للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أربع سنوات سجنا نافذة في حق القائد الجهوي للدرك بكلميم و توزيع 24 سنة سجنا على باقي الدركيين             الاتفاق على تخصيص مؤسسة تعليمية مؤقتة لاحتضان نواة جامعية باقليم طاطا             المساعدة الطبية «راميد» .. « شيك على بياض» غير قابل للصرف             "ناسا" تعلن اكتشاف سبعة كواكب شبيهة بالأرض وتقدم معلومات مهمة عنها             البام يسائل "عزيمان" حول إلغاء مجانية التعليم في مستويات الثانوي والجامعي             الفيضانات تتسبب في إلغاء 14 رحلة قطار وتسجيل 28 تأخير             مطالب نقابية بإعفاء مدير قناة العيون الجهوية "الداه محمد لغظف"             من باريس"ASDHOM" تعري واقع الصحافة وحرية التعبير بالمغرب بشهادات حية لصحفيين مغاربة‎             المدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات يزور جماعة افران الاطلس الصغير             من الخيال السياسي             محضر اجتماع بشأن إرساء مشاريع الرؤية الإستراتيجية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطانطان             تسريح طاقم مركب للصيد الساحلي بالعيون وسط تبادل للتهم بين المجهز والربان             حبل ( الرتيدة ) يصيب بحار بجروح خطيرة بالداخلة (الصورة)             فضيحة.. أخنوش يهدي وزيران في حكومة إبن كيران “فيلاتين” فاخرتين             بالفيديو .. قاضي إعدام صدام حسين يكشف عن تخطيط القذافي لتهريب صدام             من حذف فقرات الصحراء من الخطاب الملكي؟             زيان: أخنوش حصل على 800 مليار درهم لدعم "المغرب الأخضر" والمغاربة أصبحوا مهددين بالعطش             جمارك البوليساريو بمعبر الكركرات تمنع مرور العربات التي تحمل خريطة المغرب             إستقبال محتشم للفائز بسباق اسطنبول الدولي بمدينة طانطان (صور)             سباق محموم بين المغرب والجزائر نحو التسلح جعلهما يتصدران قائمة أكبر مستوردي السلاح في العالم             القاضي ماء العينين و حكم المؤبد والمسطرة مفبركة            القاضي ماء العينين و45 مليون            جريان واد ام لعشار بواد نون            إعتصام تحت المطر لنساء أمام ولاية جهة كليميم وادنون           

Custom Search

...

إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

القاضي ماء العينين و حكم المؤبد والمسطرة مفبركة


القاضي ماء العينين و45 مليون


جريان واد ام لعشار بواد نون


إعتصام تحت المطر لنساء أمام ولاية جهة كليميم وادنون


عضو مكتب الارشاد ذ. محمد الحمداوي يوضح ملابسات الإعفاءات الأخيرة في صفوف كوادر العدل والاحسان‎

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

من الخيال السياسي


التفاعل وبناء الهوية على ضوء "علــــم النفس الاجتماعي"


شعر: قف نبكي من الدهر ساعة‎


القاضي ماء العينين ماء العينين: سيرته وسمعته تدافع عنه يا أقلام العنصرية


تسريع التنمية المستدامة نحو عام 2030


فليوقف السائقون مجازرهم الطرقية..


تدبير الموارد البشرية


حكامة العقار بين هشاشة التشريع وسطوة الاستيلاء

 
الصورة لها معنى

الكلاب الضالة تغزو بعض احياء مدينة كليميم


استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الموساد في وادنون

 
بيانات وبلاغات
بيان مجلس ارشاد جماعة العدل والاحسان

سابقة : لأول مرة في تاريخ المغرب تأسيس نقابة وطنية للصحافة من قلب الصحراء

بلاغ : شباب أزطا أمازيغ في مناظرة محلية بإفران الأطلس الصغير‎

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
"ناسا" تعلن اكتشاف سبعة كواكب شبيهة بالأرض وتقدم معلومات مهمة عنها

بالفيديو .. قاضي إعدام صدام حسين يكشف عن تخطيط القذافي لتهريب صدام

سباق محموم بين المغرب والجزائر نحو التسلح جعلهما يتصدران قائمة أكبر مستوردي السلاح في العالم

