للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا             انقلاب شاحنة محملة بالصبار(اكناري) بين كليميم وتيزنيت             مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟             الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر             مصرع مستشارة في حادث سير بين الداخلة وبئر كندوز             محاولة انتحار جندي وسط فندق بشارع اكادير بكليميم             تناقض في تصريحات المدير الإقليمي للتعليم بكليميم حول فضيحة حواسيب المتفوقين             عودة عمليات السرقة لمنازل شارع موريتان بكليميم             مواطنون يعتقلون رجلا اقتحم منزلا بالوطية وحاول اغتصب صاحبته(فيديو)             خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت             اصالة تتهم إدارة موازين بالرشوة والإبتزاز             محاكمة نائب رئيس بلدية كليميم الوراغي واخرون بتهمة التزوير             بالفيديو..عائلات البحارة المعتصمين بمعبر الكركرات يهددون بالنزوح نحو             النيران تلتهم واحات النخيل بطاطا،والساكنة تفشل في اخماد ألسنة اللهب             "الفار" يفقد المغاربة متعة المونديال !             لا فِرار، كما الشعب قَرّر             "رؤساء الجماعات ملائكة":أغرب تصريح لرئيس جماعة بالمغرب يثير مزيدا من السخرية على موقع فيسبوك             عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !             إعتقال أحد الاعوان التربوييين بنواحي كليميم             اسماء من وقعوا على عريضة تطالب الشعب المغربي بوقف مقاطعته البطولية لمنتوجات             مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته            شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه            باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية            مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف            الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير            وزير خارجية البوليساريو محمد سالم ولد السالك يتّهم رموز موريتانية بالخيانة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته


شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه


باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية


مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف


الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير

 
اقلام حرة

لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم


لا حكومة ولا برلمان ولا معارضة الخيار الأمثل للشعب المغربي

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر

احتجاجات شعبية بمدينة بشار الجزائرية.. وبعض المدن ستعلن مناطق منكوبة

البوليساريو تطلق سراح 3 موريتانيين اشتبكوا مع عناصرها وترفض الإفراج عن 19 مغربي تتهمهم بالتهريب

الترشح المغاربي المشترك لاحتضان كأس العالم يجب أن يبدأ بفتح الحدود المغربية-الجزائرية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2015 الساعة 07 : 10


صحراء بريس/صحف

بدء جولتنا في عرض مواد بعض صحف الجمعة من "المساء" التي أفادت أن محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أرسل لجنة تفتيش مصغرة إلى السجن المركزي بمدينة القنيطرة، بعد توصله بمعلومات تشير إلى أن أحد سجناء خلية تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف بـ"داعش"، الموجود رهن الاعتقال بالسجن نفسه قد قام بمهاتفة السفارة الفرنسية الموجودة بالعاصمة الرباط، بحيث طلب منها التدخل لدى مندوبية السجون لتحسين ظروف معتقلي "داعش" داخل السجن المركزي وعزلهم في زنازين مشتركة بعيدا عن سجناء الحق العام.. ويتعلق الأمر بفرنسي من أصول جزائرية كانت السلطات الأمنية المغربية قد أوقفته في ميناء طنجة المتوسطي في 26 يوليوز الماضي.

وأشارت ذات الجريدة، إلى حالة الإستنفار التي يعيش على وقعها العديد من نزلاء السجن المحلي عين السبع "عكاشة" وموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، وذلك خوفا من تنقيلهم إلى سجون أخرى على إثر نتائج التفتيش الأخيرة التي أوفدها المندوب العام لتفقد أحوال عيش نزلاء المؤسسة السجنية.

وكتبت "المساء" أيضا أن حكومة بنكيران تعد لزيادة مهمة سيستفيد منها الأطباء البياطرة العاملون في القطاع العمومي، وستكون هاته الزيادة عبارة عن تعويضات عن التخصص ستتراوح قيمتها ما بين 4900 درهم كحد أدنى و5800 درعم كحد أقصى .

وأوردت "المساء" كذلك أن ممرضات استعملن أيدهن لأكثر من عشرين مرة لاستخراج جنين من بطن حامل، وهو ما عرض المولود لإصابات بليغة في الرأس وفق ما صرحت به الأم لـ"المساء" التي قصدت المشفى الإقليمي الغساني بمدينة فاس لوضع مولودها.. وأضافت الجريدة أن المولود تم الاحتفاظ به في حاضنة لما يقارب 22 يوما بالمستشفى، لكن طبيب الأطفال رفض فحصه وأحاله على قسم الأطفال بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني، الذي أحالهم بدوره على المشفى الإقليمي الذي تكلف منذ البداية بتوليد الأم. وتابعت الجريدة أن مدير المستشفى الإقليمي بمدينة فاس تعامل باستخفاف مع قضية الرضيع ورفض الاستماع إلى شكاية العائلة واكتفى بدعوتهم إلى مباشرة رفع دعوى قضائية.

