للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         السجن يهدد 800 مقاول مغربي استفادوا من برنامج "مقاولتي"             من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس             أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)             العيون : اعتقال طفل صحراوي بتهمة خياطة علم جبهة البوليساريو             هل ينصف الملك عائلة تعرضت لنصب والاستيلاء على عقار اشترته شركة مرجان ؟             اللجنة التأديبية بـ”الاستقلال” تستدعي احجيرة وغلاب وبادو             بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة             اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز             الصحفي "رشيد نيني" يستعد لإطلاق قناة تلفزية من اسبانيا             بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني             هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !             الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة             في حضرة الماضي يصعب النسيان             بعد تعليمات الملك ..هل يتابع حمدي ولد الرشيد قضائيا ام ان القانون فقط على الضعفاء ؟             الملك يعين الجنرال "عبد الفتاح الوراق " خلفا للجنرال " بوشعيب عروب"             تحذيرات من إستهلاك دجاج ضيعات إنتاج البيض             المنتخب الوطني المغربي للأوهام             نجاة سيدة بعد إضرام النار في منزلها بافران الاطلس الصغير             كليميم : تأجيل محاكمة الشرطيين إلى يوم الخميس 19 يناير 2017             صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب            عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية            فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير            عجائب لم تسمعها من قبل عن فوائد بول وحليب الإبل           
Custom Search

...

أدسنس

 
صوت وصورة

صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب


عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية


فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير


عجائب لم تسمعها من قبل عن فوائد بول وحليب الإبل


إحتجاج عائلة بحي القصبة بمدينة كليميم

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟


أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)


هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !


الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة


في حضرة الماضي يصعب النسيان


المنتخب الوطني المغربي للأوهام


ترشح المالكي لرئاسة مجلس النواب يخرج الجرذان من جحورها


زعماء العالم ومرض جنون العظمة

 
الصورة لها معنى

استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير


السلامة الصحية بمدينة أسا

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الحرب الصليبية الجوية

 
بيانات وبلاغات
بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة

بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني

مرصد الشمال: منع وزارة الداخلية لباس " البرقع " لانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
ثمانية أشخاص تعادل ثرواتهم ما تملكه نصف البشرية

الحرس المدني الاسباني يحجز باخرة شحن مغربية تفعيلا لقرار المحكمة الاروبية

نجاة الملكة إليزابيث من رصاص حارسها

أنباء عن تعيين ولد داهي سفيرا لموريتانيا بالمغرب

 
مختفون

عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)


بحث عن رجل مسن مفقود منذ ايام في قرية امتضي جماعة تغجيجت

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف :التعليم الخاص متضرر من توظيف 11 ألف أستاذ بالتعاقد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2017 الساعة 17 : 04


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..

* أخبار اليوم:

- بنكيران: النخبة المغربية لها كرامة وتلاحمها مع الملكية يحقق المعجزات.. قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، خلال الحفل الذي نظمته المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، صباح أمس، بمناسبة افتتاح مركز الوثائق التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، إن ذكرى 11 يناير دليل على أنه "كلما التقت إرادة الملوك مع النخب والشعب نحقق المعجزات"، وشدد على أن "هذا واحدا من أكبر أسرار انتصار الشعب المغربي في معركة المقاومة والتحرير وسر نجاح المغرب، وهو التقاء الإرادات الحسنة وتعاون هذه المكونات الأساسية".

- أزمة في التعليم الخاص..ألفي أستاذ ومدير غادروا إلى القطاع العام. حيث كشفت "رابطة التعليم الخاص في المغرب" التي تضم 1200 مؤسسة تعليمية خاصة، تضررها من قرار توظيف 11 ألف أستاذ بالتعاقد، من طرف وزارة التربية، حيث تبين أن 2000 منهم كانوا أساتذة مرتبطين بعقود مع مدارس خاصة، ما خلق أزمة داخل هذه المدارس. وقال عبد الهادي الزويتن، رئيس الرابطة، في تصريح للجريدة، إن الرابطة أيدت التوظيف بالتعاقد لحوالي 11 ألف أستاذ وأستاذة لكن تنفيذ القرار تم بشكل أضر بقطاع التعليم الخاص.