عارضة أزياء روسية تشعل الشبكة العنكبوتية باستعراض مخيف في دبي(فيديو)

 
مختفون

البحت عن متغيبة "عائشة" بمدينة بويزكارن (الصورة) - ثم العثور على المختفية


عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تحقيق:مدير الوكالة الحضرية بكليميم يخرق القانون،ويعمق من معاناة منخرطي الرك الأصفر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2016 الساعة 39 : 08


صحراء بريس-كليميم

  استفاقت ساكنة كليميم مؤخرا – وخاصة منخرطو ومنخرطات الوداديات السكنية بالإقليم – على وقع الصدمة جراء رفض الجهات الوصية لمشروع تصميم التهيئة الحضرية لكلميم، مما أقبر أحلام مئات الأسر إن لم نقل الآلاف في التوفر على بقع أرضية -أدوا ثمنها منذ سنوات- لبناء سكن لائق إلى حد ما.
   ورغم ما يروج بالإقليم من تورط جهات نافذة ولوبيات العقار في تعطيل ملف العقار بكليميم؛ خاصة ما يعرف بمشروع " الرك الأصفر"؛ والذي انخرطت فيه قرابة العشرين ودادية سكنية؛ إلا أننا سنسلط الضوء من خلال تحقيقنا هذا على أسباب أخرى، وجهة تعتبر قطب الرحى في دعم توجهات لوبي العقار بالإقليم " الوكالة الحضرية لجهة كلميم السمارة ( نشير إلى أنها لم تغير اسمها إلى الآن حسب التقسيم الجهوي الجديد)"والتي يرأسها مدير ليس بينه وبين التدبير السليم والحكامة إلا الخير والإحسان السيد محمد النجار .
   فالوكالة الحضرية يسيرها منطق الزبونية والمحسوبية في تدبير شؤونها؛ وإغداق التعويضات والمسؤوليات على المطيعين الأوفياء للمدير وحاشيته ومعارفه – حتى ولو كانوا لا يفقهون شيئا في مجال التخصص، والأمثلة على ذلك كثيرة ومتنوعة:
   فمديرية الدراسات والطوبوغرافيا المكلفة بانجاز الدراسات المتعلقة بالتعمير والهندسة المعمارية والطوبوغرافيا والإشراف على جمع المعطيات المتعلقة بالتعمير؛ تضم 10 موظفين منهم مهندس في الطبوغرافيا وثلاثة تقنيين في التعمير والهندسة المعمارية.

