للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 غشت 2010 الساعة 34 : 05


 

شهدت عدة دول من العالم الثالت بما في دالك البلدان العربية غزوا اجنبي تحت عدة درائع منها معاهدات حماية  او المساعدة في بناء موسسات الدولة الي غير دالك من الاغطية والتي بموجها وجدت الدول الامبريالية مبررات لحتلال واستنزاف خيرات وطاقات  بلدان اخرى كدخول فرنسا للجزائر سنة 1832 ميلادية تلاها بلدان عربية اخرى كالمغرب سنة 1912 واخرها سوريا سنة 1922 ...الغ

وبدخول الاحتلال ورفض وانتفاض جميع شرائح المجتمع لهدا الغزو اقدمت الدول الاستعمارية على ممارسات لا اخلاقية في حق الانسانية اد ارتكبت المجازر والمذابح الجماعية في حق شعوب مدنية كل ذنبها أنها رفضت وجود الأجنبي على أرضها ،و كما جاء في تقرير اللجنة الإفريقية عام 1833 إلى الحكومة الفرنسية التي كانت كلفتها بالتحقيق في الجرائم بالجزائر كمثال ما يلي
"هذه هي طريقتنا في الحرب ضد العرب.. قتل الرجال وأخذ النساء و الأطفال ووضعهم في بواخر ونفيهم إلى جزر الماركيز البولينيزية باختصار: القضاء على كل من يرفض الركوع تحت أقدامنا كالكلاب، لقد أحصينا القتلى من النساء والأطفال فوجدناهم ألفين وثلاثمائة، أما عدد الجرحى فلا يكاد يذكر لسبب بسيط هو أننا لم نكن نترك جرحاهم على قيد الحياة" الضابط الفرنسي مونتايناك :"لقد حطّمنا ممتلكات المؤسسات الدينية وجردنا السكان الذين وعدناهم بالاحترام.. وأخذنا الممتلكات الخاصة بدون تعويض .. وذبحنا أناسا كانوا يحملون عهد الآمان .. وحاكمنا رجالا يتمتعون بسمعة القديسين في بلادهم.. لأنهم كانوا شجعانا.

ولو تتبعنا الوجود الاستعماري الفرنسي والإسباني بالمغرب لوجدنا ثناول الكثير من الاقلام لجرائم ارتكبت في حق الريف وباقي مناطق المغرب وتوتيق الاحدات بشكل دقيق في المقابل لا نجد ما يسد الرمق عما جرى بالصحراء ولصحراويين !!!! 

بل نصادف مقالات تتحدث عن انتصارات وبطولات الصحراويين على المستعمر والمقاومة الباسلة واغفال الاشارة الي الضحايا وخسائر الصحراويين ؟ الا يوجد ضحايا بمعارك سيطر المستعمر على الاراضي الصحراوية كمعركة ميجك , معركة توجونين, معارك شرواطة سنة 1933 ومادا عن المجازر التي ارتكبت في حق الصحراويين بالعيون يوم 17 يوينو في مدينة العيون. والابادة الجماعية بالعيون اثر انتفاضة الزملة الشهيرة؟؟

من خلال الكثير من الشهادات لمن عايش هده الحقبة  وجدنا تشابه في سيطرت الدولة الاستعمارية على الصحراء والشعب الصحراوي مع ما حدث بالريف كنموذج فقد عرف الصحراويين الابادة الفردية او الجماعية, استعمال التجويع حتى الموت , الترحيل والنفي واخيرا استعمال اسلحة ممنوعة ومحرمة دوليا لم يسلم منها البشر ولا الحجر ونسوق نموذجا الاحتلال الفرنسي لسمارة سنة 28 مارس 1913: بقيادة الكولونيل موريت وتدميرها بعد حرق مكتبتها التي تحتوي على أكثر من 5000 آلاف كتاب ومخطوط يدوي.

هده أسطر معدودة لحصر بعضا مما اقترفته ايادي المستعمر في حق اجيال كاملة من الصحراويين .

 ورغم ماعرفه العالم من تقدم واتجاه بعض الدول الاستعمارية الي الاعتدار الي ضحاياها كايطاليا واعتدارها لليبيا  نجد فرنساواسبانيا تمجدان هده الحقبة السوداء بل ترفض رفضا قاطعا تقديم اي اعتدار واصبح الضحية هو المستعمر ..اصبح الجلاد هو الضحية..وربما لو رفع المستعمرين قضايا امام محاكمنا للمطالبة بممتلكاتهم بالصحراء لربحوها ...

تكني ادريس



3533

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ليس في الاستعمار ابيض

مواطن

الاستعمار هو الاستعمار كله ضلم وقهر وطغيان , وما حدت للصحراويين هو نفسه ما حدت للريف والامازيغ والعرب وغيرهم من مكونات الشعب المغربي المختلفة , لقد ناضل اباؤنا واجدادنا ضد هدا الضلم والطغيان, ودفعوا تم دالك من عرضهم وممتلكاتهم وارواحهم , وبفضل هده التضحيات دحر المستعمر وأصبحنا نعيش في وطن حر مستقل , من واجبنا ان نحافض عليه, وأن نناضل من أجل استكمال ما بدأه أجدادنا للعيش بكرامة في مغرب ديمقراطي تسود فيه العدالة والمساوات , هده هي المعركة الحقيقية التي على هده الاجيال خوضها , أما مسألة اعتراف المجرم بجريمتة أو اعتداره عنها فهو أمر رغم أهميته لكنه لا يغير من واقع الحال في شيء.
تحياتي