* الصباح:

- شلل في الصيد الساحلي ينذر بأزمة سردين.. إذ تلوح في الأفق أزمة سردين وباقي أصناف السمك الزرقاء الشعبية بالمغرب، سيكون من تبعاتها ارتفاع حاد في الأسعار، بعدما أعلنت مراكب الصيد الساحلي الشروع في إضراب مفتوح عن العمل منذ الجمعة الماضي من موانئ أكادير والصويرة والعيون ومرشح للامتداد إلى موانئ أخرى. وتعود أساب تعليق النشاط، إلى أزمة حادة في اليد العاملة، إذ غادر آلاف البحارة القطاع بسبب تراجع حاد في مكاسبهم المالية وجمودها وهي المشكلة التي يرجعها مالكو المراكب (المجهزون) إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج مقابل ثبات الثمن المرجعي الذي تحدده وزارة الصيد البحري.

- مشاريع جديدة بجهة البيضاء ب 3.5 ملايير درهم.. فقد صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات على عدد من المشاريع الصناعية والسياحية والخدماتية بقيمة إجمالية تصل إلى 3.5 ملايير درهم، وذلك بعد ثلاثة اجتماعات عقدت بين 9 دجنبر الماضي و6 يناير الجاري برئاسة والي الجهة. ويمثل قطاع الصناعة 26 في المائة من حجم الاستثمارات المرتقبة بمبلغ 900 مليون درهم سيساهم في توفير 16150 منصب شغل.

* الاتحاد الاشتراكي:

- مخزون المغرب من القمح الطري يبلغ 15 مليون قنطار والقمح الصلب أقل من 0.6 مليون قنطار.. حيث كشف المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني أن مخزون المغرب من القمح الطري بلغ في منتصف الشهر الماضي 15 مليون قنطار بينما لا يتعدى مخزون القمح الصلب 0.6 مليون قنطار، فيما يبلغ مخزون الشعير مليون قنطار والذرة 2.8 ملايين قنطار. واستورد المغرب العام الماضي ما يفوق 12 مليار درهم من القمح عوض 8.5 ملايير درهم في 2015، وذلك بسبب ضعف المحاصيل خلال الموسم الفلاحي 2015-2016.

- المغرب يتموقع كأول وجهة سياحية إفريقية.. إذ كتب الموقع الإسباني المتخصص في الأسفار وأخبار السياحة (إكسبريسو. أنفو)، أول أمس الثلاثاء، أن المغرب يتموقع حاليا كأول وجهة سياحية في القارة الإفريقية بفضل بنياته التحتية وغنى تراثه الثقافي والطبيعي واستقراره. وأوضح الموقع الاسباني أن عائدات السياحة في المغرب هي الأعلى في إفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك يفسر بجاذبية المملكة والاستقرار السياسي الذي تنعم به.

* الأحداث المغربية:

- خصاص في أدوية السكري ومواطنون فوجئوا بفقدانها في المراكز الصحية.. فبعد نفاذ مخزون أنواع من أدوية السرطان والأمراض النفسية وكذا بعض أدوية الخدج، انضافت أدوية خاصة بعلاج مرضى السكري إلى قائمة الأدوية المفقودة. وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن الوزارة قامت بتهييء طلبات لاقتناء مجموعة من الأدوية الخاصة بعلاج العديد من الأمراض المزمنة، برسم سنة 2017/ 2018، لكن تنتظر أن يتم التأشير عليها من طرف مراقب وزارة المالية، وهذا لن يحدث إلا حين تشكيل الحكومة الجديدة.

