للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الموساد في وادنون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 فبراير 2017 الساعة 33 : 17


بقلم : أوس رشيد *
ليس من الضرورة أن يصارحك ضابط "الموساد" الإسرائيلي بأنك أصبحت جاسوساً تخدم إسرائيل، السؤال طرحه مراقبين بعد معاينة لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تركز اشتغالها على جهة كلميم وادنون تخص إسرائيليين متطرفين مؤيدين للإعمال الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل  .

فقد باتت اليوم مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" أحد الحقول الرئيسة لأجهزة المخابرات الإسرائيلية لاصطياد بعض شباب أقاليم الجهة  لإيقاعهم في براثن العمالة لإسرائيل.

وهنا حالة احد ضباط المخابرات يدعى " بنيمين كوهين " له عشرة حسابات باللغة العربية ، قدم حوالي 3000 طلب صداقة في جهة كلميم وادنون ، وافق منها 230 شخص ( فتيات ، عاطلين ، تجار صغار ، موظفين )، ومهمته حسب محللين وضع مَوْطِئُ القَدَم ِ في المنطقة بدون الاعتراف بثقافة  “تقبل الآخر” و الحوار الحضاري ، لتجنيد عملاء حسب المطلوب فمن تغريداته :
- هل يحمل العرب فعلًا “جينًا وراثيًا” يتسبب في قتل أنفسهم ومحيطهم؟
- ' قصي العمور ' إرهابي حاول الاعتداء على جنودنا وأخذ ما يستحقه.
لماذا تظهرونه أنه حمامة سلام؟؟
- لكل من يدعي بأن المسلمين أصحاب ارض أيبيريا (الأندلس)
أقل له أنت تكذب فها هم أصحاب الأرض نصرهم الرب عليكم
لأنكم محتلين  كما احتليتم ارض إسرائيل المقدسة من قبل..

قبول الصداقة في مثل هذه الصفحات وبمحتوى لا يميز بين اليهود وبين الصهاينة، بمثابة تهيئ العميل نفسياً لمــا سيدور في المقابلة وما سيطلب منه مستقبلا في إطار جاسوس جديد  لما يسمى بدولة إسرائيل آو القاعدة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط .

العملية الواسعة للموساد جاءت بالتزامن مع زيارة وفد مغربي يضم أشخاص غير معروفين من بوزكارن لإسرائيل، بدعوةٍ من وزارة الخارجيّة، و هدف الزيارة هو تحسين صورة إسرائيل و التسويق لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي و نشير إلى أن اليهود، الذين ما زالوا في الجهة لا يتعرّضون للتمييز، ويمارسون في تعايش تام مع الساكنة .

إخفاء أسماء الزائرين من بوزكارن و كلميم يدل على أن إسرائيل تعرف قيمتها الوضيعة بين الصحراويين و تعمل في إطار حرب اليكترونية مدروسة ،و كان على الوفد المحسوب على المنطقة أن يذهب إلى السجون الإسرائيلية ليحصي الأطفال و المراهقين الذين تعذبهم و تسجنهم السلطة الصهيوينة في سجونها و عمرهم لا يتجاوز 14 سنة. وكان على الوفد في نفس الوقت زيارة مفاعل ديمونة الذي بات يشكل خطرًا حقيقيًّا يهدد البيئة المحيطة به بصحراء النقب .

و لن يمر الوقت الطويل قبل أن تعلن إسرائيل عن أسماء الوفد العديم المبادئ القومية العربية , لأن إسرائيل تبحث عن وجوه ودول ومناطق تمس فيها العار وعندما تجد مصلحتها في إعلان أسماء المندسين ستعلنها, وسيعرف أعضاء الوفد كم هذه الدويلة وضيعة وليس لها أخلاق وسيندم أعضاء الوفد طوال عمرهم.

