للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 مارس 2017 الساعة 14 : 03


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس ..

* الصباح:

- تحذيرات من خطر الاقتراب من الشواطئ.. فقد حذر لحسن يوعابد، المسؤول عن التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، المغاربة من الاقتراب من السواحل، مخافة وجود صخور تضاعف علو الأمواج، منبها إلى أنه من غير المعقول اقتراب المواطنين من البحر من أجل التقاط صور، دون اتخاذ الاحتياطات الضرورية. ولفت يوعابد في تصريح للجريدة إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار معطى آخر يضاعف قوة الموج وعلوه، هو ظاهرة المد البحري التي تحدث في هذه الآونة، خلال فترة الزوال، بين الثالثة والخامسة أساسا. كما أكد أن المد العالي الذي ضرب عددا من السواحل، منذ أول أمس الثلاثاء، من المرتقب أن يستمر إلى غاية صباح الخميس، بسبب قوة الرياح.

- عزيمان : مستوى التلاميذ ضعيف جدا.. خلص البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات التلاميذ للسنة الماضية، الذي عرض نتائجه الأساسية، المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وهم تقييم مكتسبات تلاميذ الجذوع العلمية المشتركة، إلى ضعف عام في مستوى مدارك ومكتسبات التلاميذ المغاربة. وأوضح عمر عزيمان، رئيس المجلس، خلال ندوة نظمها المجلس أمس الأربعاء بالرباط، أن هذا الضعف يفرض التعجيل بإجراء التشخيصات الضرورية "حتى نعالج نقط الضعف والاختلالات ونتقدم ونحقق النتيجة التي نعمل من أجلها جميعا".

* الأحداث المغربية:

- 500 رادار لضبط مخالفي السرعة.. حيث قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إطلاق طلب عروض جديد لاقتناء رادارت ثابتة لمراقبة السرعة في الطريق، بعد ست محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح في اختيار الشركة المناسبة. طلب العروض السابع، الذي أطلقته الوزارة أواخر شهر فبراير المنصرم، وحددت له آخر أجل لفتح الملفات في 27 أبريل القادم، يتعلق بصفقة اقتناء 500 رادار ثابت لمراقبة السرعة وحركة السير بالمحاور الطرقية على صعيد الجهات الاثنتي عشرة بربوع البلاد.

- ضعف شديد في عدد المتبرعين بالأعضاء في المغرب.. دقت الجمعية المغربية للتبرع بالأعضاء والأنسجة ناقوس الخطر إزاء "الضعف الشديد" في عدد المتبرعين بالأعضاء في المغرب الذي يتراوح بين 800 و1000 مسجل. وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنه بهدف إنقاذ حياة آلاف الأشخاص، قامت ببرمجة العديد من الأنشطة من أجل إطلاع العموم على إمكانية التبرع بالأعضاء والأنسجة والخلايا، وبضرورة الانخراط في ثقافة التبرع بالأعضاء والأنسجة.

* بيان اليوم:

- التقدم والاشتراكية يحتفي بكتاب "هكذا كان" لمبارك بودرقة وشوقي بنيوب.. فقد اختار الفرع المحلي للحزب أكدال الرياض، في إطار الصالون الثقافي، تنظيم توقيع ومناقشة كتاب "كذلك كان" بحضور مؤلفيه. وأكد خالد الناصري، عضو الديوان السياسي للحزب، أن النضال من أجل حقوق الإنسان معركة لا تنتهي وتجربة الإنصاف والمصالحة نتاج لعبقرية المغاربة. من جهته، قال شوقي بنيوب إن التقدم والاشتراكية ساهم بقوة في إشادة ثقافة حقوق الإنسان بالمغرب وإرساء دعائم هيئة الإنصاف والمصالحة. وأكد مبارك بودرقة أن تجربة الإنصاف والمصالحة فريدة في العالم العربي باعتبارها تمت في إطار استمرارية الدولة.

- نواب أوروبيون: المغرب "شريك متميز" وعلاقته بالاتحاد الأوروبي جد هامة.. شكلت الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، محور نقاش الثلاثاء بالبرلمان الأوروبي ببروكسيل، بين نواب أوربيين، وممثلين عن اللجنة الأوربية، والمصالح الخارجية للاتحاد الأوروبي. واعتبر المشاركون في هذا اللقاء ، الذي نظم من قبل لجنتي الصيد والفلاحة بالبرلمان الأوروبي ببروكسيل أن الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، التي تعتبر خيارا استراتيجيا، يتعين إغناؤها وتطويرها.

* الاتحاد الاشتراكي:

- استقبل أنطونيو تاياني رئيس البرلمان الأوربي، يوم أمس الأربعاء، الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب. اللقاء الذي وصفه المالكي بالمثمر، تباحث خلاله الجانبان أساليب تجاوز كل ما من شأنه أن يضعف العلاقات المشتركة، وكذا البحث عن صيغ جديدة للتعاون في إطار السياسية الأوربية للجوار، آخذين بعين الاعتبار ما تعيشه المنطقة الأورو-متوسطية من حروب وتوترات. وأكد المالكي أن السياسة المتبعة من طرف المغرب في مجال تدبير الهجرة تتميز ببعدها الإنساني والأخلاقي.