- الغاز يقتل أربع تشاديين بسطات.. إذ اكتشفت مصالح الأمن بسطات صباح أمس الأربعاء جثث أربعة طلبة تشاديين داخل شقتهم بحي السماعلة بعد أن لقوا حتفهم اختناقا بالغاز. وظلت جثث التشاديين الأربعة لأزيد من ثلاث أيام داخل الشقة التي يكترونها بالعروسي، إلى أن تم العثور عليها خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس بعدما كسرت عناصر الأمن التابعة للولاية أمس باب الشقة. وفارق الطلبة التشاديين الحياة اختناقا بغاز أوكسيد الكربون بعدما وضعوا إناء فوق قنينة الغاز قبل ان تنطفئ النار في غفلة منهم.

* الأخبار:

- عطالة البرلمانيين تدخل شهرها الرابع والبرلمان مهدد بدورة تشريعية بيضاء.. فقد دخلت "عطالة" مجلسي البرلمان شهرها الرابع، منذ إجراء الانتخابات التشريعية لمجلس النواب يوم 7 أكتوبر الماضي، بسبب استمرار أزمة تشكيل الحكومة، وتوقف المفاوضات بين رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران مع حلفائه المحتملين لتشكيل أغلبية برلمانية. ولم تظهر أي معطيات جديدة تلوح في الأفق للخروج من الباب المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بين قادة الأحزاب المعنية بتشكيل الأغلبية.

- الحموشي يصفي جميع متأخرات الترقية المتراكمة عبر سنوات و10 نساء سيحملن رتبة عميد ممتاز.. حيث أطلق المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، نهاية الأسبوع الماضي، الدفعة الثالثة من الترقيات الخاصة برجال الأمن والتي شملت مختلف الرتب، وهمت قاعدة واسعة من منتسبي الجهاز، ليصبح بذلك أول مدير عام يفرج عن ثلاث ترقيات في أقل من سنتين استفاد منها أكثر من 22 ألف رجل أمن من مختلف الرتب.

* رسالة الأمة:

- عريضة دولية تطالب بالإفراج عن النساء الصحراويات المختطفات بتندوف.. دعت عريضة دولية تحت عنوان "الأرضية المواطنة من أجل الإفراج عن النساء الصحراويات المختطفات بتندوف"، الحكومة الإسبانية للضغط على "البوليساريو" من أجل الإفراج عن هؤلاء النساء المحتجزات رغما عنهن فوق التراب الجزائري. وطالبت العريضة التي نشرت على موقع "دوفلفي دوفلفي دوفلفي. شانج. أورغ" الحكومة الإسبانية بوقف "أي شكل من أشكال المساعدة المؤسساتية والاقتصادية والمالية" لمخيمات تندوف إلى حين تمكن هؤلاء النساء الصحراويات، التي تحمل بعضهن الجنسية الإسبانية، من العودة إلى إسبانيا.

- افتتاح المقر الجديد للقنصلية المغربية العامة بفرانكفورت.. تم أول أمس الثلاثاء بمدينة فرانكفورت (غرب ألمانيا) افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة المغربية بالمدينة ، بحضور عدد من الشخصيات المغربية والألمانية والأجنبية، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بألمانيا. ويتوفر المقر الجديد على تقنيات تكنلوجية عالية لتسهيل عملية إنجاز المعاملات الإدارية والقنصلية، وهو مجهز بجميع المرافق التي تستجيب للمعايير المتبعة في ألمانيا والتي تخص الأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

* آخر ساعة:

- المرضى مهددون بخطر نفاذ مخزون الدم بالمغرب.. فقد حذر المجلس الأعلى للحسابات من خطر نفاذ مخزون الدم في المغرب، بالنظر إلى مستوى التبرعات التي لم تعد بحسبه تتجاوز سقف 0.9 في المائة من مجموع السكان، وهي نسبة ما تزال أقل بكثير من مستويات التبرع الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية والتي لا تقل عن 7 أو 8 بالمئة من مجموع السكان، ما يعني أن مخزون الدم بالمغرب لا يسمح بتأمين احتياجات المرضى.

