يعتقدون ففي يوم من الأيام أن يضع المغرب حدا لنشاط التهريب بصفة نهائية ويستغني عن الوقود الجزائري الذي كان يغرق شرق المملكة المغربية ويزود الشاحنات القادمة من جميع المناطق، بإقامة سياج حديد على طول الشريط الحدودي مع الجارة الشرقية. واثر هذا الحصار بشكل جذري على مستوى عيش المدن الجزائرية الحدودية، حسب مصادر من عين المكان، تجسدت في هذه الأحداث وانعكاساتها على الشارع الجزائري الذي بات يحمل أكثر من سؤال جراء ظروف الفقر.

* الأحداث المغربية:

- حصاد: مشاريع الجنوب تسير في الطريق الصحيح.. إذ اطلع وزير الداخلية محمد حصاد، أمس الأربعاء بالعيون، على سير تنفيذ الالتزامات الخاصة بتنزيل برنامج النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية، والذي أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقته بالعيون بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. واعتبر الوزير أن وتيرة التنزيل بلغت نسبا متقدمة في جميع القطاعات وذلك خلال الاجتماع الذي عقده بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ووالي وعمال جهة العيون-الساقية الحمراء، ورئيس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي القطاعات المتدخلة والهيئات والمؤسسات والمقاولات العمومية.

- العدوي تتسلم جائزة المرأة القيادية الإفريقية.. تسلمت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، الثلاثاء الماضي بباماكو، جائزة المرأة القيادية الإفريقية "أول أفريكا ليدرشيب فيمينان"، التي تتوج النساء الإفريقيات الرائدات في مجالات اشتغالهن. وتم تسليم هذه الجائزة، بمناسبة تنظيم ورشة عمل، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بمبادرة من مجموعة "أول أفريكا غلوبال ميديا"، بشراكة مع مجموعة العمل رفيعة المستوى التابعة للأمين العام للأمم المتحدة من أجل التمكين الاقتصادي للنساء.

* بيان اليوم:

- الاحتفال بعشرية مجلس حقوق الإنسان.. نظم المغرب أول أمس الثلاثاء بجنيف لقاء حول موضوع "عشر سنوات على إحداث مجلس حقوق الإنسان : التطور، التحديات والآفاق "، وذلك على هامش أشغال الدورة ال34 لهذا الجهاز الأممي. وساهم هذا اللقاء في النهوض بصورة المغرب الرائد والفاعل النشيط والملتزم بالقضايا المرتبطة بحقوق الإنسان عموما والمرأة على وجه الخصوص. كما شكل هذا اللقاء فرصة لتقييم مدى تطور مشاركة النساء في الهيئات الأممية وذلك عشية تخليد اليوم العالمي للمرأة.

- 70 في المائة من سجناء المغرب أعمارهم ما بين 21 و40 سنة وعدد السجناء يصل إلى أزيد من 74 ألف سجين.. كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن ارتفاع متصاعد في حالة العود وسط السجناء خلال الخمس سنوات الأخيرة، حيث انتقل عدد الوافدين الجدد من حالة سراح على المؤسسات السجنية من ما يقارب 88 ألف إلى أكثر من 100 ألف و400 وافد جديد سنة 2015، بنسبة تطور بلغت 20 في المائة. جاء ذلك في تقرير لأنشطة المندوبية برسم سنة 2015 والذي أصدرته للمرة الأولى مفصلا ومعززا بالأرقام والمعطيات.

* الأخبار:

- الشروع استئنافيا في محاكمة عسكري فرنسي اعتقل بمطار فاس لصلته بأفعال إرهابية، بعدما تم إيقافه بمطار فاس سايس متلبسا بحمل معدات عسكرية ومواد محظورة من فرنسا. وكان المتهم المذكور قد أدين، أواسط شهر أكتوبر الماضي، بالحبس أربع سنوات نافذة وإبعاده خارج التراب الوطني بعد إنهائه العقوبة الحبسية، ومصادرة المحجوزات التي ضبطت لديه لفائدة الدولة.

- منحت الحكومة اليابانية مساعدة مالية بقيمة مليونين و274 ألف درهم لفائدة ثلاث جمعيات مغربية تنشط في مجالات تعزيز وتطوير الأنشطة الاقتصادية النسوية، والفلاحة المستدامة والتربية. وجرى حفل توقيع عقود المنح اليابانية الاثنين الماضي بالرباط، بحضور السفير الياباني في المغرب، تسونيو كوروكاوا، وممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية المغربية والجمعيات المعنية.