- فازت مدينة العيون بالمركز الثالث عربيا في صنف "جائزة تخضير المدينة"، أحد جوائز منظمة المدن العربية، والتي تم الإعلان عن نتائج خمسة من أصنافها مساء الثلاثاء بالدوحة (مقر مؤسسة الجائزة). وجاء ترتيب مدينة العيون في صنف "جائزة تخضير المدينة"، خلال الدورة الثالثة عشرة لهذه الجوائز، مسبوقة بكل من مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية (المركز الأول) ومدينة الشمال في قطر (المركز الثاني).

* المساء:

- حجز 500 كلغ من اللحوم الفاسدة بالهراويين. فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي بالهراويين، يوم الإثنين الماضي، من إيقاف شخص يتاجر في اللحوم الفاسدة ويوزعها على أصحاب المحلات وعربات المأكولات. وأفاد مصدر الجريدة أن عناصر الدرك الملكي داهمت شقة الشخص المذكور حيث تم العثور على ما يفوق 500 كلغ من اللحوم الفاسدة تنبعث منها روائح كريهة، فتم حجزها وربط الاتصال بالمصالح البيطرية ومصالح حفظ الصحة والسلطات المحلية من أجل إتلاف اللحوم المحجوزة، وتم اقتياد المتهم للتحقيق معه.

- خبراء أمريكيون يدربون المغاربة على التفتيش لمحاربة ظاهرة تشغيل الأطفال.. التدريب الذي تلقاه مفتشو الشغل المغاربة، على مدى خمسة أيام، كان بتنسيق مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، وهو يدخل في إطار المجهودات التي تقوم بها الوزارة والرامية إلى محاربة تشغيل الأطفال وآثاره الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد الإقليمي.

* أخبار اليوم:

- اعتقال خمسة متهمين بقتل طالب الطب المغربي بالسنغال. شيعت عائلة مازن شاكيري وأصدقاؤه، يوم أمس الأربعاء، جثمان ابنها طالب بكلية الطب، ضحية الإجرام في السنغال، بحضور أستاذه السنغالي. وبالموازاة مع مراسيم الجنازة، أفادت السلطات السنغالية عن اعتقال 5 أشخاص من أصل 6 المتورطين في قتل شاكيري. ونقلت وكالة الأنباء السنغالية أن الشرطة فتحت تحقيقا أسفر عن اعتقال المتورطين ومتابعتهم بجريمة "القتل العمد" بعد اعترافهم بمحاولة اغتياله.

- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المعين، يقول إن "الأجور العليا تعد فخا لا يسمح للأطر بالبحث عن آفاق أخرى". حيث شجع ابن كيران، خلال لقاء نظم يوم أمس الأربعاء بالرباط في إطار منتدى المقاولات والهندسة، الأطر المغربية على الاشتغال والبحث على آفاق أرحب وعدم الجمود.

* رسالة الأمة:

- في بلاغ صادر عن حزب الاتحاد الدستوري: تنويه بالحكمة والصرامة الملكية في التعاطي مع الوضع في الكركرات؛ واعتزاز وارتياح للنتائج الإيجابية التي تسجلها الزيارات الملكية إلى البلدان الإفريقية. كما سجل أعضاء المكتب السياسي البعد الإيجابي والواقعي للطلب الذي تقدم به المغرب للحصول على العضوية الكاملة ضمن التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا.

- تم أول أمس الثلاثاء بأبيدجان، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والمركز الاستشفائي الجامعي ليوبوغون، تروم رفع مستوى مهارات العاملين على وجه الخصوص في مجال إدارة المستشفيات. وتروم الاتفاقية التي وقعها كل من المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، البروفيسور هشام نجمي، والمدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي ليوبوغون، ياو اتيين، تعزيز خبرة العاملين في المستشفيات في مجال الجودة وتدبير المخاطر، وكذا تعزيز فهم أفضل للمؤسسات الاستشفائية والبحوث الطبية والتدريبية.

* آخر ساعة:

- ابن شماش وسفير الكويت يؤكدان على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك.. أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة المغربية عبد اللطيف علي اليحيا، أن المملكة المغربية تعد شريكا استراتيجيا بالنسبة لكافة البلدان الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي. وأعرب السفير الكويتي، خلال لقائه مع رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، عن تقدير بلده لحكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس، والمبادرات الإصلاحية والأوراش الكبرى التي أكسبت المملكة المغربية موقعا رياديا في العالم العربي والإفريقي.

- أوقفت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، صباح أمس الأربعاء، أربعة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين وشخص راشد من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهديد والهجوم على مسكن الغير والسرقة وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع. وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه بحسب المعلومات الأولية للبحث، سرق المشتبه فيهم أسلحة بيضاء، وأداة حديدية من بائع للدواجن بالمدينة العتيقة بالدار البيضاء، قبل أن يحدثوا حالة من الفوضى نتيجة حالة التخدير التي كانوا عليها، محاولين اقتحام عدد من المساكن، من بينها منزل عائلة موظف شرطة، والذي اضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي لصد هذا الاعتداء.