هذه المديرية التي  تفتقر للتخصص في مجال التعمير في معظم هياكلها خاصة رئيسة المديرية المجازة في التـاريخ (أخت الخازن الجهوي المكلف بالأداء- والتي عينها المدير مؤخرا على رأس المديرية بدل إحالتها على المجلس التأديبي رغم علمه بصدور حكم نهائي عليها من قبل الغرفة الاستئنافية بمحكمة كليميم - أبريل 2016-  بتهمة السب والقذف في حق موظفة بذات الوكالة) قبل أقل من شهرين على فتح باب الترشيح ( يونيو 2016 ) من جهة، وبعض رؤساء المصالح داخل هذه المديرية والذين لا يتوفروا حتى على شهادة الباكالوريا!!!؟؟؟ من جهة اخرى. علما أن مثيلات هذه المديرية في باقي الوكالات الحضرية معززة بمهندسين معماريين ومهندسين في مجال التعمير والهندسة المعمارية والذين يخول لهم تخصصهم في المجال تأطير مرؤوسيهم وتتبع الدراسات الخاصة بوثائق التعمير المنجزة من طرف مكاتب الدراسات التي تتعاقد معها الوكالة الحضرية؛
  وما يجعل الوكالة الحضرية تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن رفض مشروع تصميم التهيئة الحضرية؛ أنها لم تبادر إلى مراجعة المشروع وتصحيح الأخطاء التي تضمنها بعد تسلمه من مكتب دراسات كلفته بدراسته مقابل ملايين الدراهم؛ بل أنها أرسلته كما هو للجهات الوصية، ليتم بعد ذلك رفضه نظرا للكم الهائل من الأخطاء: حيث تم في شأنه تسجيل 900 ملاحظة، وما يوضح حجم الفضيحة أن مشروع التهيئة للدار البيضاء الكبرى -التي تتجاوز مساحتها مساحة كليميم عدة مرات – قد سجل في شأنه 200 خرقا أو ملاحظة فقط، وما يزيد من تأكيد فرضية تورط مدير الوكالة الحضرية مع لوبي العقار؛ أنه لم يبادر إلى تصحيح الوضع عبر فتح باب الترشيح لاستقدام أطر كفأة ومتخصصة في مجال التعمير، بل واصل نهج سياسة التدبير العشوائي للوكالة الحضرية وهدر المال العام من خلال فتح باب الترشيح بتاريخ 30 شتنبر 2016 بموقع بوابة التشغيل إعلانا بخصوص مناصب جديدة برسم سنة 2016 للتخصصات التالية: مهندس في الإعلاميات، كاتبة وسائق ؛ علما أن الوكالة ليست في حاجة إليها، فهي تتوفر على 3 سائقين، وكاتبة  للمدير متعاقدة تعمل لديه منذ سنوات، أما تخصص الإعلاميات فهو أكثر من كاف؛ وبمقارنة بسيطة سيتبين لنا حجم الفوضى في شأن الإعلان عن مناصب العمل بالوكالة الحضرية لكلميم؛ فهذه الأخيرة لا يتجاوز عدد موظفيها 39 مستخدما(ة)وتتوفر مصلحة الإعلاميات بها على 3 مستخدمين وهو نفس عدد مستخدمي ذات المصلحة  بمراكش التي تتوفر وكالتها الحضرية على 103 مستخدما(ة)؛ في حين تضم مصلحة الإعلاميات موظفين اثنين فقط بكل من الوكالات الحضرية للحسيمة ( 43 مستخدما) وآسفي (63 مستخدما) وأكادير (89 مستخدما)، وسيصبح  عدد المستخدمين بالمصلحة السالفة الذكر بكليميم بعد اجتياز المباراة 4 مستخدمين، مما سيبوئها الصدارة على الصعيد الوطني  من حيث عدد مستخدمي مصلحة الاعلاميات وفي هدر المال العام.
 وبالنسبة للسائقين، فإن الوكالة الحضرية بكليميم تتوفر على ثلاثة سائقين، وأكدت جهات على أن إضافة سائق آخر لا حاجة للوكالة به، نظرا لوجود تمثيليات للوكالة في باقي العملات التابعة للجهة، هو دليل آخر على سوء تدبير المال العام بهذه الوكالة الحضرية؛ بدل توفيره في استقدام أطر كفأة تخدم مصلحة الساكنة بالإقليم والجهة.
 كما أكدت جهات أخرى أن غاية مدير الوكالة الحضرية بكليميم من الإعلان عن مناصب لا حاجة للوكالة بها؛ يأتي في سياق آخر كذلك وهو مواصلته لسياسة الزبونية والمحسوبية في منح مناصب لمقربين منه، تماما كما فعل خلال توزيع مناصب خلال شهر يونيو الماضي – بعد مباراة شكلية- عين من خلالها أخت الخازن الجهوي المكلف بالأداء المجازة في التاريخ؛ كرئيسة مديرية ، في حين عين شخصا آخر بمنصب مكلف بمهمة محكوم استئنافيا كذلك بتهمة السب والقذف.
  وما يؤكد مبدأ الزبونية هو لجوء السيد المدير إلى تغيير شروط قبول كاتبة بعد حوالي أسبوعين على نشر الإعلان ببوابة التشغيل فبدل اشتراط الخبرة وإتقان اللغات اشترط أن تكون الشهادة بعد  الحصول على الباكالوريا؟ ؟ ؟ دون التمديد في تاريخ قبول الترشيحات، مما يوضح أن جهات معينة هي التي تتحكم في هذه المناصب وتضعها على المقاس ولو اقتضى الأمر تغيير الشروط في آخر لحظة.
أما بالنسبة للسائق فبدل التركيز كذلك على الخبرة في مجال السياقة ركز التعديل على أن المرشح يجب أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا بدل مستوى  الباكالوريا.
 ولعل سوء التدبير هو الذي دفع بالعديد من الجهات إلى مقاطعة المجلس الإداري الثامن للوكالة الحضرية بكليميم في سابقة من نوعها والذي انعقد شهر مايو الماضي ( عمال أقاليم آسا الزاك والسمارة وطانطان وطاطا – غياب كل رؤساء المجالس لذات الأقاليم، غياب بعض رؤساء الجماعات...)، هذا المجلس الذي عجز فيه مدير الوكالة عن الإجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بعدة مشاكل بالجهة سواء المتعلقة بإعداد أو تحيين تصاميم التهيئة أو النمو، أو إعادة الهيكلة بعدة مناطق بالجهة ( بلدية السمارة، جماعة سيدي أحمد العروسي، بلدية طانطان، المنطقة الصناعية بطانطان، الوطية، بلديتي آسا والزاك، جماعات عوينة لهنا وتويزكي والمحبس، أقا، فم الحصن ، تيزونين، أديس، فم زكيد...)، ناهيك عن المشكل الذي خاضت بشأنه الوداديات والتعاونيات بكليميم العديد من الوقفات الاحتجاجية؛ والمتعلق بالتأخير المقصود في تأخير مشروع تصميم التهيئة الحضرية لكليميم؛ والذي تم رفضه مؤخرا بسبب الأخطاء الكارثية التي تضمنها، وأدت إلى حرمان مئات العائلات من حقها المشروع في السكن.
  فمتى سيتم وضع حد للفوضى التي يعرفها تدبير الشأن العام بالوكالة الحضرية بكليميم؟ أم الجهات الوصية تحمي مدير الوكالة لغاية في نفس يعقوب؟؟
ومتى سيتم مد الوكالة بأطر في المستوى تتوفر على شواهد متخصصة في المجال لخدمة مصالح الساكنة على غرار باقي الوكالات الحضرية الأخرى.
لنا عودة ان شاء الله للموضوع بعد صدور لائحة من سيجتازون المقابلة خصوصا فئة السائقين والتي ستكشف بما لا يدعى أي مجال للشك عن تورط مدير الوكالة..