في 23 غشت 2010 الساعة 37 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- غياب ممتل شرعي للصحراويين

صحراوي

من هي الجهة التي تملك الشرعية لمطالبة المستعمر بتقديم الاعتدار لما اقترفته من جرائم ان كانت الصحراء مازالت في صراع لحد الساعة؟

في 23 غشت 2010 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- احتلال

لامين

ومادا عن جرائم المغرب ابان الغزو لصحراء الغربية؟

في 23 غشت 2010 الساعة 42 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- وماذا عن الاحتلال المغربى

محفوظ السالك

لم تشهد الصحراء الغربية افظع ولا اسوأ من الاحتلال المغربى لها من بين جميع الاحتلالات من برتغال وابريطانيا واسبانيا وموريتانيا كلهم لايقارنوا بالاحتلال المغربى وفظائعه الرهيبة من رمى الصحراويين من الجو فى البحر وهم احياء الى طمرهم بالتراب وهم كذالك احياء الى الاغتصاب والاختطافات والتعذيب ويقول المثل الحسانى يسرق ويقابح وهذا هو حال المغرب مع الصحراويين

في 27 غشت 2010 الساعة 43 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بطش المغرب

صحراوي

ولما تناسي جرائم المغرب يا سيد تكني ؟ الم تعلم انه كان تعاون عسكري بين اسبانيا والمغرب للقضاء على من تسميهم انفصاليين والحقيقة هم مواطنين عزل؟
الم تعلم انه مازال صحراويين كثر يعانون من اثار غازات كثيرة القيت عليهم من طائرات مغربية؟

في 27 غشت 2010 الساعة 00 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

السالك بركه

اريد فقط توضيح الاسس القانونية التى يستند عليها الحق الصحراوى وكشف المغالطات المغربية والتى مهما طال الزمن سوف تنكشف ويحاسب الاحتلال على فترة إحتلاله الرهيبة فى الصحراء الغربية والتى اكدت المحكمة الدولية على انه يتواجد بصورة غير شرعية وإليكم الفقرة الرئسية من التحكيم الدولى(ووصلت المحكمة،بعد ان نظرت فى هذه البينة وفى ملاحظات الدول التى اشتركت فى المداولات.الى انه لا الاعمال الداخلية ولا الاعمال الدولية التى استندت إليها المغرب تدل على وجود روابط قانونية او اعتراف دولى بالروابط القانونية بين الصحراء الغربية والدولة المغربية فى الفترة المعينة.وحتى مع مراعاة التركيب الخاص لتلك .فهى لاتدل على ان المغرب قد اظهرت اى نشاط فعال او خاص فى الصحراء الغربية.ومع ذالك فهى تتضمن دلالات على وجود روابط ولاء قانونية فى الفترة المعنية بين السلطان وبعض، وليس جميع، السكان البدو فى الاقليم، بواسطة قادة تكنة فى منطقة نون،وهى ترى ان السلطان اظهر بعض السلطة او النفوذ على هذه القبائل وقد اعترفت الدول الاخرى بذالك ) وركزى على بعض وليس جميع وانتبهى الى ان حالة البيعة هذه وقعت خارج الصحراء الغربية وهى منطقة نون جنوب المغرب وشمال الصحراء الغربية )

في 28 غشت 2010 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- واحتلال المغرب أفظع

أبا المحفوظ

إنها قراءة إبليس الذي لم يحفظ من القرآن سوى "....لا تقربوا الصلاة"، كان يفترض بك أن تتحلى بالشجاعة الأدبية لتعطي الموضوع حقه، و إن كنت تتهيب الخوض في الفترة المغربية الكالحة السوداء، و التي رمي فيها الصحراويون أحياء من الطائرات و و تعرضوا للقتل الجماعي و رمي بهم في السجون السرية "مكونة و أكدز...و غيرها". و جرائم المغرب لا تزال ماثلة للعيان و انتهاكاتهم لأبسط حقوق الإنسان حديث كل تقارير المنظمات الدزلية. فأين غابت عنك كل تلك الحقائق سامحك الله.
الذاكرة الجماعية للصحراويين لن تنسى فظاعات المغرب المخزني، و سيأتي يوم يحاكم فيه الظلمة في محاكم الدولة الصحراوية المستقلة لا في محاكم دولة المخزن التي تأتمر بأوامر أهل السلزة و النفوذ، وإن كان لديك شك إسأل رشيد نيني يعطيك الجواب عن مدى نزاهة القضاء المخزني المغربي..دعك من الوقوف في البرزخ و انتظم مع إخوتك الرافضين للإحتلال، ذلك هو الموقف المشرف حقا.

في 19 ماي 2011 الساعة 14 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

بوزكارن ومقاهي القمار

"اكديم نزريك" كبرياء الصمود على جغرافية امازيغية بالصحراء

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

قطاع النظافة بكليميم:التدبير المفوض او التبدير الغير معوض؟

الوأد الجديد

ضيف الشرف رقم (1)

الورقة الأخيرة لحكام العرب: اليوم خمر وغدا أمر..!

شباب 20 فبراير بداية ...التغيير

هل أتاكم حديث الأساتذة بالدال ما ( ينقط ) ..؟!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.