للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يناير 2015 الساعة 14 : 08


صحراء بريس-صحف

نستهلّ قراءة صحف يومه الخميس  من:

– يومية “المساء” نشرت أن أمن البرلمان راسل رئيس مجلس المستشارين، الشيخ بيد الله، من أجل مطالبته بعدم تنظيم زيارات استطلاعية لفضاء البرلمان بالموازاة مع أشغال الجلسات العامة، وذلك نظرا لتزايد عدد الزيارات التي يعرفها مجلس المستشارين نتيجة سياسة الانفتاح التي ينهجها مكتب الغرفة الثانية على محيطه.

 

– وفي خبر أخر ورد”المساء” أن عنصرا من فرقة الصقور بولاية أمن مدينة فاس تم اعتقاله بتهمة السكر العلني أثناء مزاولة عمله، وأن رجال الشرطة القضائية أوقفوا المعني بالأمر لما التحق بمقر عمله وهو في حالة غير طبيعية مخافة أن يستعمل سلاحه الوظيفي.

 

– “بنكيران يدعو إلى عدم نسج الأساطير حول باها” هو عنوان مادة كتبتها “المساء”، إذ كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع الفريق النيابي لحزبه بمقر الحزب، جزء من حياة الراحل عبد الله باها، من قبيل نجاته من الموت غرقا مرتين مرة في سد عكراش وأخرى بالبحر، داعيا إلى عدم نسج الأساطير حول عبد الله باها قائلا: ” لا أريد أن نتحول إلى ما تحولت إليه بعضا الطوائف الإسلامية من بكاء على شهدائها عبر القرون.. ولا أن ننسج حوله الأساطير.

 

– وأفادت “المساء” أنه في تطور جديد في قضية خديجة أعنا، التي فجرت ملف الرشوة الذي أطاح بنائب الوكيل العام وقاض بمحكمة الاستئناف بالرشيدية، أصدرت المحكمة ذاتها، أول أمس الثلاثاء، حكما استئنافيا أدان المتهمة بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد الحكم الابتدائي الذي كان قد أدانها بشهرين فقط، وأكدت خديجة أعنا في تصريح للجريدة، أنها فوجئت بقساوة الحكم الصادر ضدها، والذي لم تكن تتصوره بعد الحكم الابتدائي الذي أدانها بشهرين فقط.

 

وأكدت عنا أنها اضطرت إلى الاستعانة بمحاممن هيئة مراكش، بعد رفض محامو هيئة الرشيدية الدفاع عنها في إطار الملف الذي كانت تتابع فيه بتهمة التهديد بإضرامالنار، مطالبة في الوقت ذاته بإعادة محاكمتها.

أما جريدة “الأخبار” التي أكدت أن الشرطة القضائية لأمن المحمدية أحالت أمس الأربعاء، على الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء أربعة أشخاص متهمين بتكوين عصابة إجرامية والتمهيد لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية بالمنطقة الأمنية. وكشفت مصادر الجريدة أن الموقوفين كانوا على متن سيارة (كونكو)، يتعقبون في حدود الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء الماضي، سيارة أمنية نوع (داسيا لوكان) على متنها حميد الضيف، رئيس الهيأة الحضرية المكلف بالمرور وسائقه، إلا أنه  بعد مرور حوالي نصف ساعة، وبالضبط على مستوى شارع 3 مارس، انتبه المسؤول الأمني إلى السيارة التي تتعقبه، ولاحظ من خلال مرآة السيارة  الجانبية أن الشاب الذي يجلس بجانب السائق، يقوم بتصويره، فطلب من السائق التوقف جنبا، وأوقف السيارة  المتعقبة، والتي كان على متنها ثلاثة شبان بالإضافة إلى السائق، وطلب تفتيش وثائق السيارة، قبل أن يسحب منهم هواتفهم.

 

– وأضافت الجريدة أن جدلا كبيرا يجري حاليا بين كبار المسؤولين الأمنيين وجهاز النيابة العامة نتيجة إطلاق سراح تاجر مخدرات بعد تدخل أمني كبير لحظات قليلة بعد إيقافه من قبل دورية أمنية من فرقة “الصقور” وبحوزته كمية مهمة من مخدر “الشيرا”.

 

– أما “الصباح” فقد قالت إن فضيحة مركب مولاي عبد الله بالرباط أطاحت بالمراقب المالي لوزارة المالية الذي كان مكلفا بالتأشير ومراقبة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة فيما جرى تعويضه بمسؤول جديد رفض التأشير أو التوقيع على أي حوالة مالية قبل حلول العام الجديد.

 

– وأوردت نفس الجريدة أن الحملة الأمنية بالبيضاء أسقطت استباقا لاحتفالات رأس السنة، مجموعة من المشتبه فيهم، كان آخرها، أفراد شبكة إجرامية، أوقفتهم الشرطة القضائية التابعة لأمن آنفا، ليلة أول أمس الثلاثاء، بتهمة السطو على أسلحة نارية وسيارتين في ملكية إسباني. كما أوقفت نظيرتها بالمنطقة الأمنية الحس الحسني، ثلاثة مشتبه فيهم، ضمن عصابة من خمسةأفراد، روغت حي الرحمة، بتعدد الجرائم التي ارتكبها أفرادها وآخرها اغتصاب تلميذتين بعد اختطافهما واحتجازهما، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كما سلبوا مرافقيهما كل حاجياتهما، إذ تركوهما عراة  إلا من التبان.

 

وفي التفاصيل، كشفت مصادر متطابقة أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية وفرقة الشرطة القضائية آنفا، أوقفتا ليلة أول امس الثلاثاء، ثلاثة مشتبه فيهم ضمن شبكة خطيرة، استولت على خمس بنادق وسيارتين ومجوهرات ومبالغ مالية، من مبنى يقيم فيه إسباني يقع بشارع يعقوب المنصور بالمعاريف، وهي الجريمة التي نفذت باحترافية عالية، ولم يترك فيها الجناة أي أثر يمكن أن يقود إليهم.

 

– وجاءت باقي العناوين كالتالي: “فضيحة أوزين تطيح بمسؤول كبير بالمالية”، و”زيادة جديدة في أسعار السجائر الشعبية”، و”خمس سنوات سجنا لفاضحة فساد قضاة”، و”خيرات: ترهات لشكر مس من الجنون”.

– يومية “أخبار اليوم المغربية” نشرت أن طائرات F16 المغربية التي تشارك في التحالف الدولي ضد داعش توجد في قواعد جوية بالكويت. مضيفة أن الطائرات المغربية التي لا يتجاوز عددها أربع طائرات نفذت إلى حدود اليوم أكثر من طلعة جوية وشاركت في القصف منذ منتصف دجنبر المنصرم وهي توجد تحت تصرف القائد العسكري الأمريكي جيمس تيري الذي يعد القائد العام للحملة ضد تنظيم داعش والذي يتخذ من الكويت مقرا له.

– وكتبت اليومية ذاتها أن أمريكا تعرض خدماتها على الرباط بعد تسريبات “كولمان”، إذ تشتغل مجموعة عمل تضم خبراء من عدة وزارات على إعداد مخطط لمرافقة الإجراءات التقنية والأمنية الجاري بها العمل في مجال حماية الأمن الرقمي بالمغرب، كما تم إطلاق طلبي عروض لتحصين المراسلات الرسمية من الحرب الإلكترونية.

– وقالت “أخبار اليوم” كذلك إن المؤسسة العسكرية المغربية تلقت خبرا سيئا تمثل في فقدانها مدير مديرية العدل العسكري بالرباط، الجنرال أحمد العريس الإدريسي، بأحد مستشفيات باريس، وهو يعتبر أحد جنرالاتها المميزين ضمن المجال القانوني، كما كان يمثل السلطة الحقيقية التي تصدر تعليماتها للنيابة العامة.

– وأفادت “أخبار اليوم” أنه على خلفية الرسالة التي وجهها النائب أحمد جدار عن فريق العدالة والتنمية إلى رئيس الحكومة، داعيا إياه إلى التحقيق في صفقة اقتناء وزارة محمد أوزين 15 سيارة باعتبارها صفقة مشبوهة، كشفت جلسة استثنائية عقدها بنكيران مع نوابه، أول أمس الثلاثاء، الوقع الخطير الذي تخلفه خرجات بعض أعضاء الحزب القوية على علاقات الحزب بمكونات التحالف الحكومي وباقي الأطراف المؤثرة في القرار.

بنكيران وجه خطاب تأنيب ولوم قوي إلى برلمانييه، محملا إياهم مسؤولية إفشال التجربة الحكومية و”تخريب بيوتهم”، حسب تعبيره، وتحدث بمرارة كبيرة عن المعاناة التي قال إنه يواجهها بسبب تصريحات أعضاء حزبه.



1497

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.