3627

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- راي

نور

في هذه الايام يقال ان هناك مباراة للتوظيف بالوكالةولكن حددت لمن مسبقا نريد الشفافية ليس الا

في 20 أكتوبر 2016 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مدير الوكالة

Oueldessahra

مدير الوكالة الحضرية لكلميم, محمد النجار, تنكر لأصدقاء الدراسة, وللعائلات التي كانت تفتح له أبواب منازلها ويأكل طعامها في العيون, فكيف لا يتنكر لأهل مدينة, جاء أصلا لقضاء مآربه والاغتناء السريع كما يفعله أقرانه في الوكالات المتفرقة في المغرب

في 20 أكتوبر 2016 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ان لم تحتجوا في الشارع او امام القصر

واد نوني

ان لم تكن هناك انتفاضة جماعية في وجه المفسدين داخل البلدية والعمالة والوكالة رفع شكاية الى ملك البلاد لرفع الضرر لان السيد رئيس الحكومة امين عام لحزب في المعارضة في كلميم ليبين للساكنة ان البلدية فشلت في اخراج تصميم التهيئة مع ان السيد الوالي لا يهتم للامر مادامت الساكنة ساكتة لم تقم باحتجاجات فوضاوية في الشارع ليصل الامر وشكواهم الى ملك البلاد هؤلاء لا يعيرون اهتمام للخطاب الملكي لقد اقهرنا الكراء ونريد بناء اراضنا لا نطالب باراضي الدولة او المجانية اننا مستعدين لاخد قروض من الابناك

في 20 أكتوبر 2016 الساعة 58 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الواقع شيء اخر

