للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         ترحيل نرويجيين من مدينة السمارة             قراءة في وثائق امريكية حول بن لادن             فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني             خطيرة: "عبد الله لحبيب البلال" سنطلق النار في حالة تقدم المغرب متر واحد بمنطقة الكركرات             تسريب وثائق امريكية تهم ملفات مغربية ومنها الملكية والأحزاب والصحراء (روابط)             سيدة تعنف على يد إبنيها ... ودرك سيدي افني يلتزم الصمت             تجميد الشركة الفرنسية للنقل الدولي البحري للحاويات* CMA CGM* نشاطها بالصحراء             الافراج عن اصغر معتقل سياسي مغربي بمدينة العيون             ابتدائية كليميم تدين الشرطيين ب 22 شهر سجن نافذ وغرامة مالية             الكاتب العام لولاية كليميم ينجح في فك اعتصام قبيلة اولاد بوعشرة بقرية تيدالت             تنسيقية ضحايا الاعتقال التعسفي واللمسات الاخيرة للاعتصام المفتوح...             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة             السجن يهدد 800 مقاول مغربي استفادوا من برنامج "مقاولتي"             من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس             أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)             العيون : اعتقال طفل صحراوي بتهمة خياطة علم جبهة البوليساريو             هل ينصف الملك عائلة تعرضت لنصب والاستيلاء على عقار اشترته شركة مرجان ؟             اللجنة التأديبية بـ”الاستقلال” تستدعي احجيرة وغلاب وبادو             بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة             صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب            عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية            فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير            عجائب لم تسمعها من قبل عن فوائد بول وحليب الإبل           
Custom Search

...

أدسنس

 
صوت وصورة

صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب


عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية


فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير


عجائب لم تسمعها من قبل عن فوائد بول وحليب الإبل


إحتجاج عائلة بحي القصبة بمدينة كليميم

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟


أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)


هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !


الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة


في حضرة الماضي يصعب النسيان


المنتخب الوطني المغربي للأوهام


ترشح المالكي لرئاسة مجلس النواب يخرج الجرذان من جحورها


زعماء العالم ومرض جنون العظمة

 
الصورة لها معنى

استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير


السلامة الصحية بمدينة أسا

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الحرب الصليبية الجوية

 
بيانات وبلاغات
بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة

بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني

مرصد الشمال: منع وزارة الداخلية لباس " البرقع " لانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
قراءة في وثائق امريكية حول بن لادن

تسريب وثائق امريكية تهم ملفات مغربية ومنها الملكية والأحزاب والصحراء (روابط)

ثمانية أشخاص تعادل ثرواتهم ما تملكه نصف البشرية

الحرس المدني الاسباني يحجز باخرة شحن مغربية تفعيلا لقرار المحكمة الاروبية

 
مختفون

عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)


بحث عن رجل مسن مفقود منذ ايام في قرية امتضي جماعة تغجيجت

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف : - حصاد يغلق طريق العودة إلى الانتخابات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 دجنبر 2016 الساعة 08 : 04


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..

* الصباح:

- حصاد يغلق طريق العودة إلى الانتخابات.. فقد وضع محمد حصاد، وزير الداخلية، حدا لمسلسل تلويح حزب العدالة والتنمية بالذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها، مستبعدا سيناريو العودة إلى صناديق الاقتراع. ولم يتردد حصاد، أمس الثلاثاء، في طمأنة المنتخبين بأن الولاية التشريعية ستستمر إلى نهايتها حسب الآجال التي حددها دستور 2011، إذ شدد في افتتاح الجمع العام للجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية بالرباط على أن موعد الانتخابات التشريعية المقبلة سيكون في 2021.

- ميغيل أنخيل موراتينوس، وزير خارجية إسبانيا السابق، يعتبر أن المغرب يلعب دورا أساسيا في تدعيم الاندماج بين القارة الإفريقية، رغم العراقيل التي ما تزال تعيق تطور العلاقات الإفريقية البينية. وأكد أن الأمين العام الأممي الحالي المعين أخيرا، أنطونيو غوتيريس، بإمكانه بفعل خبرته وحكمته إيجاد حل نهائي لنزاع الصحراء الذي عمر طويلا، مضيفا أن التحولات الجيوسياسية التي تعرفها المنطقة، حاليا، ستساعد على التوصل إلى اتفاق بشأن هذا الملف. (حوار).

* المساء:

- عائدات السياحة بالمغرب تفوق مداخيل صناعة السيارات والفلاحة. فعلى الرغم من السياق الدولي الصعب، استطاعت السياحة أن تصبح أول مساهم في الاقتصاد الوطني فيما يخص العملة الصعبة، متفوقة بذلك على صناعة السيارات والفلاحة، حيث احتلت مداخيل العملة الصعبة المرتبطة بالأنشطة السياحية المرتبة الأولى بنحو 59.4 مليار درهم بمتم نونبر 2016، أي بزيادة 4.1 بالمئة مما يساهم بشكل كبير في احتياطيات النقد الأجنبي.

- فيدرالية جمعيات الآباء ترفض "إلغاء مجانية التعليم".. فقد عبرت الفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ عن رفضها المطلق لتوجه الحكومة القاضي بإلغاء مجانية التعليم وتحذرها من أن إلزام أسر التلاميذ على أداء رسوم التسجيل هو مزيد من التهميش للتعليم العمومي وتهديد السلم الاجتماعي. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الوطني للفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ عقب اجتماع طارئ عقده يومي السبت والأحد الماضيين.

* آخر ساعة:

- القضاء يمنح "سامير" ثلاثة أشهر لإيجاد مستثمرين جدد. فقد قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، أول أمس الإثنين، بمنح شركة "سامير" ثلاثة أشهر إضافية من أجل استكمال عملية التصفية وتقديم عروض المستثمرين المهتمين بشراء مصفاة تكرير البترول الوحيدة في المملكة، المتوقفة عن الإنتاج منذ غشت 2015، بينما يطالب المستثمرون المهتمون بشراء "لاسامير" باستئناف الإنتاج كشرط مسبق لشراء المصفاة.

- شبكة السكن اللائق تؤكد على ضرورة تمتيع المهاجرين بحقهم في السكن.. فقد أكدت الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق على ضرورة خلق شبكة موحدة للدفاع عن كل القضايا ذات الصلة بالهجرة والسكن على المستوى المغاربي والإفريقي، مشددة على إعطاء النوع الاجتماعي "المرأة والشباب والأطفال" المرتبط بقضايا الهجرة والتنمية الأهمية الكبرى في كل الملتقيات المحلية والمغاربية والقارية والدولية. وجاء تشديد الشبكة على هذه القضايا، في إطار مشاركتها في المنتدى الاجتماعي المغاربي الرابع الذي عقد بطنجة أيام 16 و17 و18 دجنبر الجاري، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر.

* العلم:

- المغرب يدين اغتيال سفير روسيا بأنقرة.. فقد أدان المغرب، أمس الثلاثاء، بأشد العبارات، اغتيال سفير روسيا بأنقرة. وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بأن "المغرب يدين بأشد العبارات اغتيال سفير روسيا بأنقرة السيد أندري كارلوف". وأضاف البلاغ أنه "أمام هذه الجريمة الشنيعة، تقدم المملكة المغربية تعازيها إلى حكومة وشعب فيدرالية روسيا وكذا إلى أسرة الفقيد. كما تعبر المملكة في هذه الظروف الصعبة، عن تضامنها التام، وكذا عن دعمها الكامل لجمهورية تركيا".

- ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن مقاربتها في مجال مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن تعززت سنة 2016 باعتماد مخطط عمل مندمج، يراهن على توقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وزجر قضايا الاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة، ومكافحة حيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع واستعماله في المس بالأشخاص والممتلكات، وتفكيك الشبكات الإجرامية التي تنشط في مختلف صور الجريمة، وأخيرا الوقاية من الجرائم العنيفة التي تمس بالإحساس بالأمن.

* الاتحاد الاشتراكي:

- المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي المنعقد بمدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق يدعم المقترح المغربي بخصوص منح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا تحت السيادة المغربية. وقد مثل حزب الاتحاد الاشتراكي في أشغال هذه الدورة التي عقدت، يومي 11 و12 دجنبر الجاري، كل من الحسين الحسني عضو اللجنة الإدارية الوطنية وأمين عام اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، وهاجر مكري عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب وعضو اللجنة المركزية للشبيبة الاتحادية.

- أشادت الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، بالذكرى الأولى للتوصل إلى الاتفاق السياسي "التاريخي" بين الأطراف الليبية، الذي وقع بتاريخ 17 دجنبر 2015 بالصخيرات، وفتح الباب أمام تشكيل حكومة للوفاق الوطني. وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، أن "السبت 17 دجنبر يصادف الذكرى الأولى للتوقيع، بالمغرب، على الاتفاق السياسي التاريخي بين الأطراف الليبية، من طرف المشاركين في الحوار بين الأطراف الليبية، الذين يمثلون طيفا واسعا من المجتمع الليبي، ويمثلون مختلف التراب الليبي، بما في ذلك أعضاء مجلس النواب".

* أخبار اليوم:

- وسيط المملكة يشتكي من عدم تعاون الإدارة معه ومع المواطنين.. إذ حلت مصالح وزارة الداخلية على رأس الوزارات المعنية بالشكايات التي استقبلتها مؤسسة "الوسيط" برسم السنة الماضية، وذلك بنسبة 35 في المائة من مجموع الشكايات التي وصلت إلى 8442 شكاية، من بينها 2236 شكاية فقط اعتبرت المؤسسة أنها تدخل في نطاق اختصاصاتها. وحسب خلاصات التقرير السنوي برسم عام 2015، التي قدمها وسيط المملكة عبر العزيز بنزاكور، خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء بالرباط، فقد حافظت الداخلية على صدارة القطاعات المعنية بالشكايات وبعدها وزارة الاقتصاد والمالية تليها وزارتا التربية الوطنية والتعليم العالي.

- 100 مؤسسة تعليمية تتأهل إلى المرحلة الثانية لحساب تحدي الألفية الأمريكي.. فقد تأهلت 100 مؤسسة تعليمية بالمغرب للاستفادة من المرحلة الثانية من حساب تحدي الألفية الممول من طرف الكونغرس الأمريكي، والذي يستهدف إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والرفع من قابلية تشغيل الشباب المغربي، من خلال تحسين جودة التعليم وضمان الولوج المتكافئ إلى التعليم الثانوي، خصص لها غلاف قدره 6 ملايين دولار (حوالي 6 ملايير سنتيم).

* الأحداث المغربية:

- سفير الصين بالرباط: المغرب بلد مهم بالقارة الإفريقية.. إذ قال سفير جمهوربة الصين الشعبية بالرباط، سون شوزونغ، "إن المغرب يلعب دورا مهما في القارة الإفريقية، وهو بلد يعد محركا للتنمية الاقتصادية في المنطقة". وأضاف في كلمته خلال افتتاح الندوة الدولية الأولى المشتركة حول التعاون الإفريقي الآسيوي، يوم الاثنين في مقر جامعة محمد الخامس بالرباط، أن "موقع المملكة الجغرافي متميز وقاعدتها الاقتصادية متينة جدا"، مؤكدا أن المغرب بذلك حقق نجاحا كبيرا في مجال التنمية الاقتصادية في السنوات الأخيرة.

- 10 ملايين مغربي يعانون من السمنة.. حيث أن مغربي واحد من ثلاثة يعاني من زيادة في الوزن، أي أن عشرة ملايين مغربي لديهم زيادة في الوزن، و3.6 ملايين مغربي يعانون من سمنة مرضية مفرطة، كما أن 14 في المائة من الأطفال المغاربة يعانون من السمنة. هذه الأرقام وغيرها تم الكشف عنها خلال ندوة صحفية نظمت أول أمس بالدار البيضاء بمناسبة الإعلان عن شراكة بين مصحة الشفاء والقناة الثانية من خلال برنامج تلفزيوني جديد بعنوان "تحدي السمنة" والذي يستهدف مكافحة السمنة.

* بيان اليوم:

- خصص المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اجتماعه الدوري ليوم الاثنين 19 دجنبر، لمواصلة التحضير لاجتماع الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب المقرر انعقادها يومي 4 و5 فبراير القادم بالرباط. وحرص المكتب السياسي على بلورة خطة عمل مدققة بأهداف واضحة تستحضر مختلف مستويات ومستلزمات وأبعاد عمل الحزب، حيث تم تحديد 7 يناير كآخر أجل لعقد اجتماعات الهيئات الإقليمية للحزب المخصصة لتقييم انتخابات أعضاء مجلس النواب، على أن يتولى المكتب السياسي معالجة التقارير الصادرة عن هذه الاجتماعات لاعتمادها كأرضية للتقرير التركيبي.

- اليزمي: مكافحة الميز وكراهية الأجانب تمر أساسا عبر تغيير الأوضاع المادية للمهاجرين.. فقد أكد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن سياسة التسوية الإدارية لوضعية الأجانب بالمغرب، سواء المهاجرين في وضعية غير قانونية، أو طالبي اللجوء، والتي انطلقت في جزئها الثاني تعد ترجمة فعلية من المملكة لمكافحة الميز وكراهية الأجانب. وقال اليزمي، في ورشة نظمها المجلس صباح أمس بالرباط، إن مكافحة الميز وكراهية الأجانب تتمثل أساسا في العمل على التغيير الفعلي لأوضاع المهاجرين، والعمل على مناهضة العنصرية، ليس فقط على مستوى تغيير الأفكار بل أيضا من خلال اعتبار الأفراد ضحايا التمييز مواطنين كاملي المواطنة بنص القانون.

* رسالة الأمة:

- علاكوش: أهم قراراتنا تدعم التنسيق النقابي الوحدوي.. شدد يوسف علاكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم على أن أهم القرارات التي صدرت عن اجتماع المجلس الوطني تدعم التنسيق الوحدوي الذي تنهجه الجامعة مع باقي المركزيات لتشكيل الجبهة النقابية الموحدة، وأيضا رفض مشروع القانون الإطار الذي تقدمت به الحكومة والذي يتضمن مجموعة من القضايا سواء الموارد البشرية أو وضعية القطاع وإنكاره تمثيلية النقابات التعليمية وإشراك الفاعلين والحكامة الجيدة واتسامه بالضبابية.

- متوسط سرعة الإنترنيت يضع المغرب في المرتبة 55 عالميا.. فقد احتل المغرب المرتبة 48 عالميا من حيث تغطية تكنولوجيا الجيل الرابع للهواتف المحمولة، وذلك حسب ما كشف عنه تقرير مؤسسة "أوبن سينيال" المتخصصة في تحليل أسواق الاتصالات العالمية الخاص بشهر دجنبر. أما في ما يتعلق بسرعة تحميل البيانات فقد صنف التقرير المغرب في المرتبة 55 عالميا، مسجلا بذلك تقدما بدرجتين مقارنة مع التصنيف الذي احتلته في التقرير السابق.

* لوماتان:

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، المشروع المهيكل الذي سيساهم في تعزيز جاذبية ساحل العاصمة الاقتصادية وتحسين الحركية بالموقع. ويندرج هذا المشروع الذي يعد تجسيدا بليغا للعناية الخاصة التي ما فتئ جلالة الملك يوليها للعاصمة الاقتصادية للمملكة وساكنتها، في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بتثمين ساحل جهة الدار البيضاء- سطات، الموقعة بتاريخ 26 شتنبر 2014 بين يدي جلالة الملك.

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بعمالة مقاطعات مولاي رشيد (الدار البيضاء)، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة 17 ملعبا رياضيا للقرب، ستنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 45 مليون درهم.

* أوجوردوي لوماروك:

- كشف وسيط المملكة، السيد عبد العزيز بنزاكور، أمس الثلاثاء بالرباط، أن العدد الإجمالي للشكايات التي توصلت بها المؤسسة سنة 2015 ، بلغ ما مجموعه 8442 شكاية تمت الاستجابة ل 22,6 منها بناء على تدخل المؤسسة، فيما لا تزال 43,7 في المائة منها قيد الدراسة أو التحري بالإدارات المعنية.

* البيان:

- قام المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بإعداد خارطة طريق بأهداف محددة ومركزة تأخذ بعين الاعتبار مختلف أبعاد عمل الحزب. كما تم الاتفاق على تنظيم لقاء خلال الدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب.

* لوبنيون:

- أكدت لجنة الإشراف على مؤتمر (كوب 22) أن الدورة ال22لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ عرفت تعبئة "جد ملحوظة" للمجتمع المدني. وأوضح بلاغ للجنة أن التعبئة المسبقة للمجتمع المدني والفاعلين غير الحكوميين الوطنيين والدوليين، مكنت قطب المجتمع المدني بقيادة إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من التزام "جد ملحوظ" للجهات المعنية من أجل مكافحة التغيرات المناخية.



520

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

تفاصيل حول وفاة المرحوم هباد حمادي بالموقع الجامعي الرباط

العلاج بالضحك

النكتة:سيف يسلطه الشعب على رقاب المستبدين

رأي الدين الإسلامي في الضحك

من خوارم الثورة الليبية المظفرة

جمعية رعاية المسجد العتيق ببويزكارن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف‎

العيون: النطق بالحكم في حق نشطاء ومعتقلين سياسيين صحراويين

بيان جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع إقليم كليميم اثر التدخل الامني العنيف بالعيون

جماعة العدل والإحسان تدعو المجتمع المدني بطانطان إلى تبني قضية النازحات إلى وادي درعة

صحف : - حصاد يغلق طريق العودة إلى الانتخابات





 
أدسنس

 
بكل وضوح

سقوط موريتانيا في فخ الجزائر

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

جوعنا وجوعهم..أكلنا وأكلهم

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك: 330 منصب شاغر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 30 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

قطاع الماء: مباراة توظيف 10 تقنيي جودة الماء. الترشيح قبل 09 يناير 2017

المحافظة العقارية: شفوي مباراة توظيف 220 إطار و50 عون إشراف في عدة تخصصات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني


اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز

 
جمعيات
تقرير عن اشغال الجمع العام العادي لجمعية الديب للتنمية والتعاون بفرنسا

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

تاسيس جمعية مهرجان الواحة والبادية بقصر ايت مسعود تغمرت‎

 
ملف الصحراء

خطيرة: "عبد الله لحبيب البلال" سنطلق النار في حالة تقدم المغرب متر واحد بمنطقة الكركرات

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
فرقعة الأصابع ..اضرارها

سرطان الشرج في تنامي في 13 دولة من أصل 18

ترجمة للكتاب الامريكي : إعترافات قاتل اقتصادي

 
مــن الــمــعــتــقــل

الافراج عن اصغر معتقل سياسي مغربي بمدينة العيون

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة الخالة الزهرة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.