وهنا استحضر فيلم مصري " سفارة في عمارة " شاهدته مرتين  ، حين عودة بطل الفليم من الخليج إلى مصر حيث شقته المغلقة  و هى فى نفس العمارة التى تُوجد بها السفارة الإسرائيلية ، و لا يضايقه سوى الحراسة الأمنية التى تعوق ممارسة حياته التقليدية.
مع الوقت يجد نفسه متهماً بالخيانة ( لأن يجاور فى السكن السفير الإسرائيلي ) بداية من الفتاة اليسارية التى ترفض التطبيع مع إسرائيل حتى العاهرة التي تأتى معه ذات ليلة ؟.
و يفاجأ ذات يوم بالصور الحية التي تبثها القنوات التلفزيونية، لشهيد فلسطيني طفل كان على علاقة صداقة معه.
و عندما يفكر فى بيع الشقة التى تُطل على النيل و كوبرى الجامعة " أحد المواقع الساحرة فى القاهرة " لا يجد من يشتريها .. يقنعه أصدقاؤه أن يقاضى السفارة الإسرائيلية التى تعوق حريته و يطردها من العمارة ..
أمام هذا الاختراق الاستخباراتي و الحضاري وجب علينا اليوم مخاطبة الإسرائيليين باللغة التي يفهمونها ويحترمونها ، لغة إنسانية جديدة، تتحدث إلى قلوب الإسرائيليين، و  اليوم نحن في حاجة إلى قناة فضائية متنوعة تتحدث باللغة "العبرية" في شمال إفريقيا  و هو الشرط الضروري لوقف اختراق الموساد لتربيتنا و قيمنا القائمة على مناصرة المظلومين و ضحايا الاستعمار و الاستعباد بما فيهم الشعب الفلسطيني لحماية المعالم الدينية و لإنهاء الاحتلال و وقف الاستيطان و علاج و إصلاح العقلية الصهيونية المريضة و إنقاذ الديمقراطية المزعومة في "إسرائيل".
التنظيم الإرهابي المسمى موساد بالعبرية " מוסד" ، من اخطر التنظيمات الإرهابية فوق الكرة الأرضية نظرا لإمكانياته الضخمة و الرعاية الدولية التي يخطى بها ، و العلميات الإجرامية الدامية التي يقوم بها خصوصا في الدولة العربية و الإسلامية ، ولم نسمع قط عن خبر تفكيك خلية إرهابية تابعة لهذا التنظيم على القنوات التلفزية العربية الرسمية .
رغم أنه يعمل على نشر الفوضى و اختلاق أحداث خطيرة قد تطيح بالأنظمة التي تسمح بانتهاك سيادتها من الموساد كتونس و دولة الإمارات العربية المتحدة .
منطقتنا دفعت ثمنًا غاليًا من دم أبنائها في عدة حروب إلى جانب الشعب الفلسطيني و من اجل حماية القدس ، واليوم يجب الإشارة إلى أن الموساد على الأبواب ، لكن ماذا يريدون من هذه المنطقة المناضلة المنكوبة تنمويا و سياسيا بالضبط ؟ .
·        مدير نشر ورئيس تحرير جريدة دعوة الحرية



1624

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الموساد وهم

ماء العينين

قد نتفق معا على رغبة الكيان الاسرائيلي المحتل في اختراق الشعوب المغاربية غير انه يجب ان لا نعطي للموساد اكبر من حجمه فهو في اخر المطاف لم يستطع كشف اماكن الصهاينة المختطفين بغزة الابية كما انه لم يستطع كشف او معرفة مفاجآت المقاومين بلبنان و بالضبط مناضلي حزب الله .وبالتالي فهو ليس بالخطورة او الهيبة التي نعطيها له تحياتي

في 22 فبراير 2017 الساعة 24 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- hk@gmail.com

حسان

مقالك صديقي يحمل العديد من المغالطات ربما أبرزها عن إخفاء اسماء و هويات الوفد المغربي الذي زار اسرائيل، الإخوة المغاربة زارو اسرائيل بوجوه و اسماء مكشوفة، ربما تعدر عليك إيجاد أسماء مكونات الوفد لكن هذا لا يأكد إخفاء الاسماء بقد مايأكد أن الكاتب أو عفوا المدون المغرب لازال يعاني من الجهل الذاتي مع إحترام لك ...

في 09 مارس 2017 الساعة 39 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

القنص يهدد الأرانب البرية بالانقراض من موريتانيا

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

الموساد في وادنون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.