يومية "الأخبار"نشرت أن القنصليات الفرنسية بالمدن المغربية تشهد احتجاجات نساء مغربيات يرغبن في الحصول على تأشير دخول التراب الفرنسي وذلك بسبب فرض المصالح القنصلية الفرنسية عليهن توفير صور دون ارتداء الحجاب.

وفي سياق أخر، ذكرت الجريدة ذاتها أن المجلس التأديبي الخاص بالتعليم الثانوي التأهيلي بأكاديمية التعليم بجهة الشاوية ـ ورديغة، أصدر قرارا يقضي بتوقيف أربعة أساتذة للتعليم الثانوي التأهيلي، وشمل القرار توقيف أستاذ عن العمل لمدة أربعة أشهر، وتوقيف اثنين آخرين ثلاثة أشهر عن العمل فيما تم توقيف أستاذ رابع شهرا واحدا، وذلك على خلفية الساعات الإضافية.

وتطرقت "الأخبار" أيضا لحادث اعتقال مستشار جماعي يشغل مهمة نائب رئيس الجماعة القروية لسيدي بوبكر الحاج بإقليم القنيطرة، وذلك بعد تراجعه عن تصريحات أدلى بها للمحققين سواء لدى الضابطة القضائية بسرية الدرك الملكي أو المحكمة الإبتدائية بسوق الأربعاء الغرب، على خلفية قضية رائجة بمحاكم الغرب منذ أربع سنوات تتعلق بتعرض مشتك على عملية بيع أخشاب محصلة من ملك غابوي مملوك له دون علمه.

من جهتها نشرت "الصباح" أن وكيل الملك لدى ابتدائية برشيد أمر بإحالة متهم بالنصب وصنع عن علم وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة بهدف الاستيلاءعلى عقار تابع للأملاك المخزنية بسيدي رحال الشاطئ، على قاضي التحقيق ملتمسا إجراء بحث تفصيلي معه حول التهم المنسوبة إليه.

وفي خبر آخر نقلت الجريدة عينها أن نتائج التشريح الذي أجري لإحدى الشقيقتين اللتين توفيتا نتيجة إصابتهما بمرض "غامض" أنها كانت مصابة بالتهاب حاد في الرئة وبعض الإضطرابات في الدماغ. وأضافت أنه لم يتم التعرف على طبيعة المرض الذي يسبب تلك الأعراض.

وأشارت ذات الجريدة إلى انعقاد جلسة محاكمة متهمة بالنصب، مساء الأربعاء الماضي، إذ احتالت على سيدة أعمال فيما مجموعه 27 مليون درهم عن طريق الشعوذة ومطالب متزايدة لطرد النحس والصعاب التي أوهمت ضحيتها بأنها تلاحقها وتطاردها، كما هددتها بأنها سوف تلقى حتفها وتفقد أبناءها.

نختم من "أخبار اليوم المغربية" التي اهتمت بالإجراءات التي يقترحها الوزير المنتدب في النقل من أجل الحد من حوادث السير، إذ يتضمن مشروع الوزير بوليف الذي ينتظر عرضه على البرلمان خلال الدورة القادمة، غرامة 12 ألف درهم و4 سنوات حبسا للسير في الاتجاه المعاكس والتجاوز المتسبب في حوادث خطيرة، وكذا حق حجز المركبات عند الامتناع عن الخضوع لفحص كشف الكحول، بالإضافة إلى إجراء فحص مضاد إجباري عن كل شهادة طبية تفوق مدة العجز فيها 21 يوما.

وفي موضوع أخر، قالت نفس الجريدة إن العلاقة بين وزير التعليم العالي لحسن الداودي والكاتب العام للوزارة عينها عبد الحفيظ الدباغ ليست على يرام، إذ يرجح أن يلجأ الداودي إلى إعفاء الكاتب العام خلال الأيام المقبلة، ويعلن شغور المنصب وفتح المجال للتباري بشأنه، وذلك على خلفية اختلالات شابت العديد من القرارات التي تم اعتبارها غير شفافة من قبيل بعض التنقيلات التي تهم الأساتذة.



795

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا


مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

حالة انسانية صعبة من العيون تناشد اصحاب القلوب الرحيمة

 
مختارات
خبراء يحذرون من أخطاء خطيرة في طهي الأرز وحفظه

من هو خليفة حفتر ؟ (معلومات يجهلها كثيرون)

ماريا عجوز اسبانية حامل هي أكبر امرأة تحمل في العالم !!

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.