للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تحقيق : من وراء الجريمة الاخيرة التى شهدتها مدينة العيون ؟؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2016 الساعة 55 : 13


صحراء بريس /العيون

اقدم مجموعة من الشباب الصحراوي بمدينة العيون والغيور على مصالح المنطقة بعيدا عن اي حسابات سياسية , على عمل تحقيق ميداني بإمكانياتهم الداتية لتنوير الراي العام حول الاحداث التي عرفتها المدينة مؤخرا والتي خلفت خسائر مادية وبشرية جسيمة ,التقرير :

بما ان الاحداث الاخيرة التى شهدتها مدينة العيون بعيدة كل البعد عن ثقافة واخلاق المجتمع الصحراوي بالاضافة الى ظرف الزمان والمكان والتوقيت وما سبقها من احداث مماثلة وخاصة قبل الحدث باسبوعين نلاحظ هنا غض سلطات النظر عن هذه الجرائم المتتالية وبتعبير اصح كل ما كان يقع ،يقع بمباركتها والشاهد هنا المواجهات التى وقعت فى حي لحشيشة بين االعصابتين والتى استمرت حوالى 5 ساعات من 9 ليلا الى 2 صباحا دون ان تتدخل السلطات لا من قريب ولا من بعيد وبمقارنة هذه المدة الزمنية مع الحالة الامنية المشددة التى تعيشها مدينة العيون والتى تزداد شدة يوما بعد يوم ،بحيث عندما تقوم مجموعة من الافراد بتنظيم وقفة باحدى شوارع مدينة العيون لن تستمر اكثر من 5 دقائق الا تدخلت وفرقتها السلطات بكل قمع ووحشية .
اذا بعد هذه الأعراض نطرح عدة تسأولات لم نجد لها جواب اضطررنا من خلالها نحن مجموعة من المناضلين الصحراويين الغيورين على هذا الشعب  الى البحث والتحقيق فى هذه الحوادث ،ومن حسن الحظ وبيومين بعد الجريمة علمنا من مصادر موثوقة ان كاميرات المراقبة للبنك الشعبي قبالة مسرح الجريمة قد رصدة الجريمة الااننا فوجئنا بتدخل السلطات بكل ثقلها وسحبت الشريط والتسجيل الاصلى مما زاد شكوكنا وضاعف رغبتنا فى البحث وبالمناسبة نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساعدنا من افراد وجماعات .
وقد خلصنا الى ان الاحداث تدخل فى اطار الجريمة المنظمة وتكوين عصابات اجرامية على يد لوبيات الفساد بحماية السلطات  بالاضافة كذالك الى الجيش الاحتياطى من ذوى السوابق الاجرامية والمبحوث عنهم الهاربين من العدالة المتواجدين بالقرى البحرية على طول شاطئ البحر للصحراء الغربية من طاح الى لكويرة.


التشكيــــــــلة


العصابة الاولى : تتكون من ابناء اهل اعمر ومغاربة من الشمال واخرين يتواجدون بالقري البحرية ،متخصصة بتهريب القنب الهندي من البحر الى تجار المخدرات والتنظيمات الارهاربية بالصحراء والساحل ..


العصابة الثانية : متكونة من مجموعة من قطاع الطرق والصوص منذ سنة 2007 التحق بهم السنوات الاخيرة التياترو وولد الرشيد واصبحو على رأسها تحت رعاية لوبيات المنطقة وحماية المخزن ..


الـــــــــحدث


فى احدى ليالى اواخر شهر ابريل 2016 بينما كانت تفرغ العصابة الاولى فى مكان ما من شاطئ البحر ضواحي مدينة العيون  حمولة 2 طن من القنب الهندي من على ظهر سفينة وسط البحر عبر زوارق صغيرة الى اليابسة بنية حملها على سيارات الدفع الرباعي وايصلها الى الجهة المقصودة وعند اتمام افراغ الحمولة من على ظهر السفينة هاجمتهم العصابة الثانية التى كانت غير بعيد منهم بسيارة دفع رباعي عليها انارة زرقاء  تشبه انارة الدرك الملكي مما استنفر افراد العصابة الاولى ولاذو بالفرار تاركين ورائهم حمولة 2 طن الا انهم وبعد دقائق من الفرار  تأكدو عن طريق الاتصال برؤسائهم انه لا وجود للدرك فالعملية محمية فعادو ادراجهم بهدوء دون اثارة صوت السيارات واطفاء الاضواء حتى وصلو الى خصومهم وجدوهم يحملون البضاعة على احدى سيارتهم فللاشارة فالعصابة الثانية سبق وان استولت على كمية معتبرة من القنب الهندى تعود لملكية العصابة الاولى وما ان تأكدت هذه الاخيرة من عملية السطو حتى باغتتهم بـأطلاق النار من اسلحة رشاشة حيث قفز جميعهم فى السيارات هاربين من الرصاص تمت اصابة احدهم وبقيت سيارة من نوع طويوطا 4*4 كانو قد بدأو بتحميلها البضاعة لتكون الشاهد عليهم امام العصابة الاولى وماكان من هذه الاخيرة الاان خربت تلك السيارة لتبقي عاطلة فى مكانها ،العصابة الثانية لم تستوعب الهزيمة وجلبت السيارة الخربانة اليوم الموالى لتبدأ ليلة ذاك اليوم نفسه بالهجوم على منزل عائلة اعمر ولا يخفى على الجميع ان المواجهات التى ادت الى فضح الكل بدأت تلك اليلة الا ان الوضع تفاقم بعد ذالك مما ادى بالعصابتين الى تجاوز الخطوط الحمراء المسطرة لهم من الجهات النافذة الحاضنة لهم حيث قامت العصابة الاولى على جلب 13 سيارة ممتلئة بالمجرمين  من القري البحرية سابقة الذكر هؤلاء اعضاء مهمتم ضمن العصابة الاولى تحميل وافراغ البضاعة والسهر على حراستها عبر الشواطئ .
وهنا سوقت العصابة الاولى  على انهم افراد من قبيلة لعروسيين جاءو لحماية ونصرة ابناء عمومتهم والثأر للهجوم على منزل عائلة اهل اعمر والهدف من التسويق التغطية على الصراع الخفى الدائر حول تجارة المخدرات .


النتيــــــــجة:


بعد خروج الامور عن السيطرة وتجاوز العصابتين الخطوط المحدد لهم من طرف مسؤوليهم عملت السلطات الامنية على ضرب البعض بالبعض وتأييد طرف على اخر بعد ان غضت النظر عن تورط تجار ومهربين بحريين بأسم قبيلة لعروسيين عمدت الى شن حملة اعتقالات واستثنت منها متورطين حقيقين من شمال المغرب ..


الخــــــــلاصة:


بعد توفر الادلة القطعية متمثلة فى سفن وزوارق صغيرة واسلحة رشاشة سيارات الدفع الرباعي غالية الثمن اطنان من القنب الهندي وسيوف مصنوعة بالمغرب بالاضافة الى تأمين الطريق البري واخلاء بعض نقط تواجد حراسة القوات المساعدة اثناء القيام بعملية التهريب مع العلم ان كل نقطة تبعد عن الاخرى ب1 كلمتر على طول الشاطئ والى غير ذالك من الادلة ، لم يعد لدينا ادنى شك ان هناك جهات عليا ومسؤولين نافذين متورطة في الحادث..



7462

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلميم

صحراوي

لقد اصبح الاعتناء الغير المشروع سمة يتصف بها اغلب النخب السياسية بالصحراء مما يطرح مجموعة من الأسئلة ذات بعد أمني اخلاقي لابد من الإجابة عنه من طرف السلطات المحلية والأمنية نظرا لإبعادها السلبية الانية والمستقبلية على المنطقة والوطن ككل كما حماية هذه النخب وعدم تقديمها لمساءلة و المحاسبة يزيد الوضع تازما و قتامة يندر باشياء خطيرة ستعصف بأحلام الأجيال كما ان تبييض الأموال القدرة في الحملات الانتخابية و شراء المناصب لتسيير الجماعات بأثمان خيالية يتجاوز بكتير ميزانيات هد الجماعات يطرح اكثر من سوْال حول الديمقراطية بالصحراء والنفق المظلم الذي يراد لساكنتها ان تعيشه وتجوعه سواء في فترات تدبير كل ما هو تنموي فاشل وعبر عقود كرس واقع الزبونة والمحسوبية والفساد لكافة تجلياته ينخره اقتصاد ريعي لكافة تجلياته انهك الدولة وحرم المنطقة من فرص التنمية الحقيقية التي من خلالها سيمكن من اجاد حلول لصراع المفتعل الذي أساس تغلب الفساد في الجانبين وتهميش للقدرات وطاقات ساكنة المنطقة وتعطيل رفاهيتها وازدهارها نتمنى ان يذهب التحقيق في النازلة الى مداه لكشف الحقيقة قبل فوات ألوان كما ان السوال حول من أين لك هذا كفيل بإبراز الحقيقة المرة بالصحراء الحبيبة

في 03 ماي 2016 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لنفهم الحقائق

فاطمة الزهراء

الحمد لله الشعب المغربي لم يعد بالغباء الذي يظنه البعض ، حقيقة عدم تدخل قوات الشرطة هي أن النزاع كان بين قبيلتين صحراويتين وأي تدخل من طرف الشرطة سيعد مفتاحا لباب من أبواب التعدي على حقوق الأنسان الذي أصبحنا نسمعه باستمرار في الأقاليم المغربية الصحراوية وكما يقول المثل المغربي * ما يدخل بين الجلد و الظفر غ الوسخ* ولأن الشرطة المغربية ليست بالوسخ الذي يتكلم عنه المثل تركت الموضوع يحل من طرف القبائل كما هو معتاد ولكن أي خلل أو اختلال في حل المسالة سيتم التدخل لا محالة.

في 04 ماي 2016 الساعة 46 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- غير مفهوم..

عبدالله من العيون

اخي الكريم مشكور على الجهد الدي بدلته جريدتكم عن هدا الحدث الاليم في المدينة،ونحن نتصفح مواقع الانترنيت للبحث عن الجديد في هدا الموضوع.

لكن

اود ان اعرف اكتر عن ....

**
ابناء اهل اعمر ومغاربة من الشمال واخرين يتواجدون بالقري البحرية **

هل ابناء اعمر من دولة اخرى ؟

في 04 ماي 2016 الساعة 52 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كنا وكنتو...فهمنا وفهمتو

سيدي الزوين

زوين هذا التحقيق جامع وشامل ودقيق اكثر من الدقة نفسها ولكن الزوين الاكثر ولي فهمتو هو ان هذه  (المجموعة التي كتبت هذا التحقيق )هههههههههه هي نفسها من كتبت سيناريو حلقات هذا المسلسل العظيم.

في 04 ماي 2016 الساعة 30 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لوبيات الفساد

حر

اهل الرشيد و اهل الدرهم واهل الرزمة واهل واهل ....الكل مشكوك في امرهده الثروة التي وصلت الي اعلي قمتها عند هؤلاء القوم بعد سنوات عجاف . يعني هناان الدولة تحمي هدا لوبيات الفاسدة

في 04 ماي 2016 الساعة 05 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حرب العصابات

الموساوي

على الدولة أن تتدخل لأن المسألة تتعلق بالأمن والسلم الاجتماعي والا فنحن في غابة .

في 04 ماي 2016 الساعة 52 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

تفجيرات مراكش..... الرسالة وصلت....

تحقيق : من وراء الجريمة الاخيرة التى شهدتها مدينة العيون ؟؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.