للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2015 الساعة 46 : 07


صحراء بريس/صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس..

* الصباح.:

- عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، قال، في تصريح للجريدة، إن ما راج عن وجود تعديل حكومي موسع أمر غير صحيح البتة، مفضلا عدم تقديم توضيحات إضافية. ومصادر حكومية أكدت للجريدة أن امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، قدم لائحة تزيد عن ستة أشخاص، وقد تشمل منصبين وزاريين، يهمان الحركة. وجرت العادة أن تقدم لائحة تضم ثلاثة أشخاص لتولي أي منصب وزاري. مصادر الجريدة أوضحت أن محمد مبديع، عبر عن طموحه في تولي منصب وزير الشباب والرياضة، بدلا من منصب الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

- محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، يؤكد أن فرنسا هي الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، وأن العلاقة الاقتصادية بين البلدين ليست وليدة اللحظة، مضيفا أن فرنسا هي المستثمر الأول في المغرب والوجهة التصديرية الأولى للبلاد. وحجم المبادلات التجارية بين البلدين بلغ 92 مليار درهم خلال السنة ما قبل الماضية.

* المساء.:

- دراسة أعدتها وزارة الصحة عن المرضى الذين يعيشون بضريح بويا عمر كشفت أن جميع النزلاء يعانون اضطرابات نفسية، ومع ذلك فإن 70 في المئة لا يتلقون أي علاج وأن ظروف إيوائهم مزرية ومعاملتهم جد سيئة، ما يعد انتهاكا صارخا للحقوق الإنسانية لهؤلاء المرضى.

- وزير الصحة الحسين الوردي قال، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء، إن عدد حالات الإصابة بالمينانجيت بلغ 1318 حالة سنة 2014، مسجلا أن الإحصائيات المتوفرة في الفترة الممتدة من فاتح يناير الماضي إلى عاشر أبريل الجاري لا تشير إلى أن المرض وصل إلى حالة وبائية، إذ لم يتجاوز عدد الحالات المسجلة المعدل الذي تعرفه باقي دول العالم.

* رسالة الأمة.:

- مجلس الأمن بالأمم المتحدة ندد، أول أمس الثلاثاء، ب "أشد العبارات" بالهجمات الإرهابية التي استهدفت سفارتي المغرب وكوريا الجنوبية بالعاصمة الليبية طرابلس. وأكد إعلان صحافي، نشر مساء أول أمس، أن "أعضاء مجلس الأمن يدينون بأشد العبارات الهجمات التي استهدفت سفارتي كوريا الجنوبية والمغرب بطرابلس". وأضاف المصدر ذاته أن "أعضاء مجلس الأمن يشجبون كل أعمال العنف التي تستهدف المقار الدبلوماسية، والتي تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتقوض بشكل جدي السير العادي لعمل الموظفين الرسميين والتمثيليات الدبلوماسية ".

* العاصمة بوست.:

- تزايد ملفت في عدد المغاربة الذين يتسوقون إلكترونيا. أزيد من ثلاثين موقعا يقدم نفسه "سوقا إلكترونيا" يوجه خدمات عدة للمغاربة. وإزاء ذلك، نبهت فدرالية التجارة الإلكترونية إلى بيع منتجات قالت إنها "مقلدة" على الأنترنت. وهي "منتجات مزيفة تحمل أسماء ماركات مشهورة"، تمثل "خطرا على صحة المستهلكين"، وفق بيان للفدرالية.

* بيان اليوم.:

- وزارة الصحة أعلنت عن خارطة طريق لتأهيل ضريح بويا عمر الذي كان يعد بمثابة مصحة نفسية شعبية لا تخضع لأي ضوابط أو مراقبة، رغم أنها تحتضن حوالي 692 رجلا و19 امرأة، أغلبهم مصابون باضطرابات نفسية أو من المدمنين على المخدرات، والذين كانوا يعيشون ظروفا مأساوية ولا يتلقون العناية الطبية والعلاج. واقترحت الوزارة تعويض المهمة التي كان يقوم بها القيمون على الضريح في مجال إيواء المرضى المصابين بأمراض عقلية ونفسية، وذلك بإنشاء مركز طبي اجتماعي مستقل خلال السنتين القادمتين وتأهيل وتنظيم جانب خدمات الإيواء العائلي، فضلا عن تطوير العرض العلاجي في مجال الصحة النفسية.

* الحركة.:

- الصحفي الهندي رودرونيل غوش قال إن المغرب يملك كافة المؤهلات التي تجعله الشريك الأمثل للمجتمع الدولي، من أجل مكافحة التطرف وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي. غوش أوضح، في مقال نشر أول أمس الثلاثاء على الموقع الإلكتروني لصحيفة (ذا تايمز أوف إنديا)، أن المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب ينبغي أن تحث المجتمع الدولي والولايات المتحدة على دعم الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تعزيز أسس الأمن والسلام ودعم مسار التنمية بالمنطقة.

* المنعطف.:

- في بلاغ للأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية: الدعوة إلى مواصلة التعبئة الشاملة من أجل إفشال مناورات أعداء الوحدة الترابية لبلادنا لإسقاط دسائسهم عبر تعزيز الجبهة الداخلية والمضي قدما بمسلسل التنمية الشاملة وترسيخ دولة الحق والقانون والمؤسسات عبر مختلف جهات المملكة.

* الأحداث المغربية.:

- قطارات "تي جي في" المغربية دخلت مرحلة التجارب التقنية النهائية في فرنسا. وحسب ما أكدت مصادر مطلعة، فإن عدد هذه القطارات يصل إلى 14 عربة تقريبا، بينها عدد من نوع (دوبلكس) ذات الطابقين. وكانت شركة "ألستوم" الفرنسية المصنعة للقطار فائق السرعة بدأت في القيام بأول التجارب الخاصة، حيث أظهر فيديو على اليوتوب أولى المقطورات الخاصة بالقطار المغربي الفائق السرعة، خلال مرحلة التجارب الأولى في مدينة لاروشيل.

* الصحراء المغربية.:

- محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، وصف حادثة السير الأخيرة بمنطقة الشبيكة قرب طانطان، بأنها "أكثر من حادثة سير عادية". بوليف أكد، أول أمس الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن التحقيق كفيل بالكشف عن أسباب حادثة طانطان، التي أودت بحياة 34 شخصا الجمعة الماضية، موضحا أن "الحادث مرتبط بشيء سيكشف عنه التحقيق، لأن مقتل هذا العدد الكبير لن يكون ناتجا عن اصطدام عاد". وشدد الوزير على أن الطريق حيث وقعت الحادثة "توجد في حالة جيدة، ولا يمكن اعتبارها من الأسباب المؤدية لوقوع الحادثة".

* أخبار اليوم المغربية.:

- مصدر رفيع، مقرب من رئيس الحكومة، قال إن تعديلا محدودا على النسخة الثانية من حكومة ابن كيران يجري إعداده. وأضاف أن التعديل سيكون محدودا وضيقا، ويهم بعض الوزراء، واصفا إياه بالتعديل الذي يقترب من التعويض.

- عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري قال، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، إن المشاركة الوازنة للمغرب في المعرض الدولي لميلانو تشكل فرصة لإبراز رصيده المعرفي الهام وإرثه الثمين والتزاماته تجاه ساكنته وساكنة المعمور. أخنوش أوضح، خلال لقاء صحافي خصص لتقديم الرواق المغربي بالمعرض الدولي لميلانو الذي سينظم ما بين فاتح ماي و 31 أكتوبر من السنة الجارية، أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الدولية تظهر التزام المملكة بالمساهمة في معالجة إشكالية الأمن الغذائي والاستدامة.

* التجديد.:

- محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أعلن أن الحكومة تتدارس إصلاح طرق دعم الدقيق، مؤكدا أن الدقيق المدعم "لا يصل إلى المواطنين المستهدفين". الوفا ذكر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أول أمس الثلاثاء، بالبحث الذي قامت به الوزارة لمدة شهر أظهر أن كيس الدقيق الذي حدد ثمنه في 100 درهم يشتريه المواطن ب 120 إلى 150 درهم. وكشف الوفا أن وزارته بصدد التفكير في مراجعة طرق دعم الدقيق بعد ظهور هذه الاختلالات.

* العلم.:

- تنسيق استراتيجي ضمن جبهة نقابية رأى النور بين كل من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل. الإعلان عن هذا التحالف جاء خلال ندوة صحافية نظمت، أمس، تحت شعار "وحدة نقابية ضد السياسة الحكومية اللاشعبية". النقابات الثلاث أوضحت أن التنسيق جار بينها للخروج في مسيرات عمالية في كل من فاس والقنيطرة وتطوان والدار البيضاء يوم 19 أبريل الجاري.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- رغم تراجع مواردها العادية بنسبة 2,3 في المئة، تمكنت الحكومة من تخفيض عجز ميزانيتها بنحو 30,4 في المئة، خلال الشهرين الأولين من السنة، وذلك عبر مواصلة سياسة التقشف وتصريف أزمتها على حساب المواطنين وقدرتهم الشرائية. وأبرزت نشرة الظرفية التي تصدرها وزارة الاقتصاد والمالية استمرار ضغط الحكومة على الإنفاق، إذ نزلت نفقاتها العادية بنسبة 14,8 في المئة. ويعود هذا التخفيض بالأساس إلى رفع الحكومة ليدها عن دعم المواد الأساسية والطاقة.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- تخفيض نفقات المقاصة: في متم شهر فبراير الماضي، وفرت الحكومة 4,8 مليار درهم من تكاليف المقاصة. وعلى مدى شهرين فحسب، حققت الحكومة 50 في المئة من هدفها لتخفيض نفقات دعم صندوق المقاصة في سنة 2015.

- تنفيذ إجراء التعويض على فقدان الشغل في الأيام المقبلة، وفق ما أكد مصدر مأذون بوزارة الشغل والشؤون الاجتماعية. وإلى ذلك تمت معالجة 2275 ملفا من أصل 4000 طلبا بخصوص التعويض عن فقدان الشغل.

* ليكونوميست.:

- سداد الديون المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة: العد العكسي ينطلق.. فقد تم نشر المرسوم المتعلق بسداد الديون المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة، الذي طالما انتظرته المقاولات. وقد تم رصد 7 ملايير درهم لهذا الغرض، توجه، على مدى ثلاث سنوات، إلى المقاولات المعنية بهذه الديون.

* أوجوردوي لوماروك.:

- 100 في المئة من المرضي بضريح بويا عمر، بضواحي قلعة السراغنة، يعانون بالفعل من أمراض عقلية أو نفسية، 70 في المئة منهم لم يخضعوا لأي علاج بهذا الخصوص، وفق ما أفادت به دراسة لوزارة الصحة.

* لوبنيون.:

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط قال، أول أمس الثلاثاء في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إن "الظروف الحالية تنذر باحتقان اجتماعي حقيقي"، مشيرا إلى "انعدام الحوار مع الحركات النقابية، والمشاورات مع المعارضة، وحتى داخل الحكومة نفسها".

* ليبراسيون.:

- الأمانة العامة للحكومة نشرت مشروعي قانونين تنظيميين يتعلقان بتحديد شروط وكيفية ممارسة الحق في تقديم الملتمسات في مجال التشريع، وفي تقديم العرائض إلى السلطات العمومية. المشروعان يضعان العديد من العقبات أمام تطبيق الحق في تقديم هذه الملتمسات والعرائض.

*البيان.:

- عبد السلام الصديقي، وزير الشغل والشؤون الاجتماعية، يقول إن مشروع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالتشغيل يتضمن عددا من المقتضيات الرامية إلى توجيه الاستثمار نحو القطاعات التي توفر مزيدا من مناصب الشغل.



1194

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.