* العلم:

- دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال.. حيث يعقد المجلس صباح السبت المقبل بالمركز العام للحزب بباب الأحد بالرباط دورة استثنائية ستخصص للنظر في ملتمسي الاستئناف في القرارات الصادرة عن اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب اللذين تقدم بهما كل من كريم غلاب وياسمينة بادو.

* الأخبار:

- 12 سنة سجنا لعصابة السطو على المحجز البلدي بطنجة باستعمال السيوف. فقد أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، أول أمس الثلاثاء، أربعة متهمين في عملية السطو لمرات متكررة على المحجز البلدي التابع للجماعة الحضرية لطنجة، وذلك بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم. وتعود فصول هذه القضية إلى الأسابيع القليلة الماضية، حيث جرى ضبط المتهمين في حالة تلبس وحجز معهم سيف من الحجم الكبير، وكانوا بصدد ارتكاب جريمة في حق أحد الحراس.

- عمليات تمشيط واسعة لإخلاء غابات الفنيدق من المهاجرين غير النظاميين.. حيث تقوم السلطات المحلية بعمالة المضيق-الفنيدق، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي وباقي المؤسسات المسؤولة، بعمليات تمشيط واسعة لإخلاء أدغال الغابات المجاورة لمدينة الفنيدق من المهاجرين غير النظاميين الذين يستوطنون المكان، في انتظار فرصة العبور إلى الضفة الأخرى بطرق مختلفة، منها مهاجمة السياج الحدودي الوهمي مع سبتة المحتلة، ما تسبب في إصابات خطيرة تقع في صفوف المهاجرين والسلطات المغربية المكلفة بالمراقبة والحراسة على حد سواء.

* لوماتان:

- التساقطات المطرية الأخيرة تبشر بموسم فلاحي جيد. ذلك ما كشفه بلاغ وزارة الفلاحة والصيد البحري الصادر أمس الأربعاء، والذي أبرز أن المعدل الوطني لتراكم التساقطات، ارتفع يوم 27 فبراير 2017، إلى 287 ملم وذلك خلال 6 ساعات، بارتفاع يصل إلى 7 في المائة مقارنة مع موسم فلاحي طبيعي (264 ملم) و 136 في المائة مقارنة مع الموسم الفلاحي السابق (122 ملم) عند التاريخ ذاته. وبلغ مخزون حقينات السدود ذات الاستعمال الفلاحي نحو 7,32 مليار متر مكعب يوم 27 فبراير 2017، مقارنة مع 7,88 مليار متر مكعب في نفس التاريخ خلال الموسم السابق، بمعدل ملء بلغ 54 في المائة مقابل 59 في المائة.

* البيان:

- علم لدى السلطات المحلية لعمالة الصخيرات - تمارة أن سيدة في عقدها السابع توفيت فور نقلها إلى مستشفى بن سينا بالرباط بعدما باغتتها، رفقة خمسة أشخاص آخرين كانوا يتجولون بشاطئ "فالدور" بالهرهورة، موجة قوية جراء هيجان البحر. وأفادت المصادر ذاتها بأن مصالح الوقاية المدنية تدخلت وتمكنت من إنقاذ الأشخاص الستة، وهم مواطنان فرنسيان (أب وطفل) ومواطن كندي وثلاث سيدات، من الغرق.

* لوبنيون:

- أبرز وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، أول أمس الثلاثاء، أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف التقدم الكبير والإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة في المغرب في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان. وقال خلال الدورة ال 34 للمجلس إن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل من حماية حقوق الإنسان واحدة من دعائم الاصلاح الشمولي، وكذا خيار استراتيجي، خاصة في عمله الدبلوماسي وعلاقاته مع شركائه.

* ليبراسيون:

- أكد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أول أمس الثلاثاء ببروكسيل ، أن المغرب مدعو أكثر مما مضى إلى القيام بدور صلة وصل خلال السنوات القادمة بين أوروبا وأفريقيا. وقال المالكي، إن "النهج الجديد الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بخصوص التعاون بين بلدان الجنوب، يمتد ويعطي معنى جديدا للتعاون بين الشمال والجنوب ".

* ليكونوميست:

- بالرغم من تصميم السلطات العمومية على وضع حد للأكياس البلاستيكية فإن مقاومة هذا التوجه تستمر. إذ لا تزال هذه الأكياس الممنوعة تستخدم في بعض أصناف التجارة. وعلى الرغم من مرور ثمانية أشهر على منع الأكياس البلاستيكية، فإن مراقبي وزارة الداخلية، والصناعة، والجمارك، لم يخففوا من يقظتهم، حيث لا تزال لجان المتابعة تعقد اجتماعاتها الدورية لتقديم الحصيلة واتخاذ القرار المتعلق بالإجراءات التصحيحية.

* أوجوردوي لوماروك:

- تطور صافي في القروض البنكية خلال الشهر الأول من عام 2017. ففي متم يناير، تعززت القروض الممنوحة ب 4.4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، وذلك حسب ما أفادت الإحصائيات النقدية الأخيرة الصادرة عن بنك المغرب.



593

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.