* العلم:

- تقصي الحقائق حول التقاعد.. أعلن مجلس المستشارين عن عقد دورة استثنائية ما بين 13 و15 مارس الجاري، ستخصص لتقديم ومناقشة تقرير اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد. وأوضح بلاغ للمجلس، يوم الثلاثاء، أن هذه الدورة الاستثنائية تعقد بناء على طلب أغلبية الأعضاء وطبقا لأحكام الفصل 66 من الدستور ومقتضيات المادة 5 من النظام الداخلي للمجلس، وعملا بأحكام القانون التنظيمي رقم 085.13 المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق.

- الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس ومطار أورلي في قائمة الترتيب.. حيث تصدر الخط الجوي الرابط بين مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء وباريس أورلي قائمة الترتيب في حركة النقل الجوي بالمطارات المغربية، وذلك بما مجموعه 53 ألفا و254 مسافرا. وأفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أن هذه الوجهة استحوذت لوحدها خلال شهر يناير الماضي على حصة 68ر3 في المائة من مسافري حركة النقل الجوي بمطارات المملكة البالغ عددهم الإجمالي مليون و446 ألفا و883 مسافرا.

* لوماتان:

- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رفقة الوزير الأول الإيفواري، السيد أمادو كون كوليبالي، يوم الأربعاء بالمركز الاستشفائي الجامعي يوبوغون، بأبيدجان، على تدشين "مركز محمد السادس" للتكوين في طب المستعجلات، والذي يجسد التوجه الإفريقي للمملكة والالتزام الموصول لجلالة الملك من أجل تعاون جنوب- جنوب متين، فاعل ومتضامن.

* البيان:

- أبرز رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليازمي أول أمس الثلاثاء بجنيف المراحل التي تم قطعها في مجال إدماج المهاجرين بالمغرب، وذلك منذ اعتماد السياسة الجديدة للهجرة في 2013. واستعرض اليازمي في هذا الإطار خلال نقاش حول " الهجرة واللجوء " و"المقاولات وحقوق الإنسان " بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة، مجموعة من الإجراءات كتمكين أبناء المهاجرين من الولوج إلى التعليم واستفادة المهاجرين من التغطية الصحية الأساسية.

* ليبراسيون:

- بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، أطلق مجموعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي قناة تضامينة افتراضية موجهة للنساء المحتجزات بمخيمات تندوف. وأوضح المبادرون أن هذا النشاط التعبوي يأتي في إطار "احتفال المنتظم الدولي باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس من كل سنة، والذي يجب ألا ينسينا مأساة كافة النساء المحتجزات بتندوف، المحرومات من الحرية ومن الحقوق المصادرة والمسلوبة رغما عنهن".

* لوبنيون:

- قتل البرلماني من الاتحاد الدستوري عن دائرة ابن أحمد، عبد اللطيف مرداس، داخل سيارته الشخصية قبالة مسكنه بالدار البيضاء ليلة 8/7 مارس الجاري، وذلك بعدما تعرض لطلقات نارية من بندقية صيد. ومكن تحقيق الشرطة مساء أمس من اعتقال أول مشتبه فيه بجريمة القتل.

* ليكونوميست:

- هم المستجد الأساسي في مجال الضريبة على الشركات هذه السنة تطبيق لأول مرة مقادير ضريبية جديدة نص عليها قانون مالية 2016، الذي أكد على أن التصريح الضريبي يتعين أن يودع في أجل أقصاه 31 مارس. ويتضمن المستجد فرض 20 في المائة من الضريبة على النتيجة الجبائية ما بين 300.001 و 1.000.000 درهم وفرض ضريبة على شركات ب 31 في المائة على الأرباح التي تفوق 5 ملايين درهم.

* أوجردوي لوماروك:

- شكل مستوى تقدم مخطط تنمية الأقاليم الجنوبية محور اجتماع بمدينة العيون. ونظمت وزارة الداخلية هذا الاجتماع لاستعراض سير تنفيذ الالتزامات الواردة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، بمشاركة وزير الداخلية، السيد محمد حصاد. وأبرز السيد حصاد أنه تم إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع المبرمجة سنة 2016، حيث تم الشروع في إنجاز 134 مشروع بغلاف مالي قدره 39,1 مليار درهم. ولم يخف الوزير رضاه على اعتبار أن نسبة انطلاق الأشغال على مستوى المشاريع ذات الطابع الاقتصادي المبرمجة برسم سنة 2016 بلغت حوالي 99 بالمائة.



580

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.