- العماري يخصص 158 مليون درهم لدعم النقل المدرسي في العالم القروي.. صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الاثنين الماضي، خلال انعقاد أشغال دورته الاستثنائية برئاسة إلياس العماري، بمدينة العرائش، بأغلبية أعضائه على برمجة الفائض الذي يفوق 158 مليون درهم لدعم النقل المدرسي بالجهة. وتأتي هذه المبادرة لدعم النقل المدرسي في المجال القروي في إطار موصلة الجهود الرامية إلى الاهتمام بكل تمفصلات الشأن التعليمي بالجهة ودعم قطاع النقل المدرسي في سياق تجاوز المعيقات المطروحة أمام الخيار الاستراتيجي التنموي ككل بالجهة خاصة داخل المناطق المهمشة.

* العلم:

- المغرب بوابة الشيلي للولوج إلى الأسواق الإفريقية.. قال وزير الاقتصاد والتنمية والسياحة الشيلي، لويس فيليبي سيسبيديس، في أعقاب لقاء جمعه بوفد برلماني مغربي يترأسه رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، إن "المغرب والشيلي يربطهما جسر خاص يجعل من المملكة بوابة الشيلي نحو الأسواق الافريقية ومن بلاده بوابة مماثلة للمغرب من أجل ولوج أسواق أمريكا اللاتينية". وأضاف أن اللقاء مع الوفد المغربي، شكل مناسبة حقيقية من أجل التطرق إلى ضرورة وضع أجندة عمل تتضمن مشاريع ملموسة وخارطة طريق حقيقية لتقوية العلاقات وتعزيزها في مجالات بعينها.

- أحالت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير سائق الحافلة، التي تعرضت لحادثة سير يوم 7 يناير الجاري بالطريق السيار مراكش أكادير، على قاضي التحقيق لدى هذه المحكمة، وذلك "بموجب مطالبة بإجراء تحقيق من أجل عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء السياقة، والتسبب في حادثة سير نتج عنها وفاة وجروح غير عمديين". والتمست النيابة العامة لدى هذه المحكمة اعتقال السائق احتياطيا، بعدما تبين أن الهاتف النقال للسائق المذكور قد تم استعماله 54 مرة خلال الرحلة، من بينها 14 مرة ما بين منتصف ليلة 6 يناير 2017، والثانية صباحا و12 دقيقة من يوم 7 يناير 2017، وهي لحظة وقوع الحادثة.

* لوماتان:

- وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، إدريس مرون، في حوار مع الجريدة، لشرح القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء. إذ أكد مرون أن هذا القانون، الذي يتطلب تطبيقه اعتماد 11 مرسوما، يرسي تدابير جديدة لتحديد المسؤوليات في حالة عدم مطابقة الأبنية مع تصميم البناء. من جانب آخر، أشار مرون إلى أنه على مستوى مدينة سلا يوجد "ثلث الأبنية بشكل غير قانوني" ، مبرزا أن أحياء بكاملها غير قانونية خاصة القرية وحي واد الذهب وسيدي موسى.

* ليبراسيون:

- بتنسيق مع المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نظم فريقا الاتحاد الاشتراكي بمجلسي البرلمان، يوما دراسيا أول أمس الثلاثاء بمقر البرلمان. واستهل الكاتب الأول للاتحاد، إدريس لشكر، هذا اليوم الدراسي، بكلمة وضع من خلالها أعضاء الفريقين أمام مجموعة من المعطيات التي تتعلق بالمرحلة السياسية التي تعيشها البلاد، وكذا مسار المشاورات المتعلق بعملية تشكيل الحكومة المقبلة، ومآلاتها بعد البلاغ الأخير لرئيس الحكومة المكلف. وخلال هذا اليوم تم تقديم ثلاث عروض أساسية تهم جانب العمل الرقابي والتشريعي، والتواصل البرلماني ثم النظام الداخلي لمجلس النواب.

