للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن عزم وزير التعليم أمزازي إلغاء مباريات شغل منصب مدير اكاديمية التي أجريت في عهد حصاد             شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي             أفعى تنهي حياة جندي في مقتبل العمر             بالفيديو..عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله             رئيس جماعة لقصابي يقصي دوار ميرمان من مشاريع التنمية،والمعارضة تستنكر             الداخلية المغربية تنشر أسماء "خلية العيون الارهابية"             القبيلة و لعنة التعالي             أساتذة ثانوية العيون الإعدادية بتمنارت ينتفضون من جديد‎             دفن المرحوم ابراهيم بونان والعائلة تصدر بيان رقم 4             درك كليميم يستدعي الناشط عبدالله فردوس             إستياء عارم في صفوف أباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة الحي الحجري بالعيون،وهذا هو السبب             ميزة جديدة في واتساب             المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)             الجيش يتحرك لوقف زحف مافيا التهريب،وتسلل الإرهابيين عبر الحدود             الهاكا تمنع الإحسان العمومي عبر الإعلام وتوجّه إنذاراً             فشل عملية سطو مسلح على حافلة للنقل بين مدينتي السمارة وطانطان             سلطات الرباط الأمنية تجبر المعتصمات الصحراويات على التوقيع على محاضر يجهلن محتواها‎             العيون: البلدية تلتزم الصمت عن كثرة حوادث السير بحي مولاي رشيد             مجددا انفجار لغم أرضي يبتر اطراف شاب قرب معبر الكركرات الحدودي             نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن             عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله            شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل            الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط            شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون            دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي            نفوق قطعان من الغنم بسبب موجة الثلوج التي تضرب المغرب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائلة المتهم بالانتماء لداعش بالعيون تنفي علاقة إبنها بداعش وتوضح الأسباب وراء اعتقاله


شارع بالعيون يغرق في مياه الصرف الصحي والبلدية نائمة في العسل


الامن المغربي يعنف المعتصمين الصحراويين بالرباط


شاهد شاب يحاول إضرام النار في نفسه أمام ولاية العيون


دخول المعتصمين الصحراويين ممثلي كليميم في اضراب عن الطعام اما البرلمان المغربي

 
اقلام حرة

القبيلة و لعنة التعالي


المثقف المغترب(موريتان نموذجاً)


الوزراء وغياب ثقافة الاستقالة !


الفقر بالمغرب وسؤال العدالة الاجتماعية


قصة قصيرة :إلى روح أحمد أمين


الجاه المفيد للمال


الحراك في المغرب ،بين مشروعية الحق وفبركة الوقائع والاحداث‎


الحقوق المغتصبة و أرجوحة التماطل..فإلى متى؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

أيام الكوفيتير..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيــــــان حول مخاطر المناجم على واحة امتضي إقليم كلميم

بيان حول واقعة الأربعاء 20 دجنبر 2017 بمدرسة الزرقطوني بكلميم

6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
شبيبة لشكر تخسر معركة العضو المراقب والبوليساريو حصلت على العضوية الكاملة فمؤتمر الإشتراكية العالمي

نشاط جديد لمافيا التهريب بين المغرب وموريتان يستنفر اجهزة الأمن

بعد سحب البارغوي اعترافها بالبوليساريو ،المغرب يمنحها هيبتان سخيتان

تجميد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو وبوادر أزمة مع المبعوث الأممي، واجتماع عسكري بالصحرا

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قرارات الملك بين ضحايا الفيضانات بكليميم وملعب مولاي عبد الله بالرباط
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2014 الساعة 25 : 08