محمد

محمد النجار رجل شهر لا يساوم ومركزه ناله عن جدارة واستحقاق وموضوع الرك الأصفر يتضمن مشاكل ونواقص أخرى فبدلا من أن تقوم هذه الجريدة بفتح نقال مع المتدخلين والأطراف اللتي لها ارتباط وثيق بالموضوع تقوم بتشويه أحد كوادر الجهة. متى سترتفع الصحافة المحلية كل من له مشكل مع زايد يطلب منكم نشر أقاويل وافتراءات عن زيد. يجب مراعاة أنفسكم وفتح نقاش في الموضوع بين الأطراف وسيظهر للجميع الخيط الأبيض من الاحمر

في 20 أكتوبر 2016 الساعة 52 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سوء التدبير

مستفيد من الرك الاصفر

لم يتم التعامل مع ملف الرك الأصفر بالجدية اللازمة خاصة من مصالح الوكالة الحضرية حيث أنها لجأت للملاحظات المتسلسلة والمتعارضة مما سحب الثقة من هذه المؤسسة المتناقضة بين هياكلها ومحمد النجار الذي يتكلم ولا يقول ما يفيد
نلتمس من الداخلية والمصالح المركزية التدخل لإنصاف الجهة من التسيب والشطط في استعمال السلط وتضارب المصالح الشخصية وتمكين الساكنة المنخرطين من بقعهم

في 20 أكتوبر 2016 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الورم الخبيت

بويزكارني

ولو تم دعم الوكالة بالأطر و المهندسين , يجب أولا استأصال الورم الخبيت وهو اللوبي المسيطر على العقار و المعروف بوادنون ، منهم رئساء مجالس و سماسرت وكدا برلمانيون ممثلي الأمة.... , لكن يجب أن يكون القانون فوق رؤس كل هؤلاء.

في 21 أكتوبر 2016 الساعة 48 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- "أرجوكم أن تتأكدوا وتتحققوا قبل أن تنقدوا"

مهتم

أعتقد أن كاتب المقال ينظر بعين حاقدة حادت به عن كل موضوعية،وصوب سهامه إلى حيثما لا ينبغي التصويب،وأخطأ الهدف وأصاب بسهام حقده،أناسا هم أبرياء حتى تثبت ادانتهم بأبجديات القانون،في حين برأ بوعي أوبغير وعي،الجهة التي تعمدت باصرار وترصد،على تعطيل تصميم التهيئة والرك الأصفر بالتالي.وللتذكير فقط،فإن حزباقد تفطن إلى مكمن الداء،وانتبه إلى أن الجهة التي تضغط بكل الوسائل من أجل عرقلة كل المشاريع التنموية التي من شأنها اعطاء دينامية جديدة لمسلسل التنمية (مستشفى جهوي،جامعة،وداديات وتجزءات سكنية... )هي ولاية جهة كلميم وادنون،والدلائل والوقائع كثيرة التي تشهد على امعان هذه الجهة في اختلاق الأسباب والاعذار من أجل وصع العراقيل في وجه تنفيذ أي مشروع قد يكون ذي منفعة على الساكنة،ومن آخر هذه الشواهد دون ذكر السوابق،عرقلة الوالي للجنة المكلفة بالنظر في العروض المقدمة بشأن العقارين الخاصين بالمستشفى الجهوي والجامعة،رغم تخصيص ،وكما يعلم الجميع،مجلس الجهة لما يقارب 20000000.00درهمالهذا الغرض.وختاما أقول:"أرجوكم أن تتأكدواوتتحققوا قبل أن تنقدوا"،مع الاحترام والتقدير لكل رأي.

في 21 أكتوبر 2016 الساعة 11 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- متدخل

جواب على التعليق الواقع شيء اخر

كل منا يعرف المبدأ السائد في توزيع مناصب المسؤولية "باك صاحبي" ولن يختلف اثنان في مردودية الوكالة والاضافة التي جاء بها محمد النجار
الجدارة والاستحقاق في الاستهتار بآمال ساكنة الجهة وتعثر الدراسات والقرارات اللامسؤولة والوعود الواهية وأحمل المسؤولية الوصية التي لا تراعي الشروط الحقيقية الواجب توفرها في مسؤول عن مؤسسة بهذا الوزن

في 21 أكتوبر 2016 الساعة 51 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اين مصلحة الشعب واينكم من خطاب الملك