* لوبنيون:

- يعقد المجلس الأعلى لإنعاش التشغيل، اليوم الخميس، اجتماعا تحت رئاسة وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، وذلك بحضور ممثلي وممثلات المؤسسات والهيئات والأطراف الاقتصادية والاجتماعية المعنية من إدارة ومنظمات مهنية للمشغلين ومنظمات نقابية للأجراء. وذكرت وزارة التشغيل والشؤون الإجتماعية، في بلاغ لها، أن المواضيع التي سيتم تدارسها خلال هذا الاجتماع، الذي يدخل في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين في مجال السياسات المتعلقة بإنعاش التشغيل وتفعيلا للمادة 523 من مدونة الشغل، ستتمحور حول حصيلة برامج إنعاش التشغيل برسم الفترة 2012-2016، والخطوط العريضة للإستراتيجية الوطنية للتشغيل، ومشروع المنظومة الجهوية لإنعاش التشغيل.

* أوجوردوي لوماروك:

- انتخاب رئيس مجلس النواب يثير الجدل. فبعد الدعوة التي أطلقها العديد من المسؤولين السياسيين بشأن انتخاب رئيس جديد ومكتب للغرفة البرلمانية الأولى، خرج حزب العدالة والتنمية بدوره من صمته. إذ اعتبر محمد يتيم النائب الأول لرئيس مجلس النواب المنتهية ولايته واليد اليمنى لرئيس الحكومة المعين، أنه من غير الممكن انتخاب هيئات جديدة لمجلس النواب قبل تشكيل الأغلبية.



668

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



صحف :انخفاظ اسعار المحروقات-تحويلات مغاربة الخارج تراجعت بنسبة 13,9 في المائة

صحف :الأمن يعتقل 3 آلاف شخص خلال أسبوعين بفاس/-تطبيق مرسوم نقل الموظفين

صحف :ابن كيران: الحكومة حسمت في ملف الأساتذة المتدربين-شباط: ابن كيران يتجه نحو خوصصة التعليم والصحة

صحف :الوردي: استهلاك المخدرات يبدأ في سن العاشرة-طي صفحة "أساتذة الغد" نهائيا

صحف :الحكومة تستعد لإخراج مرسوم التعاقد مع الموظفين في الإدارات

صحف :المغرب تمكن من القضاء على الفقر المدقع-بلمختار يفرج عن مستحقات الدائنين

صحف :اتصالات المغرب تربح 291 مليار سنتيم في نصف سنة-استفادة الآباء من التغطية الصحية

صحف :التعليم الخاص متضرر من توظيف 11 ألف أستاذ بالتعاقد

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

تحديد يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

مأساة التعليم بالمغرب

انطلاق الدراسة بالسمارة

الجامعات المغربية في ذيل الترتيب العالمي

أزيد من 674 ألف مستفيد من مبادرة "مليون محفظة" بجهة كلميم السمارة

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط





 
أدسنس

 
بكل وضوح

سقوط موريتانيا في فخ الجزائر

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

جوعنا وجوعهم..أكلنا وأكلهم

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك: 330 منصب شاغر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 30 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

قطاع الماء: مباراة توظيف 10 تقنيي جودة الماء. الترشيح قبل 09 يناير 2017

المحافظة العقارية: شفوي مباراة توظيف 220 إطار و50 عون إشراف في عدة تخصصات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز


المنتخب المغربي ينهزم في أول مبارة في كأس إفريقيا

 
جمعيات
تقرير عن اشغال الجمع العام العادي لجمعية الديب للتنمية والتعاون بفرنسا

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

تاسيس جمعية مهرجان الواحة والبادية بقصر ايت مسعود تغمرت‎

 
ملف الصحراء

البوليساريو تستعد لنقل أكثر من 800 أسرة لتستقر في مخيمات بدأ تأهيلها في منطقة”الكركارات”

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
فرقعة الأصابع ..اضرارها

سرطان الشرج في تنامي في 13 دولة من أصل 18

ترجمة للكتاب الامريكي : إعترافات قاتل اقتصادي

 
مــن الــمــعــتــقــل

إستمرار مسلسل محاكمةالمعتقل السياسي "خالد الرامي" والمحكمة ترجئ النطق بالحكم ليوم 09/01/2017‎

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة الخالة الزهرة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.