صحراء بريس/بن يحيى-كليميم

" البنية التحتية" هي مجموعة من العناصر الهيكلية المترابطة التي توفر إطار عمل يدعم الهيكل الكلي لتطوير الدولة وضمان حرية وتنقل وحياة المواطن وادا مس الجشع الرأسمالي مكونات هده البنية  فان انعكاسات دالك تطال لامحالة باقي جوانب الحياة الاقتصادية والبشرية .لدا كان لزاما على الدولة في شخص رئيسها باعتباره حامي حمى الملة والدين كما ينص على دالك الدستور المغربي ان يضمن حماية هده البنية ودالك عبر محاربة تداخل مصالح السياسيين والمنتخبين والمسؤولين مع ارباب المقاولات.للان من جودة البنية التحتية نضمن سلامة المواطن الجسدية والصحية والحياتية وبالتالي سلامة الاقتصاد والاستثمار...
في الايام القليلة الماضية خلفت امطار عاصفية ضربت اقليم كليميم ازيد من 30 قتيل .. سقط كلهم على جوانب الطرقات او غدرت بهم القناطر المغشوشة التي كان المنتخبين يتبجحون بانجازها... كما خلفت عزلة تامة لمجموعة من القرى والجماعات عن المركز الحضري لإزيد من اسبوع رغم ان جل الجماعات المحاصرة والمتضررة عرفت تهيئة ومشاريع كان المنتخبين يضعوها في خانة انجازاتهم الضخمة قبل ان تفضحهم الامطار ...
لانريد الخوض في تفاصيل كثيرة حتى لا تلاحقنا السلطات الامنية كما حدت مع الصحفي "حميد المهداوي" المعتقل بعد نشره مقالا تحت عنوان " عفوا أيها الملك.. هذا ليس وقت التقاط الصور"  احتجاجا منه  على لامبالات الملك بالتقاطه الصور بالامازات في وقت يسقط قتلى من شعبه متسائلا في مقاله :.. فكيف يكون المسؤول الأول عن حياة أزيد من ثلاثين مليون مواطن مغربي، فرحا مرحا، وأزيد من ثلاثين مغربيا "قُتلوا"، وعشرات المنازل هُدمت، مؤخرا، بفعل الفيضانات التي ضربت العديد من المناطق المغربية؟
الاسئلة التي نطرحها بدورنا تأتي بعد غياب الملك بل سفره وابتعاده عن معاناة شعبه بكليميم وتفاعله المفاجئ وقربه من هموم الرياضيين  بقراره بايقاف وزير الشباب والرياضة محمد اوزين عن حضور الانشطة الرياضية بعد حادت او مايسمى فضيحة ملعب مؤلاي عبد الله بالرباط والدي  كشفت الامطار ردائته بعد مباراة كروية..فاين الملك  من حقوق ازيد من 30 شخصا قتلوا نتيجة الغش والتلاعب بالصفقات والمشاريع العمومية  بكليميم؟؟  واين الملك من الملايير التي استنزفت تحت اسم تنمية البنية التحتية بذات الاقليم وجماعاته القروية ؟؟
واين الملك من تصريحات ممثله والي الجهة "محمد عالي العظمي" والدي صرح بان المنطقة يجلس عليها لوبيات فاسدة تعيش على استنزاف الخزينة بمشاريع وهمية والتهريب والفساد ؟؟
هل ملعب كروي اهم عند الملك من ارواح شعبه التي ساهمت البنية التحتية المغشوشة في مقتلهم  ؟؟؟
أين متابعة ممثليه السابقين امثال كبيري واحمد حميدي, عبد الفتاح لبجيوي لدي تؤاطئوا مع الفساد بالمنطقة وارشيف صحراء بريس وثق كل كبيرة وصغير ة ....؟؟؟؟
ومن يتحمل مسؤولية التلاعب في البنية التحتية من قناطر وطرقات و ووو...؟؟؟
ومن يتحمل مسؤولية سنوات من ولايتي رئيس الجماعة الحضرية بكليميم والدي حشد بعد الفاجعة اتابعه وبيادقه الاعلامية لتحميل والي الجهة المعين حديثا (محمد عالي العظمي) مسؤولية مايجري بمنطقة صرح رئيس البلدية عبد الوهاب بلفقيه مرارا وتكرارا بفضله وعبقريته في الرفع من مستوى البنية التحتية بالمنطقة قبل ان تفضحه الامطار ويغير رأيه...؟؟؟



4225

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- توضيح

تقني

السلام عليكم.
بحصوص الموتى رحمهم الله، فقد كانوا يجتازون وادي تالمعدرت بالطريق الوطنية رقم1 الرابطة بين بيوزكارن و كلميم وواد تمسورت بالطريق الجهوية 102 الرابطة مابين بيوزكارن و تغجيجيت. حيت المنشاتين هما عبارة عن أساس مغمور او كما يصطلح عليهم بالعامية "الطبلة"  (en français radier submersible )، لا يتجاوز تمن الواحدة منهم 40 مليون سنتيم. وبعد الفيضانات لم يطرء عليهم أي تشقق أو تشوهات، لأنهم في الأصل صمموا من أجل الطرق في الأماكن الجافة و الشبه جافة و هدا متعارف عليه في ميدان الطرق سواء داخل المغرب أو خارجه.
وتم بنائهم في التمتنينات من القرن الماضي من طرف وزارة التجهيز.
للإشارة فإقليم كلميم يتوفر فقط على قنطرة بمفهوم القناطر، أنجزتها وزارة التجهيز على واد بوكيلا على الطريق الوطنية رقم 1 مابين كلميم و الطنطان. أما المنشات الأحرى فهي عبارة عن منشات ماءية و فنية فقط وليست قناطر.

في 20 دجنبر 2014 الساعة 21 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الكذب علي الشعب

ولد كلميم

وان اقول لك ايها الملك اين هي ثروة المغرب اين هي حقوق المواطن المغربي اين واين كل الثروة مكدسة في البنوك السوسرية هل اخدها معه ابوك او جدك لا لا لا وانت تقوم بخداع الشعب الدي يردد كلمة عاش الملك خوفا منك المرض الدي صائبك لان تلقي له دواء حتي لو انفقت ثروة المغرب كلها وانت ميت ايها الملك ونحن ميتون لا محالة والحساب يوم الدين  (القيامة ).

في 20 دجنبر 2014 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- رد

مولاي هاشم

على من تقرئ زبورك يا داوود ؟؟

في 20 دجنبر 2014 الساعة 36 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سعدان بامبا_

بلفقيه_

الحمد لله ةحده_
الحديث على البنى التحتية والهيكلة مسألة لا تسع لها الرفوف والمؤلفات_وانما تجمع على قوله سبحانه
_كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دي الجلال والاكرام..وقوله تعالى_ما عنذكم ينفذ وما عنذ الله باق..
فلولا بنيان القران وهيكلته للمجتمع والدولة وللتراب في هذه البلاد_لهلك كل شيئ وذهب كل الاه بما خلق ولعلى بعضكم على بعض_وبالتالي فهو حجاب هذه البلاد وعنوان سيادة اهله وهيكل النعجيم الذي يقوي ويقوم البناء لتبقى دوما عمدا صمدا لا تحتاج الى ما يرشى_بمعنى حرزها في اللوح المحفوظ_فهل يالامكان رد القدر ان شاء جعله مثل صاعقة عاد وثمود أو طوفان نوح وقد جاءهم بالبينات فسخروا منه _او شاء ان يجعله بلاء السنين ونقص من الثمرات وغور المياه وشح الانفس..
فاي وسيله سترد ذلك واي بناء سيصمد لهول القدر؟فادعوا الله مخلصين له الدين عسى الله ان يرفع مقته وغضبه_ويقوي البنيان ويسخر الامكانات..ولله الحمد على ما هدانا واللهم اجعلنا لك من الشاكرين..
واما ما حدث من كوارث_ فالناس متفائلين بالرغم من معاناتهم_فهم يوقعون انه عام يغاث فيه الناس وفيه يعصرون_وعام الصبا والخصوبة والكلأ ومضاعفة الاحسان_فلا تشكو من ضياع ماشية فالله يخلقها واياكم_ولا سقوط مداشر فان عزم الناس على البناء لا تنهكه المواقف ولا ترهقه الاعباء_ورحم شهداء هذا المصاب الجلل جعل روحهم شفيعة بارئة مسلمة عنذ الله سبحانه_
اللهم انا نشكو ضعف الوسيلة ولا نشكو يقين الايمان _فهو البنيان القويم والهيكلة التي لا تفنى بدوام الله عز وجل..وصلى الله وسلم على نبينا محمد واله وصحبه_
حرره بن مولاي لفائدة منكوبي الفيضانات__ولله الحمد.
وللاشارة_فان تهيئ حملات الكلفة المخزنية قد بدأت منذ اعلان حالة الطوارئ_واستطاع الحركيون من انقاد الارواح ومد المستلزمات وفك العزلة على القرى وفتح مررات ومد المساعادات الضرورية وايواء المشردين والاستعداد لمواجهة الوضع عن كثب_على ان تبدأ الاصلاحات الكبرى مع حلول شهر مارس أنشاء الله_

في 23 دجنبر 2014 الساعة 13 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- العرش العلوي المزعوم.

السقفي_

فردا تعليق المدون رقم 3 المدعو مولاي هاشم من جنوب افريقيا_وقوله على من تعاود زابورك ياداوود؟؟فان رباطة شرفاء الادارسة تحيل المدعو مولاي هاشم على مجلسها الاعلى بغار طور_للتقصي حول اصول ودوافع هذه القولة_التي تطعن في استخلاف داووذ عليه السلام وشرعية الاواح والزبر..
وللاشارة فان تسمية مولاي هاشم قد سحبت من اروقة القصر منذ وفاته بداية التسعينيات وهو الذي كان مكلفا بتشكيلات القبائل الشرفاوية بالمغرب خاصة منهاالطوائف العلوية..والان بقي ديوانه بدون الفة وقيل تم تعليقه ثم اغلاقه..
والطريف في هذا المقال ان قادم من جنوب افريقيا التي يربطها بالمغرب علاقات متميزة وعريقة .يجمعهما قاسم مشترك يكمن في خضوعهما لنظام الابارتايد_وهو التمييز العنصري.
وما قضية الصحفي المذان بالقدف في شخص الملك الا واحدة من قضايا الاستبداد والتمييز العنصري التي تطبع النمط الاجتماعي والفكري بالمغرب_ولم تفلح عقيدة التوحيد من اجتثاث اسباب التفرقة ودوافع النفور والشتات..
فاما فتنة جالوت التي ابتليت بها الامة وتلبسه بمثن الملك والسلطان_فانه حان الوافاء بالعهود والحقاق الاذى به وبزبانيته وبكل متكبر لا يومن بيوم الحساب..لتكشف طلاسمهم ويفتضح مكرهم واستعلائهم في الارض بغير الحق__
وصلى الله وسلم على نبينا محمد واله وصحبه_
حرره السقفي لفائدة الصحفيين___

في 23 دجنبر 2014 الساعة 21 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لا حول و لا قوة الا بالله

مواطن من فرنسا

بالله عليكم يا اهل كلميم ماذا ينتظر ذلك الرايس المنافق الشفار لماذا لم يرحل بعد لان التساقطات المطرية الاخيرة شوهت البنية التحتية للمدينة التي يزعم بعض المنافقين و البحلاسة ان سيدهم عبد الوهاب هو من احسن صورة المدينة.
ولا يفوتني ان بعض البحلاسة و السماسرة هنا بفرنسا و بالاخص بباريس يضريبون الطبل لسيدهم عبد الوهاب لكونه انه هو سيد سكان مدينة كليميم.
اللهم ان هذا منكر

في 23 دجنبر 2014 الساعة 21 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الثورة قادمة

ثائر

ان استهزاء محمد السادس بالشعب كما فعل بن علي سابقا فان مصيره مثل مصير بن علي فالثورة هي الحل الوحيد للشعب للتخلص من الظلم والفساد

في 26 دجنبر 2014 الساعة 57 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

برلماني يتجاوز قرارات المجلس الجماعي لاقا

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 04 يونيو 2014

قراءة لخطاب الملك " اين هي ثروة المملكة ؟؟ "

قرارات الملك بين ضحايا الفيضانات بكليميم وملعب مولاي عبد الله بالرباط

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

الجادبية الاقتصادية.للجهوية المتقدمة.بين الاختصاصات الموكولة ولزومية الموارد المتاحة في النص التنظيم

أطفال المغرب بعيدا عن التوجهات الملكية

صحف : المغرب يراهن على دول الخليج لإمتصاص البطالة/-الدار البيضاء تحتاج لدم/-ازمة نظام "الرميد"

هل تورط رئيس بلدية العيون " حمدي ولد الرشيد" في تدهور الوضع الصحي للملك ؟؟؟؟

الملك يدشن جامعة متعددة الاختصاصات ومركز للكفاءات الصناعية بالعيون

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: الحكومة تضع نفسها في مواجهة الشعب !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

صادق من تريد..

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المنتخب الاسباني مهدّد بعدم المشاركة في مونديال روسيا،لهذا السبب


بالفيديو..صحراوي من كليميم يشتري نادي انجليزي

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
مشروب الكندرة وسيلتك للتدفئة خلال فصل الشتاء(فيديو)

هجرة المغاربة نحو البلدان العربية تطرح إشكالات أهمها غياب مظلة التأمين الاجتماعي

ردو بالكم..الحناء.. فيها سم قاتل(تحقيق)

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الزميل بوفوس

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
ميزة جديدة في واتساب

هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

 
الأكثر تعليقا
معانات المخازنية (القوات المساعدة)

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.