متضرر

المشكل هو ان بلفقيه تاجر يقول المتل الله يجيب الغفلة بين البائع والشاري فعلااستغل منصبه وقوته لردع جميع مسؤولي كلميم.
ولكن يبقى الفقير والضعيف له الله سبحانه كيف للمكتب الوحيد الدي يعطي رخص البناء ان يمنع الفقراء ليزدادوا فقرا واعطاء الاغنيا سواء بالزبونية او بالرشوة ليزدادوا غنى رغم ان اعضاء اللجنة فقراء .
ومن هدا المنبر اطلب من الله ان يرينا فيهم عداب في الدنيا ان يبقوا تائهين لا يطعمون الحياة بالمشاكل العائلية والعملية والصحية لانهم اقهرونا لو كانوا يقولون لا للجميع اهنئهم ولكن العكس هو الواقع ما لدينا الا الدعاء سواء لهم او عليهم انني كما يقولون مكروح ومظلوم ودعوة المظلوم لا ترد لان ليس بينها وبين الله حجاب في بعض الاحيان اطلب من الله ان اعضاء اللجنة الدين يرفضون اعطائي رخصة البناء المكونة من ممتلين من الوكالة والابلدية والعمالة ان لا يرجعوا لبيوتهم على ارجلهم بل محمولين على كراسي .اللهم تقبل دعاء اعرف ان الرسول يدعونا لنسامح ولكن الظلم زاد الى ان اصبحت قلوبنا لا تتحمل

في 21 أكتوبر 2016 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- عجائب الدنيا أصبحت ثمانية

متتبعة

الحق يعلو ولا يعلا عليه يؤسفني ما آل إليه هيكل وأحوال الوكالة مع هذا المدير؛ هذه الوكالة التي تعنى بالتعمير في غياب تام لمن لهم علاقة بالتعمير:
X المدير : ماستر في القانون
V مصلحة الإعلاميات : الإجازة في الاعلاميات
X المكلف بمهمة : ماستر في الاقتصاد
X رئيس القسم الاداري : الإجازة في الأدب الإنجليزي
X رئيس مديرية التدبير الحضري : الاجازة في القانون
X رئيس مديرية الدراسات: الاجازة في التاريخ
وكلنا أمل بهذه التشكيلة الفريدة من إنجاح تصميم التهيئة لكلميم وتتبع الدراسات وتغطية الجهة بوثائق التعمير و ... و ...
والغناء هذه التشكيلة الفريدة قرر المدير أن يضيف لها مهندس في الإعلاميات وكاتبة وسائق
قالو اش خاصك يا العريان قالهم الخاتم يا مولاي

في 22 أكتوبر 2016 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الفساد الاداري

السالك

مايقع داخل الوكالة مثال حي للفساد الاداري الذي تحدث عنه صاحب الجلالة نصره الله في خطابه الذي افتتح به الدورة الخريفية للبرلمان الحالي

في 23 أكتوبر 2016 الساعة 57 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اللهم ان هذا منكر

السالك

بأي وجه حق يتم تفويت 78000 درهما كأجرة شهرية لموظف بالوكالة رتبته اقل من الوزير والمدير

في 23 أكتوبر 2016 الساعة 58 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- رأي حر

تجسيد الخطاب الملكي في كلميم

أين مدير الوكالة وكافة المسؤولين داخلها من الخطاب الملكي أو لم يحرك فيهم شيئا؟ ؟ ؟ ؟
أولم يشعروا ولو للحظة انهم معنيون بكل كلمة وكل معنى وكل إشارة جاءت في الخطاب  ! ! ! ! ! ! !
تعويضات بالجملة ترقي بالجملة منح بالجملة استفادات بالجملة في انعدام العطاء والحصيلة مخجلة للأسف ! ! !
أين الوكالة من تدبير شؤون المواطنين وخدمة مصالحهم؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
أين مدير الوكالة من المسؤولية الوطنية والأمانة الجسيمة التي لا تقبل التهاون كاخفاق تصميم التهيئة بكلميم والتلاعب بمناصب المسؤولية ومناصب المالية لقضاء الاغراض الشخصية، ولا التأخير كأغلب ان لم نقل جل مناطق الجهة التي تنتظر التغطية بوثائق التعمير منذ 10 سنوات ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
الخلاصة أن مدير الوكالة الحضرية لجهة كلميم نموذج حي للخطاب الملكي السامي إذن يبقى الحل بيد المركزية في استئصاله ومراجعة كل قراراته أو تركه ليكمل الفساد والإفساد بكل ما أوتي من استهتار وتسير. وللرأي العام المغربي واسع النظر



في 23 أكتوبر 2016 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- حسبنا الله ونعم الوكيل

كلمة حق

إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ كلا أرجوكم أن تتأكدواوتتحققوا قبل أن تنتقدوا

في 23 أكتوبر 2016 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- العبثية في التسيير

naima

هذا ان دل فانما يدل على العبثية والرجل الغير مناسب في المنصب غير الملائم فكما جاء في خطاب صاحب الجلالة هناك موظفين يخفون عدم كفاءتهم في الوظيفة العمومية وهناك الزبونية والمحسوبية فكيف يعقل ان يتم تغيير شروط الترشيح بعداعلانها لتلائم من خلق اصلا له النصب في اقصاء تام وممنهج لمعطلي المدينة وضرب صارخ لتفعيل مبدا تكافؤ الفرص وحين تغيب الرقابة يتفشى الفساد فحين تعطى الامورلغير اصحابها هكذا تكون النتيجة اصلا مديرالوكالة تخصصه بعيد تماما عن المنصبالذي يديره

في 23 أكتوبر 2016 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تقرير صحراء بريس عن خروقات إنتخابات 25/11/2011 بالصحراء - محين-

محورية العقل في منهجية الجمع بين القراءتين

تحقيق: نائبا التعليم بكليميم وآسا،قصة مخادعان وحكاية فاشلان (الجزء الأول)

تحقيق: نائبا التعليم بكليميم وآسا،قصة مخادعان وحكاية فاشلان (الجزء الثاني)

الحلفة 4 من يوميات محمد الوحداني " الكوميسارية بسيدي افني"

تحقيق:مدير الوكالة الحضرية بكليميم يخرق القانون،ويعمق من معاناة منخرطي الرك الأصفر

تحقيق:مدير الوكالة الحضرية بكليميم يخرق القانون،ويعمق من معاناة منخرطي الرك الأصفر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

نفاق الحكومة ومحاباة المعارضة،وجهين لعملة واحدة

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صاحب الظل الطويل..المغربي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أطلس مولتي سيرفيس: مباراة توظيف 160 مظيف و مظيفة طيران . آخر أجل هو 15 مارس 2017

المكتب الوطني للسكك الحديدية: مباراة توظيف 20 من خريجي الأقسام التحضيرية

وزارة الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني: 23 منصب . آخر أجل هو 06 مارس 2017

الوكالة البلجيكية للتنمية: توظيف سائقين في عدة مدن، آخر أجل هو 01 مارس 2017

لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

إستقبال محتشم للفائز بسباق اسطنبول الدولي بمدينة طانطان (صور)


نادي باب الصحراء للمعاقين يصنع انتصار ساحقا في أولى مبارياته لكرة السلة للكراسي المتحركة

 
جمعيات
الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم دورة تكوينية في مجال حقوق الانسان

العيون : الجمع العام التأسيسي للجمعية التقدمية لحقوق الإنسان

تغطية لفعاليات الدورة التدريبية الشتوية حول السمعي البصري‎

 
ملف الصحراء

من حذف فقرات الصحراء من الخطاب الملكي؟

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل

فوائد شرب الماء من أوني الفخار (الطين)

تنظيف الجسم من خلايا السرطان

 
مــن الــمــعــتــقــل

دفاع معتقلي اكديم ايزيك يحرج المغرب بمطالبته إستدعاء شخصيات وازنة بوزارة الداخلية

 
الوفــيــات

تعزية في وفة جد الشهيد صيكا براهيم

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

تطبيق رائع لتحويل هاتفك إلي عداد سرعة

تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من خلال المحادثات فيديو مع